مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أكتوبر 2018 08:40 صباحاً

  

فضيحة القرن أم أزمة وتعدي ؟!
جرائم يومية
اليمنيون على موعد مع الموت على أرضهم..!
سيادة رئيس الجمهورية ... هل هيأتم المناخ المناسب لنجاح الحكومة؟!!
الخضر النوب..شخصية أمنية عملاقة نجحت في تأدية مهامها
بنية الخطاب السردي في رواية (نور زين) للكاتبة والروائية منال الشريفي
سرنا إلى وحدة غير متكافئة دمرت الشطرين ؟
آراء واتجاهات

هل تعلم يا فخامة الرئيس ( انهم عنصريون ويعاملوننا بما ينفرنا منك ) !!

عبد الرحمن الخضر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 22 أبريل 2018 08:12 صباحاً

عندما يصبح  الوطن تتقاسمه قوى النفوذ والمشائخ والاعيان يصبح الوطن في مفهومهم ولاءات حزبية وسياسية ! وما خارج هذا لا يرونه إلا آدمي من عالم آخر

 

للأسف الجميع كان يأمل  ان تتغير الاحوال من السيئ إلى الافضل وليس العكس

 

فمن يعيش اليوم الوضع مع سلطة الشرعية يحز في نفسه ان يرى ويلمس كل مُعيب وكل عمل ليس له صلة بالوطن لا من بعيد ولا من قريب ! فمن يصدق ان التعامل مع أبناء الجنوب ليس كالتعامل مع أبناء الشمال ! وعلى كافة المستويات

 

 باستثناء مجموعات قليلة تلك التي تربطها علاقات مباشرة سوا كان بالرئيس او مسؤولين متنفذين من الشمال او تجار! من يصدق ان كثيرا من الجنوبيين موظفين مع السلطة الشرعية لا يستلمون رواتب او سكن او غيره أسوة باخوانهم الشماليين !

 

وقالوا فوق هذا نريد يمن اتحادي

 

من تريدونه ان يصدقكم او لا يعتبركم  كنظام الرئيس السابق صالح الذي مارس  ابشع صنوف الممارسات الغير اخلاقية تجاه كل ابناء الجنوب

 

فسرح من سرح وقاعد من قاعد وظلم من ظلم ! حتى حصل  ما حصل فأستبشرت الناس خيرا

 

إلا للأسف نقولها وبمرارة ان ما حصل ويحصل اليوم لا يخدم الجميع وما يمارس من فساد إخلاقي تجاه كل من ينتمي للجنوب شئ ينداء له الجبين ! ويجئ احدكم ويقول ان كل هذا واسبابه من الجنوبيين ويقول انهم حكموا وفشلوا ومارسوا فساد وغيره ووو الخ ! بينما في حقيقة الأمر انكم  انتم من يتحمل مسؤولية كل ما حدث ويحدث !

 

فمن يصدقكم وانتم لازلتم تنظرون الى أبناء الجنوب بنظرة قاصرة دونية حتى من هم موظفين رسميين تبع سلطة كان الجميع يتمنى ان تكن  سلطة متحملة لمسؤولياتها تجاه الجميع ! سلطة تتحمل مسؤوليتها تجاه الشماليين قبل الجنوبيين ! هذا ما كان يتمناه الكثير

 

لا ان تظلوا تمارسون سياسية ربما ابشع واقذر من سياسية نظام صالح

 

انا اقول هذا الكلام وانا مسؤول عليه اقوله واتمنى ان يصل الى فخامة الرئيس " عبدربه منصور هادي " لماذا يافخامة الرئيس تطاردنا ممارسات هؤلاء السيئة ! لماذا  ابنائك الجنوبيين يترجوا المقربين من قوى النفوذ في ابسط تعاون او الحصول على ابسط الحقوق !

 

 ويتم التعامل معهم بطريقة بعيدة كل البعد عن ما تعلنوا للجميع يوميا وتقولوا ان أبناء الوطن واحد وانكم تعملون من أجل اخراج اليمن من عهود الظلام الى عهود النور والمساواة ! من يافخامة الرئيس يصدق ان

 

الموظف الشمالي يتقاضى 8000 ريال والجنوبي 4000ريال هذا ما أكده لي  موظفين " قناة عدن "وقس على ذلك وكثير من أبناء الجنوب لم يحصلوا على حقوقهم او يتم مساواتهم باخوانهم الشماليين !

 

 فخامة الرئيس عندما اكتب عودت نفسي وقلمي ان لا اكتب نقلا عن لسان الآخرين

 

ولكن أكتب ما سأثبته لك ان وصلتك رسالتي هذه  وقال احدهم انني  انما مهرج او من دعاة الانفصال على حد قولهم ! الانفصال الذي  لا انفي اني من دعاته  لكن لطالما عملنا الى جانبك في هذه الظروف مؤمنين من ان لكل حادثة حديث ! غير منجرين او تابعين لأي جهة مهما كانت !  فهل يافخامة الرئيس من حل لمثل هذه الممارسات التي لا تخدم وطن

 

ولا يمكن لها إلا ان تجسد ثقافة الكراهية أكثر وأكثر

 

هذا وسنواصل رسائلنا اليك تباعا

 

والله الموفق



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
314397
[1] يافصيح إلى من تصيح ؟
علي عبد الله
الأحد 22 أبريل 2018 01:57 مساءً
بقرة الشحذ من كثر الطبال جنبها يوميا تنام دون أبهة بما يدور حولها ،وهادي وشرعيته ، لا فائدة معهم ولا تتعب نفسك ،فالمثل الشعبي يقول يا فصيح لمن تصيح ؟

314397
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأحد 22 أبريل 2018 01:40 مساءً
فاقد الشئ لا يعطيه ، هذه بإختصار حالة عبد ربه منذ ساند غزوا الجنوب ليصبح بعدها نائب رئيس موضوع في الرُف ويكون رئيس غفله ومنقلب عليه لأنه جنوبي ليس إلَّا فهل يعلم هادي ذلك ؟ لا أظن .

314397
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الأحد 22 أبريل 2018 02:13 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.

314397
[4] الخضر لا يكتب نقلا عن الألسنة بل استنادا إلى الخشوم
واحد من الناس
الأحد 22 أبريل 2018 08:26 صباحاً
يقول الفانوس الجديد استنادا إلى قالوا لي وأكدوا لي (الموظف الشمالي يتقاضى 8000 ريال والجنوبي 4000ريال هذا ما أكده لي موظفين " قناة عدن) ثم بعد هذا القيل والقال الذي استند عليه الفانوس الجديد يقول دون حياء (فخامة الرئيس عندما اكتب عودت نفسي وقلمي ان لا اكتب نقلا عن لسان الآخرين). طيب يافانوس اليس ما كتبته نقلا على لسان الاخرين ام انك كنت تكتب استنادا إلى خشومهم.؟!!!!

314397
[5] عمياء تحاول تخضب لمجنونة
شاهد يحاول يشوف كل حاجة
الأحد 22 أبريل 2018 09:59 صباحاً
عزيزي انك تنفخ في قربة معشوقة..ان من احتمل الذل والمهانة حتى طاب له لا يقدم الا من نفس الكاس لكل من اخلص له.

314397
[6] أنت قلتها
سلطان زمانه
الأحد 22 أبريل 2018 12:22 مساءً
إذا كنت من دعاة الابتزاز بالانفصال فلا تتوقع أن تتم معاملتكم على أساس أنكم المؤلفة قلوبهم واسترضائكم بالمال. هذا كان ممكنا عند مولد الوحلة اللعينة الفاشلة الميتة المتعفنة لكنه لا يصلح بعد ثمانية وعشرين عاما. لقد ذكرتني بعمربن الخطاب حينما جاءه المؤلفة قلوبهم يطلبون عطاءهم المعتاد فقال لهم ليس لكم عندي إلا هذا! ولوح بسيفه.

314397
[7] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأحد 22 أبريل 2018 12:56 مساءً
فاقد الشئ لا يعطيه ، هذه بإختصار حالة عبد ربه منذ ساند غزوا الجنوب ليصبح بعدها نائب رئيس موضوع في الرُف ويكون رئيس غفله ومنقلب عليه لأنه جنوبي ليس إلَّا فهل يعلم هادي ذلك ؟ لا أظن .

314397
[8] الوليه أم قرني
علاء
الأحد 22 أبريل 2018 01:03 مساءً
كما في العنوان من حكايات الحبل الدبلوماسي واحد قلي والوليه ام قرني قالت لي بس وحده من المسؤلات للهكبه اكدت !!متى بترتقوا بغلتكم وتجعلون كلامكم مصدق لها !! هناك اناس بلا راتب سنه ونصف فهل فعلوا مثلك بل امثالك هددوا من ياتي ليشتكي من ذاك بالرصاص في عدن وسخرتم من جوعهم وشكواهم وهم المحاصرين والمخذوليين !!رجع كل شغلكم ابتزاز في ابتزاز وشي عيشه..

314397
[9] تقصد عبدالله العليمي الرئيس
فاعل خير
الأحد 22 أبريل 2018 03:40 مساءً
لانه هو من يحكم

314397
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الأحد 22 أبريل 2018 04:58 مساءً
نعارض وبقوة مثل هكذا كيانات مشبوهة اقدم على تأسيسها ثلة من المستوطنين اليمنيين وأهدافهم معروفة للجميع.

314397
[11] كنا نعول عليه كثيرا ولكن للاسف....
ابن الجنوب
الأحد 22 أبريل 2018 05:26 مساءً
يا اخ الخضر الريس عبدربه كنا نعول عليه كثيرا نحن ابناء الجنوب وصفته ريس وله صلاحيات دستوريه كبيره لم يستخدم منها شي لمصلحة الجنوب وهو اكثر واحد يعرف بمعاناتنا اذا كان شمالي نقول معذور مايعرف شي عن احوالنا وبايقول اكيد اذا ماحصلوا خبز باياكلوا بسكت الريس حط حواليه ناس حاقدين على الجنوب فكونوا حلقه قوقيه حول الريس لايبلغوه بشي الا اذا في مصلحتهم وحزبهم غبر ذلك تعتيم وهذا الحزب عرف من اين تؤكل الكتف فحط اولاد الريس في جيبه حتى يضمن نجاح الخطه بالاضافه الى تصريحات قاده من الشمال يقولون لن يتم بناء غرفه واحده في عدن قبل تحرير صنعاء المهم يضعون العربه قبل الحصان وهم غير جادين في تحرير صنعاء لان مصلحتهم استمرار الحرب والكسب باسم التحرير فانتظر يا حمار لن ياتيك الربيع ،

314397
[12] واحد من الناس
عبدالرحمن الخضر
الأحد 22 أبريل 2018 06:07 مساءً
هولاء انا عايش معهم واعرف ياطيب ولكن لدينا ملفات واسماء طويلة وتنشرها وننشر فضائحهم بالتفاصيل


شاركنا بتعليقك