مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 28 مايو 2018 01:05 صباحاً

  

تعيين القيادات ليس تمكينا للجنوب
(بطاقة تهنئة رمضانية) للبطل المناضل الجنوبي  الآسير / أحمد عمر العبادي المرقشي
التعيينات الوظيفية
سقطرى تقاوم كوارث الطبيعة وكوارث اعدائها ..!
مساءك سعيد .. يافخامة الرئيس !!
الجنوب وما أدراك ما الزعامة في الجنوب !
هل الجنوب اكثر تحضرا من الشمال فعلا؟
آراء واتجاهات

عن رسالة محمد علي احمد

نبيل عبدالله
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 15 مايو 2018 09:57 مساءً

المناضل محمد علي احمد في رسالة وجهها للجنوبيين بمناسبة شهر رمضان المبارك تحدث عن انهم في مؤتمر شعب الجنوب تحاوروا مع المجلس الانتقالي حول ايجاد قيادة جنوبية موحدة واطار جنوبي واحد على اساس تحقيق هدف الجنوب الذي يرتضيه شعبه وعبر الشراكة في القرار السياسي المتمثل في الحراك الجنوبي وحل قضية الجنوب عبر الاقليمين لفترة انتقالية يليها تقرير المصير .

محمد علي قال ان هذه الثوابت تم طرحها في اللقاء مع ممثلي المجلس الانتقالي ولكن ممثلي المجلس الانتقالي لا يمتلكوا القرار في الرد ولا حرية التصرف والالتزام بذلك ووعدوا بالرد ولم يأتي منهم رد .

احيي شجاعة محمد علي في حديثه الواضح والمجلس الانتقالي سيوضح حقيقة ما حصل ويرد على هذا الهجوم بنفس الوضوح .
لقد دعمنا المجلس الانتقالي كخيار سياسي ونحن مؤمنين بانه يغلب المصلحة العليا للجنوب ومع كل ما يخدم الجنوب وقضيته وفي مقدمة ذلك دعمه للحوار والتوافق والوحدة الجنوبية ونرى ان هناك تفاصيل غائبه في حديث محمد علي .

انني شخصياً كنت من داعمي مؤتمر شعب الجنوب في مؤتمر الحوار والذي ذهب له بن علي بوعود من هادي ان لا سقف للمطالب لكنه تعرض للغدر والانقلاب .

محمد علي في رسالته قال ان نفس الثوابت والنقاط التي تحاور عليها مع الانتقالي ، تحاور عليها ايضاً مع ممثلي الشرعية ووافقوا عليها لهذا يرى في الشرعية اقرب بعد وعدها ان تكون هذه النقاط اساس الكيان الذي ستتبناه وقال ان هذا الكيان او الاطار هو الخيار الافضل في موقف واضح عن ان بن علي قرر الالتحاق بكيان يقول ان الشرعية اسسته وتبنته .
ونحن ندعم جنوبيو الشرعية في تشكيل كيانهم ومنظومتهم الجنوبية المؤمنة بالجنوب فوجودهم بمنظومه واحده ومعهم قوى او شخصيات جنوبية سيمهد لحوار مباشر ومختصر بينهم وبين المجلس الانتقالي الجنوبي .

نرى في حديث بن علي بشارة طيبة ما كان ان نصل لها لو لا وجود المجلس الانتقالي الذي دفع جنوبيو الشرعية لمراجعة حساباتهم ومعرفة ان ورقة مكاوي تجاوزها الوقت وان مشروعهم مرفوض شمالاً وجنوباً لهذا يحاولون اعادة ترتيب تحالفاتها بالتواصل مع من تعاملوا معهم بجفاء وتكبر وقطيعة !

صحيح ان هناك متغيرات كبيرة ونحن بوضع مختلف عن ايام مؤتمر الحوار لكن على بن علي ان يعلم ان المؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتين !



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
318647
[1] الانتقالي خطامه مربوط بابوظبي
علاء
الثلاثاء 15 مايو 2018 10:14 مساءً
فلن يردوا على محمد علي احمد لان الامر مش بيدهم بل امرهم وامر كبيرهم مربوطة ليس بيد محمد بن زايد بل برجله .

318647
[2] الشرعية قد غدرت بك في مؤتمر الحوار!!
باحميش
الأربعاء 16 مايو 2018 08:50 صباحاً
وهل الشرعية ومن وصفهم بممثلي الشرعية يمتلكون قرارهم بأمر مصيري كمنح الجنوب حق استعادة دولته أو حتى الموافقة على مشروع الإقليمين؟ وهي بالمناسبة التي تسعى عبر قوى حزبية لتنفيذ مشروع الستة الأقاليم قولا وعملا وتكريسه على الواقع, فكيف اطمئن لها محمد علي أحمد ورفض الاطمئنان للانتقالي الجنوبي؟. لم يوضح لنا لماذا لم ينتظر رد الانتقالي ,ولما افترض سوء النية فيه وهو الذي يجري حوارات بالداخل والخارج مع الجميع تقريباَ؟ لم يتحدث السيد محمد علي أحمد عن أي ضمانات تلقاها من هذه الشرعية للوفاء بوعدها المزعوم, ولا ما هي الشروط التي وضعها عليها, خصوصاً وأن له هو ومكونه تجربة مريرة من الخذلان حين تنكرت له تلك القوى من الوعود التي وعدته به ليدخل ذلك الحوار بصنعاء والذي انسحب منه بعد أن قضت تلك القوى وِطِرها من تلك المشاركة وانتحلت اسم مكون مؤتمر شعب الجنوب بأحد العناصر المنسلخة عنه ليوقع على مشروع الستة الأقاليم باسم ذلك المكون, بل وباسم الجنوب ككل. اقرأ المزيد من عدن الغد | تعليقاً على كلمة المناضل محمد علي أحمد http://adengad.net/news/318659/#ixzz5Fdndzvd1

318647
[3] ا محمد علي إلى اين ؟ وهل هذا الموقف ثمنه تعيينكم محافظ لابين او.منصب اخر؟
علي عبد الله
الأربعاء 16 مايو 2018 12:54 مساءً
عجيب امرك اخي ابا سند..لن اتحدث عن تاريخكم السياسي فالكل يعرف ادواركم سلبا وايجابا،ولكنني هنا اود ان اذكركم ومعنا القارئ الكريم بما يلي : كان الحراك الجنوبي في اوج.قوته وتماسكه وموقفه المبدئي من القضية الجنوبية عام 2011و 2012 ،إلى أن عدتم من بريطانيا إلى عدن بعد تولي هادي السلطه ،بدأتم تلعبوا دورا خطيرا جدا وهوا الترويج لمؤتمر الحوار ،انقسم بعض الجنوبيون بين معارض لسلوككم وبين من صدق اقوالكم ، انا واحد من عارض توجهاتكم ،واذكرك باللقاء الذي جمعنا بكم في عدن ،حينها قلنا لكم ان هذا الدور سيؤدي إلى شق وحدة الحراك الجنوبي،وسيخدم السلطة الشمالية على وجه التحديد،وقلنا لكم ان هادي مجرد اداة لمرحلة معينه فقط.. اختلفنا حول دوركم وانسحب الكثير من الاجتماع قبل اعلان 'مؤتمر شعب الجنوب 'عندما اكتشفنا الاجندات والاهداف ،وهي عكس ما روجتم له ،مع الاسف حاولت ان تستغل الحراك وتشق صفوفه،وهذا ما حدث ؟ بذهابكم إلى صنعاء وإنتهاها بمسرحية انسحابكم وإنشقاق مكون المكاوي وعودتكم مجددا إلى عدن ...وهنا.رجعت إلى نقطة الصفر من حيث ما نبهناك وحذرناك...اصبح مكون ياسين مكاوي 'بقدرة قادر يدعي تمثيله للحراك ويوقع نيابة عن شعب الجنوب على كل المشاريع الشمالية التأمرية ضد الجنوب ' فمن المسؤول عن هذه المصيبة 'يا بن علي 'اليس انت ؟ اليوم وفي 2018 تخرج علينا مجددا ،بدلا من تأييد شعب الجنوب ومجلسه الانتقالي (لتقول انك اخترت الشرعية للحوار ووجدت فيها ما يقنعك ويقنع من يدفع بك ،؟ ياسبحان الله الشرعية تمتلك قرارها والانتقالي لا يمتلك القرار ؟ والله شي عجيب من شخص يعرف نفسه ويعرف ان 'الشرعية بانها لا تمتلك اي قرار وطني ، فهي اسيرة القصور والفنادق 'فما الجديد يا بن علي ؟هل هذا الطرح مقدمات لإعادة 'تعيينكم محافظ لابين 'اعتقد جازما ان صديقكم علي محسن الاحمر وهوا رئيس الشرعية الفعلي بات مقتنعا ان يوكل اليكم هذا الدور ، إن لم يكن منصب اخر أخطر من محافظ ابين. نقول للاخ 'بن علي 'كفى إلى هنا احترم عمرك وتاريخ اخيك الشهيد البطل عمر علي،والشهيد الدكتور الخضر علي ،ومعهم احترم شهداء الحراك الجنوبي ومن لايزالون يدفعون الثمن يوميا دفاعا عن الجنوب وقضيته..لا.داعي عزيزي للمزايدة والمكايدة السياسية... المثل يقول كل واحد معروف بشملته

318647
[4] لامناضل وانما ارزقي اللجوء السياسي
محمد العدني
الأربعاء 16 مايو 2018 01:58 مساءً
كل الارزقيه محمد علي احمد واحمد عمر بن فريد وغيرهم ارزقيه لجوء سياسي لاصوت ولا راى لهم الابعدعودتهم.من رحله الارزقيه في بريطانياللاول وللتاني في المانياههههههههههه قلك مناضلين ماالمناضل الامن يتكبد انقطاع الكهرباء في عدن وتاخر المشاهره وارتفاع اسعار الغداء


شاركنا بتعليقك