مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:36 مساءً

  

المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
خالدعلي العظمي انجازات على أرض الواقع(4-5)
التكالب على بن دغر
الرهان الخاسر ...
دعوة إلى انتخاب قيادة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
هل تعود شراكة المتعة السياسية بين الإصلاح وجماعة الحوثي من جديد
تبلد العقل وهش الفكر وتقوقع المفكرون
آراء واتجاهات

انتصار التحالف يبدا بالقضاء على حلفاء الأعداء في الشرعية

م.جمال باهرمز
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 19 نوفمبر 2017 10:42 مساءً
ان المصير والامن القومي العربي يعتبر هو المشروع العربي الأهم في الوقت الحاضر والحفاظ عليه يبدا حين تدرك وتتحد اغلب الامة العربية خلف هذا المشروع وخلف قيادة واحدة تقاتل لتحقيق هذا المشروع على الأرض.
وقد بدأت الخطوات الأولى لهذا المشروع حين أسس التحالف العربي لتامين الامن العربي المشترك في صراع البقاء والوجود مع أعداء الامة العربية من داخلها او من خارجها ومع منظومة الارهاب الدولي المعطلة لهذا المشروع.
-وفي نفس السياق قبل أسابيع أطلق ولي عهد الشقيقة الكبرى أطلق على العمالة والخيانة والفساد والارهاب الديني والدنيوي في المملكة واربابه وصانعيه.
وهي نفس الحرب التي خاضوها ولازالوا أبناء الجنوب العربي من خلال ثورتهم السلمية ومقاومتهم المسلحة مبكرا بسنوات على هذه الآفات وصانعيها واربابها من عصابات الجمهورية العربية اليمنية ومن خلفهم الذي اوجدهم ويعطيهم اسباب البقاء من اسيادهم في دول الإقليم والعالم.
فتوحيد الجهود وتحديد العدو في زمن الحرب للدفاع عن الامن والمصير والوجود العربي جزء من الانتصار. بينما تقسيم او خصخصة الحرب على هذه العصابات صانعة ماسي الشعوب العربية يعتبر أحد أسباب الفشل والهزيمة.
ولهذا يتساءل المتابع المحلي والعربي والاجنبي حين يرى الشقيقة الكبرى لازالت مستمرة في دعم ورعاية واحتضان الطرف الهارب من عصابات الشمال ارباب وصانعي هذه الآفات ويطلقوا ايديهم لتركيع ابناء الجنوب وافشال انتصاراتهم على الطرف الاخر المتمرد في صنعاء.
فيظهر للسائل كان قادة المملكة يجزئوا حربهم في كل قطر عربي على حسب نوعية هذه العصابات وطاعتها.
او كان قادة المملكة تفضل الشراكة مع هذه العصابات على حساب الشراكة مع الشعوب. وهذا ايضا سيؤدي الى خسارة العرب للحرب والتي صحيح انها قامت تحت عذر اعادة الشرعية اليمنية المكونة حصريا من أحزاب ومكونات الشمال فقط. ولكن وجهها الحقيقي كما نعرف ويعرف العالم هو من اجل امن ومصير ووجود العرب كقومية بين الامم.
-طوال سنوات الوحدة اليمنية التي غدرت بها العصابة الحاكمة في صنعاء وحتى اللحظة سمعنا وقرانا ورأينا عن العمالة والفساد والارهاب الممارس من قبل طرفي هذه العصابة اكان الطرف المتمرد في صنعاء او الهارب المتخفي تحت جلباب الشرعية اليمنية والسبب ان العمالة والفساد والارهاب منظومة متكاملة كانت موجودة قبل الوحدة في الشمال. تم تأسيسها من نفس طرفي هذه العصابة حينما استولوا على الحكم بعد اغتيالهم للرئيس الشهيد الحمدي.
- بعد قرابة ثلاثة أعوام من الحرب على قادة الشمال المتمردين. أدرك قادة التحالف العربي والعالم ان عصابات احزاب الشمال المتواجدين في حكومة الشرعية والمؤمنين بالوحدة او الموت لا يهتموا بتحرير الشمال من المتمردين. وانهم على اتفاق من تحت الطاولة مع قادة صنعاء بان مهمتهم الاولى ابقاء الجنوب في الوحدة وتجنيب الشمال اي صراع شمالي -شمالي على السلطة حتى لو ادى ذلك لتنصيب أحد قادة التمرد اكان الحوثي او المخلوع صالح ملكا عليهم.
تنفيذا للاتفاق الموقع في وثيقة المكونات الشمالية واهمها الاصلاح في صعده في ديسمبر ٢٠١٤م وفيها التزام بعدم عرقلة جيوش أنصار الله والمخلوع وتجريم وتحريم الوقوف ضدهم والسماح لهم بالمرور الى كل المحافظات ودعمهم للحفاظ على وحدة اليمن وسيادته.
لذلك فكل ما نشاهده من هزائم وتخاذل وتمثيل وخداع من جيش الشرعية الذي تقوده قيادات تابعه للواء الأحمر في أراضي الشمال ما هو الا تنفيذا لهذا الاتفاق.
لان كل هذه المكونات تؤمن بأحقية الحكم للمركز الزيدي المقدس ليس في الشمال فقط بل في الجزيرة العربية كلها.
وان اضعاف قوات الشمال في مارب او صنعاء المتواجدة تحت قيادة الأحمر او الحوثي والمخلوع سيكون على حساب إبقاء المقاومة الجنوبية القوة الوحيدة والاكبر في الشمال والجنوب.
ولهذا يروا ان الحل يجب ان يسير في اتجاهين:
أولا-دعم المتمردين في صنعاء من تحت الطاولة في تحالفاتهم السياسية مع القوى الكبرى وان كانت الد أعداء العرب.
ثانيا-اقناع العالم بعدم جدوى الحلول العسكرية لأنهاء تمرد قوات صنعاء وان الحل هو سياسي بالعودة لتنفيذ المبادرة الخليجية والتي لا تخدم الجنوب ولا العرب وهي خصصت فقط لإعادة اللحمة والسلطة لنفس طرفي عصابة صنعاء وفي سبيل هذا الاتجاهين نجد ان التنفيذ على الأرض كالاتي:
 1-مصادرة القرار السياسي لأبناء الجنوب وتركيع شعبه باستخدام حرب الخدمات والارهاب والرواتب من قبل عناصر العصابة في الحكومة الشرعية.
2-ارسال النقود ومواد الاغاثة والمعلومات والمعدات العسكرية الى قادة صنعاء وكتابة التقارير الكاذبة والملفقة الى المنظمات الدولية باتهام دول التحالف ومؤسسات الجنوب وقادته لأفشال التحالف العربي عسكريا وسياسيا.
وهي نفس المطالب التي تقدمت بها إيران عبر وزير خارجيتها الى الأمين العام للأمم المتحدة.
في محاولة لوقف الحرب ومنع دول التحالف من التدخل ليصبح الجنوب وحيدا يصارع الكثرة والمال الشمالي حتى ينهك ويسلم لدولة فارس.
وتصبح جميع ممراته المائية والبرية والجوية واهمها باب المندب مرتبط بباب اليمن للأبد تحت إدارة الحاكم العسكري الايراني.
-ان استمرار اقصاء الصوت والبندقية الجنوبية المقاومة التي أصبحت مهمتها الدفاع عن الامن والمصير والوجود العربي والتي تقاطعت هذه المهمة والتقت في خدمة القضية الجنوبية سيؤدي الى انتكاسة عربية وهزيمة من أعداء العرب.
فلم يحصل في التاريخ البشري ان تنتصر الجبهات عسكريا. ويتم مصادرة قرارها السياسي من قبل المتحالفين مع أعداء هذه الجبهات.
وهذا حال جبهات الجنوب والتي تقاوم لأجل الجنوب والامن القومي العربي عسكريا. ويتم مصادرة قرار هذه الجبهات سياسيا واداريا من قبل الهاربين والمتخاذلين من قادة وأعضاء أحزاب الشمال في حكومة الشرعية والمتآمرين مع الاعداء. لم يحصل في التاريخ ذلك هذه معادلة يجب ان تصحح في أسرع وقت.
لن ينتصر التحالف العربي الا بأنهاء أدوات الأعداء في حكومة الشرعية
فاقلها تعطى إدارة السلطات في مناطق الجنوب لأبنائه الذين حرروه. او تشكل مؤقتا حكومتين ومجلسين عسكريين للشمال والجنوب.
والكره في ملعب قادة التحالف العربي
 (السابحون في بحار الشتيمة / استحت الشتائم من افعالكم / ومن ضمائركم العديمة / أيها الظلاميون الخارجون / من قعر الدهر ومن قديمة / كيف ضاعت ذكوريتكم / وأصبحت كأنثى عقيمة / كيف تاهت فتاوى الجهاد / بين عمائم شيوخكم / ولحاهم الحمراء الدميمة / كيف تبررون صمتكم المخزي / على اجتياح اوطانكم / بحجج ملعونة رجيمه / ذابت جيوشكم رعبا وصمتا / وسالت كالبول على افخاذ قياداتكم / المستسلمة والهاربة والمقيمة / كيف لم تعد تؤثر في مسامعكم / خطب الارشاد واناشيد الحرب / وزوامل شد العزيمة / أيها المتسللون من خلف كل نافذة وباب بعد كل نصر / للاستئثار بالوطن كالغنيمة / أيها المقاولون على الدماء والدمار كالذباب وطول العمر / لإشباع أنفسكم السقيمة / أنتم لم تعرفوا ولازلتم / معنى للحياة الحرة الكريمة / هل احزابكم وشيوخكم / اوكلوكم بالحق الإلهي / لنهب الوطن وتقسيمه / هل اوكلوكم لابتلاعه كالوليمة / لماذا وقت الوغي الصمت ناطقكم / وحين تضع الحرب اوزارها / تتنابزون بالألقاب والانساب / وشدة الباس والشكيمة / فلتعلموا ان هزيمة الأعداء مسجله / في التاريخ من ضمن الهزائم / انما صمتكم حالة استثناء مذهله / وللأمه أكبر وأحقر هزيمه / ستخلد في الموروث لأجيالكم / كصفحة سوداء اليمة / لماذا تغرزوا سيوفكم في ظهر المقاوم / فجعلتموه لسلاحكم عدوه وغريمه / لماذا ان لم تستطيعوا سلب انتصاره/ لا تعيروا نضاله أي قيمه / الا تعلموا ان الدفاع عن الأوطان والانسان / واجب الفطرة السليمة / هل انتصار المقاوم على الأعداء / في ادبياتكم أصبح جريمة / أنتم من اوجد لوطننا / انشطاره وبؤسه وجحيمه / وأنتم من أمعن في اذيتنا / بأياديكم المرتعشة الأثيمة)
م. جمال باهرمز
 
19-نوفمبر-17م


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
288250
[1] لهذا السبب انت لست بشاعر !!!!
سامي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 03:30 صباحاً
الشعر هو قمة الحقيقة، في كل المجالات..... هو الصدق مع النفس وانت لست كذلك هو الصدق مع الاخرين وانت لست كذلك. من يقراء تحليلاتك السياسية سيصاب بالصدمة والخيبة في آن واحد. انت لاتحلل بل تصب سمومك الشخصية وامراضك الذاتية في تسمية تحليل سياسي وكأنك محمد حسنين هيكل!!!!! تشتم ايران والفرس واسمك فارسي قح وهذا نوع من الوقاحة السمجة لمحاولة اثبات انك ملكي اكثر من الملك وانك عربي اكثر من العرب.... هؤلاء العرب الذين تحاول التملق لهم يامضيق هرمز ابناء قبائل عربية يعرفون نسبها القيسي (المستعرب) العدناني او صنوه اليماني (العارب) القحطاني وانت لاتعرف نسبك يرجع لاي قبيلة، هم في اغلبهم قبائل قحطانية يعود اصلها لليمن عرفوا هذا من ابائهم واجدادهم وتأكدوا منه بقرأتهم الواسعة للمراجع التاريخية الموثوقة.... فيامتشاعر هم يعرفون ان الشعر بداء ب يمانيا كنديا هو إمرؤ القيس وانتهى ب يمانيا جعفيا هو المتنبي، وان سلف من تتمحلس لهم الملك عبدالله بن عبد العزيز قال : من لم يكن له رابط او نسب يرجع لليمن فهو مشكوك في عروبته، ولا اعلم لماذا هذا القدر الكبير من الغباء في نفي يمانية الجنوب فهل تظنون ان هذا سيسرع باستقلالكم، وهل اذا قلتم أنكم يمنيون لن يسمح لكم العالم بالاستقلال لو كنت تقرأ التاريخ جيدا لعرفت ان الجنوب يعني يمن او يمنات. وطز في كل صنعاني او همداني او خولاني فلن يدفعني قهرهم وغبائهم لاتنكر عن اصلي اليماني فانا يماني جنوبي سأقيم دولتي المستقلة واتوحد في كونفدرالية عربية مع أي من الجيران واولهم الشمال لو قبل بهذا المفهوم الحضاري للتوحد التعاوني وليس الذوبان احدنا في الآخر، ولاني شاعر فانا رقيق وغير حاسد ولا مريض لا كمثل البعض الذي لايعرف الالف من كوز الذرة ويقول انه شاعر، الشاعر ياوهرز بن هرمز رقيق وشفاف وحقاني وليس قلبه مليئا بالحقد والمرض. ملحوظة : انك قتلت وارهقت نفسك تحذر التحالف وتعظه حول الدحابيش ال Bad Guysوتجهل انهم يضحكون من عبطك فهم يعرفون مع من يتعاملون فالسعودية بدولتها الثالثة الحالية تتعامل ومندمجة مع شمال الشمال من اكثر من قرن من الزمان بينما لا تعرف الجنوب الا من يوم ما استدعاهم عبدربه قبل ثلاثة اعوام ليدمروا اليمن شماله وسيتلوه جنوبه.

288250
[2] متى سيتوقف الفوانيس من اعطاء الدروس للتحالف
واحد من الناس
الاثنين 20 نوفمبر 2017 07:08 صباحاً
التحالف لم يكذب عليكم. لقد جاء ليس تحت (عذر) إعادة الشرعية كما يقول الكاتب بل جاء بالفعل لإعادة الشرعية. ذلك هو الهدف وتلك هي الخطة. هل سينجح؟ لا احد يعلم نتائج الحروب قبل أن تنتهي. عليكم الانتظار فان انتصر التحالف فعندها يمكن أن تقولوا له (لا تنسانا يامولانا وانت تقسم الغنيمة). اما اذا انهزم التحالف فعندها سينسحب وانتم دافعوا عن ارضكم فان نجحتم فهذا دليل على انكم من حرر الجنوب وانتم الأحق به وإدارته ولستم في حاجة لمن يسلمكم الجنوب حتى تديروه وان فشلتم في الدفاع عن الجنوب فعزاكم ( وطن لا نحميه لا تستحقه). توقفوا عن تذكير التحالف انكم من حرر الجنوب حتى لا يضيق بكم ذرعا ويقول هيا روحوا حرروا طور الباحة دون سند جوي.

288250
[3] صدقت
عدني
الاثنين 20 نوفمبر 2017 08:03 صباحاً
فعلا الاخوان يحاربون الشرعية من داخلها

288250
[4] سيتوقف الانفصاليين عن اعطاء الدروس متى ما توقفت ايد الاخوان عن خيانة التحالف
جنوبي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 12:53 مساءً
متى ماتوقف الاخوان عن غدرهم وخيانتهم للتحالف سيتوقف الجنوبيين عن اعطاءهم الدروس

288250
[5] اقول للاخ الجنوبيين بمساعدة التحالف من حرر الجنوب ومناطق في الشمال
عدني
الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:57 مساءً
اسال الشمالييين لماذا لم يحررو الشمال وبمساعدة التحالف ؟ والجواب لانهم خونة ياواحد من الناس ومرة تكتب سامي ترى مكشوف العب غيرها اخونجي

288250
[6] لمن هذا الموقف
مبارك
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 05:29 مساءً
شئ مخجل من النواحي السياسية و الاخلاقية و المعرفية و الموضوعية ان يعبر مقال باهرمز عن موقف مهما كان الا ان يخدم اسياده السابقين عفاش و الحاليين من الحوثة . فهل يقطع الانسان اطرافه ليعيش نجاسة و عنصرية و تفاههة يصعب ان تصدر من مخلوقات عاقلة . الهدف الواضح هو تدمير الشرعية كما تريده بعض الاطراف ام الهدف ااخفي و الاخطر هو ضياع اليمن ارضا وشعبا


شاركنا بتعليقك