مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 01:59 مساءً

ncc   

سلام الله على الشماليين
رسالة إلى المستعجلين وهواة اختصار المسافات..
الإستثمار في البحث العلمي.
صرواح.. شاهد التاريخ والنصر
أين يصنع القرار الحزبي في المؤتمر ؟
مطار عدن هل سيكشف ما أخفته الدبلوماسية ؟!
آراء واتجاهات

أنتبه ..ابين ترجع الى الخلف؟!

صادق حمامه
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 06 مارس 2018 12:08 مساءً

رغم انه  لم يحصل لي الشرف للتعرف على محافظ ابين اللواء أبوبكر حسين سالم حيث لم التقيه سوى مرة واحدة كانت على عجل لم استطع في هذا اللقاء القصير معرفة شخصية هذا الرجل وما يدور في راس هذ الرجل من افكار يستطيع من خلالها تغيير الاوضاع في هذه المحافظة التي يذوق مواطنوها الامرين بسبب السياسات التي يمارسها البعض تجاه هذه المحافظة واعتبارها ((بقرة حلوب)) تدر لهم الملايين.

ولان ((الجواب يبان من عنوانه)) فعنوان المحافظ ((أبوبكر حسين))الوفاء والاخلاص والتضحية وعنوانه يقول ايضا بانه رجل استثنائي في شخصه وعمله فهو رجل لا يحب التكلف والاصطناع بل هو شخص بسيط وعفوي يتعامل مع الاخرين بتواضع وطيبة لم نرى مثيلا لهما وشخص عملي وميداني في العمل ما عنده (يا اماه ارحميني)).

كثير هي الشواهد التي تؤكد كلامنا هذا فمند الايام الاولى التي تم فيها تعيين اللواء (ابو بكر حسين)) محافظ لأبين تم سلفتة ما تبقى من ذلك الخط((الطريق)) التي تربط ((زنجبار)) عاصمة المحافظة بمدينة ((جعار)) كبرى مدن مديرية خنفر وهو الخط الذي مضى على اعادة سلفتته ما يقارب الست سنوات وبقيت تلك المسافة التي تقارب الكيلو او اكثر دون سلفتته يقارب الخمس سنوات بعد ان رفع المقاول المعنى سفلتة لتسبب المشاكل الازعاج الطريق دون سفلتة لتسبب المشاكل والازعاج للمركبات والمواطنين معا ولم يأت الفرج ويتم سفلتة هذه الطريق الاعلى يد اللواء((أبوبكر حسين)).

ولان هذا المحافظ رجل عسكري فما عنده ((فاصل نواصل)) بل يجب تنفيذ المهام وانجازها في وقتها فهو يراقب كل تحركات المسؤولين في المحافظة وعنده الشجاعة والقدرة التي تجعله ان يقبل أي مسؤول مقصر في مهامه وعمله ليس لدى هذا المحافظ القدرة على الصبر والسكوت على أي مسؤول متخاذل في عمله وقد اعلنها هذا المحافظ صراحة في اخد اللقاءات عندما قال ((الضرس اللي يؤلمني باخلعه)) ويقصد اولئك المدراء الفاشلين والمقصرين.

واتذكر قبل عدة اشهر حكاية كان قد حدثني بها احد الاصدقاء المقربين من هذا المحافظ حيث قال لي هذا الصديق انه وفي الايام التي كانت الكهرباء تنقطع عن مدن وقرى ابين باليوم واليومين بحجة عدم وجود ديزل امر المحافظ بشراء ديزل من مبلغ تم استقطاعه من مرتبات الجنود الذي لديها غياب عن العمل من المعسكر الذي يقوده هذا المحافظ وقد فاق هذا المبلغ المستقطع العشرون مليون لنسأل انفسنا ما الذي يجبر المحافظ على القيام بمثل هذا العمل ونحن نعرف ان البلاد هذه لا حسيب ولا رقيب  بايطرجها في جيبه وبقلب بارد .. لكنها المسؤولية لتي تجعل الرجال يظهرون في مثل هذه الموقف.

فوالله انه لو اعطيت لهذا المحافظ الفرصة الكافية وساعدناه في مهامه وعمله فإننا على ثقة ان هذه المحافظة ستعود لها عافيتها وبريقها.

ومشكله ابين ليست في قيادتها لان هذه المحافظة ومن بعد الوحدة ووهي تخطى بأفضل المحافظين الراعي ، احمد علي محسن ، فريد مجور، محمد صالح شملان ، احمد الميسري، جمال العاقل، د/ الخضر السعيدي وحاليا اللواء أبوبكر حسين كوكبة من افضل المحافظين كانت تحظى بها ابين لأدراك القيادة السياسية الأهمية التي تكسبها هذه المحافظة كونها صانعة الزعامات والابطال ودو ابين التاريخي في كل المراحل فأبين اذا عطست اصيبت اليمن بالزكام.

ان مشكلة ابين في مواطنيها الذي معظمهم يرفعون شعار(يا الله نفسي)) لنراهم وقد خربوا ابين وقعدوا على تلها وحدهم اولئك الناس الذي يتعاملوا مع ابين على طريقة ((انا وبعدي الطوفان)) لنراهم وقد نهشوا وعبثوا وفسدوا ليجعلوا لسان حال الجميع في ابين .. انتبه ابين ترجع الى الخلف.

واذا ما اردنا لأبين ان تسير الى امام فيجب علينا ان تقف خلف المحافظ اللواء أبوبكر حسين وقفة رجل واحد ونحن على يقين ان القادم سيكون افضل لهذه المحافظة المعطاة.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
306227
[1] محافظ (أبين) اللواء/ أبوبكر حسين ، هذا الشبل من ذاك الأسد ؟!
بارق الجنوب
الثلاثاء 06 مارس 2018 04:33 مساءً
أود أن أتقدم بالشكر إلى الكاتب العزيز/ صادق حمامة، الذي هو أسماً على مسمّى، لأنه قد صدق فيما قاله عن المحافظ الشاب اللواء/ أبو بكر حسين. هذا المحافظ الشاب الفذ و الغيور ، الذي أجزم أنه لا يقدر أي رجُلً (منصف) سواءً في (أبين) أو خارجها إلاّ أن يذكره فيشكره و يتحدث عنه بكل ما يفتخر ويعتز به كل (أبيني) حراً أصيل وكل جنوبي أبي .. أنه من أحفاد الشهيد ((سالمين)) والشهيد الرمز ((سالمين)) يعرفه الملايين من الفقراء والمستضعفين الجنوبيين حتى الذين ولدوا بعد أستشهادة .. وقد أستشهد هذا الرمز و الهامة والقامة الجنوبية على أ يادي (ثلة) من الأشرار الفُجّار الخونة و الحاقدين .. لكن ليعلم من لم يعلم بعد أن (أبين) بجميع مناطقها ورجالها وشبابها وحرائرها الماجدات وأطفالها اليافعين جميعهم من مدرسة الشهيد ((سالمين)) يرحمه الله، وما اللواء أبوبكر حسين إلاّ أحد التلاميذ الفرسان لهذه المدرسة (النموذجية) الرجولية العظيمة الذين أنجبتهم هذه المحافظة الأبية الأصيلة .. ((سالمين) هو أخو الأحرار والمناضلين، وأبو الفقراء والكادحين، وإليكم أحدى أقواله المأثورة التي لا تزال مخزونه في قلوب وعقول ووجدان الملايين من الجنوبيين الأحرار:- (( أن مجتمعنا المتخلّف الذي لم تمسه حركة التطوّر الأستعمارية المعقّدة المزيّفة، هذا المجتمع أشبه ما يكون بقطعة من القماش الناصع البياض تنتظر هذه القطعة من يرسم عليها منظراً ما فإمّا أن تكون لوحة جميلة أو تكون بشعة، ونحن نحاول اليوم جميعاً أن نرسم هذه اللوحة التي طالما أنتظرها شعبنا، أنها مرحلة الثورة الوطنية الديمقراطية (( سالمين)) ..

306227
[2] اشخاص من - م- ابين لهم ادوار اثرت سلبا على مستقبل شعب الجنوب وابنائه
جنوبي
الثلاثاء 06 مارس 2018 05:45 مساءً
ايا م حكم سالمين ( قتلوا المعارضة و دمروا لاقتصاد) - ايام حكم علي ناصر ( قتلوا الكوادر وعمقوا المناطقية ) ايام حكم عبد ربه م هادي ( دمروا الجنوب واحتلوه في 94 و تركوه للمتطرفين والانتهازيين ) هذه حقائق تاريخية في المراجع العلمية الاصيلة .


شاركنا بتعليقك