مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 20 أغسطس 2018 02:26 صباحاً

  

الرئيس هادي .. القائد الاستثنائي
نطالب فخامة الرئيس بفرض هيبة الدولة في عدن والمناطق المحررة
النازحون والإغاثات وتنامي المعاناة
هل هي إدارة أمن في عدن ام مقيل قات
سباق العودة إلى صنعاء.. من هم المنبطحون ؟ (6)
ألستم أنتم الذين أحرقتم عدن ؟
أبشع جريمة حوثية في إب
آراء واتجاهات

الضالع ليست أزمة عابرة.. 

نبيل الصوفي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 18 يوليو 2018 07:36 مساءً

أخرجت الضالع من شأن الجنوب العام في 86 وتعزز ذلك باخراجها من شأن اليمن كله في 90م، ومع أنه في 94 أعيد تمثيل أبين وشبوة مركزيا لكن استمر اقصاء الضالع.

ومن المؤسف أنه والى اليوم لم يسمح للضالع بالعودة الى الشأن العام بالتراضي، الا ما أخذته هي بقوة السلاح.
وفي 2014 وبعد ضغوط عدة قبلت الضالع مشاركة التحالف ورمت بثقلها لتكون الى جوار السلفيين وبعض النماذج الجنوبية الاخرى في مواجهة الحوثي.
ويوم قتل جعفر تكومت عدن على هلعها فيما هادي وبقاياه في الفنادق يعمهون.
فواصلت الضالع دورها ونقلت قواتها الى قلب عدن، عودة بقوة السلاح.
ولم يأتي 2016 الا وقد قيل للضالع: عودي الى الهامش.. تخيلوا شرعية من الفنادق تقول لمركز التضحية الاول في الجنوب: لن نقبل بك، ولانراك.. ارجع للجبال.
فكان تأسيس المجلس الانتقالي خطوة جبارة قال بها اصحابها للضالع: فلنجرب النضال بالسياسة، لاتسمحوا لهم باعادتنا للجبال مرة أخرى.
وكلما نجح المجلس في تسييس الضالع، شطت الشرعية والاخوان وورائهم اليوم الحوثي "يأخذ كل سفينة غصبا"، وعادوا نفخ الوجع غبارا أمام اعين الضالع.
يعتقد الشرعيون انهم بهذا سيجعلون الضالع متمردة، يظنون كلمة تمرد ادانة.. مشغولين بماقد يكتبوه في البيانات، ولايرون ماقد يعني ذلك.
سيعني أن الحوثي والضالع حتى وهما طرفي نقيض، سيقتسمان تحويل اليمن الى بارود ضخم ضد المنطقة كلها.. بغض النظر عنهما هما، هل سيتفقان أم سيتحاربان.
لو أسقط المجلس الانتقالي، فانكم ياشرعية وياغيرها لن تجدوا أمامكم الا السلاح الضالعي مجردا من أي سياسة.
انفصلت الضالع عن دولة ٩٤ ويجب أن تبذل الاطراف السياسية جهدا في اعادة التفاهم معها بدلا من مواصلة دفعها خارج الاحلام الوطنية.
الشرعية تتعامل معها بخفة دنيئة كما فعلت مع علي عبدالله صالح، معتقدة ان هذا يسهل ضربها.
والاصلاح لم يعد الا خيال مآته، اما المؤتمر فمشغول يدور راعي.
تريد الضالع وعيا جديدا يراها ويحترمها ويلتزم لها.. خطابا يمكنه أن يستقطب الاغلبية منها، وهي بعدها ستتكفل بالاصوات الحادة.. والا فان الاغلبية ستعود مرة أخرى للحدة.
اسمعوا الضالع ان اردتموها ان تسمعكم.
تغيروا.. والا فانها أقدر منكم على العودة الى ماضيها كما فعلت صعدة تماما.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
327661
[1] طيب يا شاطر ....أكتب مقال بعده على يافع ثم مقال على العوالق و يلحقه مقال على الصبيحة و هكذا حتى نهاية المشوار
فضل عبدالله القديمي
الأربعاء 18 يوليو 2018 07:58 مساءً
طيب يا شاطر ....أكتب مقال بعده على يافع ثم مقال على العوالق و يلحقه مقال على الصبيحة و هكذا حتى نهاية المشوار

327661
[2] البعثره السياسيه للنخب السياسيه الشماليه
علا ياسين
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:24 مساءً
وهي امتداد للعبث السياسي لقياداتهم التي تخفي الحقيقه لأسباب عديده امتدت على طول تاريخ اليمن السياس في عهد ألأمه ثم عهد صالح ولاكن الملفت ان هذه النخب يفترض ان تتحلى بالجانب الاخلاقي والسياسي باعتبارها الى جانب قياداتها مسؤوله سياسياً واخلاقياً عن كل الدمار في اليمن الشمالي والجنوبي وانا اعتقد انها اذا فعلت ذالك بصدق ستنكشف كل الحقائق السياسيه ومرامي تلك النخب وقياداتها وتصبح شوكة الميزان غير مريحه لتلك القوى التي لاتملك الآهليه لفعل ذالك وهذه معظله من صنع قيادات من اشباه الرجال.

327661
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:25 مساءً
كلام في الصميم، هذا الكلام نقوله من زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327661
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:25 مساءً
كلام في الصميم، هذا الكلام نقوله من زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327661
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:29 مساءً
كلام في الصميم، هذا الكلام نقوله من زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327661
[6] شكرا لك على مقارنتك الضالع بصعدة
واحد من الناس
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:41 مساءً
شكرا لك على على اعترافك أن الانتقالي قلبا وقالبا ضالعي وشكرا لك على مقارنتك الضالع بصعدة في محاولة تافهة لخلق مظلومية للضالع. هذا ما كنا نبغي ... أن تعترفوا بأنكم انتقاميون متمردون مثل الحوثي. كما نشكرك على اعترافك أن عدن واقعة تحت احتلال ضليعة تركوا الجبال ليحتلوا عدن. ملاحظة: بدأت مقالك بالقول ( أخرجت الضالع من شأن الجنوب العام في 86) وهذا يكفي لأن يعلم القاريء انك كذاب. فالكل يعلم ان من كان يزف الناس بالهوية ويضعهم في الكونتينرات بعد مذابح 13 يناير هم الضليعة . يعني كانوا رأس حربة الطغمة يجرجرون خلفهم اليفيعة ورجال ردفان. وجرجروهم ومعهم الجنوب الى باب اليمن وهم يجرون خلف أحلامهم المريضة بحكم اليمن من جبال صعدة الى جبل جحاف والانتقام من أمامهم الزيدي الذي باعهم لبريطانيا عام 34 مقابل البيضاء. . هههههههههه. مسكين تريد أن تخلق للضالع مظلومية بينما هم الظالمون . قسما لتستعيد البيضاء ونسلمكم لامامكم الحوثي حالما تبدأ المفاوضات بين الجنوب العربي واليمن.

327661
[7] لا.. أيها اليمني الشمالي الماكر والمراوغ.. الضالع هي الجنوب.. والجنوب هو عدن وحضرموت ولحج وأبين وشيوة والمهرة
سعيد الحضرمي
الأربعاء 18 يوليو 2018 08:46 مساءً
نعم، الضالع هي الجنوب، والجنوب هو عدن وحضرموت ولحج وأبين وشبوة والمهرة، لا تحاول أيها الماكر المخادع أن تفرّق بين الجنوبيين، فنحن الجنوبيون نعرف مَن أنت، فأنت من عيال عفاش، ليس بالدم، ولكن بإستعماركم جميعاً للجنوب، وقناة (اليمن اليوم) تشهد بحقدك وبغضك للجنوب وللجنوبيين، فلا تحاول خداعنا والدحبشة معنا !! وأنتم أيها اليمنيون تتربصون بالجنوب والجنوبيين، ومعكم بالطبع تابعكم الجنوبي هادي، وربيبكم المقرّب بن دغر، معظم الشعب الجنوبي يعرف ذلك.. وهذا الدحباشي يريد أن يفتن ويفرّق بين الجنوبيين، ولكنه لن يستطيع أالتفرقة بين الجنوبيين، الواعين لخبثكم ودحبشتكم.. اليوم، الجنوب بيد أهله، ولن تسنطيع، أيها الدحباشي، أن تفرّق بين الجنوبيين الذين صمموا على فك الإرتباط من الوحدة معكم، وإستعادة دولتهم (ج ي د ش- وعاصمتها عدن).. والضالع، في مقدمة المطالبين بذلك، والرئيس هادي، إن أراد أن يعود إلى شعبه، فالشعب الجنوبي سيحمله على الأعناق، وإن أراد أن يكرر حظه مع الدحابيش، فهو سيخسر شعبه الجنوبي المقاوم والمناضل.. فكف عنا دحبشتك يا هذا، وأعلم أن الضالع كما حضرموت وكما عدن وكما كل الجنوب، ولن ينجح خداعك ومكرك، فنحن حضارم نعرفها وهي طايرة في الهواء !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

327661
[8] سمحنا له دخل بحماره!
نجيب الخميسي
الأربعاء 18 يوليو 2018 09:32 مساءً
يا سلام ! ياعيني على الصوفي! خلاص صرنا هُبل وينضحك علينا بحيث تدخل بيننا هكذا عيني عينك!! طيب فين اصول احترام الضيافة؟! بالله، ايش حكشك بخصوصيات جنوبيةــ جنوبية؟! لم تشلك قط ولم تعايشها من قبل!! بامكاننا ان نتحدث عن خصوصياتنا وخصوصيات غيرنا مالم نكن في حرمهم الخاص! ها انت تسمع بكل جدل يمكن ان يحدث مابين "ديمقراطي" و"جمهوري" في امريكا ولكن هل يحق لاي امريكي بان ينتقد شيئا في بلده لدى دولة اخرى قد تستفيد مما شهد به؟ وهل يسمح للاجنبي بامريكا بان يستخدم خطابا سياسيا ليسيء لامريكا من خلال تبنيه موقفا متعلقا بشأن سياسي خاص؟! هل تظن بان عضوا بالجمهوري بامكانه طلب التضامن من الروس ضد حزبه الديمقراطي او ان يفعل تماما مثلك، متحدثا باسلوب مناطقي فجّ يسيء للمجتمع الامريكي؟ نصيحة للصوفي، خليك في رداء الدرويش كما تعودت ان تكون في صنعاء.. ارتضيت لنفسك بان تقضي حياتك هكذا غريب الموطن والانتماء! ذلك هو خيارك الشخصي، بان افنيت عمرك صبيا في بلاط "الزعيم".. ونعلم اليوم بان اصبحت من مماليك اولئك الذين ورثوا بلاط الزعيم زمن فيه.. فاخدمهم كيفما طاب لك.. ولكن لا تحاول ان تصبح عميلا مزدوجا! طارق كالماء ونحن كازيت.. فهل يختلط الماء بالزيت؟! وكما ترى لا يوجد اي قالب جنوبي يمكنه ان يستوعب مجرد ذنب لجثة قدرها ان تبقى منفية مع من لفظهم معظم اليمنيين، سواء في الشمال او الوسط، وبطبيعة الحال في الجنوب! حاول ان لا تحاول تلعب لعبة اخرى..

327661
[9] نخب الشماليبن ملتهم واحدة.. (لا أقصد المواطنين الشماليين البسطاء فهم لا ناقة لهم و لا جمل)
مغترب
الأربعاء 18 يوليو 2018 10:04 مساءً
هكذا هم.. لا نفرق بين أحد منهم.. إصلاحيوهم و مؤتمريوهم و سلتتهم و مخضريتهم.. قد يختلفون حول حدود مزارع القات و يتقاتلون بسبب أجرة دباب.. و لكنهم متفقون تجاه الجنوب و إحتلاله.. و هكذا نرى مقال الصوفي لا يختلف عن مقالات الغفوري أو غيره في محاولة بث الفرقة بين الجنوبيين و إثارة النعرات.. و لكن هيهات.. فالجنوبيون موحدون و من لازال في قلبه ذرة من وحدة باب اليمن فمصيره أن تجلي له الحقائق و سيعود إلى الصفوف عاجلاً أم آجلاً..

327661
[10] احذروا هذا الوغد
جمال قاسم الصبيحي
الأربعاء 18 يوليو 2018 11:59 مساءً
فنزوله الى عدن مع عسكر طارق عفاش ورائها مخطط ليس بعيد مما عهدته الجنوب ايام شلة عبد الفتاح وهو اشعال الحرائق بين الجنوبيون الحثالة هذا ظل يتمرمط في صنعاء من حزب الى اخر في حين يعمل لااكثر من جهاز استخباري بالامس انزل تحريض على الرئيس وقال حرفيا ان اسقاطه اولى من اسقاط المجوس الحوثه!!!! وهاهو اليوم بمنشوره التحريضي يريد تكرار الصراعات التي عصفت بالجنوب باستجلاب المناطقيه فما نعرفه كجنوبيون ان الضالع منذ الاستغلال كان لها نصيب الاسد في السلطه فمتى همشت ايها الوغد ان كير النار الذي كنتم ورائه بين الجنوبيون قد تم دفنه بركلكم من الجنوب اثر العدوان العفاشي الحوثي والى الابد لهذا فعلى القيادات الجنوبيه ان تتعلم من دروس الماضي الماساوي وما تخططه اليوم نفس الوجوه العتب على عدن الغد انزال مثل هذه التحريضات التي تستهدف الجنوب باكمله من اقلام ماجوره وعدوة لكل ما هو جنوبي هاهم ياتون الى عدن تحت اقنعة متعدده لكن هدفهم واحد وهو اشعال الصراع بين الجنوبيون

327661
[11] معتوه
عمر بن بريك
الخميس 19 يوليو 2018 01:32 صباحاً
معتوه يسوق بضاعه خايسه وبمساعده من صحيفه اصبحت واجهه وحاضنه للشواذ والمعاتيه لن تجدي نفعامحاولاتكم الدنيئه في اشعال الفتن في الجنوب الكاهن ولي وراح والبقيه في الطريق انشاء الله يمهل ولا يهمل

327661
[12] ليست فقط الضالع ولكن هناك من اكبر منها حضرموت ويافع والصبيحة..
بن مجاهد
الخميس 19 يوليو 2018 08:25 صباحاً
السبب وانه حتى في فترة الاشتراكي ولكون معظم قياداتها من ابناء الضالع فكانوا جميعا يركزون على الفكر وليس على المشاريع التحثية والخدمية.. فكان معظم ابناء الضالع وحتى الاميين منهم ماركسيين ويعرفون عن حياة ماركس ولينيين اكثر من معرفتهم عن تاريخ ميلاد ابنائهم.. لم تهتم قيادات الضالع الماركسية ببناء الضالع وانشاء الخدمات والطرقات والمشاريع الصناعية.. معظم قياداتها تركت الضالع وذهبت لعدن للعيش ونست الضالع وشعبه الذي يعاني الويلات والحياة الصعبه.. هذه القيادات لاتذكر مواطنيها إلا في الحاجة وفترة الصراعات على السلطة.. طبعا هذا ليس فقط على قيادات ابناء الضالع ولكن على كل القيادات من المناطق الاخرى في الجنوب.. طبعا ان لست مثل الصوفي صاحب المصالح السياسية ..ولكنني اقولها عن تجربة عايشتها والكثير يعرف تلك الحقيقة..

327661
[13] مع انه شان جنوبي الا انه مقال موفق جدا .
ابن عدن
الخميس 19 يوليو 2018 10:44 صباحاً
نعم هؤلاء هم الدنابيع فالعنصرية والحقد الدفين في قلوبهم على كل ما هو ليس دنبوع ٩٩٪‏ من مناصب عدن بيد هؤلاء اصحاب الخنن ومتسلقي ظهور الرجال ، هربوا بالعبايات وتركوا عدن للموت والدمار وبعد تحريرها أقصوا كل من عليها وجاؤوا لأصحابهم ، كل وكلاء عدن دنابيع واغلب مدراء المديريات دنابيع واغلب مدراء عموم عد ن دنابيع ! واغلب وزراء الجنوب دنابيع ونوابهم دنابيع واغلب مدراء عموم دواير الداخليه والدفاع دنابيع ، ىاغلب قاده ألويه شرعيه الفنادق دنابيع واغلب القناصل والسفراء في العالم كذلك دنابيع ! والمشكله ان هؤلاء اغلبهم لا يحملون اي شهادات علميه ومن حملها منهم فهي اما مزوره او مشتراه من سوق الشهادات في القاهره واسالوا عادكم بن عهر !!

327661
[14] محاولات دائمة للترويج على أنه صراع قبلي ومناطقي جنوبي على السلطة ..بينما هو صراع سياسي بين من يحمل مشروع الاستقلال وبين من يريد إعادتنا إلى باب اليمن. بينما الحقيقة أن الصراع. القبلي والمناطقي هو في الشمال بين ال البيت والاسياد. من الزيود لشعورهم بالفوقية والحق في الحكم لا دولة ولا بطيخ
عدني / جنوبي
الخميس 19 يوليو 2018 11:27 صباحاً
من يحمل مشروع الاستقلال التام. والناجز وإقامة دولة مدنية للجميع هم من كل مناطق. الجنوب من عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت وسقطرى والمهرة ...وهو طلب مشروع لملايين الجنوبيين ...... وليس. (( ابناء الضالع. فقط.)) كما. يحاولوا من يحملوا مشروع الوحطة. الترويج. له. كمثل الصوفي ....ونراهم جميعا يتفقوا. من مؤتمريين واصلاحيين وشرعية هادي في محاولات مستميتة. دائمة. بتحويل الصراع وكأنه بين. ( الضالع. والبدو) وذلك من خلال. استدعاء الماضي وحرب ١٣. يناير في خبثا مبطنا. لاشغال الناس بالثأرات التي عفى عليها الدهر ونساها الجنوبيين .........السؤال ..لماذا .متناسين. يادحابشة أن. الشمال الدحباشي. خاض. اكثر من تسعة حروبا. أهلية. منذو ٨٦ .....منها. على سبيل الذكر. لا. الحصر حرب. السبعينات مع المناطق الوسطى .....وحرب اجتياح ٩٤ .....وحروب. صعده. الستة ....ثم. اخرها. حرب. اجتياح ٢٠١٥......... والا يادحابشة. هذه. مش. حروب ؟؟؟؟!!! يمكن. هذه. اسمها. سفاط ؟؟؟!!!!!!!!! ........ . ما. اخبثكم .........

327661
[15] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الخميس 19 يوليو 2018 11:41 صباحاً
نقوله لكم دائماً ومن زمان السعودية والامارات وكل التحالف، وكل العالم تقريباً تابع لأمريكا. السعودية والامارات لا يعرفون و لا يعترفون بشء اسمه ديمقراطية واقاليم وحرية وحقوق إنسان وقضية جنوبية ومظلومية شعب الجنوب العربي. كما أن السعودية والامارات وكل دول الخليج ومن ورائهم المخرج الكبير أمريكا لايعترفون بشيء اسمة جنوب أو قضية جنوبية المسألة مصالح ومصالح فقط. تفاهموا مع أمريكا مباشرة وأضمنوا مصالحها في الجنوب العربي والمنطقة، تفاهموا مع إسرائل واضمنوا مصالحها في هذه المنطقة، وأتركوكم من التابعين وإرتقوا من تابع التابعين أو تابع للتابعين إلى تابعين فقط لأم الكل وسيدة الكل أمريكا هذا أفضل وأقرب الطرق لتحقيق الهدف. لكن لا أحد يفهم أو لا أحد يريد أن يفهم وتحديداً مايسمى بالقيادات الجنوبية الغبية الملعونة. وما بوسعنا إلا أن نقول: إلى جهنم الحمراء. التحالف العربي الحقير بقيادة بني سعود ملعون لا يحترم الجنوبيين و يجب أن لا يُحترم من قبل شعب الجنوب العربي. لابد من ثورة ضد الاحتلال اليمني السعودي للجنوب العربي. أنشر يا بن لخرق. اللعنة للمسؤول على نشر التعليقات المخنث نجيب الخميسي أو الخنيثي المستوطن الدحباشي ابويمن.

327661
[16] وانت مالك دخل
إبن الجنوب العربي
الخميس 19 يوليو 2018 12:00 مساءً
-لادخل لك في الجنوب، من الأفضل لك أن تبقى مؤدبا ياصوفي. -أنا أجزم [بل وكل جنوبي يجزم) ب÷نه ليس هناك حضرمي يرضى بأن يتقول على اشقائنا الجنوبيين أبناء الضالع. ولذا فنحن متاكدون بانك يارقم (6) لست حضرميا. فتبا لك من مفتن .

327661
[17] المفروض بوجه السرعه مسكه من الرقبه وللزنزانه ثم طرواله هذا اللئيم على صعطه
احمد سيف الردفاني
الخميس 19 يوليو 2018 02:17 مساءً
اخرزمن الجنوبيون المقاومون مصيرهم السجون ومداهمة منازلهم وترويع عائلاتهم تحت غطاء الاشتباه فكافة من خرجوا من سجون الامن والامارات وبعد اكثر من عامين عذبوا واهينوا واتضح انهم ابرياء ومعظمهم ممن حمل السلاح في مواجهة عدوان عفاش والحوثه وكم هم الذين تمت تصفيتهم داخل هذه السجون والذي كشفتها العديد من التقاريرللمنظات الامميه بينما نرى هذا الحوثي العفاشي ومن داخل عدن يحرض ويتامر ويعمل على تفجير الصراع بين الجنوبيون المطلوب دهف الكلب في زنزانه والتحقيق من يقف وراء تحريضاته ووضعه في جونيه على حدود بلده صدق الشاعر اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمرداالسؤل قبل شهرفام بلاطجة الامن ي باختطاف الصحفي فتحي بن لزرق وتم ضربه وتعصيب عيونه والى سجنهم الضالعي في جزيرة العبيد وعلى ضوء الاستنكار الشعبي تم الافراج عنه وهذا من حسن حظه والا كم هم الذي تم اختطافهم وتصفيتهم السبب كما اشار انهم استنكروا ما نشر في الصحيفة حول استيلاء بلاطجة على جزيره العبيد وتوزيعها الى ارضيات بينهم ترى ما موقف الامن تجاه هذا الحثاله الذي يريد تفجير الوضع في الجنوب هنا نعرف حقيقة الانتماء الامن هل هو للوطن ام للقبيله

327661
[18] الضالع حاضنتكم ايها الغزاه.
شامخ
الخميس 19 يوليو 2018 07:59 مساءً
نحن نعرف هذا جيدا ً. فالضالع كانت نقطة الانطلاق لكم منذ الاستعمار البريطاني وبعد ضمها الى الجنوب ايام المحميات ودخلوا جناعة فتاح وقله وبعده بضمانات إمارة الضالع وتزوير شهادات لكم واستمر هذا الود والحب وكنتم مع قيادات ضالعيه انتم صنعتموها وطبختموها بعد تصفيات الرموز الجنوبيه وأغلبها تم بايادي ضالعيه. حتى انفردتم بالسلطه معاهم ولم يتبقى جنوبي غير البيض المشكوك بهويته وبعتم كل ما تبقى من الجنوب ارض وهويه وانسان ،، الان ومتذ ايام الحراك تشتغلوا وتعملوا ليل ونهار لصناعة رموز للجنوب من الضالع واستخدم طرق شتى. منها اخبار مطاردات واحكام وإعدامات لانفصاليين جنوبيين من الضالع وجعلتم اعلامكم كله يتكلم عنهم بأنهم مطلوبين احياء او اموات وهاله اعلاميه كبيره لهم وهذا كان طعم للجنوبيين بينما كنتم تمدوهم بالمال والسلاح بعضها بطرق رسميه وسريه والاخر بطرق ملتويه اي عبر احزاب مثل الاشتراكي والناصري وكمان عبر هيئات ورموز اخرى مثل طريق البيض والضاحيه ، اخر إمداد حدث لهم كان عبر السلفيين الموالين لعلي محسن لحمر والتنازلات التي فاقت كل مناطق الجنوب الاخرى مجتمعه. والكل يعرف هذا كل يوم ثلاث طائرات تقوم بإنزال مال وسلاح الى الضالع طول مدة الحرب وحدث افساد وفساد وتدجين وشراء ذمم ولهذا غابوا الابطال الحقيقيين والشرفاء بسبب عدم القدره على التحرك بينما المدعومين نزلوا عدن بهاله لا حدود لها ومؤسسه اعلاميه ورائهم ومال يصرف. واختزل الضالع بهم كما اختزل زمان بالثلاثه المنتميين قبليا ً لليمن الشمالي عنتر مصلح شائع. كلهم اصول شماليه ،، احذروا ايها الجنوبيين حتى لا يعيد التاريخ نفسه.

327661
[19] معلق رقم 6=18..... دحباشي معفن .....قلنا لكم. ريحتكم طاااالعة. اصلا. مافيش قلوب. سودا. وعقول معفنة. الا. انتم. طول عمركم. انذال.
عدني / جنوبي
الجمعة 20 يوليو 2018 12:05 صباحاً
لا تحاولوش. ياحاقدين يارمم .....خلاااص. الجنوب بح طااار. من يداتكم ..... بيستوي لعاركم زباط.....


شاركنا بتعليقك