مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 06:47 مساءً

ncc   

اطالة الحرب استثمار وتمكين للحوثية
تيار الميسري المتنامي !!
لقاء مع البحر
فخ سياسي
لودر خفايا ومواجع.. فهل من قرار رادع ؟
عهود الطغمة
مافيا الضرائب في تعز...؟!
آراء واتجاهات

حاشية على ادعاءات الميسري

افتتاحية الخليج
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 21 مايو 2018 11:20 صباحاً

نحو إحقاق الحق وتوثيق اللحظة، لا بد من الاتفاق، إزاء الأزمة اليمنية، على حسن مقاصد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبالمشاركة الفاعلة والإيجابية من دولة الإمارات، وما يؤكد عليه هنا وجوباً أن التحالف العربي كيان واحد وكيان واحد، وما يحاوله البعض ليس إلاّ إشاعات مغرضة. التحالف يعمل تحت راية واحدة نحو غاية واحدة، وهي استعادة الشرعية وإلحاق الهزيمة، كامل الهزيمة، بميليشيات الحوثي الإيرانية.
يقال هذا كل يوم، ويقال اليوم خصوصاً رداً على تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، حيث لا يصح توصيف حالة التحالف، على غير حقيقتها، حتى ولو كان ذلك تلميحاً، كما تعود بعض أركان الشرعية للأسف، ومنهم الميسري بامتياز.
ربما صلحت الالتقاطة الذكية للدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مدخلاً لما يراد، حين نصح الميسري بأن يركز على الحوثي، وأن يوجه رصاصاته إلى الحوثي، مذكراً إياه بقافلة الشهداء الإماراتيين، الأبطال الذين اختلط دمهم بدم اليمنيين على تراب اليمن، وكان آخرهم الشهيد البطل سعيد الهاجري الذي ما زال أهله يستقبلون المعزين وكلهم فخر واعتزاز. إذا نسي الميسري تاريخ العلاقة، وإذا نسي كل شيء، فعليه أن يتذكر دائماً ولا ينسى أبداً شهداء الإمارات، وصبر أمهات شهداء الإمارات.
محور القول، إن الخلل في أركان الشرعية اليمنية بات واضحاً، ما يدعو إلى ضرورة التصحيح، فهنالك خطاب متناقض للشرعية لا يستقيم مع واقع الحال، ولا يتلاءم مع تضحيات التحالف العربي، ودولة الإمارات في قلبه والصميم. لقد خدم التحالف العربي اليمن وشعبه الشقيق بكل الحب والصدق، ولا يليق أن يقابل بهذه المواقف المتناقضة، التي يخشى أن تكون ناتجة عن خلافات بنيوية، أو عن توزيع أدوار مرتب، والموقف في الحالين سلبي ومضر ولا يجوز.
في خطاب الميسري المرتبك دعوة حق أريد بها باطل، حيث بسط السيطرة الكاملة للشرعية على المناطق المحررة مسألة فيها نظر في الوقت الراهن، ولا ريب أن مآل كل الأمور إلى الشرعية، لكن عملية التحرير مستمرة، وهي تحقق تقدماً يومياً، والتحالف العربي، والإمارات في قلبه وصميمه ثانية وثالثة وعاشرة، موجود لخدمة اليمن وتكريس شرعيته.
غير ذلك لا يعدو كونه افتراء وتهويل ودعاية مغرضة، ولا يخدم إلا الحوثي والإيراني ومن في حكمهما كنظام قطر وتنظيم الإخوان المسلمين، «الخوان» المسلمين، كما عبر العقاد، رحمه الله، فأحسن.
الإمارات في اليمن لخير اليمن، لمستقبله ومستقبل شعبه الشقيق، وشرفاء اليمن الذين يردون على الميسري وغيره لا يدافعون عن الإمارات بقدر ما يدافعون عن اليمن، وسيادة وشرعية وأمن واستقرار اليمن.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
319418
[1] موتاكم يامارات سقطوا من اجل سرقة الارض وفتاتكم تريديون به اسعباد الناس
مبارك
الاثنين 21 مايو 2018 03:26 مساءً
موتاكم ياامارات من اجل سرقة الارض وليس من اجلنا وفتاتكم تريدون به استعباد الناس * انا استغرب في هذا البلد القزم المسمى امارات عندما يسمع هتاف الجماهير وحتى الحكومة * ارحل من بلدي انت لص * لكن مصمم ان يبقى في صورة الزاهد العابد صاحب الخير -الشعب يقول لك انت سارق لانريدك ونحن اصاحب الارض نعطيها للعفاريت ولانعطيها لك - تهاجمون الميسري صاحب الارض * انتم يجب ان تكونوا تحت امره وليس هو تحت امركم * اي جنان انتم فيه * ايران اشرف منكم اذهبو لتحرير جزركم يااجبن ماخلق الله *

319418
[2] مناكفات قطرية اماراتية سعودية
يمني محايد
الاثنين 21 مايو 2018 12:17 مساءً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

319418
[3] تضحيات الشهداء والاخوان وايران خروج عن الموضوع
نجيب الخميسي
الاثنين 21 مايو 2018 04:12 مساءً
في هذا المقال الصحفي، كأننا نقرأ ردا من "جماعة القرو" اللي عندنا! وسواء في هذا المقال او في تغريدة القرقوش، فالخلط متعمد! لن ينكر احد تضحيات ابناء الامارات.. نطلب من الله تعالى لشهدائنا ولشهداء الامارات الرحمة والمغفرة.. وهذا شأن اخر.. نحن نعتبر الشهداء بمثابة شهداء عند الله وفي سبيل الله.. لا ينبغي تقديمهم لنا على اساس انهم استشهدوا من اجل مصالح سياسية توظفها الشرعية او الامارات او المملكة العربية السعودية او اية جهة اخرى تلعب من اجل مصالح سياسية خالصة.. لم يسئ الميسري لشهداء الامارات ولم ينتقص الدور الاماراتي في سبيل الخلاص من الحوثيين، اذناب ايران.. اسلوب المراوغة هذا ليس بغريب عنا ونظن ان لدينا ايضا من يزايدون بدماء الشهداء حتى وهم يتبلطجون بالبسط على ممتلكات المواطنين.. حديث الميسري انما حديث غالبية الجنوبيين والمتعلق فقط بسيطرة الامارات على مواقع سيادية لا ينبغي لها التموضع بها.. ليس من اختصاص الامارات مراقبة ولا حماية ميناء ومطار عدن.. تدخلت الامارات في اليمن فقط من اجل تمكين الشرعية من استعادة سلطات الدولة التي تطاول عليها الحوثيون.. جاءت الامارات بطلب من الشرعية وليس العكس.. افليست الامارات تمارس اليوم في المناطق المحررة نفس ما يمارسه الحوثيون في مناطق سيطرته؟! شماعة قطر والاخوان لا تخص الامارات لا من قريب ولا من بعيد.. الجمهورية اليمنية دولة قائمة تماما كما هي قائمة دولة الامارات وامارة قطر.. الجمهورية اليمنية ترفض الوصايا من الامارات ضد قطر لكوننا نعلم اين هي مصلحتنا وبغض النظر عن المبالغة بشيطنة قطر .. وعندنا مثل يقول "محد يعلم ابوه السياسة"..

319418
[4] ما هو الفرق يا جماعه بين حكم الحوثي عفاش ما قبل 2015م وحكم التحالف اليوم؟؟؟؟؟؟
حنظله الشبواني
الثلاثاء 22 مايو 2018 01:52 صباحاً
قرقاش يُمن علينا بالهاجري وزملأئه ويقول انهم استشهدوا من اجل تحريرنا من حكم الحوثي ومن معه،!! ويقول للميسري صوّب رصاصاتك الى الحوثي .... وهذا يعني ان شرعية هادي وعساكره لم يصوبوا بنادقهم نحو الحوثي!!!!!؟ ولم يجيب قراقوش عن... لماذا الانسان الجنوبي لا يحق له ممارسة اي نشاط الا بأذن الامارات في المبناء والمطار والسجون؟؟؟ عندما كان عفاش وبعده الحوثي متواجد على الاقل 75/ 00؟ من موظفي تلك المرافق جنوبيون ويمارسون نوع من الحريه في الاداره وخاصه فيما يخص المواطنين البسطاء، فجاء من جاء وسلب كل جنوبي حريته وقراره في وطنه وهذا شي لا يمكن اخفأءه وان تكلم شخص قيل له اسكت لم ترى الدم الذي قدمناه من اجلك.... اريد اجابه عن هذا السؤال من اي جنوبي شجاع وهو يعتلي منصب يمكن ان يسمع كلامه.... هولاء الشهدأ الذي قدمتهم دول التحالف وخاصه الامارات هل من اجل تحرير الجنوب العربي ام من اجل الاستحواذ عليه؟؟؟ وان جاء الجواب من منافقين ومأجورين بالاصطفاف في الجواب مع الامارات!!!!!! فلماذا هذا الدم ما يراق في سبيل تحرير الجزر الثلاث؟؟؟؟؟ وهي اقرب واوجب في تحريرها من الفرس؟؟!!!!!!!!!!!!!؟ يا قراقوش الم تسمع عضو مجلس الأمة الكويتي/د محمد دشتي، ايش قال في سياسات دول الخليج تجاه اليمن وبه اكتفي لانه شهد شاهداً من اهلها!!! مسؤل وتمر امامه تقارير وسياسات دول!!! الى متى وانتم تكذبون!! نحن نعلم مهماتكم عندنا ومن يرفع بذيلكم ويدفعكم/ بس بلاش الكذب والدجل شعبنا فاهمكم من عقود!!! وتاريخكم حافل بكل دنأئه وحقد على اليمن والجنوب لانكم ترون انفسكم امامه كما حبت الخودل في نظر الديك!!!!!!


شاركنا بتعليقك