مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 27 يناير 2020 08:49 مساءً

ncc   

رسالة مختصرة للشعب والقيادات في الجنوب
الرياضة في وطني قبل فترة من الآن وللذكرى عنوان
على الحكومة ان تحمل عصاها وترحل
عن ما يعرف بـ«معركة نهم»
للتوضيح:لم أحاول اغتيال الرئيس!
فلتُمنح حضرموت
بارك الله مساعيكم
آراء واتجاهات

المناطق المحررة !

ثابت حسين صالح
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 11 نوفمبر 2017 01:17 مساءً

يحلو لإعلام "الشرعية" أن يطلق على الجنوب تسمية " المناطق المحررة " بهدف تحاشي الحديث عن جنوب وشمال.
دعونا نتأكد من صحة هذه التسمية : 
صحيح بعون الله تم طرد قوات الحوثيين وصالح من معظم مناطق الجنوب وذلك بتضحيات المقاومة الجنوبية وبدعم دول التحالف العربي ، لكن تلك القوات لا تزال موجودة في مكيراس وبيحان ووادي حضرموت... هذا من الناحية العسكرية الصرفة. 
من الناحية الادارية ما زالت منظومة حكم نظام 7/7 هي القابضة والمتحكمة بشؤون الاقتصاد والحياة العامة في الجنوب سواء بنسختها القديمة الصريحة السابقة أو بنسختها الأكثر فسادا وفشلا تحت مسمى "الشرعية" ، بغض النظر عن وجود هذا المحافظ او هذا القائد العسكري أو الأمني من القيادات الجنوبية سواء تلك التي قضت نحبها أو تلك التي تم اقالتها أو تلك التي مازالت باقية في وظائفها رغم الاستهداف والمحاربة المستمرة .
من الآخر حكومة الشرعية بأجنحتها الثلاثة الإصلاح والمؤتمر والفاسدين المتنفذين المتفيدين الجنوبيين تحاول إعادة الجنوب إلى حضيرة نظام 7-7 تحت غطاء ووهم الدولة الاتحادية . 
لم يعد أمام الجنوبيين ودول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية مجالا للهروب من الاعتراف بهذه الحقائق الناصعة ودعم تحرر الجنوب تحررا كاملا ، اقتصاديا وأمنيا قبل كل شي ومواصلة الحرب في الشمال لعودة الشرعية إليها - ان أمكن - وبما يحفظ الأمن القومي العربي ومصالح شعوب المنطقة واستقرارها .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
286761
[1] آن لسامي ان يمد رجليه
سامي
السبت 11 نوفمبر 2017 02:11 مساءً
عندما تعمقت بالنظر الى صورتك أعلاه ثم قرأت ماكتبت حدثت لي نفس الصدمة التي حدثت للإمام الشافعي عندما اضطر إلى جلوس القرفصاء لفترة طويلة بكل مافيها من الم، حيث انه حضر لمجلسه رجل له طلعة بهية وهيبة مثل طلعتك، وعندما طلب منه الشافعي ان يتحدث ونطق الرجل بكلام تافه لايتناسب مع منظره المهيب فقال الشافعي جملته الشهيرة وهو يمد رجليه بعد ان كان مقرفصا احتراما لهيبة الرجل. (آن للشافعي أن يمد رجليه)!!!!

286761
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
السبت 11 نوفمبر 2017 02:36 مساءً
المشكلة التي عاناها ويعانيها الجنوب إلى اليوم هي غياب القيادة التي تستطيع فرض نفسها بقوة الإرادة الشعبية وتجعل من نفسها ممثلاً شرعياً أوجده واقع التحرير ، ولكن للأسف تُرك الأمر لشرعية هادي التي لا وجود لها أصلاً في الجنوب بالتحكم فيه إدارياً من خلال التعيينات وبناء ألوية خاصة بها بتغاضي ودعم مادي لدول التحالف العربي التي دخلت الحرب مضطرةً لإفشال المخطط الإيراني الرافضي الفارسي الطائفي المجوسي المستهدفها والمستهدف البلاد العربية برمتها ووجدوا في المقاومة الجنوبية خير معين لهم في هذه الحرب وليس من يحلبونهم ويستنزفونهم في هذه الحرب لتحرير التبات . سيفشل المجلس الإنتقالي الجنوبي إن لم يعتمد على من خوله ليكون ممثلاً له ليخطوا خطوات عملية مثل إعلان دولة الجنوب دولة فدرالية مدنية عصرية حديثة ومناقشة دستورها وإصدار قرار يطالب فيه رجال القانون في الولايات بإعداد دساتيرها المحلية التي لا تتعارض مع الخطوط العامة لدولة الإتحاد ويطالب في نفس الوقت دول التحالف بندية التعامل معه خدمة للمصالح المشتركة وعندها ستنكشف المعادن وستُختبر قيمتها وبالمناسبة حملت كلمة حسن باعوم اليوم متناقضات بين مكان وجوده وإتهامات يحق له أن يقولها نتيجة ضبابية مواقف أصحابها من إستعادة الدولة الجنوبية و عرضوا عليه أن يكون تابعاً لهم ورفض .

286761
[3] هل في غيره يا ثابت
ابن الجنوب
السبت 11 نوفمبر 2017 09:25 مساءً
هل في غيره محرر يا اخ ثابت الجنوب فقط الذي جعل للشرعيه اسم وكان جزاءه التعذيب بالخدمات وكانهم يقولون ليش ماخليتوا الغزاه يسرحون ويمرحون بالجنوب لاننا نريد الموضوع ان يطول وانتم احرجتونا امام دول التحالف فهكذا يجازوا الابطال ،

286761
[4] ت
الشنفري
الأحد 12 نوفمبر 2017 07:26 صباحاً
ن

286761
[5] المناطق المحررة تعبير يستعمله حتى الفوانيس
واحد من الناس
الأحد 12 نوفمبر 2017 08:58 صباحاً
المناطق المحررة تعبير يستعمله حتى الفوانيس فلا ترمي التهمة على الشرعية. للشرعية الحق في استعمال ذلك التعبير. حتى الفوانيس لهم حق باستعمال ذلك التعبير لان اجزاء من الجنوب ما زالت غير محررة. لاحظت انك نسيت تذكر كرش ضمن المناطق الجنوبية غير المحررة. تريد تتكلم عن الجنوب اهلا وسهلا. لكن تذكر أن (الجنوب) و (الأراضي المحررة) مصطلحان مختلفان فالاراضي المحررة هي (الجنوب ناقص الاراضي الجنوبية غير المحررة) زائد (المناطق الشمالية المحررة) . فهمت يا بعم؟بالفعل ((آن لسامي أن يمد رجليه)) رغم انني افضل (حان) على (آن) لان هذا البجم قد لا يعرف معنى (آن) وقد يظنها (أن) او حتى (إن). لعن الله الانجليز الذين غادروا الجنوب قبل أن يعلموا قرود الجبال اللغة العربية وان (الضالع) صح و (الظالع) خطأ, وان (استقلال الجنوب) صح و (استغلال الجنوب) خطأ، وان (استغلال بريطانيا للهند) صح و (استقلال بريطانيا للهند) غلط، وان (قنيكوك) خطا والصح (قنيتك). وعاد القرابيع القرويين الجنوبيين يقولوا نحن الجنوبيون اكثر (ثغافة) من اليمنيين. خايف يؤثروا علينا فنقول لواحد (يرد الجواب على امه) خليك اللغافة.

286761
[6] مناطق شبه محررة
سلطان حينه
الأحد 12 نوفمبر 2017 01:21 مساءً
تندرج تحتها حضرموت وشبوة ومارب ولحج وتعز والضالع والجوف وأبين. فهل تصنف الجوف مثلا ضمن الجنوب؟ وسح يا شافعي وسح!


شاركنا بتعليقك