مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أكتوبر 2018 08:40 صباحاً

  

فضيحة القرن أم أزمة وتعدي ؟!
جرائم يومية
اليمنيون على موعد مع الموت على أرضهم..!
سيادة رئيس الجمهورية ... هل هيأتم المناخ المناسب لنجاح الحكومة؟!!
الخضر النوب..شخصية أمنية عملاقة نجحت في تأدية مهامها
بنية الخطاب السردي في رواية (نور زين) للكاتبة والروائية منال الشريفي
سرنا إلى وحدة غير متكافئة دمرت الشطرين ؟
آراء واتجاهات

شرعية " برأس جنوبي "!!!

صالح علي الدويل باراس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 24 أبريل 2018 09:51 مساءً

 

يقول المثل العربي :

" لايكذب الرائد اهله "

لا ينقل المؤتمن الا الصدق فنتائج الكذب مهلكة..

لم يعد الرائد في هذا الزمن طليعة تمهد لغزو قبيلة تأخذ بثأرها أو باحث عن الكلا والماء لقومه .

الرائد اليوم، المقاوم ، والصحفي، والسياسي ، ومعلق الحوائط الاليكترونية ، وكل من له تأثير على توجه الناس وصياغة رايهم.

شرعية ب"رأس جنوبي" .. وصف صادق جدا ، فكلها شمالية الا رأسها ..وهذا ما نقوله.. لكن الشرعية كائن معنوي ليست كائن عضوي يتحكم فيه الراس بسائر الاعضاء فكثيرا ما ان
"عضوا ما " فيها يتحكم في راسها!! والتجارب قريبة جدا .


شرعية (برأس جنوبي)، معترفة بالقضية الجنوبية ...الا ختلاف بسيييط جدا (اختلاف في الحل فقط) يقدمه البعض اكسير لحل معاناة الناس وعودة خدماتهم ومرتباتهم وانه سيضع حدا للنهب والسطو على الأراضي المتفشي ، بقصد ، في عدن..الخ ..هذا تهوين وتقصير أن لم يكن خدعة وتمويه لخطر اكبر ..

الاختلاف في الحل يعني عودتها مجزأة إلى باب اليمن بشرعنة دستورية وضمانات دولية للعودة..الخ ، الشرعنة الدستورية رأى الجنوبيون نتائجها عند الاكراد وكيف تعاملت معهم حكومة بغداد؟ وكيف صمت العالم عندما حاولوا الفكاك من بغداد ؟ لأن الاكراد شرعنوا وضعهم دستوريا ومهما انقلبت بغداد عليهم فلا خيار أمامهم إلا مفاوضتها.

وصنعاء انقلبت من يومها الأول !!


كيف؟؟
صحيح الشرعية (برأس جنوبي) فرضت مناقشة القضية الجنوبية مثلما فرض الشماليون القضية الجعشنية أو قضية زواج القاصرات، الشماليون وضعوا حلولا للاخيرتين وارادوا حل الجنوبية بالمماثلة!!، فلم يحلها الحوار ؛ فجاء الحل عبر لجنة من خارجه كلفها " الرأس الجنوبي" وفرضها على الحوار!! لكن بقية الجسم انقلب عليها سريعا قبل الانقلاب على
" الراس " فوقعت الشرعية ب " رأس جنوبي " على اتفاق السلم والشراكة الذي ينهي مخرجات الحوار وأولها
" الاختلاف في حلها"!! ثم انقلبوا عليها وسجنوا الرئيس وتفاوضوا لشرعنة رأس شمالي للشرعية ليكمل العملية ، ففاجأهم هروبه واعلنوا الحرب واتجهوا جنوبا لفرض أمر واقع ينقلب على كل شيء واوله على
" مع اختلاف في الحل " !!

والدولة تتمدد !!!

الرئد يصدق مع اهله!!..لكن بعض من الرواد " تفرمتوا "!!ضد الانتقالي ونسوا عدوهم الحقيقي مد الانتقالي يده للشرعية ب " رأس جنوبي " فانكرته من اليوم الاول ، اما طارق الذي فتستجديه وهو رافض !!، جريمة الانتقالي انه حارب فسادها المستشري كالطاعون الذي يسميه بعضهم " الدولة تمدد " .

لما ظهر طارق لم يعترف بشرعية راسها ولا سائر جسدها!! لم يذكروا جرائمه لو اعترف بها فهي مغفورة عندها وعند ابواقها!! لكنه لم يعبرها ، تحمي الان كل سياراته واسلحته المارة في نقاطها وجوار الويتها لم يمنعها الانتقالي لكنها لن تجرؤ ...أليست الدولة تتمدد!؟.
رفعت عفاش الكبير شهيدا من شهدائها، وولده احمد " لايوجد مايمنعه من العودة لممارسة حياته السياسية " حسب نائب الرئيس ، وقبول بندقية طارق ضد الحوثي قبلتها
" بعض أعضاء الشرعية" فلا يهمهم أعتراف رأسها الجنوبي ولم يجرؤ المفرمتون ففرمتتهم جنوبا فقط، فالجنرال رحب ببدقية طارق ، وهذا ليس عندهم تسويق لطارق ؛ بل مرحبا " فما قاله الامام عليه التمام " وليصمت الرأس الجنوبي ويبتلع شرعية "والدولة تتمدد " !!

صمتوا ، لم ييتأسدوا كاستئسادهم ضد الانتقالي حين ثار وماج المفرمتون، خيانة لدماء الشهداء خيانة للجنوب ، عارا وشنارا في حق الشرفاء كفرا بواحا في حق الموحدين، لم يقل انه حليف في الجنوب كما رددت الأقلام " المفرمته " بل رحب ببندقيته ضد الحوثي في بلاده لانها جزء من مشروع التحالف ؛ أما أن يرحب الجنرال بنفس البندقية ، استغفروا الله فلا اعتراض !!!،. تلك موافقات يهبها الحق سبحانه للصالحين من عباده !!

والدولة تتمدد في الجنوب!!

ومحافظو الحديدة وتعز واب سيفارقون حضرة شرعية ب " رأس جنوبي " ويتعفشنون وان لم يفارقوها الان ففي الطريق!!
والدولة تتمدد!!

ياهؤلاء ؛ للاختلاف اخلاق :

ماذا يريد شعب الجنوب العربي او أغلبية هذا الشعب ؟

فهذا مالم تناقشه كل حوارات شرعية اليمن حتي شرعية اليمن ب" رأس جنوبي "

يختار أما مشروع الاستقلال أو مشروع " الدولة تتمدد" وشرعنة عودته إلى صنعاء .

دعوا وهم" الدولة تتمدد"
فتمددها " مفرمت " مثل " فرمتتكم " وانتم تعلمون.

يقول الشاعر

علينا نحت القوافي عن قواطعها
ولا علينا اذا لم تفهم البقر

صالح علي الدويل



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
314931
[1] كن جعربيا ترى الوجود جعربي
علاء
الثلاثاء 24 أبريل 2018 10:16 مساءً
مظلومية الشيعه مظلومية اليهود وجاء باراس ليدلو بدلوه بمظلومية الانتقالي المتسبب بقتل 88جنوبي بيناير2018م وعبر عقدته من الراس ..وهكذا وبعبقرية الجعبور تمكن باراس وبسبب راسة الكبيره التي تدل على مخ جعربي ذكي ان يضم الثالوث يهود شيعه انتقالي ..فاولهم نكب بالعرب السنه والثاني بالعرب السنه والشيعه والثالث بالجنوبيين السنه ..فابكي والطم صدرك وراسك ياباراس على مظلومية من تسبب بقتل الجنوبيين بيناير ولايزال يتوعد بمزيد من القتل ..وكل راس وانتم جعربيون ..وثوره ثوره ياامارات..

314931
[2] (ولا علينا اذا لم تفهم البقر) سواءا اكانت برأس او بلا راس
واحد من الناس
الأربعاء 25 أبريل 2018 01:14 صباحاً
يقول بلا رأس (ومحافظو الحديدة وتعز واب سيفارقون حضرة شرعية ب " رأس جنوبي " ويتعفشنون وان لم يفارقوها الان ففي الطريق!!)). سؤآل بسيط لبلا راس: من الذي يعمل على (عفشنة) الحديدة وتعز واب؟ ومن الذي أعلن دعمه للمعفشن طارق؟ فعلا نحن مع الشاعر الذي استشهد به بلا رأس. واجبنا التحذير من دعم المعفشن طارق ومن يسلحه ويمونه وكذاك من يدعمه (ولا علينا اذا لم تفهم البقر) سواءا اكانت برأس او بلا راس والدولة تتمدد!!

314931
[3] أيها الدحباشي الجعبري (علاء).. لن يحترمك الجنوبيون قط
سعيد الحضرمي
الأربعاء 25 أبريل 2018 01:35 صباحاً
نعم، أيها الدحباشي الجعبري (علاء)، لن يحترمك الجنوبيون قط، إلا إذا تجعبرت وسكتت، وسوّيت لك (لاموس) بعدم التدخل في شئون الجنوبيين.. إهتم يا أخي بالحالمة، فنصف سكانها يحاربون مع أسيادهم الحوثيين ويقتلون أهلهم في البعرارة والوازعية، ورُبعهم يقاوم برقص البرع، والرُبع الأخير (مساهن) المقام اليمني الكبير حمودي المخلافي ليقاوم معه بالبسباس الحار.. ثم يا أخ علاء، لا تعلق على مقالات المثقفين الجنوبيين الكبار مثل الكاتب (باراس)، حيث أني متأكد أنك لم تفهم ثلاثة أرباع المقال، وحتى الرُبع، أكيد أنك لم تفهمه جيداً.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

314931
[4] العمارات هي المخربه للجنوب واليمن وهي من تسببة بتأخير التحرير وهذا الدويل يضيع الناس برأس وما رأس فيذكر رأس الشرعيه ولايذكر رأس الإمارات وقالو يمني أصلي الضاهر صنع تايون
عطاء
الأربعاء 25 أبريل 2018 09:16 صباحاً
هذا الدويل من كثر كذبه صدق نفسه وكذب الناس شوف الكذبه الكبيره الانتقالي ثار على الفساد وحده وحده ماهو الحب للجنوب عند التحرير تعمدة أن تكون قواتها منمركزه بالجنوب وما عندها تأسس احزمه أمنيه وأمن عدن وهي من تعطيهم مرتبات وسيارات وسجن بلير أحمد من يتكلم على الإمارات ماهو هدف التمركز من قبل يطلع الانتقالي ? الجواب لانها هي من كانت مسيطره على أرباح الميناء وقصد ة تمركزها لإعادة السيطره على الميناء قد يقول قائل الإمارات شاركت بتحرير الجنوب نقول مادام في قرارات دوليه ودخلة بالحرب السعوديه الجنوب سوف يتحرر سوا شاركت الإمارات أم لم تشارك وموضوع الانتقالي حارب الفساد هم أكبر المفسدين هم كسر صف الشرعيه وكان اولمرهم الزبيدي وبن بريك من الإمارات وما تنحيت الزبيدي وبن بريك وتقديم بن بريك للمحاكمة وحتى الزبيدي ومن دافعت عنهم الإمارات وامرتهم بتشكيل الانتقالي لخدمتها لصالحها الخاصه لضمان الميناء ودفعت ب أحمد علي وطارق عفاش والانتقالي ليقدموا الشرعيه بعدم إستثمار عدن إذن أين الفساد القساد من أوقف تنمية عدن وأصبحت الإمارات بطريقه مذله لشعب الجنوب تتحكم في مصيرهم وأي قائد مقاومة أو أمام مسجد ينتقد الإمارات يتم اغتياله من قبل أمنها واحزمتها

314931
[5] عفوا سعيد
علاء
الأربعاء 25 أبريل 2018 01:16 مساءً
انا لااحترم ممن تناقشه باحترام ثم يأتي من يحجب مانقوله فكاننا احرث في بحر..لذا خذ راحتك ويكفي ردود المعلقين على هذا المقال فهو اكبر رد عليك ولكي تعرف حجمك جيدا..امام الجنوبيين ..يابوركينا ..فاسي..

314931
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
جنوبي حر
الأربعاء 25 أبريل 2018 04:05 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.


شاركنا بتعليقك