مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 30 أبريل 2018 11:54 مساءً

  

انتهى الصماد ولن ترجح كفتنا !
كيف دفعت جماعة الحوثي..بصالح الصماد للانتحار!
حذاري.. الضالع لاتنام على ضيم 
محمد بن سلمان.. لماذا تأخرت؟
المجلس الانتقالي وعاء فاضي في مطبخ حكومة فاسدة
ملائكة الرحمة الذين لايرحمون
مدن نسكنها..ومدن تسكننا!!
آراء واتجاهات

لذلك حركة الحوثي أقوى سياسيا من الشرعية والجنوب والتحالف!

علي بن شنظور
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 16 ديسمبر 2017 06:39 مساءً

نعم قد يقول قائلا كيف فسرت ذلك..؟

باختصار مهما كان خلافنا مع نهج حركة الحوثيين ومجلسهم السياسي وموقفهم من الجنوب منذُ الحرب عليه في 2015م.

ووقوفنا في الجنوب مع ما عرف بشرعية الرئيس هادي مع التحالف العربي حينما وصلت شرارات الحرب إلى عدن لمنع تصاعد الحرب في الجنوب وصولا إلى تحقيق تحرير عدن.

فإننا ينبغي إن لاننكرر أي حقائق بحكم الخلاف مع الآخر...فالمتابع لنشاط وتماسك المجلس السياسي بصنعاء وحركتهم السياسية يلاحظ مدى التماسك في خطابهم الموحد تجاه القضية التي يؤمنون بها ولانجد هناك تناقض وانقسام وتودد للتحالف أو للشرعية أو للجنوب, كما هو حال القوى التي تندرج ضمن التحالف العربي والشرعية أو القوى الجنوبية.!

ملتزمون بما يقوله لهم السيد والكل يشتغل تحت ذلك الخط وليس خارجه كلا يغني على ليلاه !!

لاحظوا حتى بعد إسقاطهم لحليفهم صالح أصيبت صنعاء بشلل تام واختفت الأصوات التي كانت تعارضهم, وترك أنصار صالح زعيمهم يواجه مصيره لوحده.!

لماذا..؟

هذا دليل على ان المؤتمر الشعبي كان غثاء كغثاء السيل حزب سلطة ولما وجدوا ان صالح انتهت سلطته تخلوا عنه ,وهو مثله مثل بقية الأحزاب التي لا تنضبط بخطاب واحد, والتي تضع رجل هنا ورجل هناك, ويوم تلبس لبس ثوري, ويوم لبس جهادي, ويوم لبس مدني عربي إسلامي, ويوم لبس تقدمي اشتراكي..!!! ولا تلتزم بخطاب ذات أبعاد سياسية كما هو حال إيران التي تمتلك طاعة ولي الفقيه ومشروع تناور به ليس على حساب مصالحها القومية.

 ولذلك لا تستغرب عندما تسمع للشرعية اليمنية في الليل خبر وفي الصبح خبرا جديد..!!

ولا تستغرب إذا انتقلت العدوى إلى حال بعض القوى الجنوبية التي لم تستطع ان تتفق حتى داخل الكيان الواحد على خطاب سياسي موحد,!!يحدد كيف تتعامل مع المستجدات بعيدا عن الاجتهادات الفردية التي تخلق الإحباط للشارع وتخلق البلبلة وتظهر ركاكة السياسة الجنوبية.

ولاحظوا من الذي أفشل الكثير من الحركات السياسات والقضايا الوطنية؟ بعد خذلان الله لهم..مثل إخواننا في فلسطين... هو تناقضهم وخلافهم وعدم اتفاقهم على خطاب فلسطيني واحد..! تحت مبدءا التكتيك أوالشطحات والمزايدات بإنهم لن يتنازلوا عن شبر من فلسطين  حتى ضاعوا بين التكتيك والشطحات التحررية, وأصبحوا يبحثون عن القدس الشرقية..!!!

بل وانعكس ذلك التكتيك

والضعف على الموقف العربي العام من فلسطين حينما ذهبت كل مجموعة دول تتحالف ضد الأخرى

وتجعل من قضية فلسطين ثانوية وملف للابتزاز الداخلي العربي

والمكايدات الدولية..!!

وهكذا اليمن والجنوب والتحالف العربي لا يمكن لهم الخروج من المستنقع الّا إذا سمعنا خطاب سياسي عربي جنوبي ويمني موحد, يحدد أسس المرحلة الحالية والقادمة بوضوح ,دون تجاوز لحقائق الواقع وماتحقق في الجنوب, وما هو قادم في اليمن, وما يفترض تحقيقه مع الخليج فاليمن جزء من محيطه العربي,بعيدا عن المناكفات أو اللعب بالأوراق الحزبية الضيقة

التي تستخدم قضايا الوطن وأرواح الأبرياء للابتزاز والبيع والشراء وإطالة أمد الصراعات..

مالم سيظل الجميع في فلك الكيد

والمكايدات والفشل والأزمات تلو الأزمات, والغرب يستثمر العرب,!! وأمريكا وإيران في خير وعافية..!!

والله الهادي لسبل السلام

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
292816
[1] كلام انفصالي
أبو محمد اليمني
السبت 16 ديسمبر 2017 06:54 مساءً
المتابع لكلامك كله انفصال وتقول اليمن والجنوب أما تستحي من نفسك اصلا وتكثر الكلام التعصبي نحو ألفاظ عن الجنوب واليمن غريب والله امرك

292816
[2] تحرر آلجنوب يعني الهام
احمد
السبت 16 ديسمبر 2017 07:35 مساءً
يابو محمد بتحرر الجنوبرسيكونةهناك دولة يتعلم منها المدجتمع في الشمال ما معنى الدولة . و في الجنوب القبيلة لاىتتمتع بمصادرة الحكم والذطائفية لم تلطخ سياساتهو وللاسف التعصب تم ضخه من قبل الشمال بعد الوحدة .مع الاقل نصف يشتغل كويس ومنه يتم الهام التصليح جهة النصف الثاني . كما كانت دولة الجنوب سابقا مصدر الهام وتحرر فكري لكل اليمن سابقا قبل الوحدة .

292816
[3] لاتحسن قباحة الحوثة
احمد
السبت 16 ديسمبر 2017 08:14 مساءً
الاخ الكاتب العصابة الحوثية متحدة بالبطش والتخويف . ولا تنسى انهم والفين على الذل والاذلال هذا سر توحدهم .فلا تحسن قبح القبيح جدا .لانها ماركتهم الاذلال والخضوع وفقط. نفخ كلمة الحرية والتي لايعرفوها اصلا هم ولا يسمحووا بها للاخرين اي الحرية. مجتمع والف متعود على الدعس ومن طلع يدعس على من تجته .معذرة على التعبير المباشر وشكرا لك انك تحاول تحليل الشرذمة الجنوبية ولكنةالمرحلة والتركيبة اللي ورثها نللجنوب نظام صالح ينبغي الا تكون خارج حساب التحليل .

292816
[4] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
جنوبي حر
السبت 16 ديسمبر 2017 10:49 مساءً
ندعو كل أبناء الجنوب العربي الأبطال رجال الرجال إلى الإنسحاب الفوري من كل جبهات القتال للحرب العبثية في اليمن الشقيق وجواره، التي في قائمة اهدافها إستنزافهم وقتل خيرتهم وإفراغ الجنوب العربي من شبابه وكوادره العسكرية والأمنية الحرة في حرب عبثية ليس لهم فيها ناقة ولا جمل. ندعوهم إلى ضرورة العودة الفورية إلى بلادهم الجنوب العربي والإستعداد للقادم. لأن القادم لا يبشر بخير على الجنوب العربي وشعبه.


شاركنا بتعليقك