مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:52 صباحاً

  

عدن تستقبل هادي بفرح كبير
يا فخامة رئيس الجمهورية
سلام على رجل السلام هادي
إلى  بن
رسالة الى الرئيس هادي
وللحديدة حزامٌ جنوبي !!
الرئيس ( هادي) لم يعد هادئا !!
آراء واتجاهات

التاريخ يعيد نفسه فهل من مدكر ؟

سعيد النخعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 17 فبراير 2018 11:05 مساءً

 

هناك حملة مسعورة تحاول النيل من هامة وطنية كبيرة ؛ عرفت بمواقفها الشجاعة ، وانحيازها إلى صف الوطن في الرخاء والشدة ، وقف يوم فرّ الجميع ، وأقدم حين تراجع الجميع ، لم تهتز مواقفه ولم ترتعش كما ارتعشت مواقف بعض القوى السياسية حين ظنت أن سراب الحوثيين ماء .

قاد سفينة عدن حين تلاشت الدولة ، واختفت مؤسساتها ، وخلع الجندي بزته ، ورمى الضابط رتبته ، وهوى الوزير من علياء كرسي وزارته ، وترجل المدير من على ظهر كرسي إدارته ، وتحولت مرافق الدولة مرتعا للسلب والنهب ، وحولها اللصوص إلى خرابة تنعق على أركانها البوم .

وقف هذا الفارس حين استبدّ بالناس الخوف وبلغت القلوب الحناجر ، وثبت ثبوت الجبال الرواسي حين كانت كثير من القوى تنتظر تسوية سياسية مراهنة على أواصر ودّ قديمة جمعتها بالحوثيين ، بقي في عدن حين تركها كثير من ساكنيها ولم يبق فيها إلا من سكنتهم عدن .
تسنم قيادة مدينة لم يبق فيها إلا الموت والحصار ورائحة البارود التي ملأت زوايا المدينة وأركانها ، إنه بطل الحرب والسلام نايف البكري ، فحين كان نايف هنا أين كنتم ؟

يقطر القلب دما ، وتستبد بالنفس الحسرة ، حين يعتلي الرعاع الذين كانوا في حجور نسائهم المناصب ، ويجنون المكاسب بمواقف القادة الذين صمدوا ، وبدماءالأبطال الذين استماتوا في الدفاع عن عدن وتطايرت إشلاؤهم على أسوارها المنيعة .

يصاب الشرفاء بالذهول ، وتموت الأبطال كمدا وحسرة حين ترى سرّاق النضال قد أرتقوا المرتقيات الصعبة ، والمناصب العالية ، والمكانة الرفيعة ، تحيطهم الجماهير بالتقديس والتبجل ، وتتغنى ببطولاتهم ومآثرهم التي لاندري أين كانت ؟ في حين تنكّرت الجماهير للأبطال الحقيقين ، وجحدت تضحياتهم ، بل لم يسلم هؤلاء الأبطال من تخوينهم ، والتشكيك في مواقفهم ، نتيجة التحريض الإعلامي الذي تنفث سمومه الإقلام الرخيصة ، وتسوّقه منابر الزيف والتضليل ، وتصدره العقليات المتشنجة ، التي ملأت الدنيا ضجيجا كعادتها في كل مرحلة ، لتعلم إن الطبول الجوفاء لايصدر عنها سوى الصدى ، والعقلية المتشنجة لاتقود إلا إلى مهاوي الردى .

لابدّ من مراجعة تاريخ هذه العقلية ، ولابدّ للجماهير من مراجعة تاريخها لكي تصحوا من تأثير الشحن ، والتوقف عن اللهث وراء السراب ، وإهدار الجهد والوقت في الجري خلف الزعامات الكرتونية المصنوعة ، ومن أراد معرفة هذه العقلية ، والوقوف على حقيقتها فلينظر إلى ماضيها البائس ، ونتاجها النتن ، لتعلم إن ماتقوم به هذه الزعامات الكرتونية من حركات بهلوانية لتسحر بها أعين الجماهير إنما هي تجربة مكررة مارسها السابقون وانساق الناس خلفهم في لحظة لاوعي كهذه التي نعيشها اليوم تماما ، وماتراه اليوم من تخوين ، وأعمال إجرامية ، وإرهاب فكري ، وثقافة استبدادية ، وتصفية للرموز الدينية ، والاجتماعية ، والسياسية ، أوالزج بها في غياهب السجون ، أوتشريدها في المنافي هو النتاج الطبيعي لهذه لعقلية .

في سبيعنيات القرن الماضي سحل الرفاق كل القيادات والرموز الوطنية ، وظنوا أنهم انتصروا حين قضوا على خصومهم السياسيين ، فتأكل الرفاق فيما بينهم رغم أن النخبة الحاكمة إشتراكية ، والحزب الحاكم أشتراكيا ، ونهج الدولة إشتراكيا ! فهل استطاع الرفاق الأستمرار في الحكم لوحدهم ؟ وهل استطاعوا الاستئثار بالسلطة إلى الأبد ؟ وماهي المحصلة النهائية لعهدهم الميمون ؟ دق الرفاق رقاب بعضهم ، واحرقوا عاصمة دولتهم ، كما احرق نيرون عاصمة ملكة ، وسلم الجيل الأخير منهم الدولة دون حرب أو ثمن ، ورموا بأنفسهم تحت أقدام الرجعية التي أشبعوها لعنا لأكثر من عقدين من الزمن .

وإذا أردت التأكد من كلامي هذا فسأل نفسك أن كنت من عاش تلك الفترة ، وإن كنت لم تدركها فسأل من عاشها أين الأحزاب الوطنية التي شاركت في صنع الثورة ؟ أين جبهة التحرير وقياداتها ؟ أين الرابطة وقياداتها ؟ أين قيادات الجبهة القومية نفسها التي احتكرت الحكم بعد القضاء على بقية المكونات الثورية ؟ أين أمضى قحطان الشعبي بقية عمره بعد أن تنازل عن الحكم ؟ وأين مات ؟ وهل شفع له دوره النضالي ، أو تنازله عن السلطة ، أو وضعه الإنساني ، أو المدة التي أمضاها في السجن ، أو تعاقب ثلاثة رؤوساء بعده على الحكم ؟

ليموت خلفه مقتولا بأيدي رفاقه حين أرادوا أن يرثوا الحكم من بعده ، فهل استتبّ الحكم للقتله بعده ؟ لماذا لم يدم حكمهم بالرغم من تجريفهم للحياة السياسة ، وتفضيل الوطن على مقاسهم فقط ؟وتحويل الشعب إلى جمهور دوره الوحيد هو التصفيق للقاتل ، وكيل الشتائم للمقتول ، وتخوين من يعارض هذه الحماقات .

لم يدر في خلد أحد من أبناء هذا الجيل أن أرهاب السبعينات الفكري والسياسي سيعود ، وإن عقلية السبعينات الاقصائية ستسود مرة آخر .

قتل الرفاق كل رموز المجتمع حينها ، ولم ينج من مقصلة السبعينات زعيما سياسيا أو قبليا أو مصلحا أو شخصية اجتماعية ، وكلما سحل الرفاق زعيما سياسيا رقص الرعاع على جثته مرددين يسقط العملاء ، يسقط الخونة ، وكلما قتلوا عالما رقصوا على أشلائه مرددين يسقط الكهنوت والرجعية ، وكلما قتلوا مصلحا أو شخصية اجتماعية هتفت الرعاع بصوت واحد يسقط الخائن المرتزق العميل ، قتلوا حتى رجال الفكر والرأي وصفوة المجتمع ووطئ الرعاع جثثهم بأحذيتهم ، لأن هؤلاء في نظر الغوغاء ثورة مضادة .

جرّف الرفاق المجتمع من كل مظاهر الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية ، وفصّلوا الوطن على مقاسهم ، ووزعوا على الشعب تهم خائن وعميل ومرتزق واقطاعي ورجعي وبرجوازي وثورة مضادة ومع ذلك كله لم يتسع الوطن لهم ، وفشلوا أن يعيشوا فيه لوحدهم ، فرّحل بعضهم بعضا إلى القبور بنفس الطريقة التي تخلصوا بها من خصومهم ، لينتهي بهم الأمر تحت أقدام القوي الرجعية .
ليمض أمواتهم إلى القبور مجرمين ، ويعيش أحياؤهم نادمين على ما ارتكبوه من موبقات وجرائم في حق الشعب والوطن ، فهل من مدكر ؟



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
303303
[1] البكري اكبر من تكتبه عنه
ابن الجنوب
الأحد 18 فبراير 2018 12:54 صباحاً
أصبحت كتابتك للتلميع وانت شخص لايفقه في شي إنما أكيد انت زفت اصلاحي المنهج

303303
[2] المشكلة ليست في الرفاق.. ولكن الحكم الفردي والحزب الواحد وعدم وجود المعارضة...
بن مجاهد
الأحد 18 فبراير 2018 12:54 صباحاً
لا احد يشك في وطنية الرفاق سواء في الجبهة القومية او الحزب الاشتراكي... لم يكونوا خونة او مرتزقة.. كانوا جميعا وطنيين صادقين ومستعدين للتضحية بأرواحهم لمصلحة الوطن... المشكلة انهم اتجهوا في طريق الحكم الفردي.. لم يعطوا الفرصة للمعارضة وتعدد الاحزاب ومشاركة الجماهير في تسيير الدولة.. اعتبروا ان مايخالفهم هو خيانة.. ولم يحترموا الشورى ومشاركة كل اطياف الوطن بإختلافاتهم الفكرية والدينية.. اعتبروا من يدعمهم هو صديقهم ومن يعارضهم هو عدوهم ويجب القضاء عليه... يعني وبإختصار اغلقوا باب الديمقراطية وحرية الرأي والفكر .. واصبح الديمقراطية والحرية والفكر ملكهم فقط... وهذا ليس ماحصل في الجنوب ولكن مثل ماحصل في كل الدول العربية عامة... نتمنى ان لاتعود هذه الافكار مرة اخرى ... ويكون طريقنا هو الحكم الليبرالي المدني الحر ..البعيد عن التعصب الديني والفكري والمناطقي...

303303
[3] اصبحت الرجعية ملهمتنا !
نجيب الخميسي
الأحد 18 فبراير 2018 02:32 صباحاً
نعم كنا نصفهم بالرجعيين لان اباءنا كانوا يصفونهم بــ "الجبرت".. كنا نرى اننا المدنية والتحضر وانهم رموز الغدر وقطاع طرق.. وجاء الثوار من الجنوب الجديد وكانوا من امثالهم، ومع ذلك فقد راقهم وصف سواهم من الجهلة بــ "رحعيين" امتثالا لتعاليم ماركس وانجلس وفلاديمير ايليتش لينين.. توحّدنا مع الجنوبيين الجدد بان وصمنا الرجعي بــ "رجعي".. وبقينا نعتز بانفسنا ولا نرتضي ان نخفض هاماتنا لمجرد "رجعي خبيث".. ولكن الجنوبيين الجدد لا مباديء لهم وشريعتهم هي الامتثال لتعاليم الغرباء.. مات انجلز وماركس وفلاديمير ايلتش لينين وترك رفاقنا يتامى يبحثون عن قدوى وعن ملهم يساعد على تغذية وعيهم المغيّب على الدوام.. تعلم الجنوبيون الجدد القوالب الجاهزة لوصف اي "عدو" كان.. كل ما استطاع رفاقنا تفهمه من اسيادهم الجدد، انما وصم من لايغرد كتغرريدهم ولا يسبح بحمد الرجعية بـ الاخواني الشرير".. وعليه فانت يا عزيزي الكاتب انما اخواني ونائف البكري اخواني وانني انا اكبر من "يتأخوَن".. تقفيلة : عدنان الكاف الاخواني (رسميا) كفّر عن "جرمه الاخوي" بان اصبح يروق للرفاق ولاسيادهم فأكرموا قدره ورفعوه لمنزلة "عفاشي" !

303303
[4] عهد بفرية تقتل انسان
أبو سلمى
الأحد 18 فبراير 2018 03:21 صباحاً
اعوذ باللّه من عهد الرفاق، و عليهم من اللّه ما يستحقون

303303
[5] لا ، لا يوجد ولا ربع مدكر
واحد من الناس
الأحد 18 فبراير 2018 04:56 صباحاً
لا ، لا يوجد ولا ربع مدكر. عاد الواجي واجي والدماء لا بد أن تسيل وتصل الركب. هذه سنة الله في الثورية فهم كالقطة تأكل اولادها. وان نجت إحدى بنات القطة فهي تكرر ما عملته امها. دعوة المظلوم مستجابة وما دام العدانية يدعون الله لرفع ظلم هؤلاء الاوباش فتأكد أن الله سيمد لهم الحبل مدا ولن يكون فيهم مدكر. #####################اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوة المظلوم العدني وتحقيق الجزء الاول جزء يناير(انتصار الطغمة) وندعوك أن تعجل بالجزء الثاني، جزء يوليو (انتصار الزمرة) . اللهم استجب لدعوة المظلوم العدني.############################ اللهم احمدك واشكركم على استجابتك لدعوتي دعوة المظلوم العدني. اللهم زيد جماعة الفانوس تهورا وتكبرا وتجبرا واجعلهم لا يتوقفون عن استفزاز الحكومة الشرعية. نذر علي صيام 30 يوم اذا قرحت العصا بين الزمرة والأطعمة قبل نهاية هذا العام وروت دمائهم النجسة ارض عدن الطاهرة. يارب لنا فترة نعيش في نكد وما شعرنا باي فرح من يوم 13 يناير 1986 . اللهم فرحنا باقتتالهم. احبتي ابناء عدن كرروا دعاء المظلوم العدني عند القيام وعند الذهاب الى المنام. وهذه صيغة الدعاء: {{ اللهم اضرب اليافعي بالضالعي واضرب الضالعي بالابيني. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى ولحج العبدلية منهم سالمين. اللهم بحق جاه سيدنا محمد المصطفى استجب لدعاء هذا العدني فإنه مظلوم وحتى من الذكر محروم وان ذكروه قالوا من عرب 48 كما هو عنهم معلوم. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا. يا رافع السماء بدون عمد نراها، لا ترحمهم ابدا ونقصهم عددا بل لا تبقي منهم احدا. يا عالم الغيب والشهادة زلزل هؤلاء القردة الذين للسلطة عبدة ومزقهم شر ممزق ولا تجعل لهم مخرج لا من تاقة ولا ولجة ولا من باب ولا من سدة. اللهم سلط عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم وكلما قالوا كفى زدهم ثم زدهم ثم زدهم. يا خالق النور والظلام يا جاعل ديننا الاسلام مزق لحومهم وحطم العظام واجعلهم بعد ذلك ركام فوق ركام حتى يعرفوا معنى الموت الزوآم. اسالك بالعصر وباسمائك الحسنى كلها وباسمك الاعظم الذي اذا دعيت به استجبت وبكل اسم هو لك احتفظت به في علم الغيب عندك او انزلته على عبد من عبادك أن لا يعرف لاي منهم قبر وانثرهم نثر في الجو ولا تسمح لذرات أجسامهم أن تسقط حتى في البحر. يا مجيب دعاء المظلومين اجب دعوتي وبرد مهجتي واكشف كربتي وارني فيهم عجائب قدرتك في الحاضر منهم والغائب الا من تاب عن قريب وطلب العفو والصفح من عدن واهلها وتقرب اليك بالصلوات والصدقات من اجلها وقال اللهم اجعلني من اهلها. آمين ثم آمين ثم آمين يا عادل يا ذو الجلال والاكرام يا منتقم يا جبار يا ارحم الراحمين}} اقرأ المزيد من عدن الغد | منع رفع صورة الرئيس هادي اعلى مقر شرطة بعدن واحراقها واطلاق نار http://a زدdenghd.net/news/282779/#ixzz4vnvivhwY

303303
[6] صدقت بان الاندال والهاربين بالعبايات والخنن يحكمون !!
ابن عدن
الأحد 18 فبراير 2018 11:23 صباحاً
بصراحه مقال مره صادق ويحكي الواقع المرير الدي تعيشه اليمن والجنوب خاصه ! فالاندال الدين هربوا في دهاليس الظلام كعادتهم في جميع مراحل الشدائد والمحن ثم اصبحوا حكاما ومسولين يتحكمون في الشرفاء وابطال الميادين , هرب الجبناء الى عدن بعد ان اهانهم الحوثي وكسر شرفهم امام مكالفهم وامام عدسات الكاميرات الى عدن ومن ثم هربوا مره ثانيه منها بعد ان سرقوها ونهبوها عن بكره ابيها , فلم تسلم منهم حتى الابواب والشبابيك حق المعاشيق وقصور الرياسه حملوها في الديانات دون خجل او خوف من الله , تركوا عدن تواجه اله الدمار من الارض والجو والبحر , فقامت الرجال دفاعا عن دينها وعرضها وشرفها ودفعت عدن خيره رجالها شهداء وجرحى ومعاقين , وبعد ان قاتلت الرجال ودافعت عاد الاندال والجبناء مره ثانيه يلهثون ويسرقون انتصارات الشرفاء والرجال , ولم يكتفوا بدلك بل تامروا عليهم واحضروا اليهم من كان يصفق ويضحك لقتلهم وتشريدهم , وتم اقصاء الشرفاء والمناضلين وعين بدل منهم الاندال اصحاب العبايات والخنن على مر التاريخ الجنوبي مندوا السبعينات وحتى 2015 ولازالت تلك هي طريقتهم لنجاه , وفعلال فقد صدقت عندما دكرت بان هناك من يقتاتون ويعيشون على الارتزاق ويتسلقون على ظهور الرجال ويجنون المناصب وينهبون الثروات بينما من قاتل وناضل وقاوم تم ازاحتهم عن المشهد واقصاءهم وبل تم قطع معيشتهم وادلالاهم في ابس مقومات الحياه والكثير منهم مات وهو ينزف او بعد ان تعفنت جراحهم ومنهم من مات وهو ينتظر تحت لهيب الشمس الحارقه امام بوابات البريد ينتظر ما سيرمى له من بقايا عصابات ومليشيات معاشيق !! وحسبنا الله ونعم الوكيل

303303
[7] كنّا في الجبهة ايام حرب الحوفاش
ابومحمد اليافعي
الأحد 18 فبراير 2018 12:10 مساءً
كنّا في الجبهة وجه لوجه مع الحوفاش ايام الحرب ونايف كان يوزع دقيق ورز وسكر أيامها . قلنا يومها نوع من انواع النضال.

303303
[8] التاريخ
عمر بن بريك
الأحد 18 فبراير 2018 02:55 مساءً
التاريخ مهماكان سيئااكيد في جانب منه جميل وهويضل للذكري واخذ العبر انما لايمكن ان يكون رهن وحبس الحاضر الحياه لازم تستمر وتطور والناس تعيش فاترك الماضي للتاريخ

303303
[9] والنعم فيه احسن من المكالف اصحاب العبايات ، ولا تصطاد في الماء العكر يا ورع !
أبن عدن
الأحد 18 فبراير 2018 03:08 مساءً
من تقصده والنعم فيه وكان جزاه الاقاله من المحافظه وتحويله الى وزاره زبطه ردعه !! فكان جزاء سمنار ، من هرب وفحط واعطاه الملب هو وعصابته اصحاب شى معنا عيشه !! ثم عادوا عدن واقتلبوا مقاولين في مجالس معاشيق ! لا هم لهم سوى النهب والسلب ، والنعم في البكري فهو مننا وفينا وانصحك مره ثانيه لا تصطاد في الماء العكر ! ويكفيكم دروس الماضي ومنه ما كان قريب جدا !! الضالع ضلع من يافع وكلاهما ضلعين في جسد واحد !! روح العب غيرها ، واتمرجلوا وواجهوا الرجال بدل محاولات الدس والفتنه !

303303
[10] الاخوان
ع السلام
الأحد 18 فبراير 2018 06:59 مساءً
الاصلاح لكم بالطريق نشوف كم ثمنكمابن لازرق استحي انشر الوساخه للجميع ام انك تشتغل فتا له للجنوبيين وحدهم

303303
[11] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الأحد 18 فبراير 2018 08:41 مساءً
اخونجي نصاب كذاب.

303303
[12] تذكروا انكم كنتم جزء من زمن الرفاق . فلا تحملونهم وزر اخطاءه وانتم شركاء في صناعته
ابو محمد
الأحد 18 فبراير 2018 08:43 مساءً
دعوا الجيل الجديد يجتهد يامن عشتو زمن الرفاق . فقد كنتم جزء منهم . ان اصابوا فلكم نصيب وان اخطاؤ فاعلموا ان لكم نصيبكم من ذلك الخطاء فلو لم تكونو شركاء معهم ورفاق لهم ماكان حدث الخطاء . فلا تحملونهم وزر ماحصل وانتم رفاقهم في ذلك الزمن الذي عشتوا فيه رفاق واعداء في نفس الوقت .بايجابياته وسلبياته . فلا تشغلوا الجيل الجديد بماءسيكم وماضيكم الذي كان سبب في ماحصل لكم حتى وصلتوا جميعأ الى نفس النتيجه . واوصلتم ممن لم يعيش ذلك الزمن معكم . فان كان ولابد لكم من ذكر الماضي الذي كنتم جزء منه بما له وما عليه واعطى الدروس للجيل الحالي فل تحثونهم على مايوحد صفوفهم وليس العكس . فما حصل منذوا 27 عام وحتى اليوم ومنذوا وجدوا انفسهم على الواقع الذي كان بسببكم وعاشوه حتى اليوم . لهو كفيل بان يجعلهم يطالبونكم بالصمت عن ذكر ماضي كنتم شركاء في صناعته حين كنتوا رفاق مع رفاقكم في ذلك الزمن . فلا داعي ان تدعوا انكم الضحيه ورفاقكم الجلاد لتوهموهم ان هناك ثار يجب ان يتم تصفيته فيما بينهم في زمن لم يعرفون عنه غير انه هو سبب مايعيشونه منذوا 27 عام وحتى اليوم. اذكروا حسنات موتاكم من رفاقكم في ذلك الزمن . فلكم منه نصيب . وقفوا الى جانب جيل يعيش مراره وظلم وقهر على مدى 27 عام من حياته . ان اردتم التكفير عن الزمن الماضي الذي كنتم جزء منه بما له وما عليه مع رفاقكم والذي اوصل الجميع الى نفس النتيجه .

303303
[13] لعل جدتك الراعه
النهدي
الأحد 18 فبراير 2018 10:00 مساءً
ياتافهه البكري سطل من سطول حزب الا رهاب اليمني حزب التجمع للارهاب الْيوم العالم عرفكم بطلو في كذبكم ياحزب الكذابين الجهله لن تغطو عين الشمس بمنخال استحو ياحزم


شاركنا بتعليقك