مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:47 مساءً

  

المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
المجلس الانتقالي الجنوبي والمشاريع الكبيرة !
خالدعلي العظمي انجازات على أرض الواقع(4-5)
التكالب على بن دغر
الرهان الخاسر ...
دعوة إلى انتخاب قيادة للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
هل تعود شراكة المتعة السياسية بين الإصلاح وجماعة الحوثي من جديد
آراء واتجاهات

فلنسرع بتوحيد الجنوب

د.عبدالرحمن الوالي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 01:33 مساءً

بمناسبة اقتراب موعد الذكرى الغالية للاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م نود ان نؤكد ان التنازل لبعضنا كجنوبيين هو أهم مقياس للوطنية،

فهل يرضيكم وضع الجنوب الحالي؟،

هل يرضيكم وضع عدن عاصمة الجنوب؟.

الحياة في الجنوب واقفة و الفقر في اسوأ مستوياته ومستمر في التغلغل، والخدمات بكل أنواعها في اسوأ تاريخها ويبدو القادم اسوأ إذا استمرت الأوضاع بالتدهور بشكلها الحالي، ونعلم جميعا ان عندنا (فائض) كبير جدا في اللصوص وتجار الحروب وسماسرة الانهيار  والبلاطجة ممن يتوهموا أنهم رتبوا أمورهم و مستقبلهم سوا في الداخل  أو في الخارج.

فماذا ننتظر لإنقاذ شعبنا وجنوبنا منهم ومن القادم؟.

ويبدو لنا ان المنطقة  قريبا كلها إلى المجهول، فالمنطقة تعيش في وضع فتح جبهات جديدة قبل ان تُغلق جبهات سابقه ؟ وهذا يؤكده قول اردوغان (ما يحصل في الشرق الأوسط ليس عشوائيا)، ولهذا فعلينا ان نتكاتف لإنقاذ الجنوب، أو على الأقل إنقاذ مايمكن إنقاذه.

سندعو جهتان بالذات - حاليا - وهما الشرعية (هادي) والانتقالي (عيدروس) ونقول لأجل الجنوب اسموا فوق الخلافات ومدا أيديكما لبعضكما (وللآخرين) فأنه يكذب عليكما من يقول لكما ان أحدكما لوحده يستطيع حكم الجنوب، ونرجو من السعودية والإمارات ان يساهما في ذلك لأجل انتصارهما قبل ان تُفتح لهما جبهات جديدة من أعدائهما في المنطقة، واهم ركن لانتصارهما (السعودية والإمارات) هو استقرار الجنوب واستقلاله ومستقبله. فجنوب مستقر هو في صالح الجميع في الإقليم. ونرجو من مكونات وقيادات جنوبيه أخرى لها - مثلنا - ملاحظات كثيرة على الطرفين  بالذات (الشرعية والانتقالي) ان تساهم في تقريبهما ومساعدتهما بآلية مقبولة لأجل جنوب مستقل ومستقر ثم لاحقا نحتكم إلى صندوق الشعب الجنوبي.

ان مستقبل الجنوب واستقلاله واستقراره في الميزان فلنتحد جميعا لأجل ذلك قبل ان يبدأ زلزال جديد في المنطقة... لا يعلم إلا الله آثاره.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
288706
[1] ع
سامي
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:15 مساءً
ه

288706
[2] مهوس الانفصال
محمد العدني
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:18 مساءً
ف لار

288706
[3] مهوس الانفصال
محمد العدني
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:20 مساءً
فشل الانفصال في جنوب السودان وكاتلونيا واكراد العراق الاتبا لمهوسي الحق الالهي ووليه الفقيه والانفصال خلو نانستلم المشاهره قد نقصت النصف بسبب ارتفاع الدولار

288706
[4] اتطالب بالوحده
علاء
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:39 مساءً
هل صبئت عن ديننا واتبعت الدين الجديد ..لاشلخنك شلخ البعير بعد شلخها ..انها اهانه لكل نظالات شعبنا الانفصالي كيف تطلب هذا الطلب العجيب وفي زمن مريب الا تخجل من المليونيات المللنه التي جابت الصحراء والواد كيف تطال بالوحده يارجل ..يجب على الامارات وبعاطيطها القبض عليك وايداعك اي سجن من سجونها السريه ولا صوت يعلو فوق صوت الامارات..

288706
[5] الجنوب دولة و سيعود دولة... إعادة الوحدة تحت عمامة اليمن الاتحادي حلم المواطن الشريف
عدني.
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 04:56 مساءً
ق

288706
[6] فليحكم الانتقالي الشرق والجنوب
زمان السلطان
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:34 مساءً
أسرع أسرع يا مولانا الوالي. بادر باستدعاء البرلمان الجنوبي بصفتك رئيسه ليقوم بدوره في توحيد الجنوب ونثق في قدرته على ذلك. إن وجود جنوب مستقر هو في مصلحة اليمن كلها. لا شك في ذلك. أما انتظارك حتى يسحب الفانوس البساط من تحتكم فليس في مصلحة أحد. فليعش الجنوب آمنا متوافقا تحت مظلة اليمننة المباركة وانسوا موضوع الاستقلال فلن يحين ألبتة.

288706
[7] الجنوب العربي
جنوبي
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:34 مساءً
الجنوب العربي ذو تاريخ عريق سبق اسم اليمن واليمننة المزعومة و لا يفيد أي جدال فلسفي أو فقهي لأن التاريخ قد قصم الجميع وأظهر الحقيقة الناصعة في رابعة النهار وهي أن الجنوب العربي يعلو و لا يعلو عليه. إلى الحقراء ابويمن المحتلين ومستوطنيهم الدحابيش الزمن بيننا والحساب قادم ولن نستثني أحد.

288706
[8] مرعوبين من ذكر الانفصال
جنوبي
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 03:52 مساءً
فية ناس مرعوبة من ذكر انفصال لية كنا دولتين وسنرجع كذالك ان شاء اللة قريبا

288706
[9] الجنوب دولة و سيعود دولة... إعادة الوحدة تحت عمامة اليمن الاتحادي حلم المواطن الشريف
عدني...
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 06:02 مساءً
قضية شعب الجنوب مختلفة تماماً عن القضية الكردية او الكاتالونية لان الجنوب كان دولة قائمة معترف بها دولياً و لها مقعد في الامم المتحدة حتى قبل تسجيل اليمن الشمالي و دخل في وحدة فاشلة مع دولة الشمال و التي تحولت وحدة بين دولتين الى إحتلال دولة لأخرى ونحن نطالب بفك الارتباط و ليس انفصال... و مع هذا فأن الأمثلة على نجاح تجارب دول انفصلت كثيرة جداً أكثر بكثير من الأمثلة الفاشلة... فخد على سبيل المثال اكثر من ١٥ دولة كانت لقرون جزء من الاتحاد السوفيتي سابقاً و انفصلت في التسعينات و أصبحت دول ناجحة و متطورة و كذا إنفصال جمهورية التشيك و سلوفاكيا و أنفصال كرواتيا و البوسنة و الصرب و كوسوفو عن الاتحاد اليوغسلافي و تيمور الشرقية عن إندونيسيا و إريتريا عن إثيوبيا و باكستان عن الهند و بنجلاديش عن باكستان و تايوان عن الصين وانفصال النمسا عن ألمانيا، وموناكو عن فرنسا، والفاتيكان عن إيطاليا و ايرلندا عن بريطانيا...كل هذه الدول كانت نتائج أنفصالها تحقيق السلام و إنهاء الحروب و الاضطهاد و أصبحت معضمها دول مسالمة و متطورة إقتصادياً و علمياً ...و حتى إنفصال جنوب السودان عن السودان على الرغم من الحرب الداخلية القائمة هناك إلا ان الحرب بين جنوب و شمال السودان التي دار رحاها لعشرات السنيين و قتل و شرد مئات الآلاف و دمرت ألالاف المدن و القرى انتهت.... و في الجانب الاخر نذكر الكثير من الأمثلة و الحروب و عدم الاستقرار و الاقتتال الداخلي القائمة الى يومنا هذا و التي سببها الاضطهاد و رفض حق الشعوب في تقرير مصيرهامثلاً على سبيل المثال لا الحصر الأكراد في العراق و تركيا و سوريا و شعب كاتالونيا في إسبانيا و شعب الصحراء الغربية في المغرب و شعب الأهواز في إيران و الروهينجا في بورما ....كلها أمثلة على ان كثير من مناطق العالم لن يسودها الاستقرار و السلام إلا إذا أُحترمت رغبة الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها و تحررت من العبودية و الاضطهاد..

288706
[10] الأمر بسيط وإليك المقترح لحل المشكلة .
عبدالوكيل الحقاني
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 09:26 مساءً
في البدء اشكر الكاتب .. واقول _ إذا صلحت القلوب والنوايا وآمنت الشرعية بان الشعب الجنوبي هو مصدر السلطة وصاحب القول الفصل وليس فلان او علان او مبادرة زعطان .. في هذه الحالة على الشرعية برئاسة عبدربه القيام بالآتي .. اولا : إعطاء اولويه لمطالب شعب الجنوب وذلك بالغاء او حتى التفكير بشئ اسمه ( 6 او 4 او 3 اقاليم ) لكونها مرفوضه رفضا ( قاااااطعا) من قبل الشعب الجنوبي . والاتفاق على اقليمين مع المجلس الانتقالي إن قبلت الشرعيه ذلك . مع توفير ضمانات اقليمية ودولية .والبدء بمبادرة ( علي ناصر والعطاس كحل وسط ) ويكون فيها استفتاء للشعب الجنوبي ليقول كلمته . أما مع الوحدة او الفيدرالية مع دولة الشمال .. او الانفصال بعد ( 4_5 ) سنوات على الاكثر .. إذا قبلت الشرعية بذلك فسيكون المجلس الانتقالي وكل المكونات الجنوبية وشعب الجنوب من المهره الى باب المندب مع عبدربه واولهم كاتب السطور. عدا ذلك سيعمل الجنوبيين كل مابوسعهم لاستعادة دولتهم بالسلم او بالحرب ولن تنتصر في الأخير إلا إرادة الشعب بإذن الله تعالى .00

288706
[11] لاول مرة اتفق مع كل ماقاله الحقاني، واضيف اليه نقطتين.... . ايقاف فوري للحرب ، و، انسحاب كل القوى الاجنبية من الجنوب والشمال وتسليم الامن لابناء كل مدينة ومديرية و
سامي
الخميس 23 نوفمبر 2017 03:19 صباحاً
لاول مرة الاخ الحقاني ينطق بالحق من غير تأثيرات عنصرية ولا مناطقية ولكن كلامه فيه الخير للجميع ولهذا انا ونعي الكثيرين نؤيد كلامه بل مستعد انتخبه في المجلس الرئاسي المقترح في الفترة الانتقاليةرحتى موعد الاستفتاء فانا ليس عندي مشكلة بالاشخاص ودمهم وجيناتهم واديانهموذلك ربما بسبب تأثير ربع القرن الذي عشته في اوروبا ومعرفتي بأقوام واجناس مختلفة تعاملت معهم فلم اجد لجنسزاو اصل او جنسية الشخص اي تأثير بل كان الامر شخصي يتعلق بكل فرد بحد ذاته بل احيانا التوأمين تختلف تصرفاتهم وطريقة تعاملهم. بصراحة اذا لم نتعلم من تجربة هذه الثلاث السنوات العجاف التي ذقنا فيها الامرين فنحن شعب لا نستحق الحياة، وإذا فرضت علينا الحياة فحياة اشبه بحياة الحيوانات او العبيد والجواري، وفي هذه النوعية الواطية من الحياة لايفرق الليبل او الماركة التي نعلقها علي رقابنا جنوب عربي او جنوب يمني او يمني او عدني او حضرمي او دحباشي او او فاعتقد ان القارئ يوافقني ان البقرة الدحباشية لا تختلف كثيرا عن البقرة الجنوبية!!!

288706
[12] يا عبدالوكيل انت غير مخول بالتحدث باسم الجنوب
واحد من الناس
الخميس 23 نوفمبر 2017 03:27 صباحاً
يا عبدالوكيل انت غير مخول بالتحدث باسم الجنوب ولذلك فاقتراحك ما يساوي بيسة. حسب اقولكم يا فوانيس الشعب فوض عيدروس ولم يفوضك. وحسب علمي الفانوس لم يفوضك تتكلم نيابة عنه لأنه عين الفانوس العولقي. لذلك بصفتك من أنصار الفانوس روح الى الفانوس واطلب منه يعلن أنه مع مقترح علي ناصر والعطاس. واذا اعلن ذلك فكلنا حتى عبدربه سنبصم على مقترح علي ناصر والعطاس. بس في مشكلة: علي ناصر خائن والعطاس خائن تماما مثلي ومثل أغلبية الشعب. خللي الفانوس يعطي صكوك غفران ووطنية لعلي ناصر والعطاس وكل من يؤمن باتحاد فيدرالي مزمن من اقليمين مع حق استفتاء الجنوبيين على الاستقلال خلال فترة معينة (3-5) سنوات.

288706
[13] تزوير و تحريف التعليقات قمة الافلاس الصحفي يا عدن الغد...عنوان تعليقي الجنوب دولة و سيعود دولة...إعادة الوحدة تحت عمامة اليمن الاتحادي حلم الفاسدين و السرق و المتمصلحين و ليس المواطن الشريف كما حرفتوه...
عدني...
الخميس 23 نوفمبر 2017 09:10 صباحاً
تزوير و تحريف التعليقات قمة الافلاس الصحفي يا عدن الغد...عنوان تعليقي الجنوب دولة و سيعود دولة...إعادة الوحدة تحت عمامة اليمن الاتحادي حلم الفاسدين و السرق و المتمصلحين و ليس المواطن الشريف كما حرفتوه... المحرر محد يحرف الا اذا كان غير اخلاقي يتم حجبه

288706
[14] إلى واحد من الناس _ ماله كيف نسويبك ياالامريكي ؟!.
عبدالوكيل الحقاني
الخميس 23 نوفمبر 2017 07:54 مساءً
لن إطيل في التعليق .. كل مافي الأمر اريد منك ان تعلن موقفك من القضية الجنوبية .. نعم اتحدااااااك تعلن ذلك .... قل أنا مع الوحدة . او ال6 الاقاليم الدنبوعية او إي حاجه .اما ان تنتقد موقف معين فهذه ليست بشجاعة بل جبن وحسد وكمان .وعادك تسخر وعامل إقليم المهرة ياعبدالوكيل ههه . كن شجاع إن كنت من آل دنبوع ( ابيني بصدق ) . قولها بشجاعة وانا منتظر ردك .. السؤال : هل يفعلها الامريكي ويعلن موقفه ؟ .. أشك في ذلك .0 __ ملاحظة _ : من دستور مايسمى بالجمهورية اليمنية الغير معترف به رئاسيا من قبل الدنبوع .. حيث يقول : مادة (4) الشعب مالك السلطة ومصدرها، ويمارسها بشكل مباشر عن طريق الاستفتاء ... الخ . بعد هذا ماله كيف نسويبك انت ورئيسك ام دنبوع أيها الامريكي ؟؟!! .0000

288706
[15] كلام الحقاني عين الصواب
عدني
الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:16 صباحاً
نعم كلام الحقاني عين الصواب وهذا من يسمي نفسة واحد من الناس سيبك منة مقهور وكل تعليقاتة تهكم على الجنوب وكان الشمال اوروبا مايدري انة لايوجد جنوبي واحد في الجنوب يثق فيما يقولة الشمالي !

288706
[16] فتحي بن لزرق يغطي على القمر، بمنخل طحين أمّة؟؟؟؟
ابو اامعاطي الشبواني/ العولقي
الجمعة 24 نوفمبر 2017 08:06 مساءً
قرأت فيما نشره المركز الاعلامي للجنوب العربي( سما) انه فد تم تعيين الناشط السياسي الجنوبي/ احمد عمر بن فريد مديرا لدائرة الاعلام الخارجي! بالمجلس الانتقالي( الفانوسي) ولا ادري السبب الذي يمنع فتحي بيه الازرق عن نشر مثل هذا الخبر لما فيه من اهميه خاصه بالجنوب والمجلس العيدروسي/ وخاصه ان الرجل له مدّه عاطل عن العمل وهو رب اسره كبيره وطلاباتها مرتفعه وقد احسنوا لاظافته على قائمة الطرارين واهل الكنز))) فعلى بن لزرق ابراز الحدثً بالخط العريض واعلانه حتى يعلم الناس اننا كلنا يا صاحبي مرتزقه وفسده، ومرتهنين دمتم بسلام وقولوا معنا ، حياء بهم؟؟؟؟!!!!!!!!!!


شاركنا بتعليقك