مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 04:09 صباحاً

  

صور تختزل مرارة احتضار لحج الخضيرة !
التخوين يضر النسيج الاجتماعي
التحدي مفتوح
نكبة 21 سبتمبر .. وانتصار الرئيس هادي
21 سبتمبر ووهم انبعاث الكهنوت !
هادي والدوائر التي وقع بداخلها..!
غرباء يحبون ويتعرسون
ساحة حرة

وتوقفت الحرب…!!

منصور العلهي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 01 فبراير 2018 11:30 مساءً

بعد معارك دامية استمرت لثلاثة ايامٍ بين اخوة السلاح ..وبعد سقوط عدد من الشهداء والجرحى بسبب تهور بعض من قيادات مايسمى بالمجلس الانتقالي والدخول في مواجهات مسلحة مع قوات الشرعية لفرض شروطها بقوة السلاح ولتضرب بدماء الابرياء عرض الحائط وغير مبالية بما ستسببه من آلآمٍ ومآسي لاسر الضحايا… توقفت المعارك وتوقف العبث والاستهتار بارواح المواطنين.. وتوقفت آلة الحرب المدمرة ..

فهل ستعود هذه القيادات لرشدها وتضع السلاح جانباً وتجلس الى طاولة الحوار لتطرح ماتراه صائباً ويصب في مصلحة المواطن - الذي اصبح وقوداً لنار الخلافات بين الفرقاء في كل المراحل - بعيداً عن فرض الاراء بقوة السلاح والعنف الغير مبرر.. ؟!
وهل سترتقي تلك القيادات لمستوى المسؤولية وتستشعر معاناة المواطنين بسبب غلاء المعيشة وتدهور العملة المحلية.. ؟؟

وهل ستضع هذه القيادات يدها بيد شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصورهادي لتتظافر الجهود وتتوحد الرؤى ، والدفع بعجلة البناء للامام ليعيدوا معاً ماهدمته آلة الحرب وليعيدوا جسور الثقة مع المواطن الذي اصبح لايثق كثيراً بمثل هذه القيادات التي تحولت لقوة قمعية تبطش وتدمر ولاتبالي بعواقب الامور…؟!

ويكفي الشعب قتالاً وصراعات عبثيةٍ لاتخدم إلا اعداء الجنوب الذي بدأ اولهم بالاستقرار في عدن دون اعتراض من احد..وحان الوقت بعد ان توقفت آلة الموت ان يخرج الجميع بميثاقٍ ملزم للتخلي والى الابد عن لغة السلاح والعنف والمواجهات الدامية والاحتكام لطاولة الحوار في اي خلافات مستقبلية..
لعل هذا المواطن ينعم بالهدوء والاستقرار والحياة الكريمة..ولعل هذه القيادات تستطيع ان تقدم لهذا البلد الممزق والمدمر بصيص املٍ للبناء والتنمية..حفظك الله الشعب والوطن.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
300774
[1] انيك امك وام الشرعيه
فاعل خير
الجمعة 02 فبراير 2018 12:25 مساءً
حجب


شاركنا بتعليقك