مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 28 مايو 2018 01:05 صباحاً

  

في كلمه له بمناسبة عيد العمال : رئيس المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق نقابات شركه النفط.. الحكومة لم تقوم لها قائمة وهي تحت رحمة التاجر الذي يبتز المواطن
الجوف جمعية انسان التنموية وبالشراكة مع جمعية الارتقاء للتنمية البشرية تنفذ مشروع افطار صائم
الكلدي يناشد الحكومة والمنظمات الدولية إلى إغاثة متضررين اعصار ماكونو في الجنوب
مصرع شابين في حادث مروري بلودر
وصول اول طائرة إغاثة سعودية الى سقطرى
سياسي جنوبي : ماتقوم به القيادات الجنوبية في ابوظبي لايتعدى افطار رمضاني
قيادي جنوبي: لهذه الأسباب تضمر القيادات الشمالية العداء للرئيس هادي
صحافة ساخرة

دورة الصحافة الحساسة للنزاعات بعدن ‍

الأحد 18 مارس 2018 10:45 مساءً
عدن((عدن الغد)) خاص :

اجمع صحفيون ومراسلو قنوات فضائية ووكالات إنباء في مدينة عدن ان الصحفيون يتعرضون للكثير من المخاطر والانتهاكات خلال عملهم في تغطية الإحداث المختلفة التي تشهدها البلد .

وأضاف المشاركون في ورشة العمل  حول ( دورة الصحافة الحساسة للنزاعات) التي بدأت  اليوم ان إطراف النزاع في اليمن وكثير من القوى الفاعلة لا تتفهم عمل الصحفي في تغطية الإحداث ونقل صورة مايجري ، حيث تمارس كثير من الانتهاكات والمضايقات ضد الصحفيين إثناء تغطيتهم لهذه الإحداث  .

وعبر  المشاركون في هذه  الورشة التي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة "غير حكومية"، بالتعاون مع القرية العالمية للتنمية والمعلومات. ضمن مشروع التواصل الاستراتيجي لدعم السلام عن تطلعاتهم في ان تلعب الصحافة بمختلف إشكالها دورها الحيوي في المجتمع من خلال  إتاحة المعلومات للصحفي من قبل كافة الإطراف والجهات ،

ويتلقى المشاركون  في الدورة  من محافظات عدن  ولحج وابين على مدى خمسة ايام معلومات ومعارف حول دور الصحافة الحساسة للنزاعات ويكتسبون مهارات عملية تطبيقية عن طبيعية التغطيات الصحفية الميدانية إثناء الإحداث والنزاعات المختلفة .

 وقال مدرب الورشة والخبير في مجال الإعلام والصحافة الحساسة الاستاذ " ياسين الزكري"، ( سيخضع المشاركون في الدورة للعديد من المحاضرات الخاصة، بتطوير مهاراتهم في مجال التغطية الصحفية وفق معايير الصحافة الحساسة للنزاعات.

وأضاف، سيتم تزويد الصحفيين المشاركين بالمعرفة والمهارات لفهم حالات وأنماط النزاعات المختلفة والوقوف على العناصر العملية، كالمطالب والاحتياجات والمصالح المشتركة، وفهم الدور الأساس للموضوعية وتوخي الحقيقة في تغطية أخبار النزاعات.

وذكر، أن الصحافة الحساسة اكثر صعوبة من الصحافة العادية فهي تسعى إلى معرفة وتحليل الواقع ونقلة بمهنية في أوقات النزاعات والصراعات المسلحة.

مشيرا، انه في حالة الحرب والنزاعات تغيب الحقيقةُ وراء سيل الشائعات، وهو ما نسعى إلى النأي بالصحفيين المشاركين في الدورة من القيام بمثل هذه الأمور التي لا تلتق ومهمة الصحفي الأمين.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك