مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:36 مساءً

  

المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
خالدعلي العظمي انجازات على أرض الواقع(4-5)
التكالب على بن دغر
الرهان الخاسر ...
دعوة إلى انتخاب قيادة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
هل تعود شراكة المتعة السياسية بين الإصلاح وجماعة الحوثي من جديد
تبلد العقل وهش الفكر وتقوقع المفكرون
آراء واتجاهات

إنها (أبين) لو كنتم لا تعلمون

ناصر عوض لزرق
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:04 صباحاً

كثُر النواح والنحيب والعواء من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين ومنذ انتهاء حفل قصير للمجلس في أبين، وهم يشنون الحرب الكلامية والسوقية بألفاظ نستحي أن نتلفظ بها كوننا مُخلقين نأبى أن ندنس أخلاقنا بها .

 

لمن ينهشون اليوم في أبين .. أبين ليست ضد المجلس الانتقالي ولا معارضة له أبداً، ومن يوهمكم بذلك فإنما خانه التعبير والتلفظ، وصار يهذي بما لا يعي، فأبين كبيرة عن أنها تصغي لنواح المسربلين أو عواء المنشدين أو هطرقات المفسبكين واصحاب المواقع المستحدثة الرخيصة .

 

(إن كنتم لا تعلمون فتلك مصيبةُ .. وإن كنتم تعلمون فالمصيبةُ اعظمُ)، إن أبين إلى اليوم لم تروا منها شيء مخالفاً لما بدأ عليه الحراك الجنوبي وحتى اليوم، وإن الحملات التي تشن عليها ماهي إلا غيظُ من فيضُ يعد له المستفيدين من الثروات الجنوبية والذين يرون في استقرارها انتهاء لمصالحهم .

 

تئنُ أبين وتتوجع من الجماعات الإرهابية التي وجدتوها شماعة لكم لتشنون عليها حربكم التي ستخسرونها في حال أن قررت إيقافكم، لكنها تامل منكم اللحمة والتكاتف والسير في طريق واحد تعاهدتوا بالسير عليه منذ ذكرى (التصالح والتسامح)، غير أن هناك من يريد أن يمحي هذه الذكرى .

 

نعلم وتعلمون ويعلم التحالف العربي ويعلم مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن، أن هناك حملة أمنية تقودها قوات الحزام الأمني في أبين لتطهيرها من التنظيمات الإرهابية التي اذاقت أبناء أبين الويلات وشكلت خطراً على العاصمة عدن وعلى المحافظات الجنوبية ككل وعلى المصالح الخليجية، وأن الحملة قد نجحت في السيطرة بنسبة 90 % مع إمكانية عودة الارهاب في حال ركود الحملة، لكن ما لم استطع أن اتفهمه لماذا قيادات قوات الحزام الأمني تركت مواقعها وسحبت الكثير من قواتها وحضرت لتأمين حفل المجلس الانتقالي في زنجبار.

 

أليس من المعيب أن تجد عبداللطيف السيد وأبو اليمامة وصالح العميري وفهد غرامة ومحمد العوبان في احتفالية للمجلس فيما لا زالت الجماعات الإرهابية لديها القدرة على تنفيذ عملياتها الارهابية في محافظة أبين، أليس استهتاراً أن يترك الخمسة القادة مواقعهم من أجل حراسة احتفالية صغيرة، أم أن محافظ أبين اللواء / أبوبكر حسين كان محقاً في تحذيره من إقامة الاحتفالية في أبين لكونها لمن تتطهر بعد من الجماعات الإرهابية، وأن هناك خطراً على الاحتفالية .

 

حضور قيادات الحملة الأمنية لمكافحة الإرهاب في أبين وتعزيزهم بقوة أنية من عدن تؤكد أن ما جاء من تصريحات لمحافظ أبين لم تكن عدائية للمجلس الانتقالي ولا لمناصريه، وإنما لمعرفة المحافظ أبوبكر حسين بالاوضاع التي تمر بها المحافظة، ولمعرفته بتبعات ما سيتحمله في حال حصول أي مكروه - لا سمح الله – لقيادات المجلس، كونه رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة والمسئول الأول عنها .

 

تملك أبين من المقاتلين الاشداء والشهماء ما يمكنها من تطهيرها من هذه الجماعات الإرهابية كما فعلت مسبقاً، لكنهم لا يمانعون أن يقاتلون في الجبهات الحدودية للجنوب ويعود نصف منهم لينتشلوا أبين من براثن الإرهاب المصطنعة سياسياً في محافظتهم.

 

عليكم أن تعلموا أنكم إلى الآن تخاطبون العقلاء من محافظة أبين، وأن عليكم أن تشيلوا من رؤوسكم شيء اسمه (أبين منبع الإرهاب والخونة)، لأن ذلك قد يكلف الكثير والكثير، وقد يرضي العدو قبل الصديق .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
288269
[1] كلتم الشتائم لابين لاكثر من عام وهاهي عاقبتكم
سمير اليافعي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:37 صباحاً
كلتم الشتائم لابين يا ايها المجلس الإنتقالي اليمني لاكثر من عام وصبرت عليكم صبر الحليم وهاهي عاقبتكم.. ابين تفعل ولا تتكلم ولا تستعرض هكذا عبر التاريخ رجالها رجال شجاعه وفعل لا هدره وتنطاع لاكثر من عام وانتم تسخرون اقلام اشباه الرجال منكم ومومساتكم في الفيس بوك وفي تويتر وفي كل وسائل التواصل والمواقع وعندما قرب ذهابكم الى ابين لتدشين فعالية الخزي ,فعاليتكم صمتوا وصمتت كل اشباه الرجال والمومسات وباتوا يغيروا النغمة وتكيلون المديح والثناء لابين.. ابين ياهؤلاء جبل النور والنار والحمم والبراكين وتقذفها على منهم اكبر منكم فهي لا تلتفت للاقزام ولا للمأزومين عندما تقول تفعل ..قالت لا لاستلاب ارادة الشعب الجنوبي ولن تسمح بتمرير لعبة سرقة الثورة الجنوبيه وتسليمها لاحزاب اليمن القذره وكمبارسها المجلس الانتقالي الذي جل اعضائه من الفاسدين والمندسين على الثورة الجنوبيه هيهاه هيهات.. ان تنالوا مآربكم وتخطفوا قرار شعب الجنوب لتعيدوننا مرة اخرى الى باب اليمن.

288269
[2] ت
فاعل خير
الاثنين 20 نوفمبر 2017 04:49 صباحاً
و

288269
[3] مطلقات
عبده انعم
الاثنين 20 نوفمبر 2017 05:35 صباحاً
مطلقات بالثلاث لسوء سلوكهن ،والتفريط بعروضهن ليس في الداخل فحسب ، بل تم تسويق أجسادهن على محلات الدعارة في ابو ضبي ، فلا تهتموا بالتافهات كثيرا

288269
[4] بالروح بالدم يا فانوس/
واحد من الناس
الاثنين 20 نوفمبر 2017 06:12 صباحاً
ب

288269
[5] الإرهاب أبين
فاهم
الاثنين 20 نوفمبر 2017 06:47 صباحاً
من يرهب أبين هم الحزام الأمني والمجلس لأنهم ارهبوا المحافظ كما ارهبوا محافظ عدن والمجلس لشعب الجنوبي مجلس مجهول الهويه صاحب أجندة داخليه وخارجيه هدفه السيطره على الجنوب هو لنفسه وليس لشعب الجنوبي الحوثيين يتقدمون في طيور الباحه والمجلس بالصفحات العسكريه يقتحمون بها أبين لخلق الفوضى فكلهم أصحاب أجندة واحده أليس الصفحات أولا بها جبهة الصبيحه لكن المجلس لايهمه جبهة الصبيحة بل مصلحته الحوثيين يدخلون لحج بواسطة خبجيهم ليلتحم المجلس الشطاري بالحوثي ولك الله ياجنوب

288269
[6] بل صفعتكم ابين صفعتين ياهذا
عدني
الاثنين 20 نوفمبر 2017 08:05 صباحاً
لاشك ان حشود المرحبين بالانتقالي في ابين اصابتكم بالهوس

288269
[7] عين عليك يامحافظ امسى قلق على مايحصل بمجلسنا الانتقالي
محمد
الاثنين 20 نوفمبر 2017 10:09 صباحاً
ا

288269
[8] اليمن
البكري
الاثنين 20 نوفمبر 2017 10:39 صباحاً
ما خرجنا من الازرق الاول الاً ورجع لنا ازرق جديد بالكرتون اعانك الله ياعدن

288269
[9] طيب ايش مزعلك ياكاتب الموضوع. أن الانتقالي عمل فعالية ببلاده الجنوب ؟؟!!! والا لأن الحزام الأمني الجنوبي مع الانتقالي الجنوبي ؟؟!! ما فهمنا. ايش مزعلك ؟! وايش الذي حمقك كذا ؟؟!! انت شاب صغير المفروض تكون أكثر انفتاحا ووعيا
جنوبي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 11:20 صباحاً
ايش مزعلك ؟؟!!!!!! لأنه. العذر. يسبوا لابين غير مقنع وكلام. اطفال لانه محد. جنوبي يسب لابين ولا لاي منطقة جنوبية ...واهالي ابين بسطاء وفقراء فبلاش . تدخلوهم بمماحكات. وتعبئة وتجسيد. ضد. إخوانهم الجنوبيين لأنه. لن يفيد والتباكي بأسم ابين لن يفيد. فكلنا. ابين ومن ذكرتهم ابطال كلهم. يدافعوا عن ابين ويقودوا معركة كبرى ضد. القاعدة. حتى امريكا. كل ماسع ترسل طيارة من غير طيار. الى ابين لتقصف. القاعدة .....وبعدين ايش ذكرك اليوم بأثر. رجعي ؟؟!! والا اجت تعليمات. جميع اقلام. الشرعية . شانيين . حملة ؟؟!!!!

288269
[10] أقرأ يابني المقال لا تخلي حد يزيد. عليك
جنوبي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 11:24 صباحاً
محمد عبدالله الموس :::: في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل مصالح خاصة، خاصة جداً، وفي ابين عقلاء، كغيرها من مناطق الجنوب، يمكن ان يختلفوا معك في الرأي لكنهم لا يقطعون اواصر الود والشراكة الوطنية لمجرد الاختلاف في الرأي. وفي ابين حكماء، كغيرها من مناطق الوطن، يمثلون الفرامل الوطنية التي تنقذ مركبة الوطن من الاصطدام او الانزلاق، لكن ابين الجنوب لا يمكن ان تكون الا في ركب الجنوب العربي وهي التي قدمت وتقدم ارتال من خيرة ابناءها، كغيرها من محافظات الجنوب، من اجل الحرية والاستقلال وكان لفرسانها قصب السبق مع فرسان الجنوب العربي في معترك الحراك السلمي وفي مقاومة الغزو الثاني للجنوب. لا احد خسر في ابين نتيجة نجاح فعالية 18 نوفمبر 2017 التي شهدتها العاصمة زنجبار المكرسة لإشهار مجلس محافظة ابين الانتقالي وممثلي ابين في الجمعية الوطنية، فقوى التحرير والاستقلال كسبت، وحكماء وعقلاء ابين كسبوا بأن جنبوا الوطن الانزلاق، وحتى المغامرين والمرجفين كسبوا لانهم تجنبوا وصمة عار كانت ستلحق بهم كما لحقت بآخرين، في الجنوب، من أولائك الذين وقفوا ضد وطنهم وشعبهم في مراحل تاريخية سابقة. الخاسرون هم أولائك الذين يراهنون على اشعال صراع جنوبي جنوبي، وهم أولائك الذين يتكسبون من الازمات والصراعات، وينظرون لكل ازمة اول صراع تعصف بالجنوب واهله بوصفها (مقاولة) او (مصدر دخل) جديد. ابين كشفت المستور واوصلت رسائلها الى كل الاطراف، وعلى كل طرف ان يقرأ رسالته بروّية وان يعيد حساباته ويفهم ان عجلة الحياة لا تتوقف وان روزنامة التاريخ لا ترجع للخلف، الا في الذاكرة لأخذ العبر والدروس، اما في الواقع فهي تندفع الى الامام بسرعة دوران الكرة الأرضية. ابين ابانت البيان، هي ليست اقطاعية لأحد، ايا كان، وهي ليست هراوة في يد أحد لاستخدامها في تحقيق مكاسب خاصة، ابين هي خاصرة الجنوب العربي وابناءها كان لهم دور مشرّف في مراحل النضال الوطني الجنوبي، في الماضي والحاضر ولن يكونوا الا كذلك في المستقبل، ولن تكون ابين الا جنوبية الهوى والهوية. شكراً ابين لانك علمتنا درساً آخر في معنى الوطنية. اقرأ المزيد من عدن الغد | ابين ابانت البيان http://adengd.net/news/288276/#ixzz4yxTccgDW

288269
[11] سمير ومن يافع
فاعل خير
الاثنين 20 نوفمبر 2017 12:13 مساءً
المهم شف انت يافعي اوبه تصدق انك من ابين سمير كم من يافع مسؤول في جهازها الاداري او الأمني صفر يعني قع معناء يا جحف ايوه بل قرعه

288269
[12] على عكس ماكتب هذ ال
جنوبي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 12:45 مساءً
على عكس ماتتمنون ياايها المطبلون ابين صفعتكم صفعة لن تنسوها ابدا ستظل ابين جنوبية مع الانتقالي يااوغاد

288269
[13] المجلس الانتقالي احزاب يمنيه وتجي تقول لي يشتي الإستقلال
محسن علي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 04:54 مساءً
ا

288269
[14] لبن دانو دانمركي
ابومحمد اليافعي
الاثنين 20 نوفمبر 2017 05:34 مساءً
ي

288269
[15] انها ابين الشموخ ،لبت النداء،وقالت انا المجلس الانتقالي
عبدالله حسين البركاني
الاثنين 20 نوفمبر 2017 09:22 مساءً
يا ابني تعلم السياسة اولا...لو كنت تريد الخير وتدافع عن ابين،لم تحدثت عن المحافظ وتحذيره،المهين...يا ابني عندما احتفلت قيادة اامحافظه ومحافظكم بمناسبة عيد شمالي ،وعلى الجنوببون ممنوع في ابين،اما تقليلك من الحضور والله المهرجان موثق والحضور اذهل اولاد عمك...رغم تخويفكم لنا.بان.عمليات ارهابية سوف تحصل في المهرجان،ورغم منع عساكركم دخول الباصات من شقرة والمنطقة الوسطى...ابن عمك يشتغل عاى طريقة الامن القومي.ويهددنا بصوت المحافظ،ولكن ابين كان ردها مزلزل لكل من اراد ان يخرجها عن مسارها الجنوبي...انصحك يا ابني ان تتعلم السياسةة ولا تتعلم شغل العويلة الجدد.. انها ابين التاريخ والشموخ قالت وبصوت عالي انا جنوبيه وانا مع المحلس الانتقالي الجنوبي،اذا كان هذا الذي يخيفكم.فما عليكم الا قرأة تاريخ ابين ورجالها الميامين...يا ابني.. انها ابين سالم ربيع علي ،ابين محمد علي هيثم،ابين علي ناصر،ابين جاعم صالح،ابين علي صالح عباد مقبل،ابين سالم باجميل،ابين محمدعلي،ابين حسين عثمان عشال،ابين محمد احمد السياري،ابين علي سالم لعور


شاركنا بتعليقك