مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:52 صباحاً

  

امهات معتقلين يطالبن التحالف العربي باطلاق سراح أبنائهن والكشف عن مصيرهم
الشعبي يدعو لمنح ابناء عدن حقوقهم السياسية
الحكومة الإماراتية تعلن تنصلها عن سجون تابعة لها بعدن
دوار انماء حلم طال انتظاره
شايع: مشكلة انقطاع المياه عن التواهي والمعلا انتهت
اهالي المعلا والتواهي يناشدون السلطات سرعة ضخة المياه
ناصر يغادر الإمارات
أخبار وتقارير

رئيس هيئة المجلس الانتقالي واعضاء من هيئة الرئاسة يلتقون مبعوث مملكة السويد الى اليمن وليبيا

الثلاثاء 20 فبراير 2018 12:18 صباحاً
( عدن الغد ) خاص :

عقد عصر اليوم لقاء جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي واعضاء هيئة رئاسة المجلس د. ناصر الخبجي وأحمد حامد لملس وعدنان محمد الكاف وسالم ثابت العولقي ونائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس محمد عبدالله الغيثي بالسيد بيتر سمنبي مبعوث مملكة السويد إلى اليمن وليبيا وذلك في السفارة السويدية في ابوظبي.

 

ناقش اللقاء جهود مملكة السويد والامم المتحدة لإنهاء الحرب واحلال السلام، ورؤية المجلس الانتقالي في هذا السياق، كما ناقش اللقاء قضية الجنوب ومسارها السياسي والمستجدات الأمنية في مدن الجنوب وجهود مكافحة الإرهاب.

 

وتطرق اللقاء إلى الاوضاع الانسانية والمعيشية السيئة في محافظات الجنوب وتردي الخدمات وغيرها من المشكلات التي تسببت في زيادة معاناة المواطنين وسُبل تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية.

 

 وقدم رئيس المجلس الانتقالي طلبه للمبعوث الخاص ومن خلاله لحكومة مملكة السويد لدعم المجلس الانتقالي في المجال الديمقراطي والحقوقي والانساني وتمكين المرأة وغيرها من مجالات التنمية.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
303692
[1] لا يمثلني
د.احمد صالح
الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:02 صباحاً
بعباره صريحه اعلن تجمع ابناء حضرموت وشبوه والمهره بان هذه الاصوات لاتمثلهم ولا تتكلم باسمهم وحذروا بانه يجب على المجتمع الدولي ان يحتاط من هذه الاشخاص ومدى تحدثهم باسماء الجنوب العربي هذا للعلم.

303692
[2] Hungary
Tico
الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:30 صباحاً
سلام عليكم! شيء جميل اننا نشاهد ممثلاً عن مملكة السويد او غيرها من الدول الاوروبية المتقدمة يقابل و يناقش بل ويعطي رايه المعترف بمجلسنا الانتقالي القائد والممثل الشرعي الوحيد لمقاومتنا الباسلة وشعبنا الجنوبي البطل. لكن ليعرف الجميع ان هدفنا الوحيد الذي لن نتراجع عنه هو استعادة دولتنا. وهنا نتفق على السلام و نحط البندقية جانباً للحوار مع الطرف الآخر. لكنني اعتقد انهم طبعاً الاوروبيين يريدون اولاً ايقاف الحرب في مناطق النزاع العربية ليس حباً فينا ورعايةً لسلامتنا واسترجاعاً لحقوقنا وانما خوفاً من تمدد قوافل اللاجئين من اليمن ايضاً. والتي بدورها اذا انطلقت نحو اوروبا ستنطلق معها موجة شعوب اخرى ليس في بلدانهم حروب وانما لاغراض اقتصادية بحتة. وهذا سيؤدي إلى غرق اوروبا اوفشلها اقتصادياً، كما سيزيد من معاناتها التي من اكتضاض موانيها ومدنها من الهاربين الذين دخلوها مع اللاجئين السوريين. اذن مشروعنا هو الجنوب لاغير لاجل السلام المحلي والإقليمي والدولي

303692
[3] الكومبارس الإنتقالي ..مافهموا أيش معنى مبعوثه الى اليمن وليبيا..!!
سمير اليافعي
الثلاثاء 20 فبراير 2018 04:02 صباحاً
الكومبارس الإنتقالي ..مافهموا أيش معنى مبعوثه الى اليمن وليبيا..!! هؤلاء مجموعه من الاغبياء لا يفقهوا في السياسه ولا في الفكر..لهذا مافهموا معنى ان تكون مبعوث السويد الى اليمن وليبيا معناته الذي يعبث في ليبيا هو نفسه الذي سيعبث في الجنوب بمعنى اخر نفس السيناريو الذي يجري في ليبيا هو القادم للجنوب هناك مجلس انتقالي وعندنا نفس الاسم وهناك حكومتين وعندنا يريدونها حكومتين هناك جيش ومليشيات ونعدنا جيش ومليشيات هناك سلفيون تدعمهم الامارات وعندنا ها ني بلا بريك السلفيين تقريبا تطابق في كل شيء لان المخرج واحد والداعم المالي هو واحد ونفسه الامارات.. هؤلاء الانتقالي الانتهازيون لايهمهم الامصالحهم والمال ويحركهم الشره والنهم للسلطه ولو حتى على حساب فناء شعب الجنوب...هل فهمتم ...!!!

303692
[4] الدعاء سلاح فتاك في يد المستضعفين
جنوبيه حرة
الثلاثاء 20 فبراير 2018 07:38 صباحاً
اللهم انصر واحفظ الجنوب العربي وقادته ومقاومتة ومجلسه.. اللهم وحد كلمتهم وانصرهم هلى اعدائهم ومن بغى عليهم يارب ياكريم ياسامع الدعاء انصر الجنوب واحفظه من اعدائه واحفظ قادتنا ومجلسنا ومقاومتنا ورايتنا عاليه شامخه شموخ الجبال.

303692
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الثلاثاء 20 فبراير 2018 11:04 صباحاً
ومن غير ابويمن وحزبهم حزب الاصلاح اليمني الاخونجي الارهابي التكفيري المتطرف العدو للعالم الحر المتحضر.

303692
[6] للمعلق رقم( 1)
ابو بكر الضالعي الحضرمي الشبواني اليافعي المهري الردفاني اللحجي العدني المهم الجنوبي وبس
الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:19 مساءً
للمعلق رقم ( 1): اعرف جيدا بانك من ابناء الشمال ومن المناصرين لعداء الحق ... فعبروا عن غيظكم كما تشاءؤن فمن الطبيعي ان تغظب ومن الطبيعي ان تصارع الم الواقع. فكل مخلوق يعبر عن المه بطريقته الخاصة ... ومن الطبيعي ان تناهظ مجلسنا الموقر... انت وما كتبتة بالنسبة لنا ضروري جدا كي نستمتع بتالمكم هذا الذي يفسر كرد فعل منعكس يبين مدى نجاحنا الموقر. تحيات كل اصيل للمجلس الانتقالي وللشعب الجنوبي الاصيل..

303692
[7] لله در عيدروس اوجعكم.
فاعل خير
الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:58 مساءً
المجلس الانتقالي الجنوبي يمثل أبناء الجنوب الشرفاء. صوره ترفع راس الحر واذا انت دحباشي ونذل با تنذل


شاركنا بتعليقك