مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:21 مساءً

  

المواقف العربية الصادقة لجلالة السلطان قابوس تجاه اليمن وشعبه
للقيادة قلوبها .. وللسياسة عقولها .
باب السويد
مخرجات
الثالِث عَشر مِن ديسَمبَر المَشؤوم
وما أشبه الليلة بالبارحة وصفاح الأخوة الأعداء ؟
عودة البطل....
آراء واتجاهات

جنوبية تقود أول تحركات شعبية ضد الحوثيين بصنعاء

ماجد الداعري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 22 مارس 2018 04:37 مساءً

حينما توارت كل الشنبات الذكورية بصنعاء خوفاً من بطش وهروات الحوثيين تقدمت النساء إلى ساحة منزل الزعيم الراحل علي عبدالله صالح عفاش بحي الكميم بصنعاء لوضع إكليل من الزهور في ذكرى  ميلاده السنوي الذي يصادف ال21من مارس،بقيادة جنوبية صرفة جاءت بناءا على دعوة وجهتها المرأة الجنوبية الحديدية والمناضلة العدنية الجسورة فائقة السيد لإحياء المناسبة التي تقدمت بكل شجاعة واستبسال صفوف مئات من المشاركات فيها غير عابهة بكل مخاطر القمع وعواقب الموانع الحوثية وسطوة زينبياتهم المصطفات أمامها بهرواتهن التي لاترحم احدا ولاتعرف التفريف بين أنثى وأخرى أو شاب ومسن.

قبل أن تدفع ثمن شجاعتها باهضا هذه المرة بعد تعرضها ،أمس  الأربعاء، للضرب بهروات الزينبيات وادواتهن القمعية حتى خرت مغشية على الأرض مع العشرات من الناشطات المؤتمرات قبل أن يتم اسعافها إلى أحد المشافي بالعاصمة صنعاء حيث أعطيت لها الأدوية والمغذيات والاسعافات الأولية جراء ماتعرضت له ومن معها من ممارسات قمعية وحشية قالت إنها تعد خروجا سافرا عن الأنظمة والقوانين والقيم والدين والعرف والمروءة والشرف وأخلاق الشعب اليمني الكريم.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
309271
[1] امركم عجيب تصنعو من قحبه بطله
فاعل خير
الخميس 22 مارس 2018 04:48 مساءً
هذي الشرموكه باعه اهل عدن واهل حضرموت ببلاش هذي لازم تتحاكم وتدخل السجن بقيه عمرهاء سحا قيه

309271
[2] نشد على يد السيدة فائقة السيدة «مع اختلاف الرآي السياسي» ولكن لدفاعها عن قناعتها
احمد
الخميس 22 مارس 2018 04:49 مساءً
السيدة فائقة لها رؤيتها السياسية والتي لا اتفق معها فيها ولكن كل اتسان حر يحب الحرية للاخرين . انطلاقا من قناعتها نشد على بسالتها باسم كل انسان يشم الحرية كهواء وللجميع . وليس لقمع الاخر . اما اللذين ضدها فخسئوا وليس لهم مكان في التاريخ . انهم يريدوا استعباد البشر عبر فنتزيات made in عقولهم المقفلة . وللاسف هناك من المطبلات والمطبلين لافكارهم الرخيصة والكذب على العالم . وكمان باسم الحرية «فقط لهم» كما بلعتها عقولهم دون تمعن ان الحرية ليس لك ولكن هي ايصا حرية الاخر .

309271
[3] تحية لكل جنوبية «كانسانة » ظد الظلم
عدنان
الخميس 22 مارس 2018 04:52 مساءً
نعم سيخلد التأريخ كل من وقغىصد تالهمجية والظلم . تحيا الجنوبية فائقة رغم اختلاف التوجه معها فكرها. ولكن نحن مع الانسانة فائقة .

309271
[4] وايش المفيد من هذه الهدرة؟
نجيب الخميسي
الخميس 22 مارس 2018 05:26 مساءً
جاءت مناسبة المقال عن "جنوبية شجاعة" بمناسبة يوم 8 مارس او بمناسبة عيد الام؟ ام لكي نشيد بشجاعة الجنوبيات؟! نحي في فائقة السيد شجاعتها ولكننا نستهجن اشادتكم بها اذ اننا نعرف جنوبيات اشجع منها بكثير، يعتصمون مرارا وتكرارا امام مقر التحالف العربي وهن يتعشمن مجرد ان يعرفن ان يكن ابنائهن احياء او اموات.. وان كانوا اموات فلماذا تم قتلهم؟! لا شك وانكم رأتيموهن تحت وهج الشمس الحارقة وهن يرفعن شعارات تتحدى من اباح لنفسه استباحة القوانين الانسانية! فهل كتبتم شيئا عن قلوب الجنوبيات الموجوعات بمصير ابنائهن؟ نعلم لماذا تكتبون عن فائقة السيد.. تكتبون عنها لكي تطبِّعوا لنا حياة الزعيم ومماته.. تريدون ان تقولوا للشعب ان الوفية فائقة تكرم ذكرى موت من اصبح لديكم بمقام "الشهيد".. لا تطبيع مع سيرة سفاح يا داعري.. نعم فائقة امرأة شجاعة ووفية ولو بصفتها كمجرد انسانة، ولكننا لسنا من حزب فائقة ولم نؤيد قط ذلك الحزب الانتهازي الذي تأسس لكي يخدم المصالح القبلية الضيقة ويكرم الاوفياء لزعيمه، في حياته كما في مماته .. وبالمناسبة ما رأيكم انتم بالحوثيين؟ ماذا لو كنتم انتم بمكانهم؟ هل سنظن بان فائقة السيدة ستتمكن حينها من الافلات منكم؟! وافيدك بمعلومة ربما تخفيها عن القراء ،، تم الاعتداء على فائقة لانها هي من ابتدأت بالاعتداء على عناصرهم، بل وانها قد شتمتهم حينها.. والسبب هو انهم كانوا يريدون اعتقال "احد اقاربها" فأعتقته من قبضتهم.. وهنا نحيي فيها شجاعتها كجنوبية لا تخيفها انياب الكلاب! ولكننا نترك لها حرية الوفاء لمن تريد..

309271
[5] قسما بالله العظيم شهادة حق اقولها. كل العفافشة الذي تحدث معهم بعد مقتل عفاش عندما قلت لهم أن أصحابه كلهم هربوا وبقى معه الجنوبي الزوكا.انكروا. ذلك وقالوا ان الزوكا لم يقتل مع عفاش !!!! تعجبت لأمر هؤلاء. حتى كرامة. الموت والظهور بصفة المخلص أو الوفي استكثروها على الزوكا بعد خدمته لهم ؟؟؟!! وأدركت كم يحتقروا. ويكرهوا. الجنوبيين !!!!
عدني / جنوبي
الخميس 22 مارس 2018 06:10 مساءً
يعني الجنوبيين حتى. عندما يقتلوا. معهم. . ينكروهم. بالاخير !!!.....وهذا مثل المثل المصري ...ولعت صوابعي العشرة لك. شمع. وعاده مانفعش .... سحقا. للعفافشة والدحابشة بشكل عام. كم. هم مقززيين .......ربنا يخارجنا منهم ....

309271
[6] بلاش كذب يا داعري. فائقة السيد باعترافها يمنية
واحد من الناس
الخميس 22 مارس 2018 10:55 مساءً
بلاش كذب يا داعري. فائقة السيد باعترافها يمنية. يعني تستغلوا شجاعة هذه المرأة اليمنية الوحدوية لأنها من اصل جنوبي. فائقة وحدوية حتى النخاع وتعتبر نفسها يمنية. تظاهرت كيمنية وانضربت كيمنية ولم ترفع علم الجنوب. لا تسرقوا نضالات الاخرين. قل الحقيقة ياداعري وصفها بما تصف به نفسها مناضلة يمنية شجاعة. هل ترضى أن اسمي الفانوس بالمناضل اليمني وهو القائل أنه جنوبي. اذا لماذا تصف فائقة السيد بأنها جنوبية؟!!!

309271
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 23 مارس 2018 12:09 صباحاً
بهذا الموضوع وضعت نفسك ياداعري في نفس السلة التي فيها فائقة السيد وأصبح العفاش عندك زعيم كما هو عندها ، أين الملايين ياداعري من الذين كانوا يهتفون بإسمه ، أين الحرس الجمهوري والأمن الوطني . من يدافع عن من غدر بالجنوب وشعبه وكما جاء إلى السلطة غادروها ألغى عقله ونسي غدر ومكر وقتل وإحتلال ونهب لكل شي في الجنوب ممن لا عهد ولا ذمة لهم .

309271
[8] يا اسفاااااه.
المنذر
الجمعة 23 مارس 2018 02:02 صباحاً
عندما يعبر اي جنوبي عن وجهة نظره داخل إطار الجنوب وكيفية تحرير الجنوب ولا ينتمي الا الى الجنوب ومنهم ابطال ومناضلين شرفاء وضحوا وما زالوا يضحوا ويقدموا الغالي والتفيس لاجل استقلال دولة الجنوب ، هولاء الابطال بنظركم يا مطبلين تمنحوهم ألقاب اخرى منها عميل مرتزق وووالخ. والجنوبي الذي يدافع عن عفاش وسيرة عفاش واسرة عفاش تصفوه بالبطل والشجاع والمناضل والشهيد امثال الزوكه. ما هذا الانحطاط الذي وصلتم اليه وهذا الجنوب الذي اصابكم بفيروس الدرهم الاماراتي. عودوا لعقولكم امسكوا بريك قليل استحوا على انفسكم فقد ابتذلتم بشكل لا يمكن تصوره. سيرموكم رمي الكلاب وكلامكم موثق وتحركاتكم وتصريحاتكم ولن يكون لكم مكان بعدها غير مواطنين عاديين دون نشاط لانكم ارتكبتم جرائم بحق الجنوب وقتلتم مراحل نضاليه مهمه انعكست على المواطن الجنوبي بالسلب وفقدوا اشياء ثمينه وأنفس وارواح وحدثت مشاكل اجتماعيه كثيره لن تعود بالسهل وكل هذا بسبب طيشهم والهروله خلف الدرهم دون بصيره ومعرفه للحقيقه (( الجنوبيين طول حراكهم ناضلوا وضحوا بدون مال )) كان التمني فقط نافذه اعلاميه تضهر تضحياتنا ... فكيف بالله عليكم ولماذا الان يعطوكم دراهم دام وشعب الجنوب كله اغلبه مع الاستقلال. هل سالتك انفسكم لماذا ؟؟؟. تحياتي

309271
[9] من متي هذه الدحباشي من الجنوبوحضرموت
محمد النهدي