مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 أبريل 2020 07:06 مساءً

ncc   

عبث في اتخاذ القرار
التنمية تبدأ بالانسان..وتنتهي عنده
كورونا ... و الإرهاب !
نظرية المؤامرة!
مدير أمن أبين .. مثال للنظام
الأزمة الوطنية ومداخل الخروج
للجامدة عقولهم (الوطن اوسع من أي مكون ) !!
آراء واتجاهات

لا حوار في ظل اوضاع مأزومة جنوبا

الخضر الحسني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 12:01 مساءً

 استغرب -شديد الاستغراب- من اولئك الداعين الى حوار وطني ، في ظل ازمة سياسية خانقة واوضاع استثنائية غير مسبوقة ، تعيشها البلاد من جنوبها الى شمالها ومن شرقها الى 

غربها

وشخصيا ؛ ارى اننا نحرث في البحر، عندما ندعو الناس الى حوار ، يجمع اطرافا دون اخرى ... ويستثني بعض القوى الفاعلة والمؤثرة في المجتمع اليمني

 

طبعا ؛ قد  لا نلوم شخص فخامة الرئيس اليمني (الجنوبي) الاصل المشير عبدربه منصور هادي ، وقد نعتبر مطالبته للجنوبيين كافة بالانخراط  في الحوار المزمع اجراؤه منتصف نوفمبر القادم ، من قبيل اهتمامه بالقضية الجنوبية التي لا تزال تترنح تحت ضربات من عدة جهات .. ولعل اسوأها ، تلك القادمة من (قادة )..او من نصبوا انفسهم قادة على الحراك الجنوبي السلمي في الداخل .. وهم - للاسف - ابعد من ان يتحلوا بروح المسؤولية ، لا لشيء ، بل لان كل ما لمسناه منهم -حتى اللحظة- هو عبارة عن تسابق محموم صوب اعتلاء كراسي الزعامة التي لا تليق بهم ، باستثناء البعض منهم ، وقد كانت لنا اطلالة سابقة في الاشارة اليهم بالاسم

 

واضيف هنا شخصية جنوبية مجربة الى جانب تلك القيادات التي فضلت ان تنأى بنفسها عن  دخول (مهرجان) التسابق الاهوج الى منصات الدعاية الزائفة! .. وهم بالاصل اصحاب مشاريع واجندات معروفة المرامي والاهداف

 

ولعل المناضل عبدالرحمن الجفري هو الشخصية الجنوبية الثالثة  -بعد السيدين الفاضلين الرئيس علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابوبكر العطاس-والتي تستحق منا الاشارة الى جهودها الطيبة ، من اجل القضية الجنوبية ، دون الحاجة الى ضجيج ودعاية اعلامية مدفوعة الثمن سلفا ، من جهات اقليمية وخارجية.. لها مطامع ومصالح مرصودة

 

ولقد اكدنا في تيار المستقلين الجنوبيين ، ان الحوار الوطني لن يرى النور ولن يتم على ارض الواقع ، طالما وهناك من يرى فيه تكريسا لتطبيع الوحدة اليمنية في نفوس الجنوبيين دون ان يكلفوا انفسهم غناء  حل كافة القضايا العالقة والتي افرزتها احداثٌ مأساوية اليمة

ولعل ابرزها عملية اجتياح الجنوب ، من قبل فلول قبائل (الفيد) القادمة من الشمال ، عام 94م ، تحت مسمى الدفاع عن الوحدة التي قتلوها في الصميم

 

فلا حوار ولا خوار.. مع من لا يزالون ينظرون الى الجنوب بأنه فرع تابع للاصل 

ولا حوار مع من لا يزالون يجاهرون بمقاتلتنا 

ولا حوار مع من نهبوا اراضينا

ولا حوار مع من قتلوا شبابنا

ولا حوار مع من سلبوا حقوق كوادرنا المجربة في الوظيفة العامة

ولا حوار مع من انتهكوا كرامتنا 

ولا حوار مع من داس على احلامنا الجميلة بجنازير دباباته عام 94

ولا حوار الا في ظل دولتين معترف بهما ، قبل عام 1990م

عندها فقط ، يمكن ان نتحاور وتسمو نفوسنا فوق الجراح ، ونعتبر الماضي في حكم المنسي

 

فهل ادركتم واستوعبتم ، ما المطلوب منكم ، من اجل ان يندمج الجنوبيون في حواركم 

مع تقديرنا لكل من يسعى الى ازالة كل العوائق المنتصبة امام حوار الشجعان



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
33710
[1] ياحسني ان تكتب لناس تقرأ وتفهم
بابكر
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 12:57 مساءً
احيي الكاتب المتقلب بين وحدوي وفدرالي وفك ارتباطي على شجاعته النادرة في القدرة على مسايرة الموجة منقطعة النظير ، ياحسني استغرابك في غير محله ، لان هذه الازمات الموجودة على الارض الاصل ان يتحاور الجميع لحلها لا ان نرفض الحوار بدعوى ان هناك اختلافات وخلافات الحوار في الاصل وجد لمثل هذه القضايا الخلافات والاختلافات ، لهذا قد يصاب المرء بدوار من كثر التقلب في المواقف من وحدوي الى فدرالي الى فك ارتباطي هذا شيء طبيعي لا نستغربه ، لكن ان تصل الامور الى ان نرفض الحوار بحجة وجود ازمات واختلافات هذه التي لا يتقبلها عقل لان الحوار وجد لمثل هكذا اوضاع ،اما بالنسبة لمن ذكرت في مقالك لان اذكره حتى لا يحجب تعليقي فند ذكره تعوذ من الشيطان بحسب علمنا ومن خلال معرفتنا بهذه الشخصية انها لا تحضر الا وتقع كوراث لكم وليس لنا بطبيعى الحال . شكرا

33710
[2] ياحسني ان تكتب لناس تقرأ وتفهم
بابكر
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 01:00 مساءً
احيي الكاتب المتقلب بين وحدوي وفدرالي وفك ارتباطي على شجاعته النادرة في القدرة على مسايرة الموجة منقطعة النظير ، يا حسني استغرابك في غير محله ، لان هذه الازمات الموجودة على الارض الاصل ان يتحاور الجميع لحلها لا ان نرفض الحوار بدعوى ان هناك اختلافات وخلافات الحوار في الاصل وجد لمثل هذه القضايا الخلافات والاختلافات ، لهذا قد يصاب المرء بدوار من كثر التقلب في المواقف من وحدوي الى فدرالي الى فك ارتباطي هذا شيء طبيعي لا نستغربه ، لكن ان تصل الامور الى ان نرفض الحوار بحجة وجود ازمات واختلافات هذه التي لا يتقبلها عقل لان الحوار وجد لمثل هكذا اوضاع ،اما بالنسبة لمن ذكرت في مقالك لن اذكره حتى لا يحجب تعليقي فعندما تذكره تعوذ من الشيطان بحسب علمنا ومن خلال معرفتنا بهذه الشخصية انها لا تحضر الا وتقع كوراث لكم وليس لنا بطبيعة الحال . شكرا

33710
[3] ماذا نقول لك؟
وحدوي من ملايين الجنوبيين الوحدويين
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 01:04 مساءً
العب إلى حين ياحسني؟ و لكن لن تتراجع ارادة الشعوب مهما تماديتم بالمغالطات و الاستهتار بالتاريخ و الواقع ولن يصح إلا الصحيح. تعبث بمصير الامة في سبيل نزواتك و رؤيتك المناطقية الضيقة، فكيف ستساهم ببناء وطنك الجديد الموهوم و انت ملئ بالحقد و الكراهية. نقسم المقسم و نزيد نقسمة و نقسمة إلى ان يصبح حارات و ازقة! هل هذا هو الحل كلما اختلف الناس؟؟؟؟؟

33710
[4] لايوجد معنا صحفيين
عبدالسلام العميري
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 07:12 مساءً
لايوجد لدينا صحفيين ويدركون كيف يحدثون امور واقعيه يصدق منها الري والشعب وجدهم كلهم حق ارتزاق من يعطيه المال يعمل معه ويلون السنتهم بحسب الدفع المادي مع احترام للبعض لظروفهم الماديه ولكن قضايا الوطن لا تريد السن متلونون كل يوم نشوف منهم العجب ولامبدء لهم حتى مللنا ان نقرء لهم ولانصدقهم ياعدن الغد انشروا لو سمحتم

33710
[5] فعلا ستضلوا عقليه ؟!!!!!!!!
عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 08:41 مساءً
حيلك حيلك ونت ليش ؟هذه الغضاضه والكراهيه يا كاتب المقال فسبحان الله كنتم مأزومين ما قبل عام 90وستضلوا مأزومين حاليا وقدربما غدا طالما ونتم مرهونين بعقليتكم وثقافتكم ؟؟ لاحظ اذاكان الله سحانه وتعالى بعظمته وجبروته حاور ابليس ...فمن تكون انت امام عظمة الخالق ؟َ!! حتى أنك ترفض الحوار ياهذالحسني انتم فعلا ستضلوا بهذه العقليه

33710
[6] ضحك
لمتربس الحسني
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 09:01 مساءً
ياحضر يا صديقي الذي مثلك ما عنده قناعه فكريه وموقف محدد نابع من موقف وطني لا نسمح له بالحديث عن الجنوب ونته غارف قصدي وسوف تكشف الايام حقيقه الذي تخقيه وخير الكلام ماقل ودل واذا انته ذيب با تغرف

33710
[7] ضحك
لمتربس الحسني
الأربعاء 17 أكتوبر 2012 09:01 مساءً
ياحضر يا صديقي الذي مثلك ما عنده قناعه فكريه وموقف محدد نابع من موقف وطني لا نسمح له بالحديث عن الجنوب ونته غارف قصدي وسوف تكشف الايام حقيقه الذي تخقيه وخير الكلام ماقل ودل واذا انته ذيب با تغرف

33710
[8] اقراء لاحمد عمر بن فريد
احمد باوزير
الخميس 18 أكتوبر 2012 12:50 صباحاً
خليك من حقك انت والجفري واقراء لطفرة الجنوب الاستاذ الصحفي القيادي الجنوبي وصاحب القسم الشهير ليوم التصالح والتسامح

33710
[9] كل يدعي وصلا بليلا
شامخ حديد
الخميس 18 أكتوبر 2012 06:42 صباحاً
شكلك انت نصصبك رئيس عشان ترضى عموما لا نلومك!


شاركنا بتعليقك