مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:10 صباحاً

  

بن عفرار يوجه بسلة غذائية متكاملة لمديريات الأكثر ضرراً بالمحافظة .
اللجان الاغاثية في المجلس المجلس الانتقالي تدشن عملها الميداني بحصر وتقييم الاضرار وزيارة الاسر المنكوبة في المهرة
إرهاب الحوثي لا يستثني بيوت الله.. المليشيا تفجر مسجدا وسط اليمن
شطارة يقارن بين جرائم تركيا وقضية جمال خاشقجي
محافظ أبين يدشن المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء ٣٠ ميجا بزنجبار
طائرة الشعلة تخطف كأس الرئيس
محافظ
مجتمع مدني

دورة الصحافة الحساسة للنزاعات بعدن ‍

الأحد 18 مارس 2018 10:45 مساءً
عدن((عدن الغد)) خاص :

اجمع صحفيون ومراسلو قنوات فضائية ووكالات إنباء في مدينة عدن ان الصحفيون يتعرضون للكثير من المخاطر والانتهاكات خلال عملهم في تغطية الإحداث المختلفة التي تشهدها البلد .

وأضاف المشاركون في ورشة العمل  حول ( دورة الصحافة الحساسة للنزاعات) التي بدأت  اليوم ان إطراف النزاع في اليمن وكثير من القوى الفاعلة لا تتفهم عمل الصحفي في تغطية الإحداث ونقل صورة مايجري ، حيث تمارس كثير من الانتهاكات والمضايقات ضد الصحفيين إثناء تغطيتهم لهذه الإحداث  .

وعبر  المشاركون في هذه  الورشة التي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة "غير حكومية"، بالتعاون مع القرية العالمية للتنمية والمعلومات. ضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام عن تطلعاتهم في ان تلعب الصحافة بمختلف إشكالها دورها الحيوي في المجتمع من خلال  إتاحة المعلومات للصحفي من قبل كافة الإطراف والجهات ،

ويتلقى المشاركون  في الدورة  من محافظات عدن  ولحج وابين على مدى خمسة ايام معلومات ومعارف حول دور الصحافة الحساسة للنزاعات ويكتسبون مهارات عملية تطبيقية عن طبيعية التغطيات الصحفية الميدانية إثناء الإحداث والنزاعات المختلفة .

 وقال مدرب الورشة والخبير في مجال الإعلام والصحافة الحساسة الاستاذ " ياسين الزكري"، ( سيخضع المشاركون في الدورة للعديد من المحاضرات الخاصة، بتطوير مهاراتهم في مجال التغطية الصحفية وفق معايير الصحافة الحساسة للنزاعات.

وأضاف، سيتم تزويد الصحفيين المشاركين بالمعرفة والمهارات لفهم حالات وأنماط النزاعات المختلفة والوقوف على العناصر العملية، كالمطالب والاحتياجات والمصالح المشتركة، وفهم الدور الأساس للموضوعية وتوخي الحقيقة في تغطية أخبار النزاعات.

وذكر، أن الصحافة الحساسة اكثر صعوبة من الصحافة العادية فهي تسعى إلى معرفة وتحليل الواقع ونقلة بمهنية في أوقات النزاعات والصراعات المسلحة.

مشيرا، انه في حالة الحرب والنزاعات تغيب الحقيقةُ وراء سيل الشائعات، وهو ما نسعى إلى النأي بالصحفيين المشاركين في الدورة من القيام بمثل هذه الأمور التي لا تلتق ومهمة الصحفي الأمين.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
308538
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
السبت 04 أغسطس 2018 06:00 مساءً
إعلان هام جداً: من أراد أن يحصل على منصب أو مكسب من حكومة شرعية ابويمن الاحتلالية فما عليه إلا مهاجمة الجنوب العربي والجنوبيين والمجلس الانتقالي الجنوبي، والمنصب والكسب جاهز في الداخل أو في الخارج؟. هيا سارعوا يا أراذل القوم إلى مهاجمة كل ما هو جنوبي لأن المناصب والمكاسب محدودة والوقت ينفذ. وخير دليل على صدق ما عندنا من مناصب ومكاسب الفائزين وهم: صالح الجبواني وزير النقل، وأحمد الميسري وزير لداخلية ونائب رئيس الوزراء، وأحمد بن مبارك سفيرين في واحد، والاخونجي عبدالله العليمي مدير مكتب ورئيس جمهورية بالوكالة وغيرهم ، ، هيا لا تتأخروا هاجموا كل ما هو جنوبي فالمناصب والمكاسب في إنتظاركم والكمية محدودة والوقت ينفذ.


شاركنا بتعليقك