مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أكتوبر 2018 09:03 صباحاً

  

فضيحة القرن أم أزمة وتعدي ؟!
جرائم يومية
اليمنيون على موعد مع الموت على أرضهم..!
سيادة رئيس الجمهورية ... هل هيأتم المناخ المناسب لنجاح الحكومة؟!!
الخضر النوب..شخصية أمنية عملاقة نجحت في تأدية مهامها
بنية الخطاب السردي في رواية (نور زين) للكاتبة والروائية منال الشريفي
سرنا إلى وحدة غير متكافئة دمرت الشطرين ؟
آراء واتجاهات

بين السيئيين والأسوأ!

حيدره محمد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 24 أبريل 2018 04:54 مساءً
 
التوقعات وحدها لاتكفي للخروج بتصور نهائي عن النتيجه التي ستسفر عنها الحرب اليمنيه  في عامها الرابع.. وهي على مايبدو ستطول اكثر واكثر مع كل تطوراتها الآخذه في المضي المتسارع نحو مايشبه الحيز من الفراغ الكبير تجاه كل المحاولات الساعيه الى إيجاد مايسد هذا الفراغ المتسع.. ولاحسم ولاحل ولاخيار واضح فيما عدى وجود السيئيين والخشيه من استبدالهم بمن هم اسوأ!
 
ومع وجود السيئيين فلابد من التريث بعض الشيء طالما وان السيئيين اثبتوا انهم لايحسنون صنعآ حتى الان.. وكما واثبتوا ان معاركهم الطويله الأمد وانتصارات التباب هنا وهناك غير جديره بالاحترام..عقليه الحرب الاولى لقاده تحالف الجزيره لاتعرف ماذا تريد!! وهذا ليس من باب التنجيم ولا من باب قراءه الطالع وابراج النجوم وإن كان نجم سهيل احجيه ازليه لن يكون طالعه وفآله السعيد الا من نصيب اهله!وحتى وان كانوا شيعا وافراقا من السيئيين والاكثر سوءآ على قناه فوكس الامريكيه!
 
الواثبون الجدد على السلطه في الجزيره حريصون على إداره الحرب على الطريقه المؤمركه في الشرق الاوسط عسكريا.. غير انهم يديرون الرحى سياسيا بطريقه عقيمه ومكلفه الثمن خشيه المستقبل مابعد الحرب!لا يمكن ان نتفهم كيمنيين اعاده انتاج النظام السابق من جديد.. كما ولايمكن ان نتفهم ايظا الاصرار على تهميش واضعاف الشرعيه التي شنت الحرب من اجل اعادتها! اضافه الى عمليه إلحاق الاخوان والتيار السلفي وبعض القوات الجنوبيه المواليه للتحالف مؤخرا بقوات الحرس الجمهوري بعد الدعم الكبير الذي تحصلت عليه لقياده حمله عسكريه مهمتها السيطره على ميناء الحديده الساحليه مع ازدياد حاله الرفض الرسمي والشعبي لهكذا توجه من اعاده رموز وقوات النظام السابق!
 
غير انه سيكون من السابق لآوانه الحديث عن جدوى هكذا خيار من عدمه! ولكن هل يعني ذلك ان السيئيين استبدلوا بمن هم أجدر على تحقيق النصر على الارض مع انطلاق اولى معارك الساحل الغربي المتوجهه الى عمق الغرب!وهل نفهم من ذلك انه بات على السيئيين تنفيذ الاوامر دون ادنى اعتراض! أم ان من اوكلوا المهام الجديده هم اسوأ من السيئيين الذين لن يقفوا مكتوفي الايدي وسيوقفون تمدد (الحلفاء الجدد) والذين هم في نظر السيئيين ليسوا  اكثر من مجموعه من الطامعين الاسوأ للسيطره على الحكم والنفوذ والسلطه والعوده من جديد! ومابين السيئيين والاسوأ لن يكون فصل مقتل رئيس المجلس السياسي للحوثيين آخر فصول الحرب التي لاتعرف الحسم ولاتصل للحل ايآ كان ذلك الحل سيء وايآ كان ذلك الحل اسوأ في انتظار البديل الافضل الذي سيحكم اليمن بالوكاله..!!


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
314850
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الثلاثاء 24 أبريل 2018 06:53 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. >>>>>>>> هناك من يزور التعليقات أكيد من الدحابيش المستوطنين ابويمن هم اقذر خلق الله، الحذر منهم ومن أسليبهم القذرة.


شاركنا بتعليقك