مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:52 صباحاً

  

عدن تستقبل هادي بفرح كبير
يا فخامة رئيس الجمهورية
سلام على رجل السلام هادي
إلى  بن
رسالة الى الرئيس هادي
وللحديدة حزامٌ جنوبي !!
الرئيس ( هادي) لم يعد هادئا !!
آراء واتجاهات

الاياد الخفية في تقرير لجنة الخبراء الأممية !

هدى العطاس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 18 فبراير 2018 04:21 مساءً

منذ بدء أول فقرات التقرير الذي اعلنته لجنة الخبراء التي شكلتها الأمم المتحدة بشأن اليمن يظهر جليا (تأثره) بطرح دوائر وجهات واطراف تتبع حزب الاصلاح اليمني( الاخوان المسلمين) وكذلك بعض اطراف وجهات تتبع المؤتمر الشعبي العام -فرع علي عبدالله صالح. وتلك الدوائر ومصادر المعلومات تتمثل عادة في تقارير منظمات المجتمع المدني اليمنية والدولية ، كما في المعلومات التي يقدمها النشطاء واللوبيات السياسية والحقوقية، ووسائل الميديا التابعة والموالية لتلك الجهات   ومن أمثلة ذلك: ساق التقرير معلومة غير صحيحة تضمنتها فقرة التمهيد أشارت إلى إنشقاق عدد من المحافظين وإنضمامهم إلى #المجلس_الانتقالي_الجنوبي.

والمعروف أن هؤلاء المحافظين إقيلوا تعسفا من مناصبهم -بسبب إلحاف وتهويل دعايات حزب الاصلاح ( الاخوان المسلمين) ضدهم والضغط من قبل ذلك الحزب المسيطر على الشرعية لإقالتهم. وعلى ذلك لا ينطبق عليهم صفة المنشقين لأنهم لم يكونوا في مناصبهم ضمن الشرعية حين التحقوا بالانتقالي. وعلى ذلك فهم قد التحقوا بخيارات الشعب الجنوبي وقضيته العادلة كأفراد منسجمين مع قناعاتهم.

ثانيا اشار التقرير إلى أن التحالف قد قام بإنشاء قوات تعمل بالـ (وكالة) لصالحه في إشارة الى قوات الحزام الأمني وقوات النخبة الحضرمية والشبوانية علما بأن هذه القوات قد انشئت بقرار رئاسي اصدره الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعليه فأنها قوات تتبع الشرعية أي قوات نظامية وليس كما حاول التقرير التعريض بها بوصفها قوات تعمل بـ (الوكالة). المفارقة أنه في فقرة لاحقة وهي التي رصدت المعارك التي خاضتها النخبة والحزام الأمني لمكافحة القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية في شبوة وحضرموت وأبين وصفهما بـ ( القوات اليمنية)! وهناك العديد مما حفل به التقرير يظهر تأثره بتلك الدوائر (أخونجية مؤتمرية تابع لصالح) ويمكن استنباطها من خلال تفكيك وتحليل فقرات التقرير.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
303423
[1] اللي شبكنا يخلصنا
احمد
الأحد 18 فبراير 2018 05:17 مساءً
اكيد النظام القديم سعى في الخمسة وعشرين سنة الماضية على تنشئة جيل من الحقوقيين والمثقفين (على طريقة النظام التسلطي القديم ) يبرر ويمكن ويشجع ويروج لنوع مراوغ وخاص من الاعلام كماتشيرين اليه انت منتقدة اياه .

303423
[2] الخفافيش
بحر
الأحد 18 فبراير 2018 05:25 مساءً
هم دائماً بهذا الأسلوب يعملون من تحت الستار او يدسون السم بين الطعام، هكذا عرفناهم متلونين كالحرباء مع من غلب ومن ثم يبدأون بدّس سمومهم بين الناس والمجتمع.

303423
[3] قوات يمنية تعمل بالوكالة
سلطان زمانه
الأحد 18 فبراير 2018 05:41 مساءً
أعرف بعض المحافظين الذين تم ضمهم للمجلس وهم في مناصبهم فقبلوا بذلك الوضع الشاذ مما أدى إلى إقالتهم. إنه أنت من يشقلب الحقائق.

303423
[4] لله درك يا بنت الجنوب هدى الاسم وحده يشرف كل جنوبي
فاعل خير
الأحد 18 فبراير 2018 06:06 مساءً
جبتي الشارده والله انك ب الف صحفي هولاء دحابشه يورم القلب من الكذب والتدليس حقهم شكرا هدى الجنوب

303423
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الأحد 18 فبراير 2018 06:23 مساءً
قراءة دقيقة لما بين السطور، فعلاً هذا التقرير ملئ بالمغالطات والخبث اليمني بامتياز.

303423
[6] كلام نواعم
فارس سالم
الأحد 18 فبراير 2018 06:26 مساءً
انتي ضعتي بين الصفوف فلا عنب اليمن ذقتي ولا بلح العراق ذهب شبابش با الهرطقه فلااصبحتي زي بنت عمتش الحوثيه امل الباشا التي مخرت البحار يوم في امريكا واليوم الاخر في لبنان فقد امتهنتي شغلة الجنس الثالث زي عمر بن فريد و عيدروس النقيب يامخاوصه على النت وياثرثره ناتي الى ما اشرتي اليه موضوع احذية الاحتلال الاماراتي من المرتزقه المحافظون تقولي انه لم ينشقوا وانما تم اقالتهم وان ورار اقالتهم الاصلاح والاخوان معش ياحبوبه حتى ولو انتى بتعطسي كثير!!االتغيير والاقاله جزء من العمليه الديمقراطيه في ارقى الدول وا لمجتمعات والاقاله تتم عبر طريقتان احدهما تقديم الاستقاله حينما يخون الموظف مسؤليته فيستحي على وجهه ويغور ويقدم استقالته لااختلاسه او عمله جاسوس او ماخور لدوله اخرى او يمارس عمل مشين لااخلاقي او يتم اقالته من منصبه وهؤلاء لاتكفي اقالتهم وانما محاكماتهم العلنيه وكم هم من كبار رؤساء الدول الذي تم ليس اقالتهم اونما جرجرتهم في المحاكمات والمعلومه التي وردت في التقرير الاممي تعتبر ذرة من وساخة ما قاموا به الذي تم اقالتهم في الجنوب هؤلاء خانوا وظيفتهم اختلسوا المليارات نهبوا اراضي اجرموا في حق العديد من شباب المقاومه الذي اغتالوا بعضهم وسجنوا الماءت اما الاختلا س والا رتزاق فالبعض منهم جي به من قريته حافي مخلوس لايملك حتى حق الغداء او اجرة السياره التي جاءت به وبسرعة الصاروخ صار يبني قصور في جولد مور وفي الخاج وفي قريته ويملك حساب في البنك وتنقل عائلته في طائرات خاصه الى ابو ظبي !!!فلاكهرباء التفت لها و لامعيشة المواطنيين اهتم بها وانما نفذ حرفيا اوامر اسياده في الامارات بمحاصرة الموطن الجنوبي في حياته و حرياته وامنه ولقمة بطنه وفرض حصار على المواني وابار البترول والمطارات خدمة لمصالح دولة التحالف المارقه ابو ظبي التي نزلت الجنوب لااحتلااله وتدميره هؤلاء اذا هم في دوله اخرى لتم تليشينهم في كانبات الكهرباء وليس محاكماتهم او اقالتهم فقط ناتي للاصلاحيين واخوان شماعة ضياع الجنوب وبيعه وقتل مواطنيه وتمهتم انهم وراء ما يقوم به الرئيس السؤل لماذا غير الرئيس المحافظ نائف البكري وهو الرجل الشجاع الذي صمد ضد العدوان وقاد شباب المقاومه الصامدون الذي كسروا العدوان وهو كما تعلمين ياحبوبه اصلا حي ومثله محافظ حضرموت السابق الذي تم تغييره وامامك لازال جزمة الامارات محافظ سقطره الاماراتي الذي باع الجزيره باشجارها وعشب مرجانا ت بحرها وطيورها واحجارها الذي لم يتم ركله حتى اليوم ما تجهليه ياحبوبه ان محافظ شبوه الاملس ربيب جهاز امن المركزي المخلوع وايضا رفيقه في المهنة الجاسوسيه محافظ حضرموت بن بريك وحش الشاشه وعيدروس مالك المعلقات السبع في جولد مور والفلل في القاهر وابو ظبي وغرة عين بن زايد المدخلي هاني بريك قادة الاحزمه والنخب التي فرختها الامارات وتتعهدها بكافة الاسلحه والمرتبات والتي انكشف امرها امام الامم المتحده يتفجيرهم مؤمرة انتفاضة السبت اليهودي والاحد الصليبيي ضد الجنوب وتم سحقها على ايادي احرار الجنوب اما نكتة الهلوسه فما ورد في خاتمتش وامحجبه ان النخبه والاحزمه تابعه للرئيس ما اعرفه ان بعض النساء في اليمن يخزنين ويشربين مداعه لكن يبدوا ان الذي فاتني ان هناك من تتعاطى حبوب الهلوسه الذي يوزعها الحوثي على زنابيله لشن الغارات !!! كفايه وا لانزيد نسمر مع الحبوبه هدى

303423
[7] التقرير الاممي شخص الازمة ،وقواها ،وكشف ان
علي عبد الله
الأحد 18 فبراير 2018 06:28 مساءً
هناك مصطلحات وعبارات استخدمت عند صياغة التقرير توحي للقارئ المستعجل بان الفريق الاممي وقع تحت تأثير هذا الحزب اوذاك،ولكن الحقيقة ان الفريق الاممي شخص الازمة اليمتية بشكل واقعي،واعطى كل ذي حق حقه بحسب حجمه ومكانته وتأثيره على مسار الازمة اليمنية. وفي حقيقة الامر ، الازمة اليمنية متشعبة وفروعها كثيرة،وارتباطاتها الاقليمية والدولية واضحة. صحيح ان ان الاشارة إلى المحافظين جائت في سياق غير دقيق،فالشرعية هي من ابعدتهم وفضت الشراكة مع الحركة الوطنية الجنوبية ،مما انتج مواقف وردود افعال طبيعية لقوى مؤثرة ولها مكانتها ومؤيديها ،ولكن للانصاف التقرير اشار إلى حقائق كانت مغيبة في التقارير الاممية السابقة ،التي كانت تكتب تحت تأثيرة الدولة وحزبيها المؤتمر والاصلاح ،وفي كل الاحوال هناك اعتراف بالقضبة الجنوبية ،هناك اعتراف بمكانة المجلس الانتقالي،وهناك اعتراف بان الدولة 'الشرعية 'مغيبة ولا تأثير لها في الواقع لاشمالا ولا جنوبا، وهذه حقيقة واضحة لكل ذي عقل وبصيرة..صحيح ان التقرير شكل 'صدمة ' لبعض ممن يتربعون على عرش 'الشرعية 'واصحاب المصالح ،وكشف حالهم عندما اورد فريق الخبراء في مقدمته 'اليمن اختفى من الوجود 'اليمن كدولة ولى عن الوجود 'من الذي ينكر هذه الحقيقة ؟

303423
[8] اصيله ياابنة الجنوب العربي انت منبر منير لنا وللجنوب
جنوبيه حرة
الأحد 18 فبراير 2018 07:32 مساءً
هؤلاء هم الجنوبيين الأصل الغيورين على وطنهم دمتى نبراس منير للجنوب ،،، مع تحياتي لك ،، الله يحفظك

303423
[9] اتجعبر وسترى العجاب
علاء
الأحد 18 فبراير 2018 08:06 مساءً
فعلا عبدربه انشى الحزام الامني ليمنعه من العوده لعدن ..ياأمة ضحكت من هداها توكل كرمان..

303423
[10] مكيراسي من عصمره معلق رقم 7
محمد ذيبان
الأحد 18 فبراير 2018 10:46 مساءً
اهل مكيراس معروفون بالشيم والرجوله وانت كل ما ظهرت قمت تنتحل اسم مكيراس وتشتم في ابين ورجالها من الذي اقتحم معسكرالمجرم السقاف في عدن و فجر الثوره ضد الاحتلال اليس هو علي الصمدي ومجموعته ياخمه الذي سقط شهيد اما طواهش الساحات من بعاكيك الانتقالي فهات لي واحد قاتل في العاصمه عدن ضد العدوان كلهم كانوا عند نسوانهم مخبائين ابين دفعت ماءت الشهداءما دفعت اي محافظه زيها التفجيرات التي كانت ورائها الشرموطه سونيا نعمان كل ضحاياها من ابناء ابين اكثر من ثلاثمائه والذي وقفوا ورائها هم اجهزة المقطري وشلال وعند ما تم القبض عليها من قبل رجال المقاومه اعترفت ووثقوا اعترافتها بالصوت والصوره ثم سلموها لشلال القروي المناطقي الذي قام بتهريبها للحوثه

303423
[11] ياورد محلى جماله
ولد الشيخ
الاثنين 19 فبراير 2018 06:39 صباحاً
ياعيني على الزين ايش اخبار الضاحية وكيف الزبائن وعادش حصلتي صاحب المكلا ولا قد شبع ضعتي وباتضيعين حنايا حنانيك يامن سكنت الحنايا وحملت قلبي جميع الرزايا سلمي لي على اصحاب المنحة التعليمية

303423
[12] كلا من عفاش والإصلاح أنشأ منظمات ولوبيات سياسية وحقوقية، ووسائل اعلامية عربية واجنبية تابعة وموالية لهم .وكذلك لوبي اخر من موظفي السفارات الأجنبية وجواسيس .وبذلك مسيطرين على الرأي الأجنبي ...والان الحوثي ينتهج نفس الطريق وانشأ عدة منظمات حقوقية وإنسانية مسيطرة وكذلك إعلامية تابعة..
عدني / جنوبي
الاثنين 19 فبراير 2018 11:45 صباحاً
المشكلة. أن. الجنوبيين. ضايعيين على المستوى الحقوقي والإنساني والإعلامي وفي حالة شديدة من الضعف ....بل إن اللوبيات الحقوقية والإنسانية التابعة لحزبا المؤتمر والإصلاح تكثر في عدن وعددها. بضعة الاف ..وربنا يستر ..

303423
[13] واينك حبيب ماماء
ام علاء
الاثنين 19 فبراير 2018 03:00 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@22

303423
[14] للمعلق 10 محمد ذيبان
حسن البركاني
الاثنين 19 فبراير 2018 04:15 مساءً
للمعلق رقم 10 الواضح انك تعيش في عالم اخر،لا ادري ان كان من القات او من غيره،الله يعينك على ما انت فيه، انت تهاجم استاذ جامعي درس اجيال ولا زال ،الاستاذ علي عبد الله يحلل تقرير اممي ،وانت محلل تخزينه كان الله في عونك

303423
[15] معلق رقم ١٠
فاعل خير
الاثنين 19 فبراير 2018 06:29 مساءً
الاخ الأستاذ علي عبدالله ابن مكيراس رجل الحق وكلامه


شاركنا بتعليقك