مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 10:40 صباحاً

ncc   

الوداع الحزين على قارعة الطريق
قصة مش قصيرة
من الذي أصاب ابن الجن في رأسه؟
الإنفصاليون والزمن الأغبر..!
أسرار الكورونا الواقعية!
{ فوق وتحت الطاولة }
فيروسات الاشتراكي
آراء واتجاهات

قرار محافظ عدن مثير (للسخرية)

بدر معاون سعيد السباعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 13 أغسطس 2012 10:53 مساءً

قراءت خبر صحيفة 14 اكتوبر امس عن قرار محافظ محافظة عدن بتشكيل لجنة بالتجاوزات المالية في محلي المحافظة في البرنامج الاستثماري وبقية مخصصات الموازنة وكذا تكليف مدير الامن لتحقيق في انتشار الاسلحة في المحافظة وضحكت كثيرا الى حد السخرية لان هذه القرارات جاءت بعد طلب اعضاء المجلس المحلي بالمحافظة بعقد اجتماعا للمجلس المحلي للمناقشة ووقف التعيينات المخالفة للقانون التي اصدرها الاخ المحافظ وحيد رشيد مؤخرا وكذا صرخة المجالس المحلية في المديريات ووقوفها ضد هذه القرارات وتزامن هذا مع توجيهات جديدة من وزير الادارة المحلية بتاريخ 2012/8/8 بالغاء هذه التعيينات لمخالفتها نصوص القانون واللوائح التنفيذية.

اولا – واود ان اذكر الاخ وحيد رشيد من اعطاه المشورة باصدار هذه القرارات بانهم ليس على دراية بالنظم واللوائح الادارية والمالية حيث ان الاخ المحافظ ترأس اجتماعا للمجلس المحلي بتاريخ 2012/7/10 ناقش الاجتماع الحساب الختامي المالي لعام 2011م واشاد به وصادق عليه وهو الموقع على المحضر وفي هذه الحالة فانه كل ما تم المصادقة عليه بانه سليم وهو مشارك فيه.

ثانيا- ان الهيئة الادارية والمجلس المحلي للمحافظة لم يقدموا على عمل أي مشروعات بالتكليف المباشر وانما عبر مناقصات ومزايدات قانونية وكل ما تم من اجراءات مالية هو بقرارات من الهيئة الادارية والمجلس المحلي للمحافظة بحسب الاعتمادات المحددة بالموازنة ولم تعترض المالية بالمحافظة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على هذه الاجراءات.

ايضا من المتعارف عليه وبحسب قانون السلطة المحلية فان المجلس المحلي هو الذي من حقه محاسبة المحافظ والاجهزة التنفيذية الاخرى وليس المحافظ والاجهزة هي التي تحاسب المجلس المحلي المنتخب.

فلا ادري اين الاخ المحافظ من القانون فهو حتى الان لا يريد الاعتراف بهذا القانون ولا بالمجالس المحلية الممثلة للمواطنين في المحافظة.

واذكر هنا بانه في عام 2011 كانت البلاد في وضع اشبه بالحرب وكانت الحكومة المركزية تصرف خارج الموازنة بمعرفة الجميع نظرا لوضع البلد الذي لم تعثر فيه موازنة وانما تم العمل بحسب موازنة العام 2010 علما بان الاخ الامين العام كان اشد الناس في تطبيق القانون والنظام المالي وقد وجه مذكرة للمالية في عهد المحافظين السابقين بوقف أي توجيهات مخالفة للقانون والنظام المالي من أي جهة ومنه شخصيا.

كنا نتمنى من الاخ المحافظ وحيد رشيد ان يقوم بهذه لاجراءات عندما تعين مباشرة وليست بعد اعتراض المحليات ومطالبتها له بوقف التجاوزات للقوانين التي كان وغيره يتحدث عنها باستمرار عندما كانوا خارج السلطة.

ثالثا – اما ظاهرة انتشار السلاح فالناس في عدن يعرفون من هي الجهة والمليشيات التي بحوزتها اسلحة واستخدمتها في المنصورة والمعلا ولمن تتبع هذه المليشيات فمن يحقق مع من؟

فنحن نرحب بلجنة يشترك فيها مدير الامن ومدير الامن القومي ومدير الامن السياسي والمنطقة الجنوبية للتحقيق في ظاهرة انتشار السلاح في عدن ونشر نتائج عملها للرأي العام.

كما نطالب ايضا بلجنة برلمانية وامنية عليا لتوزيع الاسلحة في امانة العاصمة وتعز وبقية المحافظات ليعرف الناس من هي المليشيات التي اضرت بالامن والسكينة خارج اجهزة الجيش والامن ونقول للاخ المحافظ الاولويات للامن والنظافة والكهرباء وليس للتعيينات البعيدة عن مصلحة الناس.

والله من وراء القصد

 

-       رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
33176
[1] موتوا بغيضكم ، وبعدين النظارة السوداء خلنك زي قرية نحنا زمان ههههههههه
سميح العديفه
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 12:15 مساءً
يا جماعة لا تحملوا الرجل ما لا طاقة له به ، فالحقيقة التي يجهلها الكثير من بسطاء الساحرة عدن أن قيادات مؤتمريه بارزة في عدن سعت لمنع اعتماد 10 مليون لتر من مادة الديزل المخصصة لتشغيل المولدات الجديدة في محطة شهيناز بعدن والتي من المفترض أن تغطي جزء من عجز الطاقة التي تعاني منها المحافظة وذلك بسعة 60 ميجاوات بصورة اسعافية ، وتلك الأعمال اللاخلاقية السمجة التي تتبناها قيادات عفاشية مأجورة تعمل لصالح إفشال جهود حكومة الوفاق في إرساء الأمن والاستقرار في البلاد وإظهارها بمظهر الفشل وموجهة بالأساس لإحداث حالة من السخط ضد محافظ عدن وحيد رشيد والرئيس هادي في المحافظات الجنوبية.. فلا نامت أعين الجبناء.

33176
[2] السباعي من أذيال عبدالكريم ناشف
عبدالرحمن بانافع
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 12:21 مساءً
بدا واضحا جليا أن ثمة حلفاء جدد سارعت دوائر النظام المخلوع لاسترضائهم و الدفع بهم في مواجهة المحافظ رشيد و لم يبخلوا برد الجميل لتلك البقايا حين تناسوا كل قضاياهم و راحوا يشنون الحرب الضروس على السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ و التشكيك في كل ما يقوم به و شن الحملات الدعائية و الإعلامية و استخدام حرب الشائعات التي تفننت أطراف الثورة المضادة و قواها المختلفة في صياغة مفرداتها و اختيار خططها التي ما تتوقف لحظة إلا لتشتعل من جديد.

33176
[3] نعرفكم يا عباد الدنانير يا انتهازيين
علي عكبور
الثلاثاء 14 أغسطس 2012 02:49 مساءً
المتابع لمجريات الأحداث في عدن و الكيفية التي يتم بها تناول تلك الأحداث يلاحظ كيف توافقت أطراف ما كان لها أن تتفق لو لم يكن النيل من المحافظ هو ما جعلها تبدو فريق عمل واحد يتلقى التوجيهات من ذات المكان الذي يضخ الأموال لدعمها و تمويل ما يلزم في المواجهة التي تعتقد تلك الأطراف أنها بالنسبة لها مسألة وجود، بمعنى أنه في حال استتبت الأوضاع و عادت لشكلها الطبيعي لن يبق لتجار الأزمات و طابور الفتنة سوى العويل و الصياح.

33176
[4] هذا من اذيال شائف
عدني
الأربعاء 15 أغسطس 2012 02:20 صباحاً
هذا المسخ هو من اتباع عبدالكريم شائف فاحذروه يا ابناء عدن

33176
[5] السباعي والاخلاق العاليه
ابن عدن
الأربعاء 15 أغسطس 2012 04:19 صباحاً
بصراحه بدر معاون انسان معروف بنزاهته وخلاقه العاليه ونتمنى لك المزيد من النجاح في محاربه حزب الاصلاح الفاسد ونأمل من المجلس المحلي سحب الثقه من المحافظ الاصلاح الامامور من حميد الاحمر

33176
[6] الانسان الشامخ بدر السباعي
عمر العيدروس
الأربعاء 15 أغسطس 2012 04:26 صباحاً
هذا المحافظ بهذل بالمحافظه وضروري من ثوره عليه ويجب على ابناء عدن جميعاً ان يفيقو من السبات العميق الذي هما فيه كما افاق عضاء المجلس المحلي فهو بدا بمجزرة المنصوره التي لن ينساها اي شخص من عدن ، فتحية شكر وعرفان وجلال لبدر معاون سعيد السباعي وربنا ينصرك عليه ونحن فخورون بك ابناء مديريتك والى الامام من تقدم الى تقدم وعلى عين اي حاسد وبصراحه انته انسان شامخ .

33176
[7] الانسان الشامخ بدر السباعي
عمر العيدروس
الأربعاء 15 أغسطس 2012 04:26 صباحاً
هذا المحافظ بهذل بالمحافظه وضروري من ثوره عليه ويجب على ابناء عدن جميعاً ان يفيقو من السبات العميق الذي هما فيه كما افاق عضاء المجلس المحلي فهو بدا بمجزرة المنصوره التي لن ينساها اي شخص من عدن ، فتحية شكر وعرفان وجلال لبدر معاون سعيد السباعي وربنا ينصرك عليه ونحن فخورون بك ابناء مديريتك والى الامام من تقدم الى تقدم وعلى عين اي حاسد وبصراحه انته انسان شامخ .

33176
[8] تقديم استقالتكم والوقوف الى القضيه الجنوبيه
الجنوب الحر
الأربعاء 15 أغسطس 2012 04:32 صباحاً
بصراحه نتمنى من اعضاء المجلس المحلي تقديم استقالتهم والوقوف الى جانب القضيه الجنوبيه وهم اشخاص مؤترين في مديرياتهم أمثال الاخ / بدر معاون السباعي والاخ / رياض السقاف والاخ / شوقي العظامي والدكتور / محمد العبادي ،، لان العمل مع مثل تلك الاشخاص وحيد رشيد ما هو الا عمل مسير يتبع حزب الاخوانيه ، ربنا انصر عدن من المدعو وحيد رشيد ، وذمت دخر اباء وعد (( بدر السباعي )) لعدن .

33176
[9] سميح العيفه .. بدر فوق الراس
صخر اليزيدي
الأربعاء 15 أغسطس 2012 04:42 صباحاً
سميح العديفه الاصلاحي الاخونجي انته تتكلم فقط على الكهرباء وكلامك كله فاضي ، ليش ما تتكلم عن 15 شخص الذي من عيال المنصوره الذي صفاهم وحيد رشيد بسبوعين اللهم يارب يارحم الرحمين ارحم عدن من ذلك وحيد رشيد ،

33176
[10] ابن الخيسه اغلاء من تفاهاتكم ايها الاصلاحيون
الصياد
الأربعاء 15 أغسطس 2012 05:33 صباحاً
خطوة رائعة لايمكن ان تنساها عدن لبدر معاون سعيد السباعي ..موقف نزيه لا يستطيع اتخاذه الا الشرفاء..ومن واجبه القانوني والدستوري ان يفعل ذلك عندما يجد ان المهام التي من اجلها انتخب لا تمارس على ارض الواقع..التوقيت ممتاز للغاية وسيحترم المواطنين تلك المواقف خاصة بعد سلسلة الاحداث المآساوية التي شهدتها عدن. اكسر شوكت كل اخونجي واصلاحي ونحن معك يا ابن السباعي الخيساوي .

33176
[11] اموت واحيا بيك يابريقاء
عدني
الجمعة 17 أغسطس 2012 02:28 صباحاً
كلنا معاك يابووعد بروح والدم نفديك لانك اصيل وكمل مشوارك

33176
[12] لك الف تحيه
احمد سامي
الجمعة 17 أغسطس 2012 06:25 مساءً
ابناء عدن الابيه جميعهم معك ضد الاصلاحي وحيد رشيد وحزبه وحميد الاحمر الفاسد .

33176
[13] بدرالسباعي اشرف منكم
معين السباعي
الأحد 02 نوفمبر 2014 12:02 صباحاً
كلنا معك ضد كل من يمسك بسوء يا ابو وعد

33176
[14] بدرالسباعي اشرف منكم
معين السباعي
الأحد 02 نوفمبر 2014 12:03 صباحاً
كلنا معك ضد كل من يمسك بسوء يا ابو وعد


شاركنا بتعليقك