مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 06:17 مساءً

  

نكون أو لا نكون
مملكة العيسي الخيرية
الجنوب جسم سليم ورأس سقيم !!
عن أي تنمية تتحدثون دون تغيير المدراء الذين لم يعملوا شيء للمحافظة
عن رحيل التحالف واستعمار جنوب اليمن
القوى المدنية في عدن تستعيد نفسها
اليمن في قلب السويد
آراء واتجاهات

ابين : عطاء في رمل

سعاد علوي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 18 فبراير 2018 09:55 مساءً

لم أستسلم عن حقي في طلبك وحقك في واجبي نحوك يا أمي الحبيبة أبين ..
فجئتك بعد سنوات وعدة محاولات ومنذ اللحظة الأولى التي خططنا للعمل كفريق لنشر التوعية من خطر أدركت في وقت مبكر وربما هناك من سبقني وأدركه وجمع المعلومات عنه وقام بواجبه نحوك ما استطاع إليه سبيلا .
ولكن رغم الصدى الكبير الذي حققته الحملة المجتمعية فلازلتِ بحاجة إلى المزيد من العمل والجهد حتى تبرأ جراحك العميقة .. وما أكثرها وأعمقها تلك الجراح التي سببتها لك وفي جسدك الكثير من طعنات الخناجر طالت كل شبر وكل عضو من أعضائك وللأمانة أقولها أن خنجر المخدرات قد أصاب فيك عضواً مهماً من جسدك . ففي حين طال خنجر الفساد القلب فيك فالمخدرات طالت الرأس .. والإهمال والتخلف والجهل والسعي خلف المصالح الخاصة والفيد طال منك كل مفصل وكل عرق من عروقك إلا ما رحم ربي فيك يا أبين ..
لاحظنا سواء خلال مرورنا أو عملنا هناك أن الكثير من أبناء أبين ينخرطون في العمل مع المنظمات والتي لم يعد العمل فيها لتحقيق المصلحة العامة لمحافظة شملها الدمار والتخريب في كل مناحي حياتها نتيجة حروب ظالمة وإستهداف متعمد لما تمتلكه هذه البلاد من ثروات كثيرة وعظيمة ليس في باطن الأرض أو على ظاهرها من معادن وزراعة حيوانات وأسماك بل وثروة من الشباب والعقول والكوادر والقيادات التي حازت على قدر كبير من التعليم بل ووصلت إلى مراتب السلطة والقيادة على مستوى البلاد كلها .. فكان تدمير منها وإليها ..
أشعر بغصة وأنا أكتب عن فساد طال الأخضر قبل اليابس في أرض الخير والعطاء والتي تمنح وتهب دونما إنتظار لرد الجميل لها بينما وكانها تصب جل عطائها في رمال لاينبت فيها زرع غير زرع الأنانية وحب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة فلم أرى من يعمل في أبين لأجل أبين سوى قلة من أبنائها الطيبين ورغم ذلك مازالت أياديهم قصيرة وأصواتهم غير مسموعة وتأثيرهم محدود النطاق .
أبين جوهرة ثمينة تحتاج لمن يمد يد خيّرة تنتشلها من تحت الأنقاض وتنفض عنها غبار التدمير المعنوي قبل التدمير المادي ليصب عطائها في أرض خصبة تنتج زرع أخضر ينتج لنا من خيرات دلتاها الكثير والكثير من قطن طويل التيلة وموز ومانجا وباباي وحبحب وأسماك ودخن وسمسم ولوز وفلفل أحمر وورود وريحان ..
وثروة أغلى من العقول البشرية الواعية ..
وقلوب مليئة بالخير والحب ..
وأيادٍ ممدودةٍ بالعطاء ..
سلمتِ يا أرض الخير والسلام والسلى..
وحماك الله يا أبين ..
فبين ألفك وباءك شجون ..
وبين يائك ونونك ألم يدركه من يرتمي بين أحضانك متظللاً بجناحي حزامك الأخضر مستنشقاً لعبير ترابك الأسمر ..
أُحبكِ كثيراً ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
303494
[1] مادام تتغنين بموطنك العزيز على قلبك فأنتي عنصرية وشوفينية مثلك مثل علي ناصر وزمرته! !!
سامي
الأحد 18 فبراير 2018 10:29 مساءً
ألم تعلمي انه غير مسموح لأحد كائنأن من كان أن يتغنى إلا بمنطقتين رثتين هما مثلث الدوم ومثلث الدعارة في دبي وأخواتها. ولهذا أصدر عليك وعلى امثالك الفرمان المقدس من المجلس التدليسي بأنكم عنصريين ومناطقيين تقدمون مناطقكم وقراكم على (وطني حبيبي وطني الأكبر القنوب العربي ) . فلا صوت يعلو فوق صوت المجلس العنصري الماسوني المقدس !!!!! وهي اسطوانة معدلة من اسطوانة اسلافهم علي عنتر ومصلح وشايع والشنواح (لاصوت يعلوا فوق صوت الحزب) ........

303494
[2] الاخت الكريمه سعاد
فاعل خير
الأحد 18 فبراير 2018 10:46 مساءً
انتي متاكده انك تتكلمي عن ابين. بلاد الدنبوع والميسري او ابين غيرها.

303494
[3] المفروض رفع شعار منطقتي تناديني
الفت عبدالحميد
الاثنين 19 فبراير 2018 11:32 صباحاً
ولله لو كل واحد يسيب عدن ويرجع إلى منطقته فإن الجنوب والشمال والجزيرة العربيه وحتى أصحاب الإسكيموا بايكونوا بالف عافية وتقدم. اما جلستكم في عدن فلا ترضي ربنا ولا الملائكة لانه يرافقها في كل وقت سرقة ونهب وعشوائي وجعث و قتل. ولن تلاقوا من بعدها خير لا في الدنيا ولا في الآخرة. سيبوها لعيالها احسن لكم ولهم.

303494
[4] ياريت تشلوا قشكم وغنمكم من عدن والى حيث جاء بكم سالمين !!
ابن عدن
الاثنين 19 فبراير 2018 02:54 مساءً
منذوا جاء بكم سالمين في السبعينيات بعشرات لآلاف مع غنمكم وحميركم ما حصلت عدن واهلها خير وعافيه ، وماصاحبه من قانون التأميم ونهب بيوت وأملاك الناس وتوزيعها عليكم ومنذوا تلك الفتره تحولت عدن الى زريبه كبيره لتربيه الأغنام والحمير وكذلك انتشار الفساد الاخلاقي من خلال خلع الشياذر واجب ومازاد الطين بله هو اقامه مصنع البيره في المنصوره كأكبر منجز اقتصادي في الجزيره ألعربيه على يد المناضل سالمين وبها تحولت عدن الى مزيج من زرايب الغنم على فساد اخلاقي على بارات وخمارات وهو ما استوجب قبلها سحل علماء ومشايخ عدن ليخلوا الجو لكم !! خلاص يا جماعه ارجعوا الى ابين التي تتغنينا بها وريحونا وفكونا من شركم !! ما حصلنا منكم غير القاذورات في الشوارع والقتل والارتزاق والعماله ونهب بيوت الناس . وحسبنا الله على من جاء بكم من زرايب الغنم الى جنه عدن .

303494
[5] لا وانتي الصادقه يا الفت
فاعل خير
الاثنين 19 فبراير 2018 02:57 مساءً
ارفعي شعار ارجع بلادك تعيز او الهند احسن لنا ولكم يا سرطان

303494
[6] اللي شبكنا يخلصنا
احمد
الاثنين 19 فبراير 2018 05:40 مساءً
الاخت الكاتبة تشيد بمن يعمل آلجميل وينشر الخير وتشكري على تشجيعك لهؤلا . فعلا كما نكتشف الرجال خربوا اليلاد- لذا املنا في النساء ، وبعدها تدلوا بالرجال وسامحوهم على عبثهم وخرابهم لان قلوبكم كامهات واخوات اكبر وصبركم يعم .

303494
[7] بطلو هباله وقله حياء
فاعل خير
الاثنين 19 فبراير 2018 05:50 مساءً
قالك ابن عدن دحباشي ظهر وبطن @@@@@@@@@@@@@@@

303494
[8] استمري وخلي الكلاب تنبح
انا من ابين هل يعني عبد ربة والدي الذي انجبني
الاثنين 19 فبراير 2018 10:24 مساءً
لك الله يا ابين ان جات خلق الله تكتب عنك سطرين بربطوك بعبد ربة وان جينا نشتكي حالك ربطوك بالميسري وين المعلقين لما تدمرت ابين وفي عهد عبدالربة وتشردت الناس وينكم وين تعليقاتكم اما ابين ورجالها تسوى مليون رجال والي معلقين اشباة للرجال


شاركنا بتعليقك