مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 06:11 مساءً

  

نكون أو لا نكون
مملكة العيسي الخيرية
الجنوب جسم سليم ورأس سقيم !!
عن أي تنمية تتحدثون دون تغيير المدراء الذين لم يعملوا شيء للمحافظة
عن رحيل التحالف واستعمار جنوب اليمن
القوى المدنية في عدن تستعيد نفسها
اليمن في قلب السويد
ساحة حرة

دعوة للمصالحة..!

منصور العلهي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 08 فبراير 2018 06:53 مساءً

ناضل شعبنا في الجنوب الحبيب لسنوات طوال لنيل حقوقه واستعادة دولته بعد ان تجرع اصنافاً من الظلم والقهر والاذلال على ايدي نظام عفاش.. 

ودارت عجلة الزمن وانتهى نظام عفاش وسقطت كل اركانه وترسانته العسكرية ولم يتبقى من ذلك النظام الا الذكريات المؤلمة…

وتمكن شعبنا في الجنوب بمقاومته الباسلة من ردع العدوان الحوثي ، وكَسِب الجنوبيون المعركة وعادت لهم الارض.. واستقرت الاوضاع الامنية في عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحررة ..

اليوم يحاول اعداء الجنوب ان يعيدونا لمربع الاقتتال فيما بيننا لينقلوا المعركة من الشمال إلى الجنوب ليخففوا الضغط عن مليشيات الانقلاب الحوثية التي تعيش اليوم في وضع لاتحسد عليه ولم يتبقى لهذه المليشيات إلا القليل لتسقط وتنهار… !

فهذه دعوة صادقة لكل جنوبي حر ولكل جنوبي مخلص لشعبه ووطنه الذي عانا كثيراً .. ليضع اخوة السلاح والمصير الواحد السلاح جانباً وليتخلى الجميع عن لغة القوة والتهديد والوعيد لننتقل جميعاً إلى طاولة الحوار ولغة التحاور الهادئة لنصل لحلول ترضي الجميع تصب في مصلحة الشعب والوطن ونؤجل كل مانختلف عنه لحين ايجاد صيغة مشتركة تبعدنا عن اللجوء لحمل السلاح الذي جربناه في السابق واثبتت التجارب بإن المنتصر في قتال الاخوة يخرج مهزوماً…!

دعوة للعقلاء لحث الجميع للتخلي عن التحشيد والشحن المناطقي المتخلف وتكديس السلاح الذي ان اصرينا على انتهاجه سيقودنا حتماً للهاوية والتشرذم والضياع.. وسنمكن الاعداء من السيطرة على محافظاتنا الجنوبية مرة اخرى…

دعونا نضمد الجراح ونساعد على اخماد نار الفتنة التي يحاول المتربصون بنا اشعال فتيلها .. دعونا نضع ايدينا بإيدي بعضنا البعض لنسير معاً نحو غدٍ مشرق وخالٍ من الاحتراب ومن إراقة الدماء...
دعونا نستفيد من عبر الماضي ودروسه ونجعل طريق الحوار سبيلاً اوحداًً نهتدي به لحل خلافاتنا .. دعونا ننسنا الماضي ونرميه خلف ظهورنا.. دعونا نجرب سلاح الحوار والسلام وسننجح وسننتصر.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك