مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:47 مساءً

  

المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
خالدعلي العظمي انجازات على أرض الواقع(4-5)
التكالب على بن دغر
الرهان الخاسر ...
دعوة إلى انتخاب قيادة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
هل تعود شراكة المتعة السياسية بين الإصلاح وجماعة الحوثي من جديد
آراء واتجاهات

عدن مزقها (فساد .. محاصصة .. تقاطع)

صالح علي الدويل باراس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 19 نوفمبر 2017 02:20 مساءً

تساءل يوم أمس زميل إصلاحي قائلا  :

عدن من يمزقها؟.. من يتقاسم شوارعها ؟

من يحتل مبنى المحافظة يمنع المحافظ من عمله؟

- من يمنع قيام مؤسسات الدولة من مارسة مهامها؟.

 

تساؤلات بعد قرابة عامين من خروج الحوثي من عدن  واستلام الشرعية لنصر سياسي من المقاومة الجنوبية بالتكلفة الصفرية .ولم تستطع خلال هذه الفترة أن تتمدد خارج معاشيق!! لماذا ؟

هل الانتقالي منع عنها مقر عملها ..

 

ابواقهم تقدم  أغرب تبرير لفشل فساد المحاصصة  بالقول بان سببه عدم تمكين المحافظ من مكتبه ، مع أن الرئاسة والحكومة والوزراء وحتى البنك المركز يديرون شؤون الدولة من فنادق أو مقرات في الخارج.. والمحافظ لم يشر لذلك العذر " العثرة  " لعلمه انه تشهير فسبكي حزبي . تردده ابواق علها تواري سوءة فساد المحاصصة .

 

ما أثار زميلي اني تعديت على اليدومي  وأوردت قوله

 

" الإصلاح حزب الرئيس وقت الشدة "

 

 الإخوان المسلمين في اليمن يعلمون قوله ،  لكنهم على طريقة حركة الاخوان الام ينكرون حتى اعترافاتهم ويلجاون للاشاعات لتضليل الناس فهم يملكون أقوى جهاز لبث الإشاعات ورمي,التهم على الاخرين  وتموية الناس وتضليلهم ، هذا ليس افتراء افتريته بل مثبت في كتابات من التحقوا بهم واكتشفوا حقيقة أعمالهم وشيطانية دسائسهم .يقولها الإخواني حسام تمام في كتابه( ...من واقع تجربتي مع جماعات التبعية) :

( لمن لايعلم فالجماعة لديها أقوى جهاز اختلاق ونشر إشاعات في مصر ) .

 

 إخوان اليمن هو اس الفوضى في عدن ، لا يقبلون كحركتهم الأم  إلا التمكين أو نشر الفوضى علها توصلهم للتمكين ، لم يكتفوا بالمحاصصة في الحكومة  ، والدالة استقرار دولة التمكين الإخوانية  في مأرب  ، واستقرار احوال حضرموت التي لايسيطر عليها الإخوان،  والتي لم تتعامل معهم بالمحاصصة بل بضبط إيقاع عملهم بما يتلاءم والملف الأمني ، أما في عدن حيث توجد الشرعية فهم شركاء اقوياء بالمحاصصة ورغم ذلك لن يرضوا إلا بتغذية الفوضى للوصول  للتمكين في عدن  .

 

صورة لقاء رئأسة حزب إخوان اليمن  مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  أثبتت انه حزب مملوك للعصبوية الزيدية التي وكلت اثنين من ذمار  هما : الانسي الذماري ، واليدومي نقيلة في ذمار .  ويقول اخوان الجنوب  : عندنا مشروع يسع اليمن والأمة الإسلامية أما انتم فاقصائيين او إن أرادوا نقده حزبيا قالوا إن الغالب عليه حزب كذا وان أرادوا نقده مناطقيا قالوا يغلب عليه منطقة كذا أو ان محافظة كذا لايمثلها فلان وفلان وهم مملوكان لذماريين عصبويين

 

 واخوان اليمن ، يقدمون انفسهم كانظف الوسخين في المشاريع اليمنية لاحتمائهم بالدين ، لكنهم لم يستروا ملكيتهم  حتى باستخدام لعبة " عفاش  " في الشراكة بالصورة .

 

   زيدية بلا مكياج " لديمتها عتبتين" !! عتبة طائفية حوثية  والأخرى عصبوية إخوانية  .

 

في العصبوية الزيدية  تتقاطع في الجنوب مصالح المشروع الإخواني في قطر  والمشروع الإيراني  وعبر المحاصصة الاخوانية في الشرعية  لتكون مظلة عمل تقاطع مصلحة المشروعين  وتدار المعركة ضد الجنوب وضد التحالف في الجنوب وبالذات عدن عبر المحاصصة . 

 

 تقاسم الشوارع بلطجة ، من أشكال الفوضى التي تشجعها جهات فساد حكومة المحاصصة!! والجميع يعلم أن الإخوان  الطرف  الأقوى في المحاصصة  ، وليس جماعة فساد العيسي!!

 

 سيدعم الجميع أي حملة للقضاء على البلطجة  ، لكنهم لن يتصدوا لها  فهي مشروعهم علهم يفرضون بها أمرا واقعا على الارض يدعم التقاطع أو من خلالها يفجروا الوضع لفرض التقاطع ، خاصة  وهم لم يفرضوا  انفسهم كواقع في المقاومة

  ويريدون أن يفرضوه  بذراع الشرعية وبالاستقواء بالتحالف بدعوى محاربة بلطجة هم صنعوها .

 

الفساد والبلطجة مرتبطان بحكومة فساد المحاصصة ولن ينتهيا حتى تنتهي ، فهذه المحاصصة فشلت في صنعاء واستجلبت بفشلها الطائفية من كهوف مران لتحتل صنعاء وتهدد الجوار وتشتعل الحرب   !!

 هي فاشلة في عدن ، بمقر أو بدون مقر ، أشفق على الرئيس من فشلها، فلن تنتج له إلا فسادا وبلطجة وعدم أمن وغيرها من متلازمات المحاصصة للوصول بشرعيته الى تقاطع المشروعين الإيراني والإخواني .

كنترول التقاطع هذه المرة في الدوحة .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
288139
[1] مقال. اكثر من رائع...تسلم
جنوبي
الأحد 19 نوفمبر 2017 07:57 مساءً
ب


شاركنا بتعليقك