مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 30 أبريل 2018 11:54 مساءً

  

قيادتنا السياسية الشرعية نؤيدها ونقف خلفها
وعد الحر دين يامحافظنا العزيز....!!
في ذكرى تحرير ساحل حضرموت الثانية أكتب
الأبنية والبسط العشوائي بعدن سرطان ينتشر في أروقة المدينة ويقتل جمالها
شرعية
التوافق والاختلاف
عاش عفاش
آراء واتجاهات

مكر التاريخ

د. ياسين سعيد نعمان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 16 ديسمبر 2017 08:12 مساءً


في الطغيان يكمن مكر التاريخ .. والطغاة وإن حاولوا أن يجعلوا من أنفسهم هذا التاريخ ، إلا أنهم في حقيقة الأمر ليسوا سوى الوجه المخادع منه ، ذلك الوجه الذي تتكور في قسماته البشعة فضاءات مضيئة من نضالات الشعوب وتضحياتها .
يكمن مكر التاريخ في أن الطغاة إننا يصنعون بأيدي الخائفين والمرتجفين .. فإذا رأيت طاغية يتنطع فوق شعبه فاعرف أن كل من حواليه جبناء ، خائفون ، مرتجفون .. فهؤلاء هم الذين يقبل الطاغية أن يبقيهم إلى جواره . لا يقبل الطاغية الشجاع إلى جانبه ،كما أن الشجاع لا يقبل أن يبقى في كنف الطغيان .
لا بد أن نكون قد تعلمنا أن الشجاعة والطغيان لا يلتقيان ، الشجاعة قيمة نبيلة لا تتعايش إلا مع العدل ، بينما الطغيان رذيلة لا تقبل إلا الجبناء والخائفين .
ولا بد أن نكون قد تعلمنا أن الطغيان عملية لا تسير في إتجاه واحد ، فهو يرتد ليحصد من مارسوه وصفقوا له في تجارب تاريخية عديدة ،
ولا بد أن نكون قد تعلمنا أنه لا إستثناء من النهايات التي تنتظر الطغاة..
ولن يكون هناك إستثناء من مكر التاريخ .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
292842
[1] كلام جميل
ناصر الردفاني
السبت 16 ديسمبر 2017 09:36 مساءً
لكن يايها السفير الاعلامي خبرنا ما رايك في الحزب اللعين الذي كنت احد وجوهه وممارساته وجرائمه التي ارتكبها في حق الشعب الجنوبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

292842
[2] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
جنوبي حر
السبت 16 ديسمبر 2017 10:48 مساءً
ندعو كل أبناء الجنوب العربي الأبطال رجال الرجال إلى الإنسحاب الفوري من كل جبهات القتال للحرب العبثية في اليمن الشقيق وجواره، التي في قائمة اهدافها إستنزافهم وقتل خيرتهم وإفراغ الجنوب العربي من شبابه وكوادره العسكرية والأمنية الحرة في حرب عبثية ليس لهم فيها ناقة ولا جمل. ندعوهم إلى ضرورة العودة الفورية إلى بلادهم الجنوب العربي والإستعداد للقادم. لأن القادم لا يبشر بخير على الجنوب العربي وشعبه.

292842
[3] شعب الجنوب العربي يرفض الاحتلال اليمني البغيض.
جنوبي حر
السبت 16 ديسمبر 2017 11:04 مساءً
ندعو كل أبناء الجنوب العربي الأبطال رجال الرجال إلى الإنسحاب الفوري من كل جبهات القتال للحرب العبثية في اليمن الشقيق وجواره، التي في قائمة اهدافها إستنزافهم وقتل خيرتهم وإفراغ الجنوب العربي من شبابه وكوادره العسكرية والأمنية الحرة في حرب عبثية ليس لهم فيها ناقة ولا جمل. ندعوهم إلى ضرورة العودة الفورية إلى بلادهم الجنوب العربي والإستعداد للقادم. لأن القادم لا يبشر بخير على الجنوب العربي وشعبه.

292842
[4] الطغيان اليمني ةلقبلي الهمجي واذياله الأشتراكين اليمنين
منير محمد
الأحد 17 ديسمبر 2017 02:23 صباحاً
من بؤس الذاكرة المريضه العفنه المرتزقة لياسين سعيد نعمان ورفاقه الأشتراكين اليمنين الطغاة المتسلطين الدموين الصوص عندما كانوا يحكمون الجنوب العربي بالحديد والنار والأرهاب لعصابات حزبهم الاشتراكي انه اي ياسين سعيد نعمان يتعمد ان لايتذكر بأنه قبل بمذلة والخضوع لهمجية نظام اليمني القبلي الهمجي مقابل الفتات الملوث والمتسخ بكرسي رئيس مجلس نعاق قبائل اليمن الهمجية في وحدة عشوائية مشؤمة عام 1990 . في مقاله اعلاه ياسين سعيد نعمان يتكلم عن الطغيان والشجاعة التي افتقدها على مدى حياته وافتقد ماهو اهم من ذالك وهي الأخلاق والمبادئ مقابل خدمة ياسين سعيد نعمان كعبد و كذيل لأخوان اليمن الأرهابين فيما يسمى بأحزاب اللقاء المشترك وواصل مذلته وعبوديته كمنظر في زريبة حوار قبائل اليمن الهمجية في موفمبيك صنعاء عام 2013حتى انه لم تتوفر لدى ياسين سعيد ذرة من المصداقية والشجاعة والشرف وهو يرى بكلتا عينه سوق وعبيد النخاسة المشتراه من حثالات الجنوبين الذين تم شرأئهم كعبيد ليلعبوا دور الزور والبهتان في تمثيل الحراك الجنوبي في قاعة موفمبيك صنعاء بينما شعب الجنوب العربي يقدم الشهداء تلو الشهداء ضد الأحتلال اليمني القبلي الهمجي وكانت مكافئة المرتزق ياسين سعيد نعمان تعينه سفير في لندن للنظام اليمني القبلي الهمجي الذي من اهم مكوناته والاعب الأساسي في اتخاذ قراراته اخوان اليمن الأرهابين ومخلفات علي عفاش المؤتمرين الفاسدين وحثالات الناصرين . يبقى القول بالمثل صحيح ( ان الرجولة ليست لها قطع غيار ) وهكذا هو سعيد نعمان وامثاله لن يتوفر لهم قطع غيار الشجاعة والمصداقية والشرف التفكير العقلاني على مدى حياتهم حتى ايصالهم الى قبورهم

292842
[5] تقصد طغاة الحزب الاستراكي
واحد من الناس