مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:36 مساءً

  

المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
خالدعلي العظمي انجازات على أرض الواقع(4-5)
التكالب على بن دغر
الرهان الخاسر ...
دعوة إلى انتخاب قيادة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
هل تعود شراكة المتعة السياسية بين الإصلاح وجماعة الحوثي من جديد
تبلد العقل وهش الفكر وتقوقع المفكرون
آراء واتجاهات

ابين ابانت البيان

محمد عبدالله الموس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 20 نوفمبر 2017 09:22 صباحاً

 

محمد عبدالله الموس

في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل مصالح خاصة، خاصة جداً، وفي ابين عقلاء، كغيرها من مناطق الجنوب، يمكن ان يختلفوا معك في الرأي لكنهم لا يقطعون اواصر الود والشراكة الوطنية لمجرد الاختلاف في الرأي.

وفي ابين حكماء، كغيرها من مناطق الوطن، يمثلون الفرامل الوطنية التي تنقذ مركبة الوطن من الاصطدام او الانزلاق، لكن ابين الجنوب لا يمكن ان تكون الا في ركب الجنوب العربي وهي التي قدمت وتقدم ارتال من خيرة ابناءها، كغيرها من محافظات الجنوب، من اجل الحرية والاستقلال وكان لفرسانها قصب السبق مع فرسان الجنوب العربي في معترك الحراك السلمي وفي مقاومة الغزو الثاني للجنوب.

لا احد خسر في ابين نتيجة نجاح فعالية 18 نوفمبر 2017 التي شهدتها العاصمة زنجبار المكرسة لإشهار مجلس محافظة ابين الانتقالي وممثلي ابين في الجمعية الوطنية، فقوى التحرير والاستقلال كسبت، وحكماء وعقلاء ابين كسبوا بأن جنبوا الوطن الانزلاق، وحتى المغامرين والمرجفين كسبوا لانهم تجنبوا وصمة عار كانت ستلحق بهم كما لحقت بآخرين، في الجنوب، من أولائك الذين وقفوا ضد وطنهم وشعبهم في مراحل تاريخية سابقة.

الخاسرون هم أولائك الذين يراهنون على اشعال صراع جنوبي جنوبي، وهم أولائك الذين يتكسبون من الازمات والصراعات، وينظرون لكل ازمة اول صراع تعصف بالجنوب واهله بوصفها (مقاولة) او (مصدر دخل) جديد.

ابين كشفت المستور واوصلت رسائلها الى كل الاطراف، وعلى كل طرف ان يقرأ رسالته بروّية وان يعيد حساباته ويفهم ان عجلة الحياة لا تتوقف وان روزنامة التاريخ لا ترجع للخلف، الا في الذاكرة لأخذ العبر والدروس، اما في الواقع فهي تندفع الى الامام بسرعة دوران الكرة الأرضية.

ابين ابانت البيان، هي ليست اقطاعية لأحد، ايا كان، وهي ليست هراوة في يد أحد لاستخدامها في تحقيق مكاسب خاصة، ابين هي خاصرة الجنوب العربي وابناءها كان لهم دور مشرّف في مراحل النضال الوطني الجنوبي، في الماضي والحاضر ولن يكونوا الا كذلك في المستقبل، ولن تكون ابين الا جنوبية الهوى والهوية.

شكراً ابين لانك علمتنا درساً آخر في معنى الوطنية.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
288276
[1] المجلس زنجبار
فاهم
الاثنين 20 نوفمبر 2017 06:33 مساءً
جاهزين موضفين المجلس انه نجح ولايدري كل الي بدور بالجنوب أجندة خارجيه لحرب اهليه


شاركنا بتعليقك