مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 27 مايو 2020 08:04 صباحاً

ncc   

وزير الدفاع و معركة كورونا
الفساد دولة .. داخل الدولة وقوة لا تقهر!
الحلول بأيدينا
إلى حكومة المنفى انقذوا عدن والطفولة من الوباء والحميات المنتشرة !
من لا يهتم لحياة الناس لا يستحق أن يحكمهم
عيد الفطر بين (مطرقة التعزية وسندان التهنئة)
وحدة عاجلة لمكافحة كورونا في عدن والفريق يصل يوم الخميس.
آراء واتجاهات

مسلمون بلا إسلام و إسلام بلا مسلمين !!!

سعيد بن زيلع
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 29 أبريل 2012 12:51 صباحاً

 

 فرح أبناء وادي حضرموت قبل سنوات ، بإنشاء مشروع الكهرباء الغازية ، لرفد محطة وادي حضرموت ب25 ميجا وات ، وبعد أن ربطت هذه المحطة بمحطة الوادي انتهت مشكلة الانطفاء المزعجة بمناطق ومدن الوادي ، إلاً ما كان سببه عطل ،  ولكن بعد فترة بدأ الناس تجرعون انطفاء لساعات ماراثونية منغصة وكأنها انتقامية ،  وياريت سببها عطل فني ،  ولكنها نتيجة عدم التزام الدولة بدفع ما عليها من ديون لمالك هذه المحطة .

 

وكلما تأخرت الدولة عن الدفع تم قطع التيار عن المواطنين ، وكأنها عملية لعب بين {الفأر والقط} ضحيتها أبو حضرم – المحروم - الغني ، وقبل أيام تجرع أبناء الوادي كالعادة نفس العذاب ولنفس الأسباب ، وتبرم الناس كثيراً كالعادة وصبوا جام غضبهم على الحكومة الجديدة ، ولعنونها كسابقاتها ، وربما الجديدة لازالت تدفع ثمن أخطاء وجرائم ذلك النظام المخلوع التي ارتكبت في حق هذا الشعب . 

 

 وقال لي أحد الأصدقاء لقد غضبت وتبرمت كثيراً خاصة ليلة مباراة برشلونة والريال ، بل ورفعت صوتي بالسب عندما انطفأت الكهرباء وأنا في إحدى الساحات بمدينة سيؤن ، أثناء مشاهدتي تلك المباراة ،  وسمعني حينها شخص من خارج حضرموت ، ورد علي وقال حتى العاصمة صنعاء تُطفي فيها الكهرباء باستمرار ،  ورديت عليه نحن لسنا متعودين على هذا الانطفاء، والحمد لله حضرموت بخيراتها ، وصنعاء يكاد سكانها متعودون على انطفاء الكهرباء منذ سنوات ، ولم يحرك أحداً ساكناً لارسمياً ولا شعبياً ، بل نرى ونسمع تمجيد الأشخاص وكأن الأمور تمام التمام داخل هذه العاصمة .

 

ومن كثرة هذه الانطفاءات المخزية التي لا تليق بعاصمة .. يعتقد الزائر الأجنبي إليها { أن هذا الانطفاء لا تعني أن الدولة عاجزة عن توفير أحد أهم مقومات البنية التحتية  لعاصمتها - لاسيما وهي تصرف على الاحتفالات الشكلية والبذخ مليارات يفتجع من ذكرها الأجنبي قبل المواطن ، وإنما اجتهاداً لفلسفة حكومية مفادها أن هذا الانطفاء .. مزيناً لطبيعة العاصمة الخلابة ، بل وربما تكون مناظر أحيائها القديمة أجمل وهي تضيء بالشموع ، وليس عجزاً حكومياً كما يفهمه أصحاب النظارات والقلوب السوداء! ، ولقد حُرمت بعض العواصم والمناطق اليمنية من مستحقاتها من الخدمات الضرورية الحكومية  كالمياه والكهرباء ، لأن توفيرها يتنافى مع مصالح القوى المتنفذة ،  ولا ندري هل الحكومات المقبلة ستتبع نفس الآيدلوجية ؟!

 

وثمة تساؤلات يطرحها أبناء وادي حضرموت :

-ألا يحمد الله ويشكره مالك هذه المحطة أنه يبيع للؤسسة بالسعر التجاري {17ريال للكيلوات} ووقود المحطة من خيرات حضرموت.

 

- ألا يحمد الله أيضاً إن هذا المشروع الكبير لم يعرض كمناقصة ؟، ربما لأن له شعرة في الجمل كما (يقول المثل الشعبي) ، ولو عرض هذا المشروع للجميع كمناقصة صحيحة شفافة ،  ربما أخذ ها أحد المستثمرين الحضارمة ولا شك أنه سيكون أرحم بأهله ولو قليلاً !

 

-ألا يكفي هذا الصنف من الناس أنهم نهبوا خيرات حضرموت وأراضيها ؟.

 

- سمعنا أن مالك هذه المحطة خرج إلى ساحة التغيير بصنعاء أيام الثورة - والله أعلم -  ولو كان هذا الأمر صحيحاً ..من سيفسر لنا هذه الفزورة .. وله جائزة كبيرة ؟! .

 

-من المتوقع أن تنجز شركة (توتال) بعد شهرين تقريباً ، محطة كهربائية وقودها الغاز ومن نفس المصدر! بقوة 50 ميجا وات كمرحلة أولى حسب اتفاق أبرم مؤخراً بين المؤسسة العامة المركزية للكهرباء وتلك الشركة الأجنبية ، وستربط أسلاكها بمحطة وادي حضرموت لتغذيتها ، بل وبسعر {4ريالات للكيلوات} .. أي كلام هذا ؟..أي مقارنة هذه ؟! .. َمن أولى برحمة َمن؟!!!، ولعل ما يحصل يذكرني بمقولة حكيمة لأحد المستشرقين ، عندما شاهد سلوكيات المسلمين المنافية لتعاليم دينهم ، حينها قال:  هنا مسلمون بلا إسلام وعندنا إسلام بلا مسلمين !!! ...

 

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
32311
[1] لماذا لا يذكر اسم صاحب المحطة
المهندس
الأحد 29 أبريل 2012 08:25 صباحاً
لماذ تكتبون الغاز . لماذا لا تذكرون اسم صاحب المحطة المستثمر البطل لماذا تزعل يابن زيلع اما ان تكتبوا بوضوح وشفافية او يكفينا معاناه هل صحيح ان مالك المحطة هو توفيق عبدالرحيمااحد التجار فوق العادة الذي يقال انه المتسبب في تاخير وتوقيف محطة تحلية تعز بواسطة احمد على اذكروا كل ما تسمعوه واجعلوا الحقائق تعرف وهكذا نعرف الابيض والاسود

32311
[2] ماهكذا ياسعد تورد الإبل
مسلم
الأحد 29 أبريل 2012 10:22 صباحاً
قال صالى الله عليه وسلم:"لا تزال طائفة من أمتي على الحق...." الحديث وفرق بين كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وكلام المستشرق ياليت بن زيلع يعقل يضع عنوان مناسب للمقال الذي موضوعه يجد

32311
[3] كل مصائب الجنوب من بعد غياب الزعيم فتاح
علي الحضرمي
الأحد 29 أبريل 2012 10:33 صباحاً
الصبر يااهلنا في الجنوب مع الحراك لانتزاع الحق المسلوب والذي قال هنا مسلمون من غير اسلام وهناك اسلام من غير مسلمون ليس مستشرق ولكنه عالم دين ازهري اسمه رفاعه رافع الطهطاوي وقد شهد شاهد من اهلها فالغو الدستور الاسلامي بدستور علماني لن تنقطع الكهرباء ابدا ابدا ابدا فالدستور الاسلامي مرادف للظلام اليومي في كل مناحي الحياه وعليكم الاختيار وارجوا ان لاتكون متعمد باخفاء اسم عالم الدين الازهري حيث قوله ادانه صريحه للفكر الاسلامي

32311
[4] توقيق عبدالرحيم اعتقد انه هو وكيل لامراء الحرب في صنعاء عن هذه المحطة
ناصح
الأحد 29 أبريل 2012 08:25 مساءً
صاحب المحطة هو توفيق عبدالرحيم وطبعا هو مكتوب المالك لكن معروف هو عبد من عبيد حكام صنعاء يضع اسمه ويأخذ عمولته وهم المسيطرين. ابناء حضرموت اولى بهم ان يوحدوا كلمتهم وفيهم من التجار من قادرين على بناء اكبر محطة وخصوصا الآن بعد ان اصبح المتنقذون غير قادرين على منع ابناء حضرموت من الاستثمار او بناء ذلك لمحافظتهم. ويقاطعوا المحطة هذه التي ستنتهي تلقائيا وينتهي معها ايضا توفيق عبد الرحيم واسياده

32311
[5] يابن زيلع الصلاح مابايكون الا بعودة الناس الاصلاحيين الى اهلهم في الجنوب ؟
الجابري
الاثنين 30 أبريل 2012 01:08 مساءً
اما غير هذا فهو مضيعه للوقت والجهد وقديما قالوا:"ماجرب المجرب الا من عقله مخرب"


شاركنا بتعليقك