مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 07:22 مساءً

  

التحدي الاكبر لرئيس الوزراء مع الثقب الاسود
إمرأة حديدية أخرى في بريطانيا
لك الله ياوطني.!
رجلان بنبض واحد..!!
إنزيمات وطنية !
دور التربويين في انتشال الوضع التربوي المتدني والاهتمام بالمعلم
لك الله يا وطني
آراء واتجاهات

*العمالقة ومعركة الحديدة

محمد ناصر العولقي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 21 يونيو 2018 09:43 مساءً

 

مصدر قوة قوات العمالقة الجنوبية الذي ارتكزت عليه مدعومة بعد الله بالمقاومة التهامية والتحالف العربي في تحرير مناطق الساحل الغربي وترتكز عليه حاليا في تحرير الحديدة لا يقتصر فقط على استعدادها وتهيئتها المعنوية والعسكرية والحربية لهذه المواجهة مع مليشيات الحوثيين بل أن مصدر قوتها الحقيقي يستند الى أمور أساسية كثيرة أهمها :
- إن قوات العمالقة الجنوبية هي قوات تحرير لم تأت الى تهامة والحديدة لفرض سيطرتها على أبناء هذه المناطق كما فعل الحوثة عندما جاؤوا من كهوفهم كغزاة لاحتلال تهامة والحديدة وفرضوا أنفسهم على أهلها وسلبوا ونهبوا قرارها ومواردها وخيراتها لصالح قاداتهم ومليشياتهم .
- إن قوات العمالقة ليس لها ولاء حزبي أو براغماتي يثير الريبة لدى أبناء الساحل الغربي والحديدة ويجعلهم يتوجسون منهم أو يقفون ولو بقلوبهم مع المليشيات الحوثية كرها للتوجه الحزبي والبراغماتي للعمالقة أو بمعنى أوضح فإن ليس هناك في معركة الساحل الغربي ما يمكن أن تتكرر من خلاله تجربة تعز حيث سيطرة لون حزبي وسياسي وأيدلوجي في المعركة ضد الحوثة أضعف حماس المجتمع هناك للتفاعل معه ودحر المليشيات الحوثية.
- إن المجتمع التهامي والحديدي يعلم يقينا أن هزيمة واندحار المليشيات الحوثية سيكون بداية حقيقية لاستعادة أبناء تهامة والحديدة سيادتهم على أرضهم ومناطقهم بشكل فعلي وليس شعاراتيا وسنرى بعد تحرير الحديدة بإذن الله نواة نخبة أو الحزام التهامي والقوات التهامية وستنتهي الى الأبد حالة استلاب القرار التهامي واحتكاره في يد مراكز القوى القبلية والعنصرية والطائفية غير التهامية .
ولعل أكبر دليل على ما أوردناه آنفا أن أغلب من تستنهضهم المليشيات الحوثية حاليا للقتال لصد قوات العمالقة والتحالف ومهاجمة خطوط إمداداتهم طوال الساحل الغربي هم ليسوا من أبناء تهامة ولا الحديدة وإنما من خارجها وعلى وجه التحديد من مناطق نفوذها القبلي والطائفي والأيدلوجي بعكس الحال مثلا في عدن عندما هب أبناء عدن في وجه الغزاة الحوثة دفاعا عن أرضهم ومدينتهم .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
323701
[1] عارفين من هم العمالقه
ابن عدن
الخميس 21 يونيو 2018 10:11 مساءً
العمالقه ليس لهم اي صفه بالجيش اليمني ولاتوجد اسمائهم بكشوفات وزارة الدفاع وااحداك تثبت لي باسم قايد منهم انه رجل عسكري هم سلفيين ومن انصار الشريعه والقاعده ومقالك هذا هو مدفوع مسلق ووللعلم مرتباتهم من الامارات ولايعترفون بشرعية هادي وكذلك طارق عفاش لتيعترف بشرهية هادي وجابوا هادي الان كمحلل لقتالهم بالحجيده اعقل ياخي هذه الدول هدفها تجمير تليمن شمال وجنوب وتقزيمه

323701
[2] ما دام الجنوبيون لا يعتبرون أنفسهم يمنيين...
واحد من الناس
الجمعة 22 يونيو 2018 01:21 صباحاً
ما دام الجنوبيون لا يعتبرون أنفسهم يمنيين...فعليهم الاعتراف انهم قوة احتلال ترغب في تركيع الشماليين لتحقيق أهدافها الحقيقية.الحقيقة أن الشماليين وبالتحديد ابناء الحديدة لم يرسلوا استغاثة ولم يأتي الجنوبيون استجابة لهذه الاستغاثة. فلماذا تلف وتدور ومحور الحقيقة. اما الحزام الأمني والنخبة من أبناء تهامة فنحن في الجنوب نعرف أن ولاء الحزام والنخبة سيكون للامارات وليس لليمن وليس حتى لتهامة.

323701
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الجمعة 22 يونيو 2018 01:59 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.

323701
[4] هذا كلام صحيح وسليم 100 %.. ولكن
سعيد الحضرمي
الجمعة 22 يونيو 2018 02:12 صباحاً
نعم، هذا كلام صحيح وسليم 100 %.. ولكن، نحن في الجنوب عندما حاربنا الغزاة الحوافيش في عدن ولحج والضالع، لم يحارب معنا ولا شمالي واحد، لا من الحديدة ولا من تعز ولا من أية محافظة شمالية !! والغزاة الحوافيش كانوا من كل محافظات الشمال بما فيها الحديدة، فلماذا يحارب الجنوبيون لتحرير الشمال الذي غزا الجنوب مرتين، عام 1994م. وعام 2015م، وكان ضباط وجنود الغزو من كل محافظات الشمال !! والسؤال الهام والمحيّر هو (لماذا لا يحارب الشماليون في الحديدة ؟!)، ومن الواجب عليه شرعاً وقرابة وأخلاقاً أن يحارب في الحديدة، الشماليون (من تعز وإب ومأرب وريمة والجوف وحجة والمحويت)، أم الجنوبيون من (عدن ولج وأبين والضالع وحضرموت وشبو وة والمهرة)، مع العلم أن سكان تعز وحدها يساوي سكان الجنوب كله، وسكان الشمال عموماً خمسة أضعاف سكان الجنوب.. فكروا أيها الجنوبيون في هذه التساؤلات والتناقضات العجيبة والغريبة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

323701
[5] يعني هي قوات العناية الإلهية وانت القحطاني المبشر بظهور المهدي (المنتظر ) والذي سيقضي على المسيح الدجال
سامي
الجمعة 22 يونيو 2018 12:51 مساءً
طيب عبدالملك ولأنه من ال البيت قد يقول لنا انه هو المهدي المنتظر وانكم انتم المسيح الدجال براياتكم السوداء وقدمتم من المشرق وتتجهون نحنا المغرب (كما جاء في الحديث الذي روجت له المنابر السلفية منذ ابن تيمية وابن القيم ) بصراحة انتم ضحايا للسلفية الوهابية ممثلة في الدجالين الجدد مثل هاني بن بريك وأمثاله والتي تحالفت مع الإمارات نكاية بالعدو (الإخواني المشترك ) .... فنحن ننتحر بقيادته ظانين انها الدعوة الالهية الشابة والفرقة الناجية من بين ال (72 ) فرقة بقيتها في النار إلا من أطال لحيته وحف شاربه !! اصحوا يامغفلين فبن سلمان آل سعود عراب هذه الدعوة الغابرة يزج بشيوخها في السجون ويفتح المسارح والملاهي المختلطة ويسمح للقوارير بقيادة السيارات وللقوارير الأخرى أن تنزل في أندية لعب البوكر ؟! وانتم مازلتم تخبون قواريركم في الكهوف بحيث يختلط على بعضكم قارورة من هذه ؟ فإما انكم على حق بحسب أن بن زايد هو عرابكم الجديد بدلا عن بن سلمان وعليه فيجب إعلامنا رسميا من هاني بن بريك بذلك حتى نبرأ من المرجعية النجدية متمثلة في ال الشيخ بن عبدالوهاب واستبدالها بالشيخ ال قرقاش في ماخور أبوظبي. فرجاء بطلوا توهان في عالم السلفية والمتصوفة (المتناقضان ) حيث أنهما كخطين متوازيين لايلتقيان على اساسهما ترسلون شبابنا الأبرياء ليموتوا في أرض ليست أرضهم وفي سبيل قضية ليست قضيتهم وكله بحسب أوامر الدخلاء المحتلين لارضنا وياليتهم كانوا رجالا صادقين في رجولتهم بل هم حثالة من القوادين في أكبر مأخور على الكرة الأرضية! !!!!

323701
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الجمعة 22 يونيو 2018 05:01 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.


شاركنا بتعليقك