مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 12:56 مساءً

  

عرض عسكري ضخم لوحدات عسكرية نظامية بزنجبار 
فيس بوك: مهاجمون تنكروا فى شركة تسويق رقمى واخترقوا 29 مليون حساب
الصين تفتتح أطول ممر برى بحرى فى العالم يربط 3 مدن بعد 9 سنوات من التشييد
خالد النبوى عن حملة التبرع بالدم:
انسي الكريمات.. وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة
الحكومة اليمنية تدعو لتجريم زراعة الألغام في مناطق المدنيين
عرض الصحف البريطانية - الغارديان:
أخبار وتقارير

العقيد قاسم الجوهري قائد كتائب سلمان الحزم في تصريح صحفي:  ليس لنا خيار سوى شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

الاثنين 16 يوليو 2018 12:13 صباحاً
عدن- عارف الضرغام


أدلى العقيد قاسم الجوهري بتصريح صحفي حول المشهد السياسي والأمني السائد في الجنوب وحول ما يجري فيه من أحداث وتصرفات لا تخدم الجنوب ولا أبناءه ولا تصب في مصلحتهما.
وقال: يؤسفني ما يحدث في الجنوب من احتقانات المتسبب فيها هو قياداته التي لم يقبل بعضها البعض، وهذه التصرفات -كما قال- ستؤدي إلى تدمير البلاد.
وأضاف: إن العبث السائد الآن في الجنوب لا يرضي أحداً، ومع ذلك نحن صادقون في تعاملنا مع هذه الأوضاع، للعمل على انتشال البلاد منها.
وأشار: كنا متوقعين أن القيادات الجنوبية العليا لديها خطة لما بعد الحرب والتحرير، ولكن فوجئنا بتصرفات عبثية، وكل من هؤلاء يدعي الوطنية وينزع هذه الصفة عن غيره، حتى وصل الأمر إلى أن الناس الذين كانوا في مقدمة الصفوف لتحرير الجنوب من أمثال الوزير نايف البكري وغيره، أصبح هؤلاء يصنفونهم بأنهم من القاعدة والدواعش، وأصبح الدخلاء هم من يقودون البلاد، وهم من قتلوا خيرة رجال الجنوب وخيرة قياداته.
موضحاً أن جميع دول العالم تعمل لنا تقدير واحترام إلا أننا نحن لم نعد نحترم أنفسنا، ولو كانت لنا مؤسسات دولة لما وصلنا إلى هذا الوضع.
ونوه إلى أن لديه من الوثائق والأدلة التي تثبت وتؤكد تورط عدد من القيادات بأعمال وتصرفات تحول دون قيام دولة المؤسسات، وتعمل على تأزيم الأوضاع في الجنوب، وتكريس حالة الفوضى واللا دولة.
وقال: يكفينا مزايدة على بعضنا البعض، ويجب أن نعترف بأننا كنا على خطأ، وأنا عن نفسي مستعد لأن أقدم نفسي للمحاسبة إذا ما تطلب الأمر ذلك، علماً أننا تركنا العمل في السعودية وعدنا إلى الوطن من أجل أن نبني وطننا، ومع ذلك حرمنا من مرتباتنا منذ أربع سنوات أنا وأفرادي في كتائب سلمان الحزم، ونعمل دون أن توفر لنا أبسط المخصصات، ومع ذلك فنحن صامدون.
مضيفاً أنه قام بإنشاء كتيبة الحزام الأمني في يافع بتوجيه من قيادة التحالف، وعمل على إمدادها بالمال والسلاح الخاص بكتيبته، وتحمل أعباء الديون التي تراكمت عليه من قبل التجار، ولم يحصل من قيادة التحالف على أي شيء يخرجه من هذا الوضع، رغم أن قيادة التحالف على علم بذلك.
داعياً فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى إدراك ما يدور في داخل المناطق المحررة ومعالجة ذلك ومن ثم متابعة تحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة العصابات الحوثية.
وأكد العقيد قاسم الجوهري أنه ليس لنا خيار سوى شرعية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن الذي قدمه عبدربه منصور هادي للوطن لم يقدمه أي جنوبي سواءً لليمن عامة أو للجنوب.
وعبر عن تفاؤله بوجود الرئيس في عدن، موضحاً أنه لا يستطيع قيادة الدولة من الخارج، ووجوده في عدن أعطانا شعاعاً من الأمل في أنه سيعمل على تصحيح أوضاع مؤسسات الدولة، حيث لا يوجد في الوقت الراهن من هو أفضل منه، لأنه يتعامل مع الأوضاع القائمة بمصداقية، ولأنه صادق فنحن معه.
ودعا العقيد قاسم الجوهري جميع الكتل السياسية والعسكرية للوقوف إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي لانتشال البلاد من حالة الغرق والتخبط والعبثية، ووضع المماحكات والمكايدات والمزايدات جانباً.
وعن رأيه بوزير الداخلية أحمد الميسري قال: هو رجل دولة، ونحن وقفنا معه ليس لشخصه وإنما لأجل عمله الذي يهدف إلى بناء مؤسسات الدولة، إضافة إلى أنه شخصية غير مناطقية، وهو ملم بأمور عمله، ونسأل الله له التوفيق.
وأدان العقيد قاسم الجوهري عملية اختطاف الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد واعتبرها عملاً جباناً وعمل عصابات، أقدموا عليه باسم الشرعية، وهذا العمل - كما قال- ليس وليد اليوم، ولكنه يمارس منذ فترة، مستغرباً صمت الشرعية تجاه هذا الوضع الناجم عن مؤسسات كان يؤمل منها تأمين البلاد.
مشيراً إلى أن فتحي بن لزرق صادق في كتاباته، والصادق في وضعنا الحالي إما أن يرحل إلى أبو حربة أو إلى خارج البلاد. معبراً عن عدم رضاه عن ما يحدث من اعتقالات واختطافات واغتيالات.
وحول قضية المناضل عوض علي عبدالحبيب المخفي قسرياً قال العقيد قاسم الجوهري: إنه أول من دعم الجبهات والساحات بالمال والسلاح، وولده قتل وهو في الثلاجة، فإذا كانت عليه تهمة فلتوجه إليه أو يتم إطلاق سراحه حتى يقوم بدفن جثة ابنه، وكرامة الميت دفنه.
ودعا العقيد قاسم الجوهري في ختام تصريحه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودول التحالف العربي إلى الالتفات إلى شبابنا الذين ينجرون اليوم إلى جهات أخرى بسبب المكايدات السياسية، باعتبارهم مسؤولين عنهم أمام الله.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
327240
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:40 صباحاً
ما تحمل بن الزرق الاخونجي عبد ابويمن خبر ابو اليمامة ليوم واحد طوالي لحقه بمواضيع منقولة من ثلة الاخونجية والمستوطنين. وهذا الدليل القاطق أن فتحي بلزرق أخونجي وذراع من أذرع علي محسن الأحمر>>>>>>>>> منقول : #الإحتلال_الجنوبي! اتصل بي العزيز "منير اليافعي" ابو اليمامة وقال لي ايش رايك تجي معنا معزومين"غداء" عند مدير دائرة شئون الأفراد في وزارة الدفاع الخضر المزنبر. قلنا توكلنا على الله ورحنا. دخلت المجلس إلا وانه مليان قيادات عسكرية من العيار الثقيل قادة الوية وعسكريين ومن كل صنف نوع. وبدأت اتعرف على القيادات من هذا ؟ قالوا هذا قائد اللواء ال107 بمأرب من ردفان. والثاني هذا قائد لواء بمأرب من الضالع وهذا قالوا قائد لواء بمأرب من ابين. وهذا قالوا مسئول كبير في شركة صافر من شبوة. المهم جلست اعدد المسئولين اصحابنا في مأرب امانة أنهم لحالهم دولة . سألت احد القيادات العسكرية منهم :" الان كلكم هناك قيادات عسكرية جنوبية في مأرب معقولة؟ قال :" ايوه والله وعاد هناك عشرات قيادات كتائب ومسئولين في وزارات أخرى واكثر من 40 الف جندي جنوبي .. قلت له :" وتعيشون طبيعي .. مايضايقونكم ولا يطالبون اهل مأرب برحيلكم ولايقولوا لكم يامحتلين اكلتوا ثرواتنا . قال :" لاوالله عايشين وننهي ونأمر ولو تروح مأرب بتلاقي الجنوبيين ماسكين نصف المناصب واكثر. على الغداء جلست في مواجهة الاستاذ رشاد شايع وكيل محافظة عدن وكان قد سمع نصف حواري الذي دار مع القيادات العسكرية. قلت له :" يا استاذ رشاد كيف تشوف بعض الجنوبيين يريدون انفصال ونحن حاكمين نصف مأرب .. ضحك "رشاد شايع" وقال :" مأرب يا ابني دولة وهؤلاء لاعملوا دولة ولا خلوا للدولة حالها.. قلت له واذا فإن الجنوبيين في مأرب رجال دولة ايضا ولم ولن تكن المشكلة في "الجنوبي" لكنها فقط في النموذج الذي ساد "عدن" منذ انتهاء الحرب. غادرت منزل وانا اقارن بين "عدن" التي جرد حاكموها منذ 3 سنوات كل الشماليين من مناصبهم وضيّقوا عليهم ونصبوا لهم نقاط التفتيش واهانوا العابرين والمدنيين واستولوا على حقوقهم. وبين مأرب التي منحت الجنوبيين نصف مناصبها ووضعتهم فوق رأسها.. نعم هناك فرق .. هناك فرق بين الشعارات لمجرد الشعارات وبين الدولة لذاتها وحقيقتها. #فتحي_بن_لزرق . أكيد لن تنشروا هذا لأن فيه ما يفضح بن لزرق أو عبد بن لحمر.

327240
[2] عين العقل والحكمة ياجوهري
متابع حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:43 صباحاً
((ودعا العقيد قاسم الجوهري جميع الكتل السياسية والعسكرية للوقوف إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي لانتشال البلاد من حالة الغرق والتخبط والعبثية، ووضع المماحكات والمكايدات والمزايدات جانباً)). وليخرس دعاة الفتنة والمستهترين والعابثين والمناطقببن الذين يستعرضون العنتريات ويسعون للزعامات الكاذبة والظهور الأجوف وهم الفاشلون والذي صنعهم أسيادهم لاستخدامهم وقت الحاجة ويحركونهم بالريموت وقد فضحهم الله وظهروا على حقيقتهم.

327240
[3] الرئيس عبدربه منصور
ابو عمـــــــر الابيني
الاثنين 16 يوليو 2018 12:17 صباحاً
ليس لنا خيار سوى شرعية عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن الذي قدمه عبدربه منصور هادي للوطن لم يقدمه أي جنوبي سواءً لليمن عامة أو للجنوب.

327240
[4] ليس لنا فساد سوى شرعية الاخوان
صالح النهدي
الاثنين 16 يوليو 2018 12:18 صباحاً
الفاسدين يصعدوا مركب الشرعية الفاسدة والداعمه للارهاب

327240
[5] لوكنت جلست لك بالبنشر كان احسن ياجوهري
ماهر
الاثنين 16 يوليو 2018 01:04 صباحاً
لوكنت جلست لك بالنشر كان احسن بالله كيف انت عقيد من فين وكيف وبكل بحاحه حامل رتبه عسكريه لادرس ولاشي كيف هذا الكلام صدقني انها خربانه لكن ما البدله انها بدله من بتشترونهن من الصين اومن فين كنا نشتري لنا ههههههه ام الجن عليكم

327240
[6] يا جوهري مبروك عليك وعلينا إطلاق سراح انسام عبدالصمد
واحد من الناس
الاثنين 16 يوليو 2018 05:19 صباحاً
يا جوهري مبروك عليك وعلينا إطلاق سراح انسام عبدالصمد. لقد ألقت كتيبتك القبض على الحوثية سونيا وسلمتها لامن عدن الضالعي مع أشرطة التحقيق التي اعترفت فيها بجرائم إرهابية عديدة. وعندما بدأت محاولات تهريبها إلى صنعاء تصدت المناضلة الجنوبية انسام عبدالصمد لذلك فقام المجرمون داخل امن شلال باعتقالها واخفوها. بالامس تم اطلاق سراحها وفرحنا بذلك. أن شاء الله نفرح بكشف ومعاقبة من اخفاها اكثر من سنة. كان الله في عونك وعون كل شرفاء الجنوب والرحمة والمغفرة لكل شهدائنا بما فيهم اخوك صبري الجوهري الذي اغتاله امن عدن الضالعي

327240
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 09:09 صباحاً
ما تحمل الزرق الاخونجي عبد ابويمن خبر ابو اليمامة ليوم واحد طوالي لحقه بمواضيع منقولة من ثلة الاحونجية والمستوطنين.

327240
[8] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 09:10 صباحاً
ما تحمل الزرق الاخونجي عبد ابويمن خبر ابو اليمامة ليوم واحد طوالي لحقه بمواضيع منقولة من ثلة الاحونجية والمستوطنين.

327240
[9] نؤيد قائدنا البطل ابن يافع
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 02:28 مساءً
بعض الاخوة ينتحلون للاسف اسم "جنوبي حر" ويسيئون للجنوب ولابناء يافع خصوصا. نحن نويد القائد الجوهري والاخ البطل ابو اليمامة. ولا مجال امامنا من رص الصفوف والتصدي لشرعية هادي ولادنابه من الكويتبين كبن لزرق. ونقول لابو يمن الجنوب العربي قادم قادم رغم انف ابو يمن. الموت للحاقدين جميعا

327240
[10] تحية عسكرية لهذا البطل
مشعاب داحس
الاثنين 16 يوليو 2018 02:01 مساءً
الله يحميك يا بطل وانت وامثالك من ابناء يافع الشرفاء الخيرين فخر لنا وللجنوب

327240
[11] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:16 صباحاً
حجب

327240
[12] ياجنوبي (عبد) وليس حر
واحد من الناس
الاثنين 16 يوليو 2018 01:24 مساءً
ماذا نعمل اذا كان ما كتبه بن لزرق هو الحقيقة. بن لزرق ذكر أسماء أشخاص جنوبيين كانوا في العزومة بما فيهم منير اليافعي. خليهم يكذبوه بدل كلامك السخيف

327240
[13] @@@@@@@@@@@@
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:21 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

327240
[14] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:23 صباحاً
حجب

327240
[15] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@
جنوبي حر
الاثنين 16 يوليو 2018 11:40 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@@

327240
[16] أبناء يافع كتله حديدية يا دنابيع !!؟
ابن الجنوب
الاثنين 16 يوليو 2018 05:50 مساءً
العبوا غيرها يا دنابيع الخنن والعبايات ! فأبناء يافع كتله حديدية وصلبه لا يمكن اختراقها ، والضالع ضلع من يافع ، والصبيحه مدد لحج واوسودها ! العب غيرها يابن لزرق شف لا حن الحنين ، ما تشوفوا غير الموت الزفام وانتوا قدكم اخبر وجربتىوه !!

327240
[17] رجل في زمن قل فيه الرجال
الفيصل
الثلاثاء 24 يوليو 2018 04:16 مساءً
العقيد قاسم الجوهري رجـــل معروف عنه الاخلاص والامانه وصاحب نخوه الشجاعه ووالخ من الصفات التي يتميز بها هذا القائد.. ولا يعاديه او يكرهه الا جبان او فاسد او خائن ..... ... وفقك الله يا قائد كتائب سلمان الحزم وسدد خطاك للخير


شاركنا بتعليقك