مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 29 مارس 2020 05:17 مساءً

ncc   

من حق الحوثي أن يضحك علينا.!!!
عن الممكن والمستحيل، عن القدرة والحقيقة.  عن كورونا ..
مغامرتنا وجبن العالم!
احمد الميسري..ومرحلة الشجعان والصادقين
لما لا يكون الله في اليمن
شكراً د. سامي بامدحج !
أعيدوا الاعتبار للجندية
آراء واتجاهات

ضياع الجنوب بين مصطلحات الثوار

محمد عمر الحميري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 21 مايو 2012 12:44 صباحاً

تحل علينا ذكرى فك الارتباط ونقترب من يوم النكبة يوم 22 مايو ونحن في حال  لايحسد عليه ،إخواني الأعزاء من أبناء الجنوب قاطبة الحسرة ولا لم  أنهكني كثير بسببه لا أكاد أتنفس جعلنا في حالة قلق خصوصا ونحن في بلاد الشتات لم نملك سوى الدعاء.

هل نحن شعبا مثل ماقيل عنا أصحاب ثقافة وعقول ناضجة هل نحن شعبا قادرون على ان نحرر وطن ونبنيه أسئلة كثيرة تبحث عن إجابة بسبب مانحن فيه اليوم من هرج ومرج شي لايصدق .... ماهي النتيجة؟ ضياع وطن.... لو تلاحظوا في الفترة السابقة .

 

تعمل الناس بروح وطنية عاليه يكسوها  الأمل ولكن سرعان ماذابت وتلاشت تلك الآمال بسب جملة  من المصطلحات التي ظهرت اليوم وبشكل غريب تترددعلى مسامع الناس بطريقة غبية لا يفهموا سلبياتها وأثارها على مجتمعنا الجنوبي تعمل على تسويقها شخصيات غير مؤهله فكريا وثقافيا قفزة على الجيل الشاب الذي يحمل الفكر النير الذي باستطاعته رسم المسار السياسي للمرحلة القادمة وعمله تلك العناصر على تسويق عبارات تفكك كل القوى والتجمعات الجنوبية بكل ألوانها وتزرع الفتنه والضغينة  من خالفنا الرأي نعتناه  بصفة الفيدرالية والخيانة  حتى وان لم تكن قناعاته فيدرالية.

 

 يريدوك مثل الدمية يقلبوك يمينا وشمالا من اجل ان تكون استقلاليا  هكذا زرعت الألغام التي جعلت المؤشر نحو قضيتنا العادلة بالنزول وأصبحنا مشغولين بأنفسنا وتركنا المحتلين يجولون في الأرض طولا وعرضا ويواصلون نهبهم لما تبقى من الثروة  متى سنعتبر الم ننظر لما حل بنا عندما كنا نتغنى بين شعارات الحزب الاشتراكي وشعارات تحقيق الوحدة اليمنية(النكبة اليمنية) .

هاهنا اليوم نجني ثمارها بشكل أخر وتنطلق ثورتنا التحررية تحمل شعار من خالفك الرأي فيدرالي -خاين -عميل وو الخ)  حتى أصبحنا مقسمين لانقبل الرأي الأخر بين قوانا الاستقلالية كلنا يدعي انه هو المخلص ولأخر فيدرالي او خائن يعمل لصالح أجندة إقليمية متى سنفهم قضيتنا متى سيكون فكرنا بحجم الوطن ونقبل الأخر ونذهب معا إلى مؤتمر وطني جنوبي ونحتكم للأغلبية لان الشارع الجنوبي قال كلمته عندما قدم قوافل من الشهداء وهي تصرخ بشعار الاستقلال ولكن لايمنع بان اقبل واحتوي الكل لان هناك تغيرات كبيره في المواقف الدولية ولم يعد احد يتغنى بمشروع الفيدرالية فالهدف أصبح واضح للكل الاستقلال فلا سواه فالذي بداءت بترويج شعارات الفتنه بين أبناء الشعب الجنوبي هي شخصيات تتسم بالجهل لاتمتلك مؤهل يجعلها قادرة على التفكير والتنظير لمستقبل الجنوب لا أطيل عليكم خير الكلام ماقل ودل ونتمنى من الجميع ان يفهم مانريد إيصاله فانا منكم واليكم ولن اقبل سوى وطن مستقل بعقول وصدور تتسع كل الآراء فالجنوب للجميع  ياليت قومي يعلمون.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
32477
[1] كلام في الصميم
السواد الاعظم
الاثنين 21 مايو 2012 01:43 صباحاً
القد اسمعت لو ناديت حيآ ولكن لاحياة لمن تنادي يا حميري لله درك على انتقائك لهذا الموضوع الذي يخترق الصمم

32477
[2] سحابة صبف
العزاني
الاثنين 21 مايو 2012 01:59 صباحاً
في البداية اشكر الكاتب على وصفة الدقيق لما نحن علية اليوم. ولكن ياعزيز تاكد انها مجرد سحابة صيف سوف تزول ولن تاثر في همم الشباب التواق الى الحرية والاستفلال. كل ثورات العالم مرت بهذه المنغصات والتشويشات وفي الاخير لم يصح الا الصحيح. لم يعد شعب الجنوب ذلك الشعب الذي يستطيع اي شخص توجيهه كما يريد بعد ان عرف عدة حقائق واولها اولائك البحاثون عن المجد على حساب جراحات والآم شعب الجنوب. عاش الجنوب حرآ أبيآ بابناءه الشرفاء المخلصين. وتحية لعدن الغد (صوت من لاصوت له)

32477
[3] ملقصرت استاذ محمد
بن حبتور عبدالمنعم
الاثنين 21 مايو 2012 02:13 صباحاً
فالهدف أصبح واضح للكل الاستقلال فلا سواه

32477
[4] تحية الي شباب الجنوب الاصيل
القمل باعوضة
الاثنين 21 مايو 2012 08:04 صباحاً
كلام يا ابا الرجال: من شباب لم يعرفوا الحقد يوما"، وهم الذي فقدوا اهلهم في حكم الحزب الاشتركي وتسامحوا، واجبروا على الهجرة الي اوربا ولم يتجاروا بالقضية الجنوبية وهم من بيدهم الاعلام انهم عملوا بصمت لآنهم نبلاء وامخلصين للقضية الجنوبية . هذي هي روح الثوار آن تقبل طرح من تختلف معة . {{دومت شامخا" ومحلقا" في السماء}}

32477
[5] ينصحون الناس بالبر و ينسون النفسهم
باعوضة
الاثنين 21 مايو 2012 09:47 صباحاً
أولآ تحرر انت من الارتزاق ويكون لك موقف رجل*********..وبعد انتقد الاخرين ! دوختونا من ذهب الى حانة وامتلأ رأسة طلع ثوري شاعر يهذي بمالا يطبقة على نفسة !

32477
[6] الجنوب لن يضيع بل من اراد شرا بالجنوب سيضيعه الله دنيا وآخره !!!
الجابري
الاثنين 21 مايو 2012 10:59 صباحاً
ومن يسعى للفيذراليه يسعى للوهم لاغير والايام بيننا ؟

32477
[7] سيماهم على وجوههم
عبدالله
الاثنين 21 مايو 2012 04:16 مساءً
يوم22 مايو يوم نكبه؟ حسبك الله ونعم الوكيل تسمي يوم الوحده العظيم يوم نكبه؟ الحقيقه ان نكبه الشعب اليمني بوجود امثالك وعموما سمها ماشئت فلن تقدم ولن تؤخر ولا يدل على ذلك اكثر من صورتك البهيه

32477
[8] رد على تعليق رقم 5
ابورامي الحميري
الاثنين 21 مايو 2012 05:39 مساءً
تتهم الناس بلا رتزاق وانت خائف تكتب اسمك خليك رجال وانتقد وقل من انت ولا يعيبك دكر اصلك ولكن يبدو *****

32477
[9] انها ثورة حتى النصر
السفير الحميري
الخميس 24 مايو 2012 11:29 مساءً
الى التعليق رقم 5 انتة ليس باعوضة ؟؟ الاخ محمد الحميري ماعرفناة الا رجل نضيف ولكن المرتزقة من امثالك تعيب على الناس والعيب فيكم الى الامام يا ابا الرجال القافلة تسير والكلاب تنبح كلماتك معبرة وبارك اللة فيك تحياتي .


شاركنا بتعليقك