مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:10 صباحاً

  

بن عفرار يوجه بسلة غذائية متكاملة لمديريات الأكثر ضرراً بالمحافظة .
اللجان الاغاثية في المجلس المجلس الانتقالي تدشن عملها الميداني بحصر وتقييم الاضرار وزيارة الاسر المنكوبة في المهرة
إرهاب الحوثي لا يستثني بيوت الله.. المليشيا تفجر مسجدا وسط اليمن
شطارة يقارن بين جرائم تركيا وقضية جمال خاشقجي
محافظ أبين يدشن المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء ٣٠ ميجا بزنجبار
طائرة الشعلة تخطف كأس الرئيس
محافظ
أخبار وتقارير

السفير السعودي يكشف تفاصيل هروب علي محسن من صنعاء في العام 2014

الاثنين 21 مايو 2018 07:23 مساءً
الرياض ((عدن الغد)) خاص:

كشف السفير السعودي محمد ال جابر تفاصيل خروج اللواء علي محسن الاحمر من صنعاء عقب هجوم الحوثيين في اواخر العام 2014 .

وقال ال جابر ان محسن لجأ إلى السفارة السعودية وقال لهم انا في وجهكم موضحا ان السعوديين قاموا بتنفيذ خطة مطولة لاخراج علي محسن من صنعاء.

وكان "ال جابر" يتحدث خلال لقاء مع قناة ام بي سي يوم الاثنين.

وتنشر "عدن الغد" نص الحوار


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
319476
[1] طيّب.. يا سعادة السفير (لماذا لم تنصحوا علي محسن بأن يقاتل الحوثيين، حيث كانت لديه الفرقة الأولى مدرع ؟!)
سعيد الحضرمي
الاثنين 21 مايو 2018 08:05 مساءً
نعم، يا سعادة السفير (لماذا لم تنصحوا علي محسن بأن يقاتل الحوثيين، حيث كانت لديه الفرقة الأولى مدرع ؟!)، طيّب وبعد أن هرّبتم علي محسن إلى الرياض، و زوّتوه بالسلاح والأموال، مالم تزوّدوا به أحد، لماذا لميقاتل حتى الآن الحوثيين ؟! وجيش مأرب العرمرم، الذي ضباطه وجنوده يأكلون ويشربون ويخزنون القات، متى ياترى سيحاربوا الحوثي، أم أن ذلك الجيش ليس مهمته محاربة الحوثي ؟! نحن الجنوبيون نعلم تماماً، أن علي محسن لا يحشد القوات في مأرب لأجل محاربة الحوثي، حيث لو كان يريد محاربة الحوثي لكان قد فعل قبل سنتين أو سنة، بل هو يحشد القوات العسكرية في مأرب، للتوجه بها جنوباً لإعادة إحتلال الجنوب، ولكن نقول له ولمن يمالئه، هيهات هيهات، لن تستطيع أن تغزو الجنوب مرة أخرى، وعلى أية حال، فليأتي ويجرّب بنفسه.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

319476
[2] الطريقة معروفة لكن ماسبب توقيت الحديث عنها رسميا
ابوناصراليزيدي
الاثنين 21 مايو 2018 11:17 مساءً
يبدو ان السعوديين يحتاجو لتذكير علي محسن بفضلهم علية ويمكن يتم مخاطبتة شخصيا لكن المر استدعى التذكير عبر الطرق التشهيرية هل علي محسن يحتاج لمعرفة كيف خرج او هرب ام ان السعوديين يحبو يعرفو الجميع كيف هربو علي محسن

319476
[3] آل جابر ووجه الملك عبدالله يرحمه الله،،
حنظله الشبواني
الثلاثاء 22 مايو 2018 12:36 صباحاً
ما من شك ان للعرب تقاليدهم في قبول المستجير من الموت او الخائف مما عمله والذي لديه مما غلّه من قوت الشعب، وعلي بلسن احد هولاء، وكون كل فرد في اليمن يعلم بتاريخ هذا العجوز اللئيم وما قد احدثه منذو عرف قائدا عسكريا ويداً طولى لربيبه عفاش عبر ثلث قرن ونيف الا ان السؤال ، لماذا الحوثي سمح للطائرات بالنزول والتحليق دون ما يعرف ايش فيها،؟؟؟؟؟؟ وكون هناك سؤال آخر نسئله لسعادة السفير كيف عرّف بقائد الهيلوكبتر بانه ليس من موالين لعفاش او الحوثي؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد بن جابر يعرف من هو وكونه جاء من قاعدة العند في لحج جنوب اليمن الى دار الرئاسه عند بوجلال ليه بو جلال لم يرافقه؟؟؟؟؟ وفضّل ركوب التاكسي حتى خرج من صنعاء؟؟؟؟؟؟ حقيقه شئ مذهل لدور معين، وغض الطرف من عفاش/ والحوثي حتى خرج الذي يريد وبقي اللي بقي!!!!!! دائما ما يكون النظام في صنعاء بين اصابع الخارج،، الاّ الآن خرج ولن يعد!!! سلامات علي بلسن وخيرها في غيرها ولابد من قبض ذيل الحصيني ولو بعد حين،،

319476
[4] الخبير فحط(هرب) وعاد الحوثه في المطار
محمد
الثلاثاء 22 مايو 2018 01:31 صباحاً
الخبير هرب وعاد الحوثه شمال صنعاء وفرقته الاولى مدرع البالغ عدد افرادها وضباطها 87 الف حسب كشوفات الرواتب لم يطلقوا حتى تعشيرة في الجو وتركوا 250 دبابة للحوثه. والتحالف السذج يراهن على شخص كهذا هرب وليه كل عناصر القوة يراهن عليه لتحرير صنعاء في العلم العسكري عندما يهرب القائد يعدم لا يصلح ان يقود الجيوش مرة اخرى.

319476
[5] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
عدني / جنوبي
الثلاثاء 22 مايو 2018 07:48 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

319476
[6] اسطورة علي محسن
علي عبد الله
الثلاثاء 22 مايو 2018 12:01 مساءً
سبجان الله ،ماذا بعد هذه الاهانة والأذلال 'اين البطولات والشطحات ' علي عبد الله صالح ،مات بشرف لم يتحول إلى مكلف..اذا كان هذه نهاية علي كا تيوشاء ،فكيف نهاية اخراج وتهريب عبدربه منصور هادي ،وكل المعلومات تؤكد ان السفير السعودي هوا من رسم خطة تهريبه ..هل سبفرج السعوديون تفاصبل تهريب 'هادي منصور عبد ربه ' اعتقد كل شي بوقته ،فالدبلوماسية فن الممكن ، اللقاء مع السفير السعودي وفتح ملف هروب 'زوجته واولاده له دلالات كثيرة،ورسالة 'لفخامة الفخامة'بأكثر توضيح الرسالة تقول بلاش بطولات وعنتريات نحن ابناء التحالف العربي من يقاتل نيابة عنكم 'والضيف في حكم المضيف ' وانا بدوري اهدي مقابلة وحديث السفير السعودي لمعالي وزير الداخلية ' المسيسري' وأقول له ان ابناء الجنوب سيكشفون وقريبا جدا تفاصيل هروبك من عدن عند اقتراب الحوثيين من العاصمة ،ومن قام بشراء العباية لك ولمرافقيك.. نعم هذه هي نهاية بطولات الجبناء ،وما على مهرج حزب الاصلاح المدعوا 'المسيسري 'إلا ان يتوقف عن اختلاق البطولات والتهريجات ضد من يحموه داخل قصر المعاشيق،ويقاتلون نيابة عن 'شرعية الهواء التي يتغنى بها ' فالتاريخ يكتب ويسجل ويوثق.. 'يقول المتنبي ' وضاقت الأرض حتى كان هاربهم ، إذا رأى غير شئ ظنه رجلا ' ويقول وليم شكسبير'ان الجبان يموت ألاف المرات ،ولكن الشجاع لا يذوق الموت الا مرة واحدة..اما.حكماء العرب فلهم قول اخر 'وكل النساء قد يلدن ذكورا،والمواقف وحدها تلد الرجال

319476
[7] رسالة سعودية قوية جدا للفريق علي محسن
علي عبد الله
الثلاثاء 22 مايو 2018 04:24 مساءً
الواضح ان الرد السعودي كان قوي جدا وحازم..علي محسن تجاوز كل خطوط الضيافة والدعم ،وهنا تم اكتشاف اعماله ضد ول التحالف العربي ويمكن تلخيصها في : اولا.لم يلتز بما قدمته له المملكة من دعم طوال تاريخه وتجاوزه لاصول وشروط 'إن الضيف في حكم المضيف ' ثانيا..السلطات السعودية عل دراية بكل ما يقوم به من تجاوزات وتدخلات بهدف عدم اسثقرار عدن والجنوب عامة ،والتراخي في حسم المعركة وخاصة في جبهة نهم والجوف ثالثا. اتضح على الارض في سقطرى ان علي محسن كان يخطط للإستيلاء على جزيرة سقطرى بدعم اخواني قطري ،ولكن بفضل الله اولا وبفضل الإمارات العربية تم اكتشاف الخطة وهي في مراحل التنفيذ العسكري. رابعا..كل ابناء اليمن والاقليم يعرفون ان الهجمة الاعلامية ضد 'الاشقاء في الامارات هي اخوانية قطرية بتنفيذ ادوات واجهزة ' الشرعية '. رابعا .نسئ علي محسن وشرعيته إن التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات العربية 'مصيري واستراتيجي لحماية الامة العربية 'ولا يمكن السماح لمن يحاول اشغال التحالف عن الهدف الاساسي وهوا اسقاط الانقلاب الحوثي ،وإفشال المخطط الاخواني الايراني في الاستيلاء على اليمن وتهديد دول الجوار 'والامن القومي العربي. خامسا. الرسالة واضحة للشرعية واركانها ،وما على الرئيس هادي والميسري غير قراءتها جيدا ،والتوقف عن التعامل مع قطر والاخوان ،(مالم فالرسالة القادمة تفاصيلها هروب فخامة الرئيس من صنعاء إلى عدن ،تليها تفاصيل صفقة قطر مع الميسري للإساءة للإشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ،واسرار كثيرة تتعلق بعرقلة حسم المعركة في كل الجبهات.

319476
[8] الدبلوماسية السعودية افتقدت لرجل بقامة سعود الفيصل
نجيب الخميسي
الثلاثاء 22 مايو 2018 05:27 مساءً
بعد هذا التصريح سنرى بالطبع مقالات لــ "كتابنا العظام" يصفون علي محسن اصلاحي، وان المملكة العربية السعودية احسنت للاصلاح الاخوني وانهم خانوها.. الخ.. ولذا فاننا نحب ان نشير بان علي محسن لا علاقة له بالاصلاح او الاخوان .. علي محسن قضى معظم حياته شاقي" مع علي عبدالله صالح وانه كبقية قبيلة آل الاحمر، قد كان ايضا احد اهم اذرع واعين النظام السعودي في اليمن..تقارير "ويكيليكس" المسربة عن السفارة السعودية اشارت الى ذلك بوضوح.. وحتى حميد الاحمر فقد كان بامكانه الاستجارة بالسفارة السعودية.. وعموما نظن بان ما فعلته السعودية تجاه علي محسن ينم بالفعل عن تقاليد دبلوماسية راقية تميزت بها الدبلوماسية السعودية ابان المرحوم سعود الفيصل رحمه الله وفي عهد المفغفور له الملك عبدالله.... لو ان القدر كان قد امهل ذلك الدبلوماسي المخضرم بعض الوقت لما اصبح حال الدبلوماسية السعودية اليوم كما هي عليه، وهي تحت ضغط الدبلوماسية الاماراتية التي لعبت دورا سلبيا في سرعة حسم هذه الحرب ..

319476
[9] أقراؤ لذكرى ألمصفري
اليمن