مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 02:32 مساءً

ncc   

سلام الله على الشماليين
رسالة إلى المستعجلين وهواة اختصار المسافات..
الإستثمار في البحث العلمي.
صرواح.. شاهد التاريخ والنصر
أين يصنع القرار الحزبي في المؤتمر ؟
مطار عدن هل سيكشف ما أخفته الدبلوماسية ؟!
آراء واتجاهات

الكبش والعيد والحاج ناصر لزرق..!

عبدان دهيس
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 15 أغسطس 2018 12:12 مساءً

 

كما هذي الأيام.. من شهر ذي الحجة.. من السنة الهجرية الماضية .. كان خونا العزيز الطيب .. الحاج ناصر لزرق .. مدير العلاقات العامة لصحيفة(عدن الغد) .. هوه ووالدته – ربنا يعطيها الصحة والعافية- في بيت الله الحرام  بمكة المكرمة .. لأداء ((فريضة الحج)) .. حجا مبرورا وسعيا مشكورا يا ((حاج ناصر))..!

وتمر الأيام والشهور .. وتدور السنة كأنها لحظة .. وها نحن في شهر ذي الحجة.. لهذي السنة 1439 هجرية-

ماشاء الله – لكن خونا ناصر لزرق .. لم يهب هذي السنة الى بيت الله الحرام .. لأداء فريضة الحج .. لما سألته .. وراك ماشي هبيت هذي السنة الحج ياحاج ناصر ..؟ حك راسه وضحك وقال .. خلي لنا حالنا ياعم عبدان .. رديت عليه ما عليش قيمة ((الريال السعودي)) زادت .. لكن ((الحج من أستطاع إليه سبيلا)) .. والحج هوه مرة واحدة في عمر الانسان وما عداها ((نوافل)) .. ويا الله بالخير والعافية وستر الحال..!

ذلحين .. خلونا في خبر العيد وكبش العيد .. كيف با يصلح بنا الحاج ناصر ..؟ لامعانا قيمة ((كبش العيد)) .. ولا ((مصاريف العيد)) .. ولا ((كسوه العيد)).. على ما تقولوا .. ((ثياب العيد)) – وانته يا (حاج ناصر) .. قدك داري بالكيس ورباطه .. وبالخبر كله من أوله لا آخره .. كبش العيد يا (حاج ناصر) وصلت قيمته الى (مية ألف) ريال وزايد قليل  .. وبعض الدلالين يقل لك .. أنا بابيع كبشي بالدولار او الريال السعودي .. أما ((الريالات حقتنا )).. لا تنفع ولا تشفع..!

طيب بالله عليك  يا (حاج ناصر ) كيف نفعل.. وكيف نسوي.. ؟ الدنيا قدامنا كلها متربقه ترباق .. والمشاهرة عسى الله كم بتكون.. قدها الا باوله وبيستين.؟ هيه  للسبار.. أو لمخارجة الديون والسلف .. أو لكبش العيد.. أو لكسوة العيد- على ما تقولوا .. ((الثياب)) .. وهات لك هات .. يا مخارج لخجف لا ودف..!

شوف يا (حاج ناصر) .. كبش العيد حق هذي السنة عليك.. .. أحسبه كيف ما تحسبه..؟ سلف من المشاهرة .. أو من عندك صدقة لله .. أو حتى أِشتري لنا من (ثلاثة رطال لحم) .. ماشي حتى دجاجة .. عيب الدنيا عيد.. نحنا نبا (عرف المرق) يشتم من داخل بيتنا .. كيف ما كان يكون.. فهمتني يا(حاج ناصر) ..؟ عساك فهمتني.. واذا تقفلت لبواب .. بيت الأقل (صورني) بحقك التلفون أنا وعيالي والكبش جمبنا.. صورة مع الصوت وهو يقول .. (أمباع) .. وأنشر الصورة في المواقع.. منشان يقولوا الناس .. (عمنا عبدان ) اشترى كبش .. الله يخلي (الحاج ناصر لزرق) .. ذلحين فهمتني..؟ عساك فهمتني..!

عيد مبارك يا(حاج ناصر).. كل عام وانته بألف خير وصحة وعافية.. ومع السلامة .. آح (كبش العيد ) قطع الحبل وفر من البيت.. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. كان هذا حلم .. عيدكم سعيد..!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك