مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 29 مايو 2020 03:13 مساءً

ncc   

الوباء يفتك بالمنطقة الوسطى .
يمن سعيد , يمن الحكمة , إسم يناقض الواقع
من يريد باب اليمن؟
الصيف الكارثي وضع طبيعي لغياب إرادة الدولة بإصلاح المنظومة
آداب افراد الاسرة عند التقاضي 
رسل السلام... وأبين السباقة.!!
بيان زيط ميط
آراء واتجاهات

كل ما يهم الرئيس البندان 7 و 8 !

يحيى الحدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 01 مارس 2011 01:45 مساءً

 يحيى الحدي 

كل المؤشرات، وكل تصريحات وتصرفات الرئيس علي عبدالله صالح، تدل على أنه يبحث جاهداً عن مخرج وحلول، لكن كم كنت أتمنى لو أن هذا المخرج، وهذه الحلول كانت لصالح اليمن، أو لصالح الشعب اليمني، وليست فقط لصالح الرئيس... الصالح!.

 

وكما فعل من سبقوه على هذا الدرب في تونس ومصر وليبيا، هو أيضاً يستمر على نفس المنوال حتى النهاية، فيجرب كل الوسائل، ولا يتعظ، أو يستفيد من دروس... "الأولين"!.

 

في آخر محاولاته، لجأ إلى العلماء الأفاضل، الذين طلب الالتقاء بهم، كي ينشد عونهم وتدخلهم لدى أبناء الشعب المطالبين برحيله، وقد ألقى على مسامعهم واحدة من كلماته "التوجيهية"، التي تأرجحت ما بين الأمل والرجاء والضغط، وأحياناً... التهكم!.

 

حذر الرئيس من تدخل خارجي ومن مؤامرة، وهدد بأن اليمن بدونه سينقسم إلى أربع دويلات، وقد يكون معذوراً في هذه النقطة، فمستشاريه لا ينقلون له على ما يبدو أن التلاحم الشعبي في اليمن هذه الأيام لم يسبق له مثيل، وأن الشعب اليمني توحد شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً، تحت راية المطالبة... برحيله!!.

 

وخلال الاجتماع، رفع الرئيس المصحف الشريف عالياً، محملاً العلماء الأجلاء المسؤولية، وداعياً إياهم إلى التدخل قبل فوات الأوان، وقد قدم ثمان نقاط، هي بمنظوره "تنازلات"، من بينها سحب مشروع التعديلات الدستورية، وقانون الانتخابات، وتشكيل حكومة جديدة، وتقديم الفاسدين للمحاكمة، وغير ذلك من المقترحات التي تجاوزتها الأحداث!.

 

لكن الواضح هو أن النقطتين السابعة والثامنة هما بيت القصيد، ولأجلهما التقى الرئيس بالعلماء: إيقاف الحملات الإعلامية والتحريض، وإيقاف المظاهرات والاعتصامات واللجوء إلى الشارع، فهذا ما يهمه الآن، أو بمعنى أصح، هذا هو ما يهدد وجوده، وخلاف ذلك لا... يهم.

 

وقد طلب الرئيس من العلماء عدم مجاملة أي طرف، وشجعهم على المواجهة والصراحة، وهو موقف إيجابي، وما دام قد فعل ذلك، فأتمنى على علمائنا الأعزاء أن يسألوه إن كان يعرف من هو المسؤول عن ضحايا الاحتجاجات السلمية الذين سقطوا بين قتيل وجريح في كل من عدن وتعز وصنعاء وبقية المدن اليمنية.

اسألوه كذلك عن الذين يطلقون "البلاطجة" لضرب المعتصمين الشباب، واستفسروا منه عن سبب استمرار جبروت وطغيان شيخ الجعاشن وأمثاله، وعن الذي أطلق يد ناهبي الأراضي في عدن والحديدة وغيرهما، ومن المسؤول عن آلاف القتلى والجرحى في حروب صعدة الست.

اسألوه ما الذي يمنعه من إنهاء احتكار أقاربه وأصهاره للمناصب الرئيسية في مفاصل الجيش والأمن والحكومة، ولماذا أصر دائماً على تعيين الفاسدين، واسألوه أيضاً من باب التنويع: ألم يجد من بين أعضاء مجلس النواب من هو أجدر من يحيى الراعي ليتصدر واجهة تمثيل الشعب اليمني، وما السبب الذي دفعه إلى تجاهل 240 عضواً في كتلة حزبه البرلمانية، وفرض شخصاً مثل سلطان البركاني رئيساً لهذه الكتلة؟!.

نقطة أخيرة:

الأسئلة التي تنتظر الإجابة كثيرة يا علماءنا الأجلاء، وكلما ماطل الرئيس وتأخر في الاستجابة، كلما "تعمقت" أكثر، وزاد عددها، وما أرجوه في الختام أن تنصحوه، وأن تقولوا له أنه لا يواجه مجموعة من الأحزاب فقط كما يظن، لكنه اليوم بات يواجه الشعب اليمني... بأكمله!.    

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
30138
[1] رد على الموضوع
بنت الجنوب
الثلاثاء 01 مارس 2011 04:46 مساءً
نعم نقطه مهمه شكرا جزيلا

30138
[2] يقولون مالها الاعلي في الانتخابات القادمه
والله ثم والله ماشفنا احنا ابناء الجنوب من هذا الرجل الا الكذب طوال واحد وعشرين سنه واستغرب لابناء ا
الخميس 03 مارس 2011 04:25 مساءً
واالله ثم والله انه الا الكذب طوال واحد وعشرين سنه واستغرب لابناء الشمال كيف لهم تحملوا هذا البلطجي واعوانه وقاموا بنسج القصص البطوليه ونواياه الحسنه للتطوير اليمن

30138
[3] يقولون مالها الاعلي في الانتخابات القادمه
والله ثم والله ماشفنا احنا ابناء الجنوب من هذا الرجل الا الكذب طوال واحد وعشرين سنه واستغرب لابناء ا
الخميس 03 مارس 2011 04:25 مساءً
واالله ثم والله انه الا الكذب طوال واحد وعشرين سنه واستغرب لابناء الشمال كيف لهم تحملوا هذا البلطجي واعوانه وقاموا بنسج القصص البطوليه ونواياه الحسنه للتطوير اليمن

30138
[4] وحدوي
علي نهمي
الخميس 10 مارس 2011 01:03 صباحاً
الصبر ياهل اليمن فالخير قادم انشاءالله ولا يستعجل الناس والدنيا ليست دائمه لاحد


شاركنا بتعليقك