مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 06:25 صباحاً

  

هل تجيد الشرعية والتحالف قراءة مؤشرات زخم المكلا وكرتير قبل فوات الاوان؟!
طموحات الأمس وواقع اليوم الأليم
القانون الدولي الانساني يحمي المدنيين وقوات الطرفين
اقبلوا ببعضكم البعض قبل ان تندموا
رفرف ياعلمنا عالياً
10 أيام قبل الزفة
رثاء إلى أبي الذي (( لم يمت )) إلى الطبيب الإنسان
آراء واتجاهات

حذار من المغالطات وسرقة الانتصارات!!

‫د.علي صالح الخلاقي‬‎
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 20 يونيو 2018 01:33 مساءً

 

بالنسبة لمدينة الحديدة هناك قوات، وخاصة قوات الحرس الجمهوري المُدرَّبة على حرب المدن التي تستطيع أن تستأصل هذه العصابة....!."
هذا ما قاله المؤتمري العفاشي، عادل الشجاع، عند ما سأله مذيع قناة سكاي نيوز، يوم أمس، وكنت مشاركا في الحوار، عن الخطط المعدة لمواجهة الحوثيين داخل أحياء مدينة الحديدة لتجنيب المدنيين مخاطر المواجهات.وتحاشى متعمداً، بل وتحرّج أن يذكر اسم المقاومة الجنوبية أو ألوية العمالقة الجنوبية أو التهامية.واقتصر حديثه على قوات (الحرس الجمهوري) وكأنها هي من تخوض غمار المواجهات وتصنع الانتصارات لوحدها..!!.
بالطبع.. حينما اقتصر في رده بأن قوات (الحرس الجمهوري) هي من ستواجههم، استفزني كثيراً وربما استفز المشاهدين، ناهيك عن أبطال المقاومة وألوية العمالقة الجنوبيية والتهامية الذي يجترحون المآثر البطولية هناك ويسترخصون حياتهم من أجل النصر، وتناسى أن ما يسميه (الحرس الجمهوري) قد ترك زعيمه فريسة لمخالب الحوثيين، فأراد في مغالطاته أن ينسب نصرا عسكريا لما يسميه الحرسه الجمهوري، مع أن ليس له شرف في تحقيق هذا النصر إلا بالقدر الضئيل الذي يتواجد فيه في مؤخرة المعارك ..
ونحن نعلم، وهو يعلم أيضاً، أن الانتصارات التي تتحقق في الساحل التهامي بمجملة وصولاً إلى الحديدة وبشهادة القاصي والداني، يخوض غمارها ويصنعها أبطال المقاومة الجنوبية المنضوين في ألوية العمالقة ومعهم أبطال المقاومة التهامة، ولا نجد مثله مشاركة المقاومة الوطنية، وبدعم واسناد قوي من التحالف العربي، وكان عليه أن يقول كلمة حق، وهذا ما نراه ونسمعه من تقارير المراسليين الميدانيين ومن اللقاءات الميدانية من خطوط النار مع قادة ألوية العمالقة، لكنه يريد سرقة هذه الانتصارات (عيني عينك)، وينسبها لغير أبطالها وصناعها الحقيقيين، فيما المعارك لم تنهِ بعد.
فهل سمع أحدكم – بربكم- بأن ألوية الحرس الجمهوري تتقدم الصفوف وتحرر مطار الحديدة أو تتجه إلى أحياء المدينة؟!! ولو كان الأمر كذلك لكنت أول من يتحدث عن بطولاتهم تلك!!.
وأمام هذه المغالطات التي اعتاد عليها، منذ أن كان صوتاً ضد التحالف أثناء أشهر العسل خلال تحالفهم مع سيدهم الحوثي، كان عليّ أن أرد عليه بطريقة مباشرة، وهو ما قمت به في توضيح الحقائق فقلت في ردي على سؤال المذيع:" أعتقد أن الخطط المعدة للقيام بمثل هذه العملية بأقل الخسائر بين صفوف المدنيين والمنشآت أمرٌ وارد ، خاصة وأن قوات ألوية العمالقة الجنوبية التي اقتحمت المطار اليوم، هي مؤلفة من أولئك المقاومين الذين واجهوا عصابات الحوثيين في أجواء مماثلة وظروف مشابهة في أحياء عدن منذ تحرير مطارها ومحاصرتهم في ميناء عدن واستهداف قناصتهم في أسطح العمارات التي تحصنوا بها ، وهؤلاء إلى جانب خبرتهم الميدانية التي اكتسبوها في معارك تحرير المحافظات الجنوبية ثم الساحل الغربي، بدءاً من ذوباب والمخا والخوخة والدريهمي إلى جانب ما تلقوه من تأهيل وتدريب وإعداد على مدى ثلاث سنوات من قبل التحالف العربي وخاصة قوات الإمارات العربية المتحدة قد امتلكوا الآهلية والكفاءة والتدريب ويمتلكون العقيدة القتالية التي يواجهون بها هذه المليشيات ، ولذلك نعتقد أنهم مثلما تمكنوا من إلحاق الهزيمة في تلك القوات المتحصنة في المطار والقاعدة الجوية المحيطة به بثكناتها وبقواتها التي أعدوها لمواجهة طويلة المدى، لكنهم لم يصمدوا إلا لأيام معدودة ، رغم أنه كان بإمكان هذه القوات اقتحام المطار منذ اللحظة الأولى لكنهم كانوا حريصين على دماء مقاتليهم ولذلك تمت العملية بأقل خسارة ، وهذا ما يُخطط له في الدخول إلى أحياء المدينة ومحاولة الالتفاف عليها ، وربما القيام بهجمات مباغتة ومفاجئة لا يعرف بها الحوثيون إلا حينما يصطدمون بأولئك الأبطال ويولون الأدبار أو يستسلمون أو يلقون حتفهم وهذا ما سنراه خلال الأيام القليلة القادمة".
فحذار من المغالطات وسرقة الانتصارات!!..

د.علي صالح الخلاقي
20يونيو2018م



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
323491
[1] تحذير خطير..
نجيب الخميسي
الأربعاء 20 يونيو 2018 02:03 مساءً
الصراحة ما كان من داعي لتحذير طارق عفاش من "سرقة الانتصارات".. يا سيدي، كل جنوبي وكل شمالي يضحك من مسخرات طارق ولا يتعامل معه تعاملا جادا!! خليه يشطح قليل وخلينا نقول له "مبروك عليك كل انتصاراتك يا صدام اليمن".. وبالاخير "ههههه"!.. التحذير ينبغي ان يوجه لاولئك الجنوبيين الذي سبق وان سرقوا انتصارات المقاومة الجنوبية في البريقة وجعولة ودار سعد والوهط ولحج والعند وباب المندب وحيفان ومعسكر خالد، وهاهم يواصلون جهادهم في الحديدة.. الجنوبيون الذين يصنعون مفاخرنا انطلقوا اصلا من عدن.. وعندما تركوها اتتنا جحافل "مقاومة اخرى" تنهب المعسكرات وتتموضع فيها.. لماذا لم يكن الجنوبيون جميعا حينها مقاومة من نوع "موحد"؟ انقسمت المقاومة الجنوبية الى نوع صادق لا يبخل عن التضحية بكل شيء في سبيل الله ومن اجل انتصار الحق لاغير، بينما ان مقاومات اخرى سعت لتكون مسؤولة عن شغر المناصب وتشكيل المجالس السياسية المحلية والعمومية.. وكما يرى دكتور المجلس الانتقالي، فهناك مقاومة جنوبية معفرة بغبار المعارك وهناك مقاومة اخرى يلبس قادتها الدشدشات او برنيطات الكاوبوي.. شكرا لعنوان مقالكم!

323491
[2] لا فض فوك
المغترب الجنوبي
الأربعاء 20 يونيو 2018 02:06 مساءً
صراحة ردك وبرودك وانت تلجم المدعي العفاشي قاتل...

323491
[3] ابو وجهين
علاء
الأربعاء 20 يونيو 2018 02:36 مساءً
بالصحف المحليه بوجه وفي القنوات الفضائيه العربيه بوجه اخر..فكلامك هذه هنا لاتقوله بالقنوات العربيه ..وتفسيره اما طمع بمنصب مع الشرعيه مثلك مثل المحامي د.محمدعلي السقاف ..فعند الطمع بالمنصب اليمني تصبحون يمنيين اتحاديين ولاتنتقدوا بطريقه تغضب الشرعيه.وعند المحليات عنصريين انتقاليين طمعا بمنصب في حالة الانفصال اي اللعب على الحبليين ..

323491
[4] ابو طبيع ما يغير طبعه
ابن الجنوب
الأربعاء 20 يونيو 2018 02:38 مساءً
يادكتور هولاء القوم لا امل فيهم خاصة هذا المسمي نفسه الشجاع وكان اول الهاربين وكان يتهجم على التحالف ويمجد الحوثي وعفاش طيلة تلاث سنوات وقد رضع من ثدي عفاش الحقد على كل ماهو جنوبي فلا امل فيهم ابطال الجنوب يقاتلوا مع التحالف وليس لخاطر عيون بني دحباش نحن لا نريد منهم اي شكر فقط يرفعوا بلاهم عن جنوبنا وكلا يبني دولته كما يشاء نسلمهم يمنهم ويقيموا دولتهم ونحن لنا جنوبنا ونقيم دولتنا ويا دار ما دخلك شر ،

323491
[5] انهم يعدون طالرق الهارب لااستلام الحديده وغيرها من مدن الشمال
مثنى قاسم جبران
الأربعاء 20 يونيو 2018 03:32 مساءً
ذالك هو ما جعلهم ياتون به الى عدن ويفتحون له المعسكرات ويمنحوه الاسلحة المختلفه ويحيطوه بهالة دعايه اعلاميه اسطوريه مع انه لو كان يملك ذرة من شجاعه او كبرياء لدافع عن عمه وعن صنعاء لكن ما نخشاه على اخواننا الوية المقاومه ومعهم المقاومة التهاميه ان يكون جزائهم جزاء سنماربعد تحرير الحديده كما حدث لشباب الحارات والمقاومون في عدن ولقادة المقاومه الجنوبيه وقادة الجيش وحتى العلماء الذي تم تصفيتهم والزج بالاالااف في السجون بعد ان تم تحرير عدن وبقية المحافظات ما يستفز كل يمني ان هذه الانتصارات ومنها تحرير المطار وقبله معسكر خالد اصبحت تجير لطارق وعساكره وهو ما تروج له بعض الصحف والمواقع !!! بينما لم نجد لهم غبار بل العكس فبعد تحرير بعض المدن الساحليه من قبل الوية المقاومه الجنوبيه تم تسليمها له فالتف الحوثه وكان اول الهاربون هو وعساكره مما اضطرت المقاومه الجنوبيه بالتضحية التي فقدت فيها اكثر من 22 شهيد لااستعادة تحريرها بل من غير المستبعد ان الكمين الذي نصب للعمالقه كانت ورائه عساكر النهب والسلب الصنعانيه فهي من تقف وراء تسريب المعلومات للحوثه هؤلاء وجودهم على الساحل مرتبط باجندة الزعامة على اليمن الشمالي وهو امر مفروغ منه ولذلك فاستقدامهم من اماكن تشريدهم وهروبهم ليس لخوض معارك وانما للهيمنه وهي جريمة ترتكب في حق دم كل شهيد وما نتمناه على اخواننا في الوية العمالقه ان يدفعوا بالمحجبات الى معركة المدينه والميناء حتى نرى ونسمع لهم غبار وحتى لاتصبح اجابة الضابط البريطاني حينما ساله احد جنوده متى سنتوقف عن حرب المستعمرات فاجابه سنستمر حتى اخر جندي هندي

323491
[6] بدل ماتبحثوا عن بطولات زائفة بدماء أبنائنا حافظوا على شرفكم المهدور في سجون الامارات
سامي
الأربعاء 20 يونيو 2018 03:58 مساءً
انها ليست بطولات يامنافقين انها أوامر السادة الإماراتيين بدماء أولادنا المحتاجين للمرتب والبعض من الجناح السلفي الذين يقودهم كبيرهم هاني بن بريك لتنفيذ أوامر بني زايد وسيأتي اليوم الذي تبكون فيه مثل الأتراك والمصريين على قتلاهم في الشمال !! سؤال بسيط مادمتم لاتعترفون بوحدة الأرض اليمنية ولا بواحدية الشعب اليمني فماهو المبرر بأن تقاتلون في بلاد تعتبروها عدوتكم وتعتبرون شعبها الغريب عنكم محتلا لكم ؟! أمركم غريب حقا وانت غريب بحق انا شاهدت الحلقة على سكاي نيوز عربية (التي تبث من عاصمة اسيادنا الجدد ابوظبي ) وكانت المذيعة تصفك بالمحلل (اليمني ) فلماذا لم تعترض كعادتكم عندنا عندما تزايدون على شعبنا المسكين ؟؟؟؟ لن تجرؤ على الجواب انا سارد : لأن ماما الإمارات امرتكم بذلك وانتم مستعدون للطاعة وتنفيذ اي رغبات لصعاليك الإمارات المتوحشين الذين يمارسون الاغتصاب الممنهج ضد أبنائنا في 4 سجون كما ذكرت وكالة الاسوشيتد برس (AP) الأمريكية اليوم والسجون هي بير احمد والبريقة وملهى ليلي سابق تحول اسمه إلى وضاح ومنزل مدير أمن عدن !!!! فأين الرجولة ياانصاف الرجال ؟! طيب هم راضين أن بلادهم تكون ماخور وان يكونوا منزوعي الرجولة أو قوادين فهل تتركوهم يأتون لبلادنا ليطلعوا العقد النفسية في أولادنا. .. لعنة الله عليكم أجمعين.


شاركنا بتعليقك