مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 28 مايو 2018 01:05 صباحاً

  

تعيين القيادات ليس تمكينا للجنوب
(بطاقة تهنئة رمضانية) للبطل المناضل الجنوبي  الآسير / أحمد عمر العبادي المرقشي
التعيينات الوظيفية
سقطرى تقاوم كوارث الطبيعة وكوارث اعدائها ..!
مساءك سعيد .. يافخامة الرئيس !!
الجنوب وما أدراك ما الزعامة في الجنوب !
هل الجنوب اكثر تحضرا من الشمال فعلا؟
آراء واتجاهات

تعليقاً على كلمة المناضل محمد علي أحمد

صلاح السقلدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 15 مايو 2018 11:26 مساءً

الكلمة التي وجهها المناضل محمد علي أحمد لأبناء الجنوب بمناسبة شهر رمضان الكريم تستحق الوقوف إزاءها لأمرين على الأقل, الأول:

    أن الرجل ما يزال متمسكا بمشروعه الذي تقدم به الى مؤتمر الحوار بصنعاء قبل أعوام المستند- أي المشروع- المستند على فكرة الدولة من إقليمين شمال وجنوب لفترة مزمنة وهو المشروع الذي تقدم به المكون الجنوبي الذي يرأسه" مؤتمر شعب الجنوب" لذلك الحوار -المثير للجدل- كما أنه أي محمد علي أحمد ما يزال رافضا بصلابة لمشروع الدولة من ستة أقاليم الذي يرى فيه- ونرى معه- أنه مشروع تآمري صريح على جوهر القضية الجنوبية بل على أس الأزمة اليمنية برمتها والمتمثّل بفشل الوحدة اليمنية جراء غزو 94م وما تلاها من عدوان على الجنوب بشتى صور العدوان حتى اليوم.حيث يقول بتلك الكلمة: (...وعليه وكما تعلمون بما نقوم به من اجتهادات الى جانب الخيرين بهدف وحدة الصف والقرار السياسي الجنوبي في أطار واحد وتحت قيادة جنوبية موحدة على أساس تحقيق الهدف الذي يرتضيه شعب الجنوب ولكن عبر الشراكة في القرار السياسي الممثل بالحراك الجنوبي السلمي كممثل شرعي وحامل للقضية الجنوبية على أساس القرار الأممي 2140 الداعم للحوار الوطني , وما تحقق لشعب الجنوب عبر الحوار الندي وما توافقت عليه الأطراف في فريق 8 8 الى قبل انسحابنا والذي يعطي لشعب الجنوب حق تقرير المصير بعد فترة انتقالية لدولة فدرالية من إقليمين وليس ستة أقاليم, أضافة الى تمسكنا بثوابتنا الوطنية ورؤيتنا وميثاق الشرف الوطني الجنوبي والتمثيل الوطني الجنوبي العادل لكل محافظات الجنوب الست في أطار جنوبي قادم).

  ثانياً: يقول محمد علي أحمد في معرض تعليقه على تقاربه مع الشرعية وابتعاده عن المجلس الانتقالي الجنوبي: (...هذه  هي نقاط حوارنا مع الطرفين الممثلين للشرعية والمجلس الانتقالي ومن خلال لقاءاتنا بممثلي الانتقالي كانت أكثر ردودهم انهم لا يمتلكون القرار في الرد او الالتزام بذلك ووعدوا بالرد علينا ولكنهم فعلا لا يمتلكون القرار أو حرية التصرف والالتزام.,وكان ممثلي الشرعية هم الأفضل ووعدوا بأن تكون هذه النقاط والشروط اساس الاطار الذي يتبنوه … لذا هم خيارنا الأفضل الى أن يخلوا بوعدهم ونحن في الأخير أصحاب القرار فلن نقبل إلا بما يرتضيه شعب الجنوب .).

لا نعرف حتى اللحظة كيف نفهم هذا الكلام من السيد محمد علي أحمد. فهو يقول أن الانتقالي الجنوبي فاقدا لقراره, وهذا في شيء من الصحة. ولكن هل الشرعية ومن وصفهم بممثلي الشرعية يمتلكون قرارهم بأمر مصيري كمنح الجنوب حق استعادة دولته أو حتى الموافقة على مشروع الإقليمين؟ هل تمتلك هذه الشرعية التي لا تمتلك حرية الكلام والحركة ويتم اعتقال رئيسها بأحد الفنادق ورئيس حكومتها بجزيرة. وهي بالمناسبة  التي تسعى عبر قوى حزبية لتنفيذ مشروع الستة الأقاليم قولا وعملا وتكريسه على الواقع, فكيف اطمئن لها محمد علي أحمد ورفض الاطمئنان للانتقالي الجنوبي؟.

كما لم يوضح لنا لماذا لم ينتظر رد الانتقالي ,ولما افترض عدم سوء النية فيه وهو الذي يجري حوارات بالداخل والخارج مع الجميع تقريباَ؟

 كما لم يتحدث السيد محمد علي أحمد عن أي ضمانات تلقاها من هذه الشرعية للوفاء بوعدها المزعوم, ولا ما هي الشروط التي وضعها عليها, خصوصاً وأن له هو ومكونه تجربة مريرة من الخذلان حين تنكرت له تلك القوى من الوعود التي وعدته به ليدخل ذلك الحوار بصنعاء والذي انسحب منه بعد أن قضت تلك القوى وِطِرها من تلك المشاركة وانتحلت اسم مكون مؤتمر شعب الجنوب بأحد العناصر المنسلخة عنه ليوقع على مشروع الستة الأقاليم باسم ذلك المكون, بل وباسم الجنوب ككل.

وعلى ما تقدم نقول للأخ محمد علي أحمد أن كان الانتقالي الجنوبي لا يمتلك قراره فهو على الأقل لا يصطف بالجهة المقابلة مع القوى التي تسعى لتنفيذ مشاريع سياسية مناهضة للإرادة الجنوبية على الأرض وترفض حتى مجرد الاعتراف بالحق الجنوبي, وبالتالي فالتحالف مع هذا الانتقالي الجنوبي يكون هو الأمر المنطقي,مع إقرارنا أن ثمة عيوب تعتري طبيعة عمله, فهو الأقرب الى مشروع مؤتمر شعب الجنوب ناهيك عن أنه جنوبي الهوى والهوية والأولى بمد يد الحوار  له قبل غيره.أما الهروب من الانتقالي بذريعة انه لا يمتلك قراره, والتحالف مع قوى يمنية لا علاقة لها بالتطلعات الجنوبية فهو تبرير يصعب تصديقه على الإطلاق. ثم كيف نفهم المشاركة بكيان "الائتلاف الوطني الجنوبي " ومعظم عناصره الحزبية لا تكتفي فقط برفض الاعتراف بالقضية الجنوبية بل تتوعدها بالويل والثبور؟.!!

نخشى أن يكون مبرر أن الانتقالي لا يمتلك قراره مجرد ذريعة للهرولة الى حضن سُلطة لم ولن ترعى عهد ولا تفي بوعد و أن رمت في بعض الأوقات بفتات من مناصب هلامية .

ثم كيف يستقيم الحديث عن ضرورة الحوار الجنوبي الجنوبي ونحن نهرب من الحوار مع قوى جنوبية كالانتقالي الى الشراكة والحوار مع قوى غير جنوبية, بل ومع قوى تعلن جهرة وعلى الملا أنها ضد مفردة الجنوب,وليس هذا وحسب بل  ضد قضيته من الأساس ؟ !

 كما نخشى أن تتلاشى شعبية الرجل التي كسبها  عبر تاريخه وبالذات بعد موقفه المشرف الذي سجله بانسحابه من حوار صنعاء,, فأي خذلان له من هذه السلطة- وهو أمر متوقع دون شلك- لن يجد حينه أي تعاطف شعبي أو نخبوي, إن لم نقل أن هذا سيودي بقدره واحترامه الجماهيري الى الزوال التام, وهذا ما لا نتمناه له ولغيره.

( شهركم مبارك..وكل عام والجميع بخير).



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
318659
[1] محمد علي احمد مفعم بالرواسب الاولى!!!!!!
حنظله الشبواني
الأربعاء 16 مايو 2018 01:40 صباحاً
1

318659
[2] الحقيقة كما هي لا كما يريدها اللّغالغة البيّاعين (عبيد العبيد) وأسيادهم من الغُزاة الجُدد الطامعون ؟!
بارق الجنوب
الأربعاء 16 مايو 2018 09:12 صباحاً
نقول لـ اللّغالغة المناطقيين القرويين المحسوبين على شعب الجنوب الحر الأبي، وهم عُصبة أو عُزبة (الانتقالي) وأتباعهم من الرعاع الغوغائيين وجماعات الفيد المتمصلحين، الذين يطمعوا اليوم في أن يكونوا وصيّاً حصريّاً على الوطن والشعب الجنوبي بأكملة، في الوقت الذي لا يمثلون إلاّ 10% من تعداد سكان الجنوب أو أقل من ذلك كثيراً.نقول لهؤلاء الرُعاة المأجورين: الجنوب لجميع الجنوبيين وأنتم جزء ضئل جداً من تعداده، و أولاً كونوا أحراراً وأصحاب كلمةً ورأياً وقراراً وطنياً مستقلاً ، وأمتلكوا شيئاً من الحريّة والإرادة و الكرامة الوطنية الجنوبية ، لا مجرّد أمّعات وأتباع و(عبيد) للعبيد الجُدد من الغُزاة الطامعين والأعداء الحاقدين الذين يريدون أن ينتهكوا السيادة الوطنية ويمتهنون الكرامة الجنوبية ، وكأن الشعب الجنوبي لم يُعد فيه رجالاً شرفاء يدافعون عن سيادته وكرامته ويحمون تراب أرضه ودياره ..

318659
[3] النفخ بالقربه المخروقه
ابن الجنوب
الأربعاء 16 مايو 2018 10:14 صباحاً
بن علي لم نعد نعرف ماذا يريد فتجريب المجرب لن يفيد يا بن علي وعودك بتلبية مطلب الجنوبيين وستكون انت البطل الذي حقق لنا ما نريد ولكن بعد ان جروك الى حوارهم انت قد رايت بعينك كيف كان تعاملهم معك ومع من يذكر لهم القضيه الجنوبيه مما ادى الى انسحابك وهذا موقف يحسب لك ولكن الجماعه التي شكلتها لحضور الحوار واصلت مشوارها اعطت للشمال مطلبه وبعد ذلك انشقت الى فريقين واحد مع الشرعيه والثاني مع الحوثي والان تعود بنا الى المربع الاول ونفس الوعود الذي اعطوك سابقا تتكرر الان وهذا كلامك يا بن علي انك مثل الذي يجري بعد السراب اسف يا بن علي بعد اكثر من خمسين عام من العمل تنطلي عليك الاعيب مراهقي السياسه ام ان الزهيمر هو السبب،

318659
[4] مكانك قرو مهما حاولت تتفلسف وتلبس ثوب حضاري
سامي
الأربعاء 16 مايو 2018 11:36 صباحاً
لان المشكلة عند اللي زيك انت وامثالك مش علمك وفهمك للسياسة والوطنية !! مشكلتك أن جيناتك قروية وعنصرية مهما تعلمت وتصبنت حتى ولو عشت في السويد عشرين سنة ستظل عنصري قرو تفوح منك رائحة مثلث الدوم . فالمشكلة انكم لاتناقشون أفكار أو إمكانية تحقيق أفكار علي ناصر أو غيره ... مشكلتكم علي ناصر من فين وفحص الجينات حقه ايش نتيجته ؟! فمادام بدوي أو عدني أو حضرمي أو مستوطن إذن ماينفعش حتى قبل ماتقراو ماكتب أليس كذلك؟! . فكلامك ينضح بالعنصرية المقيتة وتغليه ( ميث myth ) اي أكذوبة 13 يناير وكأنه فعلها لوحده وانكم لم تكونوا شركاء معه في تلك الجريمة النكراء ؟! ولكنكم اثبتم أن : (الحنش لايلد إلا حنش ) فنحن نجد فيك كوبي وصورة طبق الأصل للشنواح وفي شلال صورة لأبيه وفي عيدروس صورة لعلي عنتر وفي النقيب صورة لسالم صالح فكيف ناتمن أمثالكم على مالنا وعرصنا وارواحنا وتحقيق دولتنا المستقلة القادمة فما الفرق بينكم وبين دحابشة وزيود الهضبة لاشيء طبعا ... انا عارف ردكم المعهود اني مستوطن مش مهم ... المهم كلامي صح او غلط تبا لكم يامنافقين وياعنصريين ويامرتزقة !!!!

318659
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 16 مايو 2018 12:22 مساءً
هؤلاء هم سبب نكبة الجنوب عبر تاريخه منذ إستقلاله إلى اليوم ، هؤلاء يجب أن يختلفوا من الساحة السياسية لفرض أنفسهم أولياء على من برفضهم وإلَّا من حق الشعب في الجنوب أن يطالب بمحاكمتهم ، يكفي مهزلة وبيع وطن وشعب وقالوا قاده تاريخيين ، إنهم قاده فاشلين.

318659
[6] بن علي ،إلى اين ؟هل هذا ثمن تعيينكم في منصب ؟
علي عبد الله
الأربعاء 16 مايو 2018 05:22 مساءً
محجوب

318659
[7] مثلث الدوم يبيعون الوهم
علي
الأربعاء 16 مايو 2018 06:21 مساءً
نصيحة لكل احرار الجنوب لا تقبلوا حكم الفوانيس هؤلاء بشر خلقوا ليدمروا كل شي ولنا في التاريخ عبرة ..وهذا المحلل الفاشل واحد من مثلث الدوم لا يقتنعون برأي صائب ولا يقبلون نصيحة عنصريين حتى النخاع وجهلة لا يحترمون القيم الراقية ويتعاملون بعنجهية بكل شي ..ستكون بلوى كبيرة على الكل ان استفردوا بالحكم هم هولا سبب الخراب لم يقبلوا برئيس يحكم الا وتامروا عليه بدئا" من الرئيس قحطان الشعبي في فجر الاستقلال وسيستمرون الى ملانهايه ان لم تتوحد كل القوى الوطنية لكبت جماحهم وتهورهم ...وهذا الكاتب المتهور المندفع بلا بريك يطبل لأجل المال المدنس من دويلة الكيان الإماراتي . الان هو يطبل لمن يدفع اكثر ....وانصح أبناء عدن وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة ولحج ومحافظة سقطرى ان لا يقبلوا بسيطرة مثلث الدوم على مقاليد امورهم وان يقفون مع الشرعية

318659
[8] الى المناضل محمد علي احمد اقول ( حاسب حسابك حبيبي ) ِ
عبدالوكيل الحقاني
الأربعاء 16 مايو 2018 10:15 مساءً
أهم ماقاله الاخ صلاح من حقيقة واقعة .. هي : على ما تقدم نقول للأخ محمد علي أحمد أن كان الانتقالي الجنوبي لا يمتلك قراره فهو على الأقل لا يصطف بالجهة المقابلة مع القوى التي تسعى لتنفيذ مشاريع سياسية مناهضة للإرادة الجنوبية على الأرض وترفض حتى مجرد الاعتراف بالحق الجنوبي, وبالتالي فالتحالف مع هذا الانتقالي الجنوبي يكون هو الأمر المنطقي,مع إقرارنا أن ثمة عيوب تعتري طبيعة عمله, فهو الأقرب الى مشروع مؤتمر شعب الجنوب ..... والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين يابن علي . #


شاركنا بتعليقك