مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 12:56 مساءً

  

هل انت بخير ياعدن؟ ا
رئيس الوزراء الشاب: هل يكون مَعين أم مُعين..؟
مدينة التربة ومثيري الفتنة
بن دغر لن تنساك اليمن
لَون حياتك
الطعن في الميت حرام  بن دغر انموذجا
لا للمناطقية ونعم للجنوب
آراء واتجاهات

الرئيس هادي سيظل المصباح الذي يضئ لنا الطريق

حسن العجيلي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 19 يوليو 2018 05:34 مساءً

من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة نكون قد أشعلنا موقد الضوء وأوقدنا فتيل الشعلة وتحركنا نحو البحث عن المستقبل البسام الذي سوف يضئ لنا طريق الخلاص من بؤر ومكامن الفساد والفاسدين ومرتزقة العصر الحديث والفكرة هنا قد تتشكل حول موضوع معين وتتخمر في عقول الناس على أسس متطلبات الجماهير ومعطيات التحولات ومن هنا علينا جميعا في الجنوب الوقوف الرئيس هادي قائد السفينة وربانها المحنك اذا فعلا نريد خلاص من أزمتنا الجنوبية وأي توازن للصراع او حسم له فهو بيد الرئيس هادي ولا محالة من الاعتراف بهذه المعادلة الصحيحة وهنا هادي يمثل اليمن كله وإمام العالم كله ورئيس معترف به عالميا وإقليميا ولا فكاك من هذه الحقيقة المرة إما الذين يحرثون في البحر فليس إمامهم الا ان ينتظروا موسم الحرث والزرع والفشل الذريع .

لقد أثبتت كل القرائن والأدلة ان لاحلول في الأفق بدون أراء ووجهات نظر رجال اليمن المخضرمون ولن تأتي الدولة الجنوبية الا من خلال توافق الجميع من أبناء الشعب الجنوبي البطل شامل وكامل وإما من يفكروا بان الجنوب سيكون لهم مطية او جسر عبور إلى تحقيق مطامعهم فأنهم واهمون ومتعشمون في الهواء ومتمسكون بحبال بالية لن توثق لهم رباط او تحقق لهم هدف الجنوب ملك لكل أبنائه وأهله وليس لفئة من الناس ولن ينفع التحيز والتفرد بالقرار او انتهاز أساليب السلطة المدعومة من الغير وضع مؤقت وسينتهي وتنكشف كل الأوراق تتعرى الأهداف والمصالح الخاصة والعامة ومهما طال أمد الخوض في خضم التأمر والتصعيد الكذب والتهويش والمبالغة في التصارح الهوجاء ولن يغيروا في مسارات الحالة السياسية والعسكرية وتوجهات الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رجل المرحلة الحالية والقادمة الذي ينظر بعين فاحصة الى مستقبل اليمن جنوب وشمال وعلينا جميعا أبناء اليمن ان نقف الى جانب هذا الرجل حتى يتحقق السلام والأمن والاستقرار ويعم الخير كل إرجاء الوطن اليمني ونسال الله التوفيق والسداد .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
327785
[1] بطلوا تطبيل.......فقط بسياسة "شعرة معاوية" يجب التعامل معه
فضل
الخميس 19 يوليو 2018 06:42 مساءً
بطلوا تطبيل.......فقط بسياسة "شعرة معاوية" يجب التعامل معه....الا اذا عدل مشروعه السياسي !!!!!!!!!!!

327785
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الخميس 19 يوليو 2018 06:57 مساءً
من يتحدث عن جنوب يمني وشمال يمني نسألهم أين شرقه وغربه ؟؟ ومن يقول نحن أبناء اليمن ، نقول له عن أي يمن تتحدث؟؟ إذا قال أبناء الجمهورية اليمنية ، نسأله أين هي هذه الجمهورية؟؟ أما من يطبل لشخص في أي لحظة معرض للموت أو القتل لاسمح اللَّه وقد بلغ من العمر عتياً ، لماذا لايخضع هادي نفسه لإستفتاء في الجنوب كون الشعب فيه لم يختره ، هل يستطيع فعل ذلك قبل التطبيل له ؟؟نرجو ذلك.

327785
[3] سؤال
العوذلي
الخميس 19 يوليو 2018 07:47 مساءً
لو مات عبدربه ؟ با تطبلوا لمن؟

327785
[4] كتاب دون رؤيه حقيقيه لاستشراف المستقبل
علا ياسين
الخميس 19 يوليو 2018 08:02 مساءً
هذا كله كلام قات واراء يفترض ان تكون مقترحات وحلول لكل القوى الجنوبيه في لملمة الصف الجنوبي وتوعية الشعب هذه المرحله تتطلب الحرص على الجنوب دون سواه حتى لا تنزلق كل الكتابات الى العبث يستطيع الناس الكتابه والتحليل ولاكن ليس كل الناس يفهمون ابعاد السياسه التي تهدف الى تحقيق الأهداف وهنا تكمن أهمية الكاتب الصحفي في توعية الناس وابراز المصالح الاستراتيجيه للشعوب دون تقديس لأي احد لأن مثلاً الريس هادي هو موجود بعدن بتضحيات الجنوبيين جميعاً وفقط الى جانب الاسناد الاحق لذالك من قبل التحالف فكيف يمكن ان نوضح ذالك لابراز الاهميه الاستراتيجيه لتحالف الشعب الجنوبي دون تأثير الأشخاص حتى اذا كان الرئيس الذي هو يوريد ان يقتات تاريخيا على حساب الشعب ويوضف امكانياته لأحداث شرخ في المجتمع. يجب ان ترتقي الكتابات وما أكثرها الى مستوى تطلعات الشعب بشكل واعي واستراتيجي.

327785
[5] عبدربه منصور هادي الرقم الصحيح لخدمة اليمني الأصلي لايقف في طريقه إلا جاهل أو مصلحي أو أمامي حوثي أو متحوث أو مناطقي
أدهم
الخميس 19 يوليو 2018 08:42 مساءً
قلنا استحوا ياجنوبيين طبل طبل استفتاء إستفتاء طبلتو ل عبدالفتاح وعلي عنتر جماعة الاشتراكي ولما حسم الموضوع علي ناصر للجنوبيين فقط رحتوا مثل الذباب لصالح عبدالفتاح الشمالي وعلي عنتر الضالعي الي اشرفو على قتل اول رئيس لكم قحطان الشعبي هو سجن مؤيد وهو أساسا قتل مات بالسجن وما أدراك وهو قتل لأنه مات غرب نهايتهم في 82م وخوفتو بالحضرمي البيض ومن الخوف سلم الجنوب ل علي عبدالله ومجبور عبدربه منصور هادي ليرجع بلاده وجيوشه المهربه بالشمال أن ينهي أهل الاشتراكي من الجذور وقاتلو كثير من الجنوبيين ضد الملون الاشتراكي صاحب الاعدامات الجماعيه وفوق هذا أن في غلط من عبدربه الصحه وطلع من صنعاء رئيس وحرر الجنوب كفى ووفى عمله ليس ناقص مكتمل اتحد مع علي عبدالله الي ضحك على الجنوبيين وأخذ الجنوب ثم عبدربه منصور هادي تخلص من علي عبدالله نفسه عمل مكتمل مصلح الخلل فلاداعي ابدا ذكر الاسطوانة المشروخه عن عبدربه منصور هادي في 94م فقد أصلح الخلل باقتدار وطرد علي عبدالله من الجنوب والحوثيين وأصبح الجنوب محرر حق علي الجنوبيين اتباع عبدربه منصور هادي منقذ اليمن ياعصابة الذباب الاشتراكيين أحفاد علي عنتر وعبدالفتاح الشوعيين الاماميين الي هم أساسا من ضيع الجنوب من أيام قحطان ورفضو حكم علي ناصر وراحو موسكو يرجعوا عبدالفتاح الي قاتله عبدربه منصور هادي في 82م وهم تلك الأيام الاشتراكيين الكفريين فلوا وضعنا بالميزان اعمالكم وأعمال عبدربه منصور هادي من 69م لرجحت كفت عبدربه منصور هادي لأنه عالج الموضوع من الجذور وعرف الاختلالات بالشمال الأمامي والجنوب عصابة الضليعه الاماميين الذي قاتلو مع عبدالفتاح لتأسيس الحكم الفكري الاشتراكي وأنها عبدربه منصور هادي الاشتراكيين والاماميين وهو زعيم الشعب اليمني الأصلي لتحرير اليمن من الفرس الاماميين الحوثيين والمتحوثيين من الضالع وسادة بيحان وزيود تعز الي هم الخلايا النايمه لزيود وكلنا يعلم من وقف مع الجوفي الحوثي المندس بعدن عبدالفتاح إسماعيل الزبيدي مواليد الحجريه والزيدي الشرجبي مواليد الحجريه من وقف معهم لتأسيس الاشتراكيه هو علي عنتر وعلي شايع هم كانو الخط الأول والآن عبدربه قائد الانتصارات مره ثانيه تقفو ضده عيب عيب

327785
[6] ما هذا التاريخ (الملعفس) الذي حكاه لنا الأسناذ العدني (أدهم)
سعيد الحضرمي
الجمعة 20 يوليو 2018 03:00 صباحاً
لا تعليق لي على ما كتبه كاتب هذا المقال، لأني رأيته يوم مع الرئيس هادي ويوم عليه، ولكني سأناقش التاريخ (الملعفس) الذي حكاه لنا الأسناذ العدني (أدهم)، حيث يقول (هادي الرقم الصحيح لخدمة اليمني الأصلي لايقف في طريقه إلا جاهل أو مصلحي أو أمامي حوثي أو متحوث أو مناطقي)، وأنا في الجفيفة تنطبق عليً كل أوصاف الأستاذ أدهم، فأنا من وجهة نظر معظم الدحابشة، خاصة الشرسين منهم، أنا جاهل ومصلحي و إمامي حوثي ومتحوّث ومناطقي، وأكثر من ذلك أنا مرتد ومتخلف وصومالي وبوركينافاسي وهندي وأندونيسي وماليزي وعتصري، وكل مصطلحات الدحابشة المحترمين تنطبق عليّ، لأنني بكل صراحة، ألعن اليوم الذي توحدنا فيه مع دولة القبائل اليمنية الجائعة، وأعتبر يوم 22 مايو 1990م هو يوم النكبة للشعب الجنوبي، ولا أوافق الأستاذ أدهم بأن الرئيس هادي هو الذي حرر الجنوب، حيث أن هذا الكلام لا يقبله إنسان ذو عقل سليم، فكلنا يغلم علم اليقين بأن الرئيس هادي كان أحد قادة حرب غزو الجنوب عام 1994م، وأخشى أن يقول لي الأستاذ أدهم بأن الرئيس هادي قد تعمّد الإشتراك في حرب غزو الجنوب، لأجل أن يحرر الجنوب بعد ذلك !! أما قول الأستاذ أدهم بأن هادي قد أصلح الخلل، فإن هذا الأمر غريب !! فما الذي أصلحه هادي، فهو قد عيّن (علي محسن) نائباً له، ونحن كلنا نعلم بأن ذلك اليمني الشمالي هو أيضاً أحد قادة حرب غزو الجنوب عام 1994م، وهادي هو الذي عيّن بن دغر رئيساً للوزراء، وكلنا نعلم أن بن دغر كان أقرب المقرّبين للمقتول عفاش، وهو يعتبر عفاش شهيداً، وحكومة بن دغر حكومة فاسدة وفاشلة وتحارب الشعب الجنوبي في قوته وخدماته، وتأخذ عائدات حضرموت وعدن وتصرفها على الشماليين، ولا تلمس عائدات مأرب !! فقل لنا يا أستاذ (أدهم) ما الذي فعله هادي للشعب الجنوبي، حتى تدعو الجنوبيين للإلتفاف حوله ؟؟!! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك