مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 07:20 مساءً

  

دعوا المرأة لمولانا
للذين يريدون أغراق عدن بالفوضى!
الرئيس هادي .. القائد الاستثنائي
نطالب فخامة الرئيس بفرض هيبة الدولة في عدن والمناطق المحررة
النازحون والإغاثات وتنامي المعاناة
هل هي إدارة أمن في عدن ام مقيل قات
سباق العودة إلى صنعاء.. من هم المنبطحون ؟ (6)
آراء واتجاهات

تعيين القيادات ليس تمكينا للجنوب

حسن منصر الكازمي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 26 مايو 2018 06:11 مساءً

وجود قيادات جنوبية ضمن تشكيلة شرعية حكم اليمن لن يغير من وضعيتها السياسية في الجنوب  وان كانوا على رأس هرم السلطة طالما هي تسير وفق اجنداتها التي هي امتداد لسياسة منظومة الاحتلال.

 وبالتالي فانها سياسة نقيضة لأهداف وتطلعات شعب الجنوب ،وفي خضم هذا الخلط هناك من يعتبر بأن تعيين قيادات جنوبية في حكومة الشرعية انتصار وتمكين جنوبي ويرى في وجودها قوى سياسية جنوبية رديفة أو ندية  للقوى الوطنية الحاملة لمشروع الثورة التحرري وهي احق بالتبعية والولاء .

 

فيما الحقيقة على الأرض خلاف ذلك لكون اي قوى سياسية لاتقاس من خلال هوية القائد بقدرما تقرأ من خلال ممارساتها ع الارض وتاريخها واهدافها المعلنة،صحيح بأن طرد قيادة الشرعية اليمنية من صنعاء واستقبالها في عدن احدث تقارب جنوبي مع القوى الوطنية في فترات سابقة حتى اعتقدنا بأنه سيغير من قناعاتهم اي تلك القيادات الشريدة خاصة بعد التعامل المهين الذي واجهوه،ولكن مع كل اسف بأن ممارسات الشرعية وحكومتها في المحافظات الجنوبية المحررة أظهر بأن احزاب صنعاء لازالت هي صاحبة القرار في الشرعية  ولم نلمس من وجود  تلك القيادات مصلحة جنوبية او دور مطمئن لمستقبل الجنوب وشعبه، ولم نستشعر لهم مابين الورى جهود مستقلة عن اجندات منظومة الحكم المتعاقبة في صنعاء ،كنا نتوقع بأن وجود تلك القيادات سيمثل عامل قوة للجنوب ولكن للاسف الذي حصل العكس.

 

بل ان القرار الرئاسي والحكومي في الشرعية اليمنية ظل السيف المسلط على اعناق الجنوب وشعبه وقدم اكبر خدمة لصنعاء،حيث انهم سخروه لمحاولة استباق  وإجهاض اي مخاض جنوبي قد يتشكل،ولولا دور بعض الأشقاء في التحالف العربي لكان اثر تلك الممارسات بالغ على مستقبل الجنوب وقضيته وشعبه،وانطلاق من تلك الحقائق والمعطيات فان وجود القيادات الجنوبية في منظومة الشرعية إلا مارحم لايعني الجنوب بأي حال طالما هي جزء من سياسة واهداف الشرعية اليمنية والذي هو امتداد لمنظومة الاحتلال المتعاقبة على الحكم لذلك لايجب ترجمة تعيين القيادات الجنوبية في حكومة الشرعية بأنه تمكين جنوبي ع الاطلاق ،ولايجب أن يعطى اي اهتمام خصوصآ ونحن نرى بأن الشرعية تعتمد معيار التخلي عن هدف التحرير والاستقلال شرط اساسي في استمالة وتعيين تلك القيادات، ويتم اقالة  أخرى لتبنيها أهداف شعبها بنفس عقلية منظومة الحكم اليمنية المتعاقبة ، اي انه لم  يتغير في الأمر شي.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
320093
[1] رجعنا لشعار لا يعنينا
واحد من الناس
السبت 26 مايو 2018 08:48 مساءً
يقول الكاتب الفانوسي ((لايعني الجنوب بأي حال))). مبروك العودة لشعار لا يعنينا وممارسة لا جنوبيين الا نحن. عندما قبل الفوانيس (قبل أن يتفونسوا) المناصب كان ذلك تمكين للجنوب، وعندما قبلها غيرهم بل قادة الحراك الأصليين مثل النوبة وطماح والبجيري والجبواني فهذه المناصب ليست تمكين للجنوبيين. كما قلنا إن تمكين الجنوبيين في قاموس الفوانيس أن تكون المناصب لهم. التعريف الجديد الجنوبي..من عميلا للامارات وعدوا لهادي

320093
[2] على قولتك
علاء
السبت 26 مايو 2018 10:29 مساءً
فبهذا الطريقه لن يصدقكم احد انه في احتلال فكيف احتلال والحكومه واهم السافرات والاهم اي الرئاسه كلها جنوبيه فكيف بتبكوا واقنعوا العالم انه في احتلال ..فلو بكيتم دم كعادتكم لن تجدوا سوى السخريه كعادتكم برضه !!

320093
[3] مهما تضرب بروش لعيدروس وتمسح جوخ للخبجي و وتمسح جزمة شلال بباليس
سامي
الأحد 27 مايو 2018 09:49 صباحاً
ستظل بدوي بدوي بدوي وزمرة زمرة زمرة زمرة يابن كازم . فهؤلاء القوم لاينعاملون مع المواقف ولا مع الأفكار وإنما يتعاملون مع الجينات وال دي أن إيه . اسمع صوت جدهم الشاعر العنصري الحاقد الذي يقول : وقد ينبت المرعى في دمن الثرى * وتبقى حزازات النفوس كما هيأ. .... وانت أيها البدوي الطيب يبدو أنك صدقت اكذوبتهم الشهيرة (التصالح والتسامح ) هم قالوها لأنهم في المراكز القيادية للمجلس العتيد وانتم خارجه !!! أما إذا كان العكس فإنهم اول من سيكفر بهذا الشعار الفضفاض.... والعام الماضي منذ تسيدهم الذي أسموه تفويضا أثبتوا ما أقوله لك ولغيرك ..... إنهم لايمكن أن ينسوا 13 يناير 86م بل تنشقوهافي نهاية يناير الماضي 2018 عندما قاموا ببروفتهم أو مناورتهم المعروفة ولولا لطف الله وتدخل الشقيقة السعودية لكان الزمرة (2 ) يتقاطرون مع امل كعدل وهي تغني : انا حبيبي مع الزمرة هرب على السوادية في رداع فى طريقهم إلى صنعاء يتمسحوا برداء السيد عبدالملك الحوثي . فارجع لحولك وبطل تملق فاضي لأنهم في قرارة نفوسهم يضحكون على عقلك السخيف.

320093
[4] لا يمكن أن يتحول الشهداء الجنوبيون الى مجرد مرتبات ضائعه في دهاليز حكومة الإحتلال اليمني لأنهم وببساطه شهداء قضيه ووطن ..علقوا صورهم المجسمه في كل زاوية وركن من زوايا منازل عدن والجنوب وواجهاتها. فالجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنوبيين العادله المتمثله بالإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدول والثروه الجنوبيه المسلوبه هي عمل رائع في الصميم . بقي شيئ مهم جدا .. ألا وهو نشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب ع
لا يمكن أن يتحول الشهداء الجنوبيون الى مجرد مرتبات ضائعه في دهاليز حكومة الإحتلال اليمني لأنهم وببسا
الأحد 27 مايو 2018 12:22 مساءً
لا يمكن أن يتحول الشهداء الجنوبيون الى مجرد مرتبات ضائعه في دهاليز حكومة الإحتلال اليمني لأنهم وببساطه شهداء قضيه ووطن ..علقوا صورهم المجسمه في كل زاوية وركن من زوايا منازل عدن والجنوب وواجهاتها. فالجداريات التي تخاطب العالم حول قضية الجنوب والجنوبيين العادله المتمثله بالإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدول والثروه الجنوبيه المسلوبه هي عمل رائع في الصميم . بقي شيئ مهم جدا .. ألا وهو نشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب عامه اولا ليذكروا مرتزقة الإحتلال اليمني من مؤتمريين عفاشيين وتخريبيين تكفيريين وحوثيين ومحاولات عودتهم الى عدن والجنوب من الباب الخلفي سواء بمهزلة مقتل عفاش أو إخفاءه أو اختفاءه لن تنسي الجنوبيين تضحياتهم ولن تنسيهم وتثنيهم عن هدفهم الأول وهوالتحرر والإسنقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله على حدود ما قبل22 مايو 1990م المشئوم بالإضافه الى نشر عمل جداريات تحمل صور علم دولة الجنوب وعملته الوطنيه ومفتاح هاتفه الدولي وكذا شعارات ورموز مؤسساته ومنشآته الإقتصاديه وخاصة التي نهبتها المؤسسه الإقتصاديه العسكريه اليمنيه وغيرها من المنشآت المدنيه والعسكريه لدولة الجنوب ولكن مرة أخرى يجب أن تنشر صور مكبره لكل شهداء الجنوب ومعاقيهم وجرحاهم في كل ركن وفي كل زاوية من أركان وزوايا عدن خاصة والجنوب عامه ليتذكرهم الجنوبيون على مدار الساعه ويتذكروا القضيه التي ضحوا من أجلها.

320093
[5] طف الفوانيس
دهام
الأحد 27 مايو 2018 01:04 مساءً
تقول لم تلمس على أرض الواقع من حكومة الشرعيه كيف تلمس على أرض الواقع والإمارات مسيطره على كل شي قل للإمارات قادري وتطفي فوانيسها ثم سوف تلاحض التغير على أرض الواقع


شاركنا بتعليقك