مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 10:31 صباحاً

ncc   

من الذي أصاب ابن الجن في رأسه؟
الإنفصاليون والزمن الأغبر..!
أسرار الكورونا الواقعية!
{ فوق وتحت الطاولة }
فيروسات الاشتراكي
العالقون في الخارج يا رئيس الوزراء
خطر الفوبيا على توجيه الرأي العام .
آراء واتجاهات

إلى أصحاب العقول الخاوية

ابوبكر باخطيب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 12 نوفمبر 2012 05:38 مساءً


يحق لكل كاتب مقال أن يشاهد الردود على مقالته ويعرف رد الفعل على القراء حتى يتسنى له مراجعة مقالاته التى سوف يطرحها لاحقاً وقد يجد في بعض الردود الأستحسان من بعض القراء الذين يملكون ثقافة فكرية يستشف منها منافذ أو معابر لمناقشتها مع نفسه أو مع هولاء من القراء المثقفين وخلال متابعتى لصحيفة عدن الغد التى تفضل القائمين عليها بطرح مقالى السابق الذى يحمل عنوان ( ماهكذا تكون أخلاق أبناء الروساء ) وجدت ردوداً  تقبلتها بصدر رحب وأخلاق حسنة .


ولكن للأسف وجدت رداً هايفاً خاوياً من الثقافة الفكرية ومن اللغة الأدبية من شخص يسمى ابو مكرم الفضلي ولا أدرى من أى  بقعة أو حارة من حارات عدن الحبيبة أو زقاق من أزقتها ينتسب اليها  ابو مكرم الفضلى فربما يكون طرش بحر على ما يقولون أو ربما يكون من المدن أو القرى المجاورة لمدينة عدن على العموم لايهمنى من أى مدينة او محافظة  أو زقاق ينتسب هذا المجهول .

يقول أخونا فيلسوف زمانه وعصره وآوانه وهو في قمة الثقة بأسلوبة الأدبى الهش المفقود من التهذيب الأدبى والخالى من الثقافة الفكرية فهو استعمل عبارات بلغة العشوائيات .


لهذا سوف أوضح له ما خفى عنه بطريقته التى يتعامل بها هذا الأديب , ولكن سوف أذكر ما جاد به علينا من كرم أدبي بلغت ثلاثة اسطرلا رابع لهما يقول في مجمل رده ( الكاتب يريد أن يقنع بقية الجنوبيين بأنفصال حضرموت ولم يقدم أى مبرر يقنعنا مهما حاول هو أو غيره فلن نفرط بشبر من الجنوب سواء استقلينا من الشمال أو بقينا في الوحدة وحضرموت ملك الجنوبيين وليس ملك ذى يريدون فصلها بسبب قليل من البترول . هذا نهاية رده.


والباشا يرغب أن اقدم لسعادته  مبرراً مشروح على عرض حال حتى يقتنع سيادته ولو انتهجت أسلوبه الغير مهذب في تقديم المبرر لجعلته يعيش في دائرة الحيرة ويقول حقى برقبتى ولا اريد هنا أضع المبررات لسعادته فأعتقد أنه متخلف ذهنياً وعقلياً .


ياباشا أن الشعب الحضرمى قاسى الذل والهوان وذاق كل أصنفاف القهر التعسفى حينما كان تحت الحماية والوصاية البريطانية وكان الشعب العدنى مثل الشعب الحضرمى أخذ نصيبة الكامل والمتكامل من هذه العوامل علماً بأنه كان تحت الأستعمار البريطانى وليس تحت الحماية البريطانية فبريطانيا أستعمرت عدن 137 عاماً أن كنت تدرى فتلك مصيبة وأن كنت لا تدرى فالمصيبة أعظم . ثم جاء يوم الخلاص يوم الحرية لمدينة عدن الباسلة يوم السعد والهناء لأخوتنا العدنيين يوم أستقلالهم من عبودية المستعمر فنالت أستقلالها ليس بفضل الجبهة القومية وثقلها السياسى المبنى على الخيانه والغدر الذى تفشى بين بعضاً من قادتها وانما هذا الاستقلال هو أستقلال مخالصة وتهرب من المواثيق والاتفاقيات التى تم التوقيع عليها في مجلس الأمن بين بريطانيا وقادة جبهة التحرير والمنصوص في بنودها الموقعة والموثقة أن تقوم بريطانيا بدفع تعويضات مالية لعدن تقدر بالميليارات في وقتنا الحاضر فلو دفعت بريطانيا هذه التعويضات لكانت عدن من الدول ذات القوة الأقتصادية في الوطن العربى .


ولا اريد أن أدخل في هذا الباب لكن لاتفهم معنى السياسة ولاتفقه في قواعد اللعبة السياسية .

أما ماذكرته بخصوص التفريط لأرض الجنوب ولو مقدار شبراً فأنا لم أطالبك بالتفريط فالتفريط للأرض مثل التفريط في العرض والشرف.


أما ما يخص أرض حضرموت التى تدعى أنها ملك للجنوبيين فهنا أتسأل من هم الجنوبيين ملاك حضرموت هل هم من على شاكلتك أو من بعض الحضارم الذين باعوا ضمائرهم وطمسوا هويتهم الحضرمية بمزيل ولا زال لون المزيل معلماً على أصابعهم أو هم من المنتسبين للأحزاب السياسية أو الحركات الثورية الفاشوشية أو من وضعوا أمام أسماءهم صفة المناضل / وهم لايعرفون ماهى مهام المناضل وماهو النضال  ولكن أعتقد أن النضال في عرفهم الجعجعة وكشف الحال فالنضال له قواعد وأسس ونظم مسطره في دواخل المناضلين الأحرار المنتمين للأرض المغتصبة من الاستعمار أو من الغير.


نريد من سعادتك ياباشا ويامتعلم يا أديب الأدباء أن تحدد لنا من هم الجنوبيين إذا هم أهل عدن فأهل عدن أخوة لنا في العذاب والقهر التعسفى والعبودية من الاستعمار المحلى فقد كانت حضرموت سلطنتين متجاورلتين على أرض واحدة لهما طابعهما الأدارى والسياسى  وعدن كانت دولة لها طابعها الأدارى والسياسى .


فحضرموت ياحكيم زمان ملك للحضارم فقط لاغير وللذين ولدوا على أرضها من أخواننا وأهلنا في يافع الذين تحضرموى لا أنت ولا الجنوبيين الذين تدعى بأنهم هم ملاك حضرموت كماهى عدن ملك للعدنيين وليس ملك لك ولا للجنوبيين الذين باعوا ضمائرهم لعصابه الشيطان .


أما عن البترول الذى حددت بعلمك الغزير واختصاصك المثير في علوم الجيولوجيا وطبقات الأرض وحددت النسبة والمتواجدة في خزائن أرض حضرموت فنحن راضيين بهذه الكم القليل أو عدمه يهمنا في المقام الأول أرض الأجداد والأباء ببترولها أو بدون بترول.

 

 

12 نوفمبر 2012م

 



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
33921
[1] احيي الكاتب
بابكر
الاثنين 12 نوفمبر 2012 06:18 مساءً
احيي الكاتب على كلماته الصادقة يا عزيزي هذا حال كل محتل لأرض الغير ، هم يعيبون ويهاجمون الشماليين على احتلالهم للجنوب ، وهم يحلون لأنفسهم احتلال ارض الغير تحت مسميات من اختراعاتهم ، بل الادهى انهم يأتون من فوق الجبال وبطون الاودية ليخبرك ان هذه عاصمتهم ، من اعطاك الحق ان تقول ان هذه عاصمتك لما لا تكون عاصمتك في منطقتك او قريتك او مدينتك التي تنتمي اليها ، لكن عقلية الاحتلال متأصلة فيهم قبل الاحتلال الشمالي للجنوب بعد 94م ، ما يحرموه على الشماليين يجيزوه لأنفسهم ، الان بايطلع لك نجيب الشعبي وهات يا سب وشتم خذ نصيبك من هؤلاء الذين يدعون انهم مثقفين ، مثقفو القرى.

33921
[2] لا ياغالي!
الظني
الاثنين 12 نوفمبر 2012 08:15 مساءً
أتابع مقالاتك في المواقع المختلفةواُسر بماتطرحه من مواضيع,ولهذا كنت أربو عليك أن لا ترد على هذا أبوأكرم وقدإطلعت على رده فهو لايستحق أصلاً حتى الإلتفاتةله فحذاري ياكتابناأن تنجروا لمثل هؤلاء,فتضيع البوصلة عليكم ,وعلى كل حال فثقتنا فيكم وفي قدرتكم كبيرة والسلام ختام.

33921
[3] الكاتب موظف في الامن القومي يريد ان يحرش بين ال فضل واخوانا الحضارم
الفضلي
الاثنين 12 نوفمبر 2012 11:48 مساءً
يبدو واضحا ان هناك أجندة لدى قوات الاحتلال لتشوية أبين وضرب المجتمع من الداخل عبر كتاب " مرتزقة "وأقول للكويتب النكرة ان حضرموت عظيمة وأبين عظيمة وسواء كان المستقبل لهما ضمن دوله واحدة تشمل أبين وحضرموت او عدة دول فسيظل الاحترام والتقدير متبادل بيننا وبين اخوانا من اهل حضرموت الخير الى يوم القيامة ولن نسمح لكويتب رخيص مثلك ان يغير مما نكنة لكل مكونات المجتمع الحضرمي الطيب

33921
[4] صح وخطأ
سالم
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 12:13 صباحاً
اتفق مع الأخ بالخطيب حول الغبن الذي أصاب حضرموت وان من حق أبنائها إزالته بالطريقة التي يرونها مناسبة. لكن ماذكرت حول توقيع وثوقه بين بريطانيا وأي جهة على وثيقة في مجلس الامن لا أساس له من الصحة فالقضية لم تعرض على مجلس الأمن مطلقا وإنما على الجمعية العامة لأمم المتحدة من خلال لجنة تصفية الاستعمار التابعة لها وبناء على. تقدم حزب الرابطة بالقضية إلى الامم المتحدة منذ ١٩٥٩ ومثلها في ذلك في بداية الأمر الفقيد شيخان الحبشي ثم السيد محمد علي الجفري والأستاذ شيخان الحبشي حتى صدرت قرارات الامم المتحدة باستقلال الجنوب وانتخابات تنتج عنها حكومة تفاوض الاستقلال وكان هذا في ١٩٦٣ قبل الجبهة القومية التي جاءت بعد سنة وجبهة التحرير التي جاءت في ١٩٦٦م. وافتح موقع الامم المتحدة وستجد الوثائق وهذه القرارات وما تلاها من قرارات وأعلنت بريطانيا تاريخ الاستقلال. ٩ يناير ١٩٦٨ وبعد إعلان بريطانيا قامت الجبهات!!!!!!!!!!!

33921
[5] صح وخطأ
سالم
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 12:13 صباحاً
اتفق مع الأخ بالخطيب حول الغبن الذي أصاب حضرموت وان من حق أبنائها إزالته بالطريقة التي يرونها مناسبة. لكن ماذكرت حول توقيع وثوقه بين بريطانيا وأي جهة على وثيقة في مجلس الامن لا أساس له من الصحة فالقضية لم تعرض على مجلس الأمن مطلقا وإنما على الجمعية العامة لأمم المتحدة من خلال لجنة تصفية الاستعمار التابعة لها وبناء على. تقدم حزب الرابطة بالقضية إلى الامم المتحدة منذ ١٩٥٩ ومثلها في ذلك في بداية الأمر الفقيد شيخان الحبشي ثم السيد محمد علي الجفري والأستاذ شيخان الحبشي حتى صدرت قرارات الامم المتحدة باستقلال الجنوب وانتخابات تنتج عنها حكومة تفاوض الاستقلال وكان هذا في ١٩٦٣ قبل الجبهة القومية التي جاءت بعد سنة وجبهة التحرير التي جاءت في ١٩٦٦م. وافتح موقع الامم المتحدة وستجد الوثائق وهذه القرارات وما تلاها من قرارات وأعلنت بريطانيا تاريخ الاستقلال. ٩ يناير ١٩٦٨ وبعد إعلان بريطانيا قامت الجبهات!!!!!!!!!!!

33921
[6] صح وخطأ
سالم
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 12:13 صباحاً
اتفق مع الأخ بالخطيب حول الغبن الذي أصاب حضرموت وان من حق أبنائها إزالته بالطريقة التي يرونها مناسبة. لكن ماذكرت حول توقيع وثوقه بين بريطانيا وأي جهة على وثيقة في مجلس الامن لا أساس له من الصحة فالقضية لم تعرض على مجلس الأمن مطلقا وإنما على الجمعية العامة لأمم المتحدة من خلال لجنة تصفية الاستعمار التابعة لها وبناء على. تقدم حزب الرابطة بالقضية إلى الامم المتحدة منذ ١٩٥٩ ومثلها في ذلك في بداية الأمر الفقيد شيخان الحبشي ثم السيد محمد علي الجفري والأستاذ شيخان الحبشي حتى صدرت قرارات الامم المتحدة باستقلال الجنوب وانتخابات تنتج عنها حكومة تفاوض الاستقلال وكان هذا في ١٩٦٣ قبل الجبهة القومية التي جاءت بعد سنة وجبهة التحرير التي جاءت في ١٩٦٦م. وافتح موقع الامم المتحدة وستجد الوثائق وهذه القرارات وما تلاها من قرارات وأعلنت بريطانيا تاريخ الاستقلال. ٩ يناير ١٩٦٨ وبعد إعلان بريطانيا قامت الجبهات!!!!!!!!!!!

33921
[7] ابو سنة يضحك على أبو سنتين
حضرمي قح
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 06:32 صباحاً
الأخ كاتب المقال يطبل لأجندة مفهومة دوافعها وخفاياها سلفا ومدفوعة الأجر مقدما والتي لم تظهر إلا مع بوادر فشل مايدعى بثورة التغيير التي فرخت مكونات وهمية وقضايا من العدم. فكاتب المقال اتهم أحد المعلقين بأنه جاهل بينما أثبت بأنه أكثر جهلا من أخينا المعلق وبذلك انطبق عليه المثل القائل: "أبو سنة يضحك على أبو سنتين" حيث أنه قفز على التاريخ والنقوش الحجرية والكتب الموثوقة والقرآن الكريم والأحاديث الشريفة! فحضرموت امتدت من حدود عمان شرقا حتى باب المندب غربا وتاريخ آل عاد الغابر والذين يعتبرون خلائف لقوم نوح كما ذكر القرآن الكريم، وبناء شديد بن شداد إبن عاد لمدينة إرم ذات العماد المدفونة في أحدى مناطق محافظة أبين والتي مازالت تحمل نفس إسمها حتى اليوم " منطقة العماد" لدليل قاطع على أن حضرموت لم تكن مايعرف الآن بمحافظة حضرموت فحسب بل هي كما أشرت سابقا ممتدة من حدود عمان حتى باب المندب. وقول الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه سيخرج من "عدن أبين" ولم يقل من "عدن فقط" جيش ينصر الله ورسوله يدل على أن عدن تابعة لأبين وأبين جزء لايتجزأ من عدن كما تؤكد المصادر التاريخية على أن لحج كذلك كانت تدعى "لحج أبين" ولو كان المقام يتسع لاحصيت تلك المصادر ولكن بما أن كاتب المقال ادعى معرفته بالتاريخ فكان الأولى به أن يعلم كل تلك المعلومات الأساسية .لكنه ذهب يروج لأجندة ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب لحضرموت وأهلها وبدلا من التفكير في التكاتف جميعا لطرد المحتل اليمني الهمجي الغاشم يحاول الكاتب أن يقنعنا بأن التاريخ قد تغير كله فجأة لمجرد أنه يريد ذلك! ولو كان كاتب المقال مطلع على التاريخ لفهم بأن حضرموت وحتى وإن لم تعترف بريطانيا باحتلالها فإنها كانت واقعة تحت الإحتلال البريطاني فعليا رغم تهميشها لحضرموت وسرقتها لنفطها ولمعادنها النفيسة ومنها معدن اليورانيوم الثمين .كما أن التهميش والسحل والإرهاب الذي عانته كل من حضرموت وشبوة أكثر من غيرهما كان سببه المستوطنين اليمنيين في عدن وبالتحديد المنتمين لحزب حوشي الإرهابي اللعين الذي استلم حكم الجنوب بمقايضة مع بريطانيا لتسليم عملاء روسيا وبريطانيا "المزدوجين" والذين ولاؤهم لروسيا الشيوعية باستلام السلطة مقابل إعفاء بريطانيا من إلتزاماتها المالية تجاه الجنوب ككل . وقد عانت بقية المحافظات الأخرى الكثير من الويلات والقتل والإرهاب بسبب حزب حوشي الإرهابي أيضا فهم لم يكونوا يفرقوا بين حضرمي وعدني وأبيني ولحجي وشبواني ومهري بل كلهم في نظرهم سواء وينتمون لدولة يجب مسخها ومحو هويتها عن خارطة الوجود وهي الهوية الحضرمية الجنوبية العربية حتى أن "هامانهم" المدعو الإرياني قال بأنه إذا لم يكن من حسنة للحزب الإشتراكي في الجنوب فيكفيه فخرا أنه جعل "الحضرمي" يفتخر بأنه "يمني"! وهذا دليل ساطع على أن الهوية الحضرمية هي هدف الإحتلال اليمني الأول لأنها هوية حقيقية ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ ومحوها يعد انتصارا للهوية اليمنية الطارئة والحديثة. ومن المعروف بأن تسليم حكم الجنوب للشيوعيين من المستوطنين اليمنيين تم من خلال مؤامرة دولية هي عبارة عن صفقة بين كل من روسيا وبريطانياأما المؤامرة الإقليمية ضد الجنوب فقد تجلت في تواطؤ "مخابرات مصر" في يمننة الجنوب العربي إنتقاما من السعودية التي كانت تدعم الملكيين في الجمهورية العربية اليمنية ليكون الجنوب بعد يمننته عاملا قويا لخنق النظام السعودي المناهض لمصر . وهكذا دفع الجنوب وشعبه ومازال يدفع ثمن المؤامرات الإقليمية والدولية ضده منذ خمسينيات القرن الماضي حتى اللحظة!

33921
[8] الخُبرة يتناطحون
ابن صنعاء
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 06:53 صباحاً
والله حاله....الله يستر على عباده

33921
[9] ما خطبك يا خطيب
ابو الأحرار
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 10:51 صباحاً
ان مقالك فية تدليس على الناس وتلعب على مشاعرهم وتتكلم ضمن مخطط يدعو ألى التفتيت مستغلاً الوضع الذي يعانيه الانسان الجنوبي والذي خرج في نضال سلمي يطالب بحقوقةوحريته واستعادة دولته من احتلال ذو ممارسات تهدد السلم الاجتماعي والذي يحاول تنبيهك إلى خطاء معين يكون ردك بهجوم كاسح بدون مبرر والوطنية هى كيف تجمع على الصلاح لا كيف تفرق وتدعوا إلى التشرذم والتفكك.ان دعوتك التفتيتية واضحة ضمن اجندة غير وطنيه تنال من نضالات ابناء حضرموت قبل غيرهم. اما شعب الجنوب في دولتهم السابقة جمعهم بناء الدولة وتشييد صروحها والدفاع عن حياضهاولم ينهب أحد ارض أحد في أي مكان وطبعاً كان في هناك أخطاء يجب الإشارة اليها وتفنيدها بهدف تجنبها وعدم تكرارها واستخلاص العبر والكل كان مشارك في قضايا الوطن الكبيرة والصغيره وكنا نحلم بتحقيق اهداف الثورة في التحرروالتطور ولم توجد نعرات الصراعات إلا بين النخب وكل محافظة معها نصيبها من المخلصين والوطنيين والوصوليين والانتهازيين. وهنا الواجب الوطني يحتم على الجميع إلى ايجاد ميثاق عمل يجمعهم ويوحد نضالهم ويحفظ الحقوق والكرامة للجميع بما يلبي طموحهم في استعادة دولتهم من براثن نظام والاستبداد واقامة دولة النظام والقانون المنشودة والله يوفق إلى لم الشمل الجنوبي وجمع الكلمة وانتزاع الحقوق والله من وراء القصد

33921
[10] حضرموت الارض والهوية
ابو يافع البكري
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 11:13 صباحاً
الاخ الكاتب العزيز ابوبكر باخطيب المحترم ، حضرموت تاريخية ولها مقومات الدولة هذه حقيقة ، واذا ماعدنا الى ماقبل الاستقلال ٦٧ سوف نجد انه كان من الممكن ان تكون حضرموت دولة مستقلة، قدر الله عليكم كما قدر على الجنوب ان نكون تحت رحمة ثلة من ...!!، واليوم حضرموت ممكن ان تكون دولة مستقلة لا يوجد شيئ مستحيل ، هناك صعوبات نعم ، ولاكن ليسى مستحيل ، وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم . من المفروض ان يكون هناك تفاهم حول عدن و حضرموت من قبل القيادات الحراكية المناضلة من اجل استعادة الارض والهوية ، بمعنى ان ارادوا حقاً ان يكسبوا ود حضرموت وشعب حضرموت في البقاء باتحاد مع عدن فهناك استحقاقات سياسية تاريخية جغرافية و....الخ، لحضرموت ولشعبها الاصيل ، كما ان هناك استحقاقات لعدن ايضاً، ولاكن الموضوع هنا حضرموت، ومن هذه الاستحقاقات مثلاً الهوية .. لماذا لا تكون الهوية الحضرمية هي الهوية السياسية للدولة القادمة ؟؟ ماهو المانع ؟! وايضاً اعطاء المكلا المكانة بان تكون العاصمة السياسية للدولة القادمة. وتبقى عدن العاصمة الاقتصادية للدولة القادمة.. ولا (( حلال على صنعاء وحرام على حضرموت؟؟!! )) الشيئ الجميل هنا ان شعب الجنوب كلة شعب اصيل كريم طيب صادق وامين ، ومحافظاتة مكملة لبعضها البعض من حيث الموارد الطبيعية اذا وجدت القيادة المتعلمة الحكيمة شكراً للكاتب باخطيب ونحن مع خيار الشعب سوى في عدن او حضرموت نساءل الله التوفيق

33921
[11] لا يبا خطيب ماهكذا تور الابل
العميد ابن العميد
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 04:21 مساءً
نحن معك في حاله واحده وهي خصوصية كل منطقه فالجنوب كان واحد اثنا النوازل وان تعددت الكيانات السياسيه في الجنوب ثم تم دمجها ج ي د ش ودخلنا الوحده بهذا الاسم ولا بد ننفصل بهذا الاسم لحتى يتم تحصيل المراد وبعدها يتم الاتفاق بنظام فدرالي واعطاء خصوصيات كل منطقه واما غير ذلك اظن ان ظهورك بالوقت هذا وراه شي لايخدم الجنوب ويخدم باب اليمن لانه من المنطق الجنوب يذبح من المهره الى باب المندب وانت تظهر لنا بما يقولوه اهل صنعاء ان حضرموت سوف تنفصل لكي تبقى سطوتهم على الجنوب ومن هنا نقول ايش الفرق بين كلامك وكلامهم هو واحد لقتل الجنوب واهله وانت شريك بذلك فالمهم والاهم ان القادم لايستثني احد ورص الصف خير مما قلت والسيل سوف يعم البلاد من حضرموت الى باب المندب لاننا في حرب شعوا امام خصم لايرحم فلا تكونوا عونا للشيطان اثبابكم الله 0

33921
[12] لا يبا خطيب ماهكذا تور الابل
العميد ابن العميد
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 04:21 مساءً
نحن معك في حاله واحده وهي خصوصية كل منطقه فالجنوب كان واحد اثنا النوازل وان تعددت الكيانات السياسيه في الجنوب ثم تم دمجها ج ي د ش ودخلنا الوحده بهذا الاسم ولا بد ننفصل بهذا الاسم لحتى يتم تحصيل المراد وبعدها يتم الاتفاق بنظام فدرالي واعطاء خصوصيات كل منطقه واما غير ذلك اظن ان ظهورك بالوقت هذا وراه شي لايخدم الجنوب ويخدم باب اليمن لانه من المنطق الجنوب يذبح من المهره الى باب المندب وانت تظهر لنا بما يقولوه اهل صنعاء ان حضرموت سوف تنفصل لكي تبقى سطوتهم على الجنوب ومن هنا نقول ايش الفرق بين كلامك وكلامهم هو واحد لقتل الجنوب واهله وانت شريك بذلك فالمهم والاهم ان القادم لايستثني احد ورص الصف خير مما قلت والسيل سوف يعم البلاد من حضرموت الى باب المندب لاننا في حرب شعوا امام خصم لايرحم فلا تكونوا عونا للشيطان اثبابكم الله 0

33921
[13] الملق رقم 1
العميد ابن العميد
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 04:31 مساءً
نت شمالي وليست جنوبي لان نبرة اهل الشمال معروفه من لحن القول ونبرة اهل الجنوب معروفه من سياق حديثهم اترك الحنوبيين سوف يسدون متى ما خرجتم لان الرزايا والبلاء جاء منكم من الستينات والكاتب نعرف مايريد واهل مكه ادرى بشعابها خليك بصنعاء والله يعيمك على المشايخ والاذواء الذي اكلوا الاخضر واليابس والجنوب واهله قد استفادوا الكثير ولمكه رب يحميها0

33921
[14] الملق رقم 1
العميد ابن العميد
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 04:31 مساءً
نت شمالي وليست جنوبي لان نبرة اهل الشمال معروفه من لحن القول ونبرة اهل الجنوب معروفه من سياق حديثهم اترك الحنوبيين سوف يسدون متى ما خرجتم لان الرزايا والبلاء جاء منكم من الستينات والكاتب نعرف مايريد واهل مكه ادرى بشعابها خليك بصنعاء والله يعيمك على المشايخ والاذواء الذي اكلوا الاخضر واليابس والجنوب واهله قد استفادوا الكثير ولمكه رب يحميها0

33921
[15] ماكان هناك داعي للرد
عمر لرضي
الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 07:41 مساءً
الله يسامحك يابكري عملت للقفة دلال والبست سروال ... مثل هؤلاء الانصاف مثقفين كان الاجدر بك الاتعيرهم اي اهتمام لان ردك يعطيهم احساس بانهم مهمين وان مايطرحونه من استفزاز مهم... وهنا تكون كمن يحتطب لجرادة (جرادة مايحطب لها) اتمنى الا تبدد جهدك في الالتفات الى هذه الاصوات التي لاتصدر الا عن وانصاف .


شاركنا بتعليقك