مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 07:26 صباحاً

ncc   

حضرموت لا تحتمل اليوم المزايدات وأجندة المزايدين !
(باكريت) جنب المهرة (العنف) وارساء دعائم (السلم) الاجتماعي فيها !!
العودة إلى الريف!!
الموقف الثابت والمتوازن
22 مايو ( 6 )
سخريه اليمنيين من القدر ..!
الحب الناقص نصفه .. هيفاء تبوح لي !!
آراء واتجاهات

رسالة مواطن .. الى الهلال الاحمر الاماراتي

نوار ابكر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 25 أبريل 2018 02:06 صباحاً

بتكلم معكم بكل بساطة وبكل اريحية ..

انا عارف ان رسالتي لو وصلت بكامل محتواها بتردوا عليا , اما اذا وصلت ( نص من الرسالة مفقود ) بيكونوا زادوا عليكم !!!

أعزائي اولاد الشيخ زايد واحفاده وكل ابناء الامارات العربية المتحدة انا على يقين ودراية بأنكم تستطيعون اعادة عدن بل وكافة اليمن الى نسخة اخرى من بلادكم ولست هنا اتكلم عن معجزات بل عن حقائق تؤكد انكم تستطيعون فعل ذلك .

ولكوني ابن هذه المحافظة التي لا يزداد عدد سكانها عن مليون شخص فأنني لن اكون طامع لأطالبكم بتطوير عدن الى نسخة مشابهة لمدينتكم دبي لا فأنا اعلم عن حجم الضغوط والمسؤوليات التي تقع على عاتقكم في بلادنا ولكن ما نحتاجه فعلياً هو ( كهرباء , ماء , وقف انهيار العملة , اعادة اعمار ) ولا نحتاج أي شيء اخر.

ان على يقين تام ان هذه المتطلبات هي على جدول اعمالكم ولكن لست ادري لماذا لا يتم تنفيذها خلال الثلاث الاعوام الماضية ؟!

هل لكم ان تحدثوني ماهي الاسباب وانا وماتبقى من المليون نسمة القاطنين في عدن سنقف بجانبكم قولوا لنا " يا ابناء عدن حكومتكم تمنع" ذلك سنخرج ونقتلع ونمحي كل من موجود في معاشيق.

قولوا لنا " الرئيس هادي وابنائه يعرقلون ذلك سنحرك جيش اوله في الرياض واخره في جولدمور ليقتلع هادي وابنائه وكافة حاشيته "

قولوا لنا " حزب الاصلاح يا ابناء عدن يعرقلون سير عملنا " سنخرج بأسلحتنا التي قاتلنا بها الحوثي وسننفذ حملة مداهمات لكل من حتى يحمل بطاقة ينتمي بها الى حزب الاصلاح وسنعدمه مباشرة .

ما الذي يمنعكم ؟! نعم انا في حيرة من امري واريد ان اعرف ما الذي يمنعكم هل اعلامنا الذي يغطي فعاليتكم وانشطتكم اوصل لكم ان حال الخدمات في عدن اصبحت على ما يرام وان ما ينقصنا اليوم هو حملة طلاء لـ(الفوتبات) حق الرئيسي وبعض حملات التنظيف تلك التي ملئت عيني مشاهدتها بل حتى اني شاركت بها من بعد الحرب واكتفيت نظرا لعدم فائدتها ..!!

اعلامنا قد يكون مخجل من ايصال الحقيقة لكم وقد ربما يظن بانكم قد تزعلون منه ان اوصلتم الحقيقة له ، وان اعلم انكم ابناء واحفاد زايد لا تزعلون من قول الحقيقة وكيف ذلك وانا قد شاهدت شيخاً في بلدكم ينتقد عمل الحكومة فأخذه محمد بن راشد للحضور بجلسة اجتماع لحكومتكم لينظر كيف تعمل !!

فهل تسمحون لنا ان ندق ابوابكم ونجلس معكم ونرى اين تقع مكامن التقصير فقد اكون انا او غيري سنوصل لكم الحقيقة التي لا حاجة مني لإيصالها لكم فقط خروجكم بإحدى السيارات المصفحة التي تمتلكونها بإحدى ازقة عدن دون وجود احد بجانبكم ممن تسمعون منهم باستمرار عدن على (ما يرام ) سيوضح الكثير لكم !!!

كل يوم أجلس بحارتي بمديرية التواهي وأسمع واشاهد اهلي البسطاء الذين يبحثون عن حق العيش الكريم ولاياتي في مخيلتي الا انتم يا ابناء زايد ليس انكم فقط تمتلكون مالا نمتلكه ولكن قد سئمنا وهرمنا وفقدنا الثقة بكل من حولنا من فتلك الحكومة الامل بها مفقود وقد اغلق بابه !!!

هم يبحثون عن حلول جذرية لكل عثراتهم ويبحثونها بكل جدية لكل ابناء محافظتهم ولا يريدون حل لمشاكلهم الخاصة بل هي حلول ومشاريع لما يقارب المليون (بني ادم) في هذه المحافظة !!!

هذه الرسالة هي تمثل 99% ممن يعيشون بهذه المدينة اما الــ 1% هم فقط من ذكرتهم مسبقا اصحاب مقولة (عدن على ما يرام ) .!!!

سنقف بجانبكم مثلما وقفنا جميعا بجانب بعض في حرب مارس 2015م ولكن اسئلكم بالله العظيم ان توجدوا لنا الحلول الجذرية وقولوا من معرقل لكم وامنحونا اسبوعاً واحداً لدك حصونهم ، وتأكدوا انها ستكون ثورة غضب ضد من يعرقل عملكم في ايجاد (الحلول الجذرية) فهذه المرة من سيدق حصونهم هو المواطن البسيط لا غير ذلك !!
وان كانت لا توجد لديكم أي مشاريع وحلول جذرية وانكم تبحثون عن من يجهز هذه الخطة فتأكدوا ان الـ99% من مواطنين عدن سيكونون بجانبكم وسيجهزون هذه الخطة بوقت قياسي قد لا يتجاوز (24) ساعة فقط ، اما الــ1% سندعيهم يلتقطون لنا الصور ونحن نعد الدراسة كونوا على ثقة بذلك !!!
انا بانتظار الرد على رسالتي هذه التي اتمنى ان تصلكم كاملة ، وللتاكد من انها وصلت كاملة فهي تحتوي على (659) كلمة !!!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
314962
[1] عدن
عمر محمد
الأربعاء 25 أبريل 2018 06:23 صباحاً
عزيزي نوار رسالتك الى الهلال الاحمر مع كل الاحترام لقلمك في غير محلها وطلباتك في غير محلها ، رسالتك هذه وطلباتك وجهت في الاتجاه الخاطىء، دولة الامارات والهلال الاحمر مشكورين قدموا لابناء عدن مالم تقدمة كل الحكومات التي التي تعاقبت على حكم عدن من بعد الاستقلال. ما تقدمة الامارات والهلال الاحمر الى عدن وأبناءها يتم عبر القنوات الرسمية والشرعية ولكن ، لماذا تعبث الشرعية في عدن وأبناءها ، لماذا تصر الشرعية على تدوير الفاسدين واعطائهم المناصب ، لماذا تصر الشرعية على عدم محاسبة اللصوص والفاسدين، لماذا اصرار الشرعية على محاربة الكفاءات والكوادر التي تحاول النهوض بعدن ، المشكلة هي ليست بالهلال الاحمر او الامارات ، بل بالقيادة السياسية التي تتلذذ في تعذيب ابناء عدن واليمن بشكل عام، دولة الامارات وعبر الهلال الاحمر قدمت وما تزال تقدم كل صنوف الدعم والمال عبر القنوات الرسمية وهي الشرعية ، والسؤال الذي يجب طرحة للشرعية لماذا كل هذا التعذيب بحق ابناء عدن ؟؟؟؟؟؟ لننظر كيف تحولت محافظة مآرب من ارض صحراوية قاحلة الى مدينة عامره مزدهرة خلال أعوام الحرب ، القيادة السياسية لليمن لا تتجراء على تغيير مدير عام في محافظة مآرب ، بينما عدن لا ترسل لها سوى الفاسدين والذين تاريخهم ملطخ بالاحتيال والنصب والسرقة. لماذا الإصرار على تعيين وتدوير الفاسدين في عدن ابتداء من الكهرباء وشركة النفط والمصافي والميناء والمطار والجامعة والبنك المركزي والصحة الخ الخ الخ لماذا لا يتم تعيين محافظ من ابناء عدن الحقيقين ؟ المشكلة ليست في دولة الامارات او الهلال الاحمر بل هي في اصرار القياده السياسية على التنكيل وتعذيب ابناء عدن بالذات واليمن بشكل عام . اعتقد من وجهة نظري الشخصية وجب عليك اعادة توجيه السؤال للقياده السياسية لليمن كونها الجهة المسئولة عن كل ما بجري في عدن من عبث وتدمير.

314962
[2] شكرا ونحن معك
واحد من الناس
الأربعاء 25 أبريل 2018 11:03 صباحاً
شكرا ونحن معك.. نحن معك في انتظار رد الحمارات

314962
[3] كل برغوث على قدر دمه
علاء
الأربعاء 25 أبريل 2018 01:29 مساءً
هم عرفوا ان بقليلا من الرنج وكتجنيس ورشوة بعض البعاطيط المبعططه سيشترون البلاد لذا ليش بيخسرو انفسهم بدون مقابل ولنا ماعملوه بالصومال عبره ..ثانيا اذا قدهم يعملوا لحفلة تشهير ومنّ واذى بقنواتهم واهانة المحتاجين وتصويرهم كشحاتين على قطمه رز وسكر وزيت تكفي اسبوع ..فكيف تعتقد انهم بيعطوك خدمات استراتيجيه لمليون ونصف من سكان عدن..فاعطوك على قدر الاتباع وان اشبعوك فلن تتبعهم واخجل اقول المثل الشهير عن ذلك ولكنها للاسف الحقيقه ..

314962
[4] خطاب بائس وغير مشرف لعدن
نجيب الخميسي
الأربعاء 25 أبريل 2018 04:53 مساءً
كعدني لم ولن افكر بان اخاطب اية جهة هكذا... ليس من حق احد ان يظهرنا بمتسولين او مسترجيين فضل احد... يجب ان يكون خطابنا ذاتيا وموجها لنا نحن.. كم من مدينة وكم من بلد اوصلته الحرب الى مرحلة الدمار شبه الكامل، ولكن يمكن اعادة بناء كل شيء اذا صدقت وخلصت النوايا.. جمعيات الهلال الاحمر انما اعضاء في "المنظمة الدولية للصليب والهلال الاحمر" ا.. ويندرج عمل كل هذه المنظمات والجمعيات تحت مبدأ العمل الانساني، الذي ينبغي له ان يصبح مستقلا عن سياسة الحكومات.. نعلم ان جمعية الهلال الاحمر الاماراتي والقطري انما عبارة عن مخزني "جزر" باحدى يدي تلك الدولتين، بينما انهما تقبضان على العصا باليد الاخرى.. نود ان نوضح ان مخاطبة الهلال الاحمر الاماراتي بتحقيق هذه المطالب يعتبر غير منطقي، لانه جمعية تأتي معظم ميزانيتها من تبرعات الافراد ومساهماتهم الخيرية.. سنظن بان الاخ نوار ابكر انما يخاطب الحكومة الاماراتية عبر مؤسستها الخيرية، جمعية الهلال الاحمر.. وهنا موضع خلافنا بالرأي معه.. يقولوا "لا تسهن من الضبعة لبن".. ميزانية الامارات انما ميزانية اتحادية وتخص سبع حكومات متحدة.. ابو ظبي لوحدها ليست اغنى من قطر مثلا، وحتى ان دبي باتت تتغلب عليها من حيث مستوى الغنى.. تتكفل ابو ظبي منذ انشاء هذا الاتحاد بتلك الامارات الصغيرة في الاتحاد.. تشهد اسواق النفط حاليا انخفاضا بالاسعار وبما يضر بدخل امارة ابو ظبي.. نظن ايضا، بان دبي باتت قلقة حول مستقبلها بعد ان اخذت منطقة جبل علي كل عصرها الذهبي وظهرت في المنطقة موانيء اخرى اكثر اهمية منها، كجيبوتي مثلا! فهل يظن الاخ ابكر بان ابو ظبي تنفق الاموال حاليا في سبيل الله؟ الامارات اليوم، امام ضرورة ملحة لتنويع مصادر دخلها وكذا الحفاظ على ميناء دبي لاطول امد ممكن.. وعليه، فمن منظور اقتصادي، عدن ليست سوى خصم ومنافس محتمل.. وبالختام نقول لا مناص لنا سوى ان نتحمل اقدارنا اولا ثم ان نعتمد على الله وعلى انفسنا.. وما حك لك مثل ظفرك!

314962
[5] للمعلق رقم 1
ابن ابين
الأربعاء 25 أبريل 2018 07:17 مساءً
عندما تطلب وتلمح إلى تعيين قيادات للكهرباء والنفط والمصافي والميناء والمطار إنما تؤكد ما يشااااع بأن الإمارات تريد هي من تفرض هذه القيادات من الموالين لها حتى ترسم معهم اجندتها وتعمل اتفاقيات مجحفة مع هذه المرافق السيادية وما اتفاقية ميناء عدن بعهد عفاش ببعيد وهنا تكمن المشكلة بل أم المشاكل عندما نرى دولة كالصومال تلفظ وترفص هذا الهراء وتريد من عدن وابناءها القبول بهذا المنطق والبيع لكل القيم والمبادئ وان نخضع لهذا الابتزاز الغير شريف والرخيص .. نقولها بملئ الفم كلا وألف كلا لأي تنازل أو تنفيذ مثل هذه الأمور ولن يحصلوا إلا على المواجهة العنيفة لكل هذه المشاريع المشبوهة ومن الجميع.


شاركنا بتعليقك