مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 11 ديسمبر 2019 07:32 مساءً

ncc   

سيئون وانطلاقة الائتلاف الوطني
( صراع الأشرار )
من حقك ايتها اليمامة ان تحزنين!!
الكاتب محمد عياش كم انت كبير ورائع في نظر الجميع!
جلسة أخوية روحية
شبوة والإمارات .
الاختلاف مع بن لزرق لايفسد للود قضية.
آراء واتجاهات

هل الخارج (اغبياء) ... ؟!

عبدالله ناجي علي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 10 مارس 2018 10:30 مساءً

 

مؤتمر شعب الجنوب - الذي يرأسه / محمد علي أحمد، قدم قضية الجنوب للخارج بكل تفاصيلها الدقيقة والدقيقة جدا، وذلك عندما شارك في مؤتمر الحوار الوطني 2013م في صنعاء تحت إشراف الأمم المتحدة وممثلها آنذاك / جمال بن عمر ، وقد صدم / جمال بن عمر من حجم المأساة التي حدثت في الجنوب .....مما دفعة الى عرضها أمام مجلس الأمن الدولي بتقرير خاص عن قضية الجنوب معزز بفلم وثائقي يشرح مسار القضية الجنوبية ، والنتيجة حصل الجنوب على وثيقة من مجلس الأمن ولأول مرة يمنح الجنوب المناصفة مع الشمال في المناصب القيادية للدولة الاتحادية، وهذا لايعني الحل النهائي لقضية الجنوب بل شكلت هذة المحطة الأممية اعتراف دولي بقضية شعب الجنوب ومن وقتها أصبح العالم كله مستوعب لقضية الجنوب بأدق تفاصيلها، اليوم نقرأ بين فترة وأخرى أخبار تنقل لنا لقاءات قيادات في المجلس الانتقالي مع ممثلين لدول في الخارج تشرح لهم قضية الجنوب ...!!!!!!!
فهل هذا يعني أن الخارج لم يفهموا (أغبياء) معقول إلى هذه الدرجه في عدم الفهم للقضية الجنوبية ؟؟، أم أن المجلس يحاول بهذا التحرك الخارجي الى التغطية عن فشلة السياسي في الداخل ونقصد هنا الفشل في اجراء حواراته مع المكونات الحراكية الجنوبية الأخرى وأيضاً حواره مع القوى السياسيه الجنوبيه المتواجده في الشرعية، خاصة وإن الفجوة الكبيرة الموجودة حالياً بين الشرعية والمجلس الانتقالي أثرت وبدرجة عالية من السلبية على الوضع الأمني والخدماتي في العاصمة المؤقتة - عدن - بشكل خاص والمحافظات المحررة يشكل عام .
نتمنى من المجلس الانتقالي أن يوجه قياداته إلى العمل السياسي الحواري في الداخل اذا كان بالفعل مؤمن بمنهج الحوار والقبول بالاخر لحل قضيتنا الجنوبية العادلة بمشاركة كل القوى السياسية الجنوبية - حراكية، أحزاب، مستقلين ، أما الخارج فنقول لإخواننا في المجلس ان العامل الخارجي خاصة الدول الكبرى المهتمة بحل الخلافات الدولية في المناطق الساخنة - خاصة منطقة الشرق الأوسط - فهذه الدول مستوعبه لقضيتنا الجنوبية بكل معطياتها التفصيلية ومؤكد انهم مستوعبينها أكثر مننا نحن الجنوبيون لأنهم يعتمدون في ذلك على ضوء دراسات علمية تقوم بها مراكز دراسات متخصصة بالقضايا السياسية للبلدان التي تعاني من مشاكل داخلية خاصة البلدان التي تقع في مواقع استراتيجية تهم العالم كلة وهذا ماينطبق على بلدنا بكل جوانبها الإستراتيجية. .............
عبدالله ناجي علي



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
306964
[1] هدف المقال اعلاه رد على مقال لطفي شطارة
جنوبي
السبت 10 مارس 2018 11:01 مساءً
الحكومة الامريكية اصدرت ترخيص بمزاولة المجلس الانتقالي الجنوبي عمله وفتح مكتب له في امريكا تحت عنوان - اليمن الجنوبي- كما اورد ذلك الخبر رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس -شطارة - من ناحية كيف يتحاور المجلس مع احزاب شمالية هي اصلا ضد اهدافه ! وعناصرها تقتل يوميا الجنوبيين على الحدود وغير ها في الداخل تحت عنوان القاعدة وداعش! اما ما يسمى بالشرعية وهي قيادات حرب 94 هدفها عودة الجنوب مرة اخرى الى باب اليمن اذا كيف يتم الحوار بين الاضداد ! . في اساسيات العلوم السياسية العمل اليمقراطي و الاخذ براي الاغلبية هو اساس البناء والسلم والتطور وهذا تفتقده الشرعية والاحزاب ومكونات اخرى مفرخة. طبعا الخارج ( ليس اغبياء) لان المجلس الانتقالي اصبح ممثلا لاهداف شعب الجنوب وشرعيته في اطر منظمة في كل المديريات من عدن الى المهره .

306964
[2] والله انك جحش
شمسون
الأحد 11 مارس 2018 12:10 صباحاً
لعنه يا وسخ يا كداب كلما تحقق نجاح للمجلس الانتقالي تجننتوا حراك أخر زمان يا قداره

306964
[3] لا يسقى البحر من زمزمية
بحر
الأربعاء 14 مارس 2018 10:46 مساءً
السوال الذي بجب طرحة ، لماذا نحمل المجلس الانتقالي فشل ولي الامر او رب البيت ؟ يجب ان يدرك الجميع ان المعاناة التي تعيشها عد ن هي بسبب فشل وعجز الشرعية وًليس اطراف اخرى. اعطي للشر عية وقياداتها الفاشلة كل الامكانات الماد ية والمعنوية للنهوًض بالحيياه في عد ن ، ولكنهم فضلوا انفسهم وحاشيتهم وابناءهم على عدن.


شاركنا بتعليقك