مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:52 صباحاً

  

عدن تستقبل هادي بفرح كبير
يا فخامة رئيس الجمهورية
سلام على رجل السلام هادي
إلى  بن
رسالة الى الرئيس هادي
وللحديدة حزامٌ جنوبي !!
الرئيس ( هادي) لم يعد هادئا !!
ساحة حرة

أبين الاقصاء والتهميش!!

وجدي السعدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 19 فبراير 2018 09:55 مساءً

أبين تزخر بالكثير من القيادات العسكرية والأمنية ومعظم هؤلاء القادة مركنين في بيوتهم، وهذا بالطبع ليس وليد اليوم فمنهم من الزموه بيته بعد العام 94 ومنهم من بدات عملية تسريحهم من العمل وتهميشهم واقصائهم منذ العام 2002 ثم مابعد 2007 ومن تبقى منهم لحقوا بمن سبقهم بعد حرب 2015 ...!!

قد يقول البعض إن هذا الأمر ليس مقتصرا على أبين وحدها وهذا صحيح ... لكن حديثي عن أبين كونها المحافظة الجنوبية التي معظم أبنائها يلتحقون بالسلك العسكري والأمني وهذا منذ مابعد الاستقلال وحتى اللحظة .. بعكس المحافظات الجنوبية الأخرى التي تجد أن معظم أبنائها اهتموا بالجانب المدني أكثر من الجانب العسكري والأمني كما اهتموا بالإغتراب والتجارة والتعليم الجامعي...!!

ومع ذلك فإن المؤسف اليوم أن المحافظات الجنوبية الأخرى توجد بها عدد من الألوية العسكرية ومعسكرات للقوات الأمنية بينما أبين تكاد تكون شبه خالية من الألوية العسكرية والمعسكرات الأمنية حيث لايوجد بها سوى لواء أو لوائين وبإعداد قليله بالاضافة إلى معسكرات أمنية خاوية على عروشها وتفتقد لكل أشكال الدعم ...!؟

أبين صاحبة الموقع الجغرافي الهام والمساحه الكبيرة وصاحبة المخزون العسكري والامني الضخم ومصنع القادة والابطال وخاصرة الجنوب ... أصبحت اليوم لاتملك إلا الصيت ... !
وتعاني من الظلم والإقصاء والتهميش على مدى أكثر من 50 عاماً وحتى اليوم ....!
ناهيك عن التقصير والتجاهل الكبيرين على مستوى كافة الخدمات ... وهي التي قدمت الكثير ودفعت اثمان باهضة لسنا بصدد الحديث عنها الآن .. وهذا التقصير ليس فقط من قبل أبنائها الذين في قمة هرم السلطة ولكن من قبل الجميع بما فيهم الدول الاقليمية الحليفة اليوم...!!!

أعلم أن البعض سيقول أن التقصير والظلم والمعاناة قد طالت كل المحافظات الجنوبية لكن دعوني استمحيكم عذرا واقول لكم أبين بموقعها ومكانتها وحجمها وأهميتها وبمعاناتها وبما دفعته من أثمان باهضة لاتقارن بأحد لا اليوم ولا في الماضي...!! فلا وجه للمقارنة...!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك