مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 07:09 مساءً

  

دعوا المرأة لمولانا
للذين يريدون أغراق عدن بالفوضى!
الرئيس هادي .. القائد الاستثنائي
نطالب فخامة الرئيس بفرض هيبة الدولة في عدن والمناطق المحررة
النازحون والإغاثات وتنامي المعاناة
هل هي إدارة أمن في عدن ام مقيل قات
سباق العودة إلى صنعاء.. من هم المنبطحون ؟ (6)
آراء واتجاهات

حفلات التهييس في عدن

د. مروان الغفوري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 21 مايو 2018 12:38 مساءً

ضمن حفلات التهييس التي تقفز من وقت إلى آخر:
فشلت الحكومة اليمنية في ملف الخدمات في عدن. انخرط في هذا التهيّيس أناسٌ كانوا في السابق مفكّرين سياسيين، مثل عيدروس النقيب.

إليكم كيف تجري هذه المعادلة:
ستسيطر "كتائب" المجلس الانتقالي على الأمن، كل الأمن في المدينة. أيضاً سيشكل المجلس الانتقالي سلسلة موازية من الكتائب تمارس مهام "قوات مسلّحة".

تُستبعد الحكومة / الدولة من الموضوع الأمني: لا تعلم عنه شيئاً، لا تتدخل في نظامه. أما الأجهزة الأمنية فتقيم علاقات مع "دول" أخرى بمعزل عن الحكومة.

لاحظوا ما يجري:
أجهزة أمنية داخل دولة تقيم "علاقات" ثنائية مع دولة أخرى بعيداً عن الحكومة. يتعدى الأمر مسألة العلاقات إلى الخدمات.
في قوانين أي دولة، سواء أكانت دولة متقدمة أو فاشلة، يصنف هذا السلوك ضمن النشاطات الإجرامية المعادية للأمن القومي. (أي نقاش حول هذه المسألة سيكون نقاشاً بهيمياً عظيماً)

ما المطلوب من الدولة؟
الجواب:
على الدولة أن تقوم بواجبها وتقدّم الخدمات فلديها ما يكفي من الموارد.
بمعنى:
أن تعمل الدولة كخدّامة أسيوية، بشرط: أن تأتي الخدامة الأسيوية ومعها فلوسها كمان!

وماذا عن الموضوع الأمني، عن حق الدولة في ممارسة السيادة، عن احتكار الدولة للسلاح وقوة القهر والعلاقات الخارجية، واحتكار الدولة لموضوع "القوات المسلحة"؟

الجواب:
هذه قضايا لا علاقة للدولة بها.

إليكم ما قاله الأمين العام للمجلس الانتقالي، أحمد حامد لملس، لصحيفة لوفيغارو الفرنسية:
"أجهزة الأمن الجنوبية، وفي مقدمتها الأحزمة الأمنية والنخب، تفرض وجودها على الأرض، والحكومة فشلت في ملف الخدمات، رغم امتلاكها موارد كافة".

الدولة على شكل خدامة أسيوية معها فلوس:
اخبزي يا جارية ولما تخلصي نطي من الشباك لعنبو من جابك. ولا تنسي تحطي لنا الفلوس تحت التلفزيون!

هكذا يجري التهييس وبمساهمة عملاقة من مفكّرين سابقين.

من العام ٢٠١١ وأنا أكتب في مسألة واحدة:
شرح أكثر الأشياء وضوحاً وتفاهة.

كان الدكتور محمد المطري، أستاذ الجراحة المعروف في عين شمس، إذا أدركه الإحباط والتعب يصرخ في الطلبة قائلاً:

"يا جماعة انهاروا، انهاروا عشان خاطر ربنا، انهاروا عشان المعلومة تخش، مقاومتكم هي اللي بتمنع وصول المعلومة"

LOL

الله كبير

م.غ.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
319423
[1] اطعمة بيدي واصبعه في عيني
بحر
الاثنين 21 مايو 2018 01:50 مساءً
مؤسف يا غفورا انك تسقط في مستنقع العنصرية الضيقة التي تسيطر على باطن تفكيرك وتطلعنا بها متوازيا يجلبان الوطنية . كل همك وما يوجعك حاليا هو الانتقالي الجنوبي ، اما الحوثي وما ارتكب من جرايم فهي لا تعنية شي . تعرف لماذا نحن كمواطنين جنوبيين نحترم الانتقالي والاحزمة الأمنية التي أسسها من ابناء مناطقهم وليس مستحضرين من مناطق الوسط اوشمال الشمال او لإغاثة الفساد والنهب والبسط، لان الشرعية انت وامثالك تدافعون عنها هي امتداد لنفس النظام الذي عاث فساد في البلاد والعباد وربى امثالك للدفاع عنهم ، هي نفس وجوه وأذناب المجرم صالح الذي تتباكى عليه انت وامثالك من الباطن باسم الشرعية والوطنية. عن اي شرعية يا هذا تتحدث ؟ عن أشخاص قتلوا في ابناء اليمن شمالا وجنوبا طوال ٤٠ عاما وهم يبعثون جنودهم ومرتزقتهم ومخبريهم ليقتلوا ابناء اليمن تارة تحت غطاء الوطنية على يد جنودها الامن المركزي والأمن السياسي والأمن القومي الخ الخ الخ او تارة بأسماء المنظمات الإرهابية كالقاعدة وداعش والنصره. اذا في ذرة وطنية فيك ومن امثالك الذي لا هم لكم سوى الحديث عن الجنوب ، ان تركزوا جنودكم وتعصروا افكاركم المليئة بالمناطقية والعنصرية في التخلص من الورم السرطاني الذي اصابكم في الشمال ، اما لجنوب واهله اتركوه يلمام جراحه بعد كل ما فعلتوا فيه جراح وجرائم يندى لها الجبين. الشرعية التي تتباكى عليها وتناصرها هي نفس وجوه المجرم صالح وقيادات الاصلاح التي لم تصلح شي باليمن طوال ٤٠ عاما بل اوصلته الى ما نحن عليه.

319423
[2] صدقت ولم تهيس هذه المرة يا غفوري
نجيب الخميسي
الاثنين 21 مايو 2018 03:37 مساءً
تهييسات الغفوري كانت دوما تجرنا الى مناطقيته المعروفة بالاشادة بكا ما هو تعزي وتحويل ما هو فشل الى قضية تظلم للحالمة تعز.. من الجيد عدم الخلط مابين مختلف المواضيع عوضا عن ادراج قضية ما "ضمنيا" في اطار موضوع اخر.. اقصى ما ذهب اليه الغفوري بالتهييس هو الاشارة الى يوميات الدراسة لهذا الطبيب.. شخصيا لا نرى من داعي ذلك وخصوصا بان موضوع الغفوري السابق كان مكرسا بالكامل لتاريخه الشخصي.. اليوم كان الحديث حصريا عن عدن ولابأس في ذلك.. والحقيقة ان مواضيع كهذه انما تحرجنا تماما.. كنا نتمنى ان يصبح لنا كتاب (وان كانوا ثوريين) باستطاعتهم الرد بموض

319423
[3] مروان الغفوري الإخواني الاصلاحي نسى أن جميع المسؤولين الأمنيين في عدن والجنوب جميعهم بقرارات رئاسية ....وهو اليوم يحرض ضد أبناء الجنوب الانتقالي والأحزمة الأمنية ((باعتبارها كتائب خارجة عن القانون ))!! كما فعل أهله في ٩٤ بأن الجنوبيين ((كفار وشيوعيين)) وكما فعل أهله في ٢٠١٥ بأن الجنوبيين ((دواعش)) !!!! الدحباشي دحباشي مذهبه التحريض و الدعوة للاقتتال حتى وإن كان طبيبا. أو متعلما شرب الدماء عقيدتهم ومذهبهم ! أنها جينات..
عدني / جنوبي
الاثنين 21 مايو 2018 05:19 مساءً
ثانيا من فين الحكومة وعلي محسن حقك الإخواني وهادي الدنبوع معهم ريال واحد ؟؟؟!!! جميعهم شحاتين ومصروفهم من دول التحالف فكفاية .كذبا وبهتانا تصويرهم وكأنهم عملوا حل للبلاد وانهم يوفروا .ميزانية للبلاد ...... الجميع .مصروفهم من التحالف ....والمهم والاهم ولب الموضوع ((( انت تصور الدولة وكأنها والإصلاحيين وعلي محسن !!!!! وانت تصور أن ميزانية الدولة لهم وحق ابتهم!!!! وانت تصور الدولة وكان الشعب والمؤسسات شغالين لخدمتهم!!! ......بينما العكس .صحيح الدولة والحكومة .شغالين عند الشعب ....ووظيفة الدولة. خدمة الشعب ولذلك معهم راتبا من التحالف .....))) .......ايوا. ياغفوري لو تشوف ميركل الذي عملت . لك. قيمة كإنسان انها موظفة نفسها وحكومتها لخدمة الشعب وأنها .شغالة عند الشعب من اصغر. طفل. الى اضعف موظف. حتى البواب .....والا. انت بس بالمانيا. جالس .تبقبق وماتعلمتش حاجة من الألمان ؟؟؟ والشيء الآخر المهم ياغفوري ....انت تتحدث عن الحكومة الشرعية ...يعني الحكومة مهمتها تخدم ( الجميع ) كل الشعب معارضة وأحزاب وناس وشيوبة واطفال واحزاب ومؤسسات رسمية وغير رسمية وابناء الشعب الجنوبيين في الأحزمة الأمنية والانتقالي الذي انت . جالس .تحرض عليهم. وماتعتبرهمش. من ضمن الناس .....انت ياطبيب يامتعلم جالس تحرض على الناس بينما انت بالخارج ....ماتستحيش عندما توصف خيارات الجنوبيين بأنهم كتائب وخارج الدولة ؟؟؟!!! ماتستحيش عندما تحرض عليهم ؟؟!! ماتسميهم دولة الإصلاحيين تريدهم .يبيدوا الجنوبيين والانتقالي والأحزمة الجنوبية كما. فعلوا. في .٩٤. وفي .٢٠١٥.؟؟؟ .يكفيكم .يادحابشة. تحريض .ضد. ابناء الجنوب الم تشبعوا من الدماء بعد؟؟؟!!!!!!!! كفاية. يادحابشة كفاية .....الى متى هذا التخلف والعنجهية. والسفه؟؟!!!!

319423
[4] بلا ترقيع وبعثرة للحقائق
عدنان
الاثنين 21 مايو 2018 06:09 مساءً
المناطقية ممقتة ، والامن ان كان في يد منطقةمعينة امر سئ للغاية .لاتنسى الحكومة ايضا مبعثرة ومقبيلة ومؤدلجة بالاسلام السياسي وقبل كل شئ بالمصالح الاقتصادية للافراد . عندما نناقش موضوع كالامن ، فعلينا الا نتسىى انهافترة حرب وفوومحدترة لخبطة وعجين ،ومحد يأمن احد آخر . الوضع استثنائي يا حكيم غفوري انها مصالح ومحاولة لي اذرع وحنجال وعدم ثقة وتقلبات . فقط للاحاطة بالموضوع من عدة جوانب networking للافكار يا صاحب.

319423
[5] مسكت موضع الوجع يا دكتور
سلطان زمانه
الاثنين 21 مايو 2018 08:25 مساءً
وكما تلاحظ فالصياح على قدر الوجع. حاول أن تكون لمسة طبيب بكل لطف وحِنّيّة. وإلا فأنت إخوانجي عبدحميد!!

319423
[6] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الاثنين 21 مايو 2018 08:43 مساءً
عن أي دولة يتحدث الغفوري ؟؟ الجواب: عن الدولة اليمنية . أي دولة يمنيه ؟؟ الجواب : الجمهورية اليمنية . أي جمهورية يمنيه ؟؟ الجواب: المنتهية الصلاحية ، والدليل عاصمة الدولة يحكمها ويحكم مناطق نفوذهم التاريخية لأئمة آل حميد الدين الحوثيون وإقامتهم جمارك في معبر كرش مع الجنوب إعتراف منهم بنهاية الجمهورية العربية اليمنية ونهاية الجمهورية اليمنية التي يعتقد الغفوري بأنها لاتزال حية ولا يعلم أن الجنوبيين قد دفنوها ، أما دولة شرعية هادي وبن دغر والمخلافي فمن العيب عدم الإعتراف بأنها مصطنعة وستنتهي إن شاء اللَّهُ يوماً ما . ورمضان كريم ولا حول ولا قوة إلَّا باللَّه العلي العظيم.


شاركنا بتعليقك