مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:35 صباحاً

  

ميسي يعادل رقم رونالدو في جائزة “الحذاء الذهبي”
12 طريقة طبيعية تقضي على
فيسبوك تهتم بجمع البيانات أكثر من حماية المستخدمين
علمياً.. هذا السبب يجعل ألم الأسنان مزعجاً أكثر من غيره
بعد 42 سنة على رحيلها .. أم كلثوم في عين السينما الفرنسية أسطورة محلية بلغت شهرتها العالمية
أميركا تعيد كوريا الشمالية لقائمة الدول الراعية للإرهاب
نفي جيبوتي ويمني لمزاعم احتجاز قارب يحمل مبالغ مالية
أخبار وتقارير

الريال ينهار والقعيطي يوجه بصرف مئات الملايين من الريالات له ولنائبه

الجمعة 20 أكتوبر 2017 08:28 مساءً
عدن((عدن الغد) خاص:

اثارت تسريبات مصرفية نشرت على نطاق ضيق يوم الجمعة واظهر سجل تحويلات في البنك المركزي اليمني يوضح بان محافظ البنك منصر القعيطي قام بعمليات تحويل مالية لحسابه وحساب نائبه وادعى انها تحويلات لمرتبات خاصة بهم حالة من الغضب.

وبحسب ماتم نشره فقد قام محافظ البنك المركزي في عدن، منصر القعيطي، يوم أمس الخميس، بصرف راتبه وراتب نائبه، عباس الباشا، والبالغَين مئتين وخمسة وثمانين مليون ريال».

وقالت مصادر عاملة في البنك  أن «تلك الصرفيات رواتب لثمانية أشهر للقعيطي والباشا»، لافتة إلى أن «محافظ البنك خارج اليمن منذ فبراير، ويتنقل بين الأردن وماليزيا ومصر».

وأشارت إلى أن «المكافآت المصروفة للقعيطي وللباشا تبلغ خمسة وعشرين مليوناً وتسعمائة وتسعة وأربعين ألفاً، وقد صُرفت تلك المبالغ من قبل شقيقه، حسين القعيطي، الذي وظفه قبل أشهر في البنك».

وتابعت أن المحافظ ونائبه «يستلمان رواتبهما من بنك التسليف الزراعي في صنعاء مع كل العلاوات بما يُقدر بمليون وثمانمئة ألف ريال لكل منهما شهرياً، إضافة إلى خمسة وعشرين مليوناً كمكافآت».

واثار هذا الكشف غضب واسع النطاق في اليمن حيث ينهار الريال اليمني مقابل العملات الاخرى وسط حالة من التجاهل التام ن قبل ادارة البنك .


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
283464
[1] السارق الكبير الدنبوع وبن دغر وجلال والعيسى لازم يجيبوا لهم سارق للبنك المركزى
شمسون
الجمعة 20 أكتوبر 2017 08:49 مساءً
أصلا هادى لما وخر الحضرمى من الغيل تبغوه يجيب من أكيد بايجيبوا واحد يسرق معاهم ويغطوا على بعضهم البعض الحكومه كلها سرق

283464
[2] بس
فاعل خير
الجمعة 20 أكتوبر 2017 09:04 مساءً
يا حرااااام قطعو قلبي

283464
[3] هذا شيىء بسيط
الجعدي
الجمعة 20 أكتوبر 2017 10:02 مساءً
هذا سبب بسيط بالتعجيل للإعلان عن الاستقلال وقيام المجلس الانتقالي بالسيطره على كل مكاتب وإدارات الجنوب العربي في كل محافظاته ، لانه كل ما زاد زمن تأجيل الوحدة،، كلما زاده المشاكل المتراكمة معها. فعلى سبيل المثال، ديون الدولة والضرر الذي يلحق بمصارفها ، سوف يتحمل الجنوب نصفها. هم يجوعو ويسرقون أموال "الدوله" والبلاخير نحن نتحمّل هذا العنا لسنوات طوال.

283464
[4] لوكان المخابر مجنون كان المستمع عاقل
بن يحي
السبت 21 أكتوبر 2017 03:19 صباحاً
بلش اخبار ملفقه وكيدية .لابواق الفاسدين حتى يظهروا ان الجنوبيين يفوقوهم بالفساد والهبر .فمهما كان فساد الحكومة الشرعية فلايصل الى هذا الحد.وخصوصا ان البنك المركزي في عدن وليس في صنعاء خلصوا حتى الاحتياطي بالمليارات .ماعدى الطبعات الجديدة الاربعة المليار فهي محسوبة على بنك عدن وجهاز الرقابة في البنك يدقق في ذلك ولو بعد حين. الله يكون في عون المخلصين للوطن ويبعد عنهم كل افاك مبين .

283464
[5] بدوي وسغلوب وسنحاني .... مواطن و مخبر و حرامي
محمد سالم
السبت 21 أكتوبر 2017 07:16 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@

283464
[6] $$$ لن يفلح الجنوبيين اذا لم يستولوا على ثروات الجنوب $$$ خذوها من الأخر $$$ $$$ النقود هي اللسان لمن أراد فصاحةً وهي السلاح لمن اراد قتالاً $$$
د/ عبدالرب السلفي
السبت 21 أكتوبر 2017 08:40 صباحاً
$$$ من مللك الثروه باينتصر$$ لن يراء الجنوبيين العافيه طالما وثروات الجنوب تذهب لأعدائه الشرعيين والأنقلابيين ## مفروض هدف المجلس الانتقالي الجنوبي الأول والرئيسي هوالأستحواذ على الثروه الايراديه والنفطيه @@ السيطره او وضع اليد تدريجياً على المرافق الأيراديه ومصادر الثروه لأنه السلاح الأقوى الذي يستخدمه بن زفت وامثاله للتأمر واذلال اصحاب الثروه وتكون البدايه وضع اليد على البنك المركزي وميناء عدن . شفنا بن زفت يسرح ويمرح بالطول والعرض ويتصرف بمليارات لشراء الذمم شرقا وغربا المعاديه للجنوب .الثروه هي السلاح الأكثر فاعليه @@ صدق ماقاله رحم الله عليه الامام الشافعي $$$ @@ صدق ماقاله رحم الله عليه الامام الشافعي ان الغني اذا تكلم مخطئاً=قالوا صدقت وما نطقت محالا اما الفقير اذا تكلم صادقا=قالوا كذبت وأبطلوا ما قالا ان الدراهم في المواطن كلها=تكسو الرجال مهابة وجمالا فهي اللسان لمن أراد فصاحة=وهي السلاح لمن أراد قتالا د/ عبدالرب السلفي هاملتون كندا

283464
[7] لا يستطيع بن عهر والدنبوع فعل شى !!!
ابن عدن
السبت 21 أكتوبر 2017 10:53 صباحاً
المحافظ لديه جميع حركه البنك المركزي الرسميه او تلك التي تمر من تحت الطاوله وهي بالمليارات ، بن عهر اختلس وينهب عشرات المليارات شهريا ويرسلها الى عفاش على أساس انها رواتب موظفين والقعيطي لديه كل الوثائق وبل تسجيلات بذلك ، والدنبوع لديه بنك مركزي موازي في معاشيق ويديره ابنه جلال وفيه ميات المليارات والتي يتم استلامها من المطار والمطبوعة في روسيا ، هذه الأموال يتم بها شراء ذمم قاده بعض المليشيات والعصابات المسلحه ، على شكل رواتب ومخصصات وقود ومصاريف يوميه كقات وغداء وغيره ، أمثال عصابات الكازمي والعيسي والزامكي والعهلي بالاضافة الى قاده بعض الوحدات العسكريه المقربه من الدنبوع وعلى رأسها مليشيات الكاتيوشا او ما يسمى الحرس الرئاسي ، اذا للعبه طويله والفساد مستشري بطريقه جدا كبيره لا يتخيلها احد ، والوضع جدا خطير .


شاركنا بتعليقك