مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 01:00 مساءً

  

هل انت بخير ياعدن؟ ا
رئيس الوزراء الشاب: هل يكون مَعين أم مُعين..؟
مدينة التربة ومثيري الفتنة
بن دغر لن تنساك اليمن
لَون حياتك
الطعن في الميت حرام  بن دغر انموذجا
لا للمناطقية ونعم للجنوب
آراء واتجاهات

همسة للحزام الامني

عادل حمران
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 19 يوليو 2018 05:04 مساءً

 

وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه وسؤالي عنه وعن اوضاع الحزام وخصوصا وهو احد رجال امن الضالع ، قلي خلها ع الله يا عادل ، قلت له بلا قلق الامور طيبة .

ارتفعت نبرت صوته وقال زحفنا من هذه الهدرة الوضع تغير والبلاد معصودة قلت له خير ايش حصل قال خلنا نجلس ونتكلم ، جلسنا قال لي تعرف الي مسكنا بالضالع شمالي بملابس نسائية قبل كم يوم قلت له ايوه قال كان عندنا مسجون واليوم هرب من داخل السجن بعز الظهر .

انصدمت من كلام صديقي وانا أفكر بكلامه كيف هرب وأين كانت قوات الحزام الامني في ذلك الوقت ، مع العلم بأنها ليست المرة الاولى التي يحصل فيها فرار من داخل السجن يا سادة .

من المسؤول عن كل هذا فرار القتلة و المجرمين جريمة سيادة القائد أحمد قائد كلنا ثقة فيكم وآمال الناس معلقة عليكم كثيرا لكن ان كُنتُم غير قادرين على تأمين سجن كيف سوف نثق بأنكم قادرين على تأمين محافظة حدودية بحجم الضالع .

ودعت صديقي وأحزانه وملامحه الغاضبة وانا أفكر بتلك الثقة الكبيرة التي منحها الناس لقوات الحزام الامني وتلك النظرة الإيجابية وذلك الاعتقاد السائد بأنهم هم المنقذ الوحيد للضالع المدينة التي عانت كثيرا من قبل نظام عفاش و سلطات الدنبوع .

الضالع بحاجة رجل قوي و امين يحكمها ويحاول الخروج بها من ضلال الأزمات الجاثمة فوق عاتقها ، محتاجة رجل يقطع فتيل الفتنة والسباق على النزاعات و الزعامات فما شاهدته امس في المدينة غير سار ولا يبشر بخير ونسأل الله السلامة .

#عادل_حمران



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
327782
[1] اوامر اماراتيه..
علاء
الخميس 19 يوليو 2018 05:15 مساءً
ايش ماتعرفش؟ ماتدريش ؟ماتعلمش؟ محد قلك ~؟!! الضالع لاتمسك طارق او اي عفاشي وان تم من اجل ذر الرماد على العيون وبعدها تسمعهم ببير احمد !!وكذا من قلت عنه بمقالتك ..اما النازحين والضيوف فهي متصدره ومتكفله بهم من تعذيب وقتل ..ولذا لاتستغرب فانت بارض النبطاح للاماراتي ..

327782
[2] الضليعة كلهم قادة وزعماء ومقاومتك وشهداء وجرحى
واحد من الناس
الخميس 19 يوليو 2018 05:38 مساءً
الضليعة كلهم قادة وزعماء ومقاومومين وشهداء وجرحى. اذا تكلمت عن ضالعي فلازم تقول القائد زعيط أو الزعيم معيط. واذا تكلمت مع ضالعي يقول لك قاومت في الضالع وعدن والمهرة وأبين وشبوة وحضرموت ولولا اننا اخاف من ركوب البحر لكنت قاومت في سقطرى. تروح تكلم ضالعي اخر يقول لك انا شهيد في معركة تحرير عدن. وما فيش ضالعي الا وهو جريح من جرحى حرب 1994 وحرب 2015. كان الله في عون الضليعة

327782
[3] محافظة حدودية؟؟؟
سلطان زمانه
الخميس 19 يوليو 2018 05:46 مساءً
كلنا نعرف أن محافظة الضالع أسست حديثًا لتجسيد الوحدة، وتشكلت بمساهمة من لحج وإب وتعز والبيضاء; مخضرية وحدوية خلقت هذه المحافظة فكيف حولتها حضرتك إلى محافظة حدودية؟ وأكيد تقصد حدود دولة الجنوب العربي أيربمه والذي لن تقوم له قائمة ولا منفرجة.

327782
[4] الدحابشة خائفون ومرتعبون ومرتعشون من شيء إسمه الضالع
سعيد الحضرمي
الخميس 19 يوليو 2018 09:12 مساءً
ما لكم يا أحبائي الدحابشة ؟! لماذا أنتم مرتعبون من الضالع ؟! علاء فقد زمام عقله ويقول لك أيش (طارق.. عفاش.. بير أحمد ...)، مالك ياعلاء !! أخشى أن تكون قد فعلتها في نفسك !! لماذا يا علاء بطنك (تقرقر) لمجرد سماعك كلمة الضالع ؟! وأما واحد من الدحابيش كبده سوداء من حقده على الضالع، فهو يحسد أبناء الضالع كونهم شجعان ومقاومين أشدّاء، والإمام الشافعي يقول (كلُ العداوة قد تُرجى مودتها * إلا عداوة مَن عاداك عن حسد).. وأما الآنسة سلطانة فهي دائماً وأبداً غارقة في الأوهام والأحلام الفنطازية بأن المارشال هادي قد حقق لها (اليمن الإتحادي)، وأنها، خلاص، ستتخلص من ركل الزيود لمؤخرتها المتورّمة.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك