مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 05 أبريل 2020 12:00 صباحاً

ncc   

كورونا مرض قاتل والمواطن اليمني غافل
الواسطة والعنصرية
[ سياسة الحرباء ]
الحوثيون وأطماع إيران في شبه الجزيرة
وقفة..  #الكورونا والاعمال التطوعية
اليمن المنكوب..حين غابت الإرادات وحضرت المشاريع الضيقة !
آراء واتجاهات

تحية لأبناء المكلا

د. محمد أحمد باوادي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 05 نوفمبر 2011 01:27 مساءً

د. محمد احمد باوادي

 تحية لأبناء المكلا على تضحياتهم, على شجاعتهم , على وطنيتهم تحية لأبناء المكلا الذين أشعلوا أولى الثورات العربية السلمية ضد الظلم والفساد والاحتلال.

 

 تحية لأبناء المكلا الذين بهم وبعد الله سبحانه وتعالى استعدنا حياتنا, استعدنا عافيتنا استعدنا حريتنا،تحية لأبناء المكلا الذين مسحوا سلبيتنا المعهودة.،حية لأبناء المكلا الذي قال فيهم احد الأصدقاء بأنهم ليسوا حضارمة  لرفضهم الخنوع للاملاءات المركزية  والتي تعودنا عليها  وتحدوا الرصاص والسجون.

 

تحية لأبناء المكلا وبالرغم من شقاوتهم وسلبيات نضالهم أحيانا الا أنهم سيظلون هم الصحة والحذاق ومنظري القهاوي هم الخطأ .تحية لأبناء المكلا الذين أشعلوا نيران غضبهم في شوارعها وحاراتها ليؤكدوا ان الحرية لاتهدى بل تنتزع وان الحرية تتطلب التضحية, التضحية بأوقاتنا, التضحية ببعض مصالحنا, التضحية بأغلاق محلاتنا لبضع ساعات في  كذا شهر, مالم فيجب الا نتحدث عن الحرية والاستقلال أو الفيدرالية اوفك الارتباط .

 

  تحية لأبناء المكلا بوجوههم السمراء الشاحبة التي لفحتها حرارة الظلم وعتمة المستقبل،تحية لأبناء المكلا مساكينها وفقراءها وصياديها وضعفائها لمن عبر عن إنسانيته بغضبة, بثورته وبحبه لأرضة.تحية لأبناء المكلا الذين اسقطوا كل المشاريع الصغيرة المتآمرة على ثورتهم الجنوبية...من وحدة حتى الموت مرورا بحضرموت أولا وصولا إلى إقليم حضرموت اليمني.

 

تحية لأبناء المكلا الذين أصروا على هويتهم الجنوبية وناضلوا واعتقلوا واستشهدوا لأجلها وأرادوا المتسلقين ان يستثمروا هذه التضحيات لنفث سموم الفتنه والانشقاق بمشاريع ليس لها من مقومات.

 

تحية لأبناء المكلا  بتماسكهم حول حراكهم الجنوبي الذي خطوه بدمائهم برغم خلافات قاداتهم الضيقة والغير مفهومه أوقفوا عجلة المجالس المزيفة ذات المصالح الشخصية وما أكثرها.

 

 تحية لأبناء المكلا الذين  هتفوا للجنوب في الوقت الذي يمنن النظام كل تاريخ بلدهم ومدنهم وشوارع حاراتهم في مقررات دراستهم.

تحية لأبناء المكلا التي اشتعلت من شرار حماسهم نيران أخرى هي أكثر سخونة لأبناء الشحر والغيل وشحير والديس الشرقية وتريم وسيؤن والقطن،تحية لكل أبناء حضرموت والجنوب ... اصمدوا واصبروا وصابروا حتى تشرق شمس الغد لتبنوا مستقبلكم بنضالكم وتضحياتكم .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
31120
[1] اسود الجنوب
جنوبي حرررررررررر
الأحد 06 نوفمبر 2011 12:53 صباحاً
شكراا اخي الكاتب على هذا المقال الرائع ابناء المكلا البواسل سطروا اروع النظالات في وجه الاعداء فالمكلا وحضرموت عامه لن تتخلى على اخواتها من المحافظات الجنوبيه شكرا للاحرار والتحرير قريب باذن الله


شاركنا بتعليقك