مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 أبريل 2020 03:36 مساءً

ncc   

سلام الله على الشماليين
رسالة إلى المستعجلين وهواة اختصار المسافات..
الإستثمار في البحث العلمي.
صرواح.. شاهد التاريخ والنصر
أين يصنع القرار الحزبي في المؤتمر ؟
مطار عدن هل سيكشف ما أخفته الدبلوماسية ؟!
آراء واتجاهات

الشهيدة" فيروز" الجنوبية على طاولة الحوار

الخضر الحسني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 25 أكتوبر 2012 12:28 مساءً

يا مرحبا..يا مرحبا بالمبعوث الدولي السيد جمال بن عمر ، في رحاب العاصمة الجنوبية عدن.. ولكن لنا شرط ، قبل إن تطرح شروطك لإدماج الجنوبيين المنكوبين ، في حوار غير متكافئ مع المزهوين بنصر 7 يوليو.

 

وشرطنا هو ؛ أن تفتح ملف الشهيدة "فيروز" اليافعي ابنة العشرين عاما التي قتلتها رصاصة الغدر القادمة من بندقية من حولوا الجنوب إلى مرتع خصب ، يمرحون ويسرحون فيه ، وينهبون ثرواته ويصادرون حقوق أبنائه في العيش الكريم على ارض وطنهم.

 

فلا يُعقل -يا سيد جمال- أن تتداعى إليك المكونات الجنوبية ، لتحاورك طالما ودم الشهيدة"فيروز: ،  بل ودماغها المبعثر في غرفة نومها ، لا يزال يشهد على عبثية الحوار، وعدم جدواه ، مهما هددتم وتوعدتم بمعاقبتنا -دوليا- إن لن ندخل حوارا ،  يفتقد إلى التكافؤ في كل شيء ..فلا يزال مفهوم غالب ومغلوب ومنتصر ومهزوم ، هو السائد في الجنوب.

 

فكيف يحاورك الجنوبيون (المجروحون) ..كيف لهم إن ينسوا أو يتناسوا دماء شهدائهم الأبرار والتي لن تكون فيروز آخر من يُسفك دمها ، وتبعثر أجزاء جمجمتها ، في منزلها وغرفة نومها ، وهي تحتضنُ طفلها المولود والرضيع.. ابن الثلاثين يوما لتطعمه الجرعة الأخيرة من لبن ثدييها ، قبل إن تداهمها قوات الغدر والقتل اليمنية  ، لتفتك بها ، وترحلها إلى عن دنيا الفناء إلى دار البقاء.. ولكن بصورة مأساوية أليمة ، تبعث على الحزن والأسف والرثاء

 

يا لهول مصابنا في فيروز .. البنت الجنوبية اليافعية البريئة الأصيلة والتي لن تنسى يافع الشموخ والآباء حادثة مقتلها البشعة والمقززة.. ولن ينسى كل الجنوبيين الشرفاء ،  وكل إخواننا في الإنسانية السمجاء..لن ينسوا جميعا مقتل امرأة (نفساء)..  تفارقُ الحياة بتلك العملية الإجرامية النكراء

 

لا ..لن نحاورك - يا بن عمر- حتى تقتص لنا من قتلة كل الشهداء على طول وعرض الجنوب..وليس فقط الطاهرة فيروز ..اختنا الحبيبة النجلاء

 

لا ..لا.. لن نقبل حواركم ، وقد أكدنا فشله، قبل إن ينعقد، واعتبرنا كل جنوبي مشارك فيه خائناً ومشاركاً في قتل الجنوبيين .. ولن يفلت من العقاب ، طال الزمن أم قصر

 

فالجنوبيون يرفضون التحاور مع قتلة وجلادين ، ويستنكرون أفعالهم المشينة الشنعاء

 

الجنوبيون يرفضون أي حوار، يجعلهم  يتنصلون عن نضالهم السلمي التحرري ، حتى نيل الاستقلال

 

 لن يتنكروا لدماء الشهداء.. ولن يبيعوها رخيصة ، مثلما يفعل بعض الدخلاء على القضية ، من أبنائها ، الراضين إن يكونوا عبارة عن يافطة شوهاء ، تعلق على جدار حوار أعرج غير متكافئ الأطراف ، بل هراء في هراء

 

أتمنى إن يستوعب السيد جمال بن عمر، إن الجنوب.. كل الجنوب يرفضُ الانصياع لحوار، تكرسُ فيه التبعية أو مزيد من التبعية للمركز

 

نحن أحرار.. ونملك قرارنا بأنفسنا ، ولن يجبرنا احد ولن يستطيع كائن من كان ، إن يجرنا إلى حوار، يحتوي كل نضالاتنا ، ويكون شاهدا على هواننا

 

أرجو ؛ إن تكون رسالتنا - كتيار جنوبي مستقل - قد وصلتكم-السيد بن عمر- مع كل الرسائل الحرة الأخرى التي نقلها (أصحابها) إليكم ، والرافضة مبدأ الحوار، إلا في ظل الاعتراف الكامل بدولة الجنوب وإعادة كل ما نهب من ثرواته التي تعد بمليارات الدولارات! ..وإعادة الاعتبار لكل شهداء الجنوب..وإنزال اشد العقاب بقتلة فيروز وبدون إبطاء

وإنها لثورة حتى النصر

 

اللهم إنا بلغنا ..اللهم فأشهد



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
33780
[1] هههههههههههه والله خش حكمه
عضو منظمة منا ضلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده
الخميس 25 أكتوبر 2012 12:52 مساءً
قرءت لك مقال على ما أعتقد في صحيفة 26ستبمر عنوانه نظفوا الملعب جيدا قبل الحوار ...موضوعه جيد جدا كنت فيه مواطن يمني كح وخاصه عندما قلت دعيت باخراج المعسكرات من مدننا الرئسيه ...ولكن بهذا المقال انت فعلا انفصالي كح هههههههههههه وقد ينطبق عليك المثل القايل الجنوب للجنوبيين والشمال للجميع ؟؟؟!!!!! والله خش حكمه

33780
[2] هل القتل جريمة ام فضيلة؟
بن حرد
الخميس 25 أكتوبر 2012 11:53 مساءً
قتل الشهيدة فيروز مثل حرب 94 قتلت الوحدة ودفنتها في 7-7 عند اغلب الجنوبيين . والسؤال لنا جميعا هل قتل فيروز وقتل الوحدة في حرب 94 فضيلة او رذيلة ؟؟... واذا كان لازال بعضنا يعتبر تلك الحرب فضيلة للحفاظ على الوحدة فليس هناك اي معنى للذهاب الى اي حوار.اذا لم تجرم تلك الاعمال ويعاقب مرتكبيها او يعتذر عنها ويندم فاعليها ويجبر الضرر ويلتزم بعدم تكرارها فليس للحوار اي معنى.

33780
[3] من قتلها ياحسني
احمد باوزير
الجمعة 26 أكتوبر 2012 11:23 صباحاً
هل قتلها قوات الاحتلال ام قوات الامن وانت طالعلي في تلفزيون احد القنوات اليمنيه وتقول استغرب من ابناء الجنوب يسموا قوات الامن انها قوات احتلال واذا كان انت لاتسميها قوات احتلال وهي احتلال بالكتاب والسنه النبويه ولكن المصالح والزلط ترجع الضحيه مذنب والمذنب ضحيه وتجي وتقولي تيار المستقلين ونريد نحن نصدقك واخر مابقي من كلام النبوه اذا لم تستحي افعل ماشئت ولا تفتكر انه حقد عليك ولكن الضحك علينا صعب مره اخرى ونحن نحبك ولكن الافضل ان تقول خيرا او لتصمت

33780
[4] الى بعض المعلقين المدسوسين على موقع عدن الغد الكبير
sami aldalyae
الجمعة 26 أكتوبر 2012 04:37 مساءً
للاسف ما نعرف ليش دايما يتسللو الى موقع عدن الغد الجنوبي الحر بعض معلقين من انواع اللي يشككو بكتابنا ورموزنا الكبار امثال الخضر الحسني وغيرة واعتقد ان هناك غفله مع ايام العيد في اداره الموقع مرق من خلالها المعلقين رقم 1 ورقم 3 فهولا امن قومي دحباشي واحدروهم رجاء سامي الضالعي -الازارق-الضالع

33780
[5] اشباة الجنوبيين سبب الحسم الجنوبي ونحن الشمالين دجالين
عضو منظمة مناضلي الثورة اليمنية والدفاع عن الوحدة من العدين
الجمعة 26 أكتوبر 2012 06:56 مساءً
اوكد ان بعض الكذابين المدعين بجنوبيتهم المزعومة انا من اب وافتخر ومع مطلب الجنوب القوات الشمالية قتلت الفقيدة فيروز اين الدين اين الاسلام والوحدة المزعومة الوحدة ماتت في قلوب اخواننا الجنوبيين اتقوا اللة وقوالوا كلمة الحق

33780
[6] ما اجمل كلمات حقة
ابن الجنوب الثائر
السبت 27 أكتوبر 2012 12:13 صباحاً
فعلا لقد قلت ووفيت يا اخ خضر الحسني مقال كل حروفة نابعة من صدر وجوف كل ابناء الجنوب فلك الف تحية يا حر بن حر

33780
[7] ما اجمل كلمات حقة
ابن الجنوب الثائر
السبت 27 أكتوبر 2012 12:13 صباحاً
فعلا لقد قلت ووفيت يا اخ خضر الحسني مقال كل حروفة نابعة من صدر وجوف كل ابناء الجنوب فلك الف تحية يا حر بن حر

33780
[8] ما اجمل كلمات حقة
ابن الجنوب الثائر
السبت 27 أكتوبر 2012 12:13 صباحاً
فعلا لقد قلت ووفيت يا اخ خضر الحسني مقال كل حروفة نابعة من صدر وجوف كل ابناء الجنوب فلك الف تحية يا حر بن حر


شاركنا بتعليقك