مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 02:10 صباحاً

  

إمارات الخير بدون خير
دلع الانتقالي..
الجنوب تحرر بجماجم من شبابه ... وسيظل محروس بابنائه لا بتحالف عربي
الخمر المغشوش وغير المغشوش...!
.ياإعلام الانتقالي
مترتبات قرار الاقالة والتعين
تطبيع المأساة ..
آراء واتجاهات

الرئيس هادي يستعين بالحراك الجنوبي لقيادة حركة تصحيحية

عمر سعيد محمد بالبحيث
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 25 مايو 2018 09:57 مساءً

الرئيس هادي أخذ الكثير من قادة ونشطاء الحراك الجنوبي ليقوم بعمليات تصحيحية واسعة في الحكومة الشرعية هادفة لمكافحة أشكال الفساد وأنواع التطرف والإرهاب على مستوى الجنوب كبداية ثم ينتقل بها إلى الشمال , فقد دشن أولى خطوات التصحيح بإجراء التعديلات الوزارية بإصداره جملة من قرارات الإعفاء والتعيين من أجل تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتحقيق إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية لم تتوقف على جهة واحدة معينة بل أخذت تسير في خطين متوازيين في أجهزة الدولة الحكومية والسلطات المحلية .

 

الرئيس هادي قرر أن يقود الحركة التصحيحية بنفسه لبلوغ الأهداف التي تتطلع إليها الجماهير في الجنوب من خلال تشكيل حكومة كفاءات غالبية أعضائها من مختلف مكونات وقوى الحراك الجنوبي الذين طمحوا ذات يوم بأن يشملهم كيان سياسي واحد , وهو , الرئيس هادي بذلك يحقق أهم فصل من فصول خطة متكاملة لاحتواء قضية الجنوب ويكونوا معه يشكلون الطرف الثاني في أية مفاوضات قادمة جنوبية جنوبية حول الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية مع ائتلاف الجنوبيين الذين توحدت رؤى قياداتهم في أبو ظبي وصاروا الطرف الأول المؤثر والذي حتما سيكلل بالنجاح والتوفيق من رب العالمين , توحد المفدرلين والمتأقلمين وأصحاب الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بعد خروج عناصر حزب الإصلاح اليمني وحتى المؤتمر الشعبي العام من الطرفين مدحورين المتمرسون على ركوب الأمواج والسير في اتجاه كل تيار فلن يجدوا طوقا للنجاة هذه المرة .

 

حركة التصحيح التي يقودها الرئيس هادي هذه الأيام كانت مطلوبة منذ انقلاب حزب الإصلاح على حكومة الدكتور بحاح , ثم كانت ضرورة قبل إقالة محافظ عدن اللواء عيدروس وتأخرت ليتحول الشارع الجنوبي إلى حكم يضبط اللعب في الوقت الضائع بين الأفراد والفرقاء في المكون الواحد من جهة , وبين مختلف المكونات والقوى من جهة ثانية . هذه الإجراءات التصحيحية توقعها الناس في نوفمبر 2017م حين رفع البعض شعار إسقاط حكومة الدكتور بن دغر الفاسدة الفاشلة وهو شعار حزب الإصلاح المتغلغلين في لمجلس الانتقالي والحراك الجنوبي نتيجة ثورة التغيير 16فبراير 2011م لاشك أن الهدف من ورائه ضرب شعبية المجلس الانتقالي وقياس مدى تأثير حزب الإصلاح على الشارع الجنوبي , بل كان لهذه الإجراءات التصحيحية أن تبدأ في نهاية ديسمبر 2017م لكن حصاة الواقعة الإصلاحية كانت أثقل وأمضى على اللا دولة وحتى على التحالف العربي فنشبت ما يسمى بأزمة سقطرة فكشفت أن الحصاة واهية كريشة في مهب العاصفة التي امتزجت بالعاصوف السعودي فأزاحتها من مكانها إلى خارج المشهد لسياسي وإلى الأبد .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
320007
[1] تحليلك هذا سيصادف هوىً في نفس الجنوبيين
سلطان زمانه
الجمعة 25 مايو 2018 10:09 مساءً
الرئيس هادي لا يهدف لإقامة دولة جنوبية بل دولة يمنية فيدرالية . أظن هذا واضحًا للقاصي وللداني، فلا تعشم القوم بتحليلك هذا البعيد كل البعد عن أهداف واستراتيجية فخامته!

320007
[2] القرار قرار شعب الجنوب ليس هادي اوغيره
النهدي
الجمعة 25 مايو 2018 11:46 مساءً
ياسلطان البعراره القرار قرارنا نحن شعب الجنوب استقلال واستعاده الدولة والاقلمه لكم ياعبيد الزيود

320007
[3] انت مسكين ياسلطان، يبدو أنك لاتعرف حقيقة الدنبوع !
سامي
السبت 26 مايو 2018 01:08 صباحاً
الدنبوع ليس لغزا ولا فلتةمن فلتات الزمن (الغبي ) الذي رمانا بالعفاش الدجال ويرمينا اليوم بالدنبوع الاحمق ولا نعرف بماذا سيرمينا في الغد ؟؟؟ فهذا الرجل إذا ماعرض على محللين نفسانيين فسبجدونه عبارة عن طفولة بدوي تحول إلى عكفي (جنوبي ) مع جيش الليوي وتوقف تطوره عند رتبة عسكري من الناحية الشكلية ومجرد بدوي من الناحية العقلية .... ولهذا لايجب التعويل عليه لا من الجنوبيين ولا الشماليين فهو يريد إرضاء الجميع الشمال والجنوب والحراك والإصلاح ..... طرد الإمارات من ميناء عدن بحركة عبيطة لم يعمل حسابات رددوا فعل اولاد فاطمة الهمجية التي ضربت الجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام ومحمد الأحمق وإخوانه يظنون بأنهم ينتقمون من الدنبوع والاحمق المطاع الثالث محمد بن سلمان (بدون هدف واضح ) حارب اليمنيين البسطاء في لقمة عيشهم في السعودية وفي اليمن ومليارات مشروع اغاثته السلمانية تحولت إلى حسابات بنكية خاصة به وباعوانه ! !!! ولهذا فنصيحتي لأبناء الجنوب خاصة وابناء الشمال لأنهم معنا في نفس المركب بأن يجلسوا معا ممثلين في أنصار الله والمجلس الإنتقالي ويصلون إلى حل بدون الدنبوع ولا التحالف.

320007
[4] القرار قرار شعب الجنوب ليس لهادي اوغيره
النهدي
السبت 26 مايو 2018 01:13 صباحاً
ياسلطان البعراره القرار قرارنا نحن شعب الجنوب استقلال الجنوب قرار نهائي اليمننه لك وسيدك عبد الملك

320007
[5] @@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@ي