مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:21 مساءً

  

المواقف العربية الصادقة لجلالة السلطان قابوس تجاه اليمن وشعبه
للقيادة قلوبها .. وللسياسة عقولها .
باب السويد
مخرجات
الثالِث عَشر مِن ديسَمبَر المَشؤوم
وما أشبه الليلة بالبارحة وصفاح الأخوة الأعداء ؟
عودة البطل....
آراء واتجاهات

رسالة الى المبعوث الاممي السيد (جريفيت) ..

عبد الكريم سالم السعدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 03:28 مساءً

لاشك ان المجتمع الدولي يتعرض لحملة تزييف للحقيقة من قبل بعض المكونات والقوى الجنوبية التي تهاجر خلف مبعوثيه من بلد إلى بلد والتي تبذل الأطراف المحركة لها الجهود الكبيره لإيجاد تواصل بينها وبين المبعوث الأممي الحالي السيد جريفيت ومستشاريه وممثليه ومساعديه ..

فهذه المكونات والشخوص تدّعي تمثيل الجنوب وقضيته وهي تعلم أنها تجافي الحقيقة بقولها هذا وتحت مظلة التدليس تحاول تأييد ادعائها بأن هدفها هو التحرير والاستقلال وأنها القوى الوحيدة المؤمنة بهدف شعب الجنوب بينما القوى المقابلة لها لا تؤمن بهذا الهدف وهي طريقة تتبعها تلك القوى والمكونات في سياق سباقها على الجنوب ..

ونحن من هنا وباسم تجمع القوى المدنية الجنوبية (الحراك الجنوبي ) ننبه المجتمع الدولي ونبعث رسالة للمبعوث الأممي وكل ومستشاريه وممثليه ونؤكد لهم بأن الجنوب إلى اللحظة لم يصل إلى اتفاق يفرز ممثل شرعي له وان ما يحصل يندرج في إطار الصراع الجنوبي الجنوبي الذي انشغلت أطرافه باحلامها في الحكم على حساب شعب الجنوب الذي تطحنة حالات الفقر والمجاعة والامراض والاوبئة بل وان الصفاقة قد بلغت مبلغها عند بعض هذه المكونات التي لم يكفيها مساهمتها المباشرة في إيصال الشعب إلى هذه الحالة المأساوية بل انها تحاول استغلال هذه المعاناة وتوظيفها لخدمة اهدافها التي لا تتجاوز الحصول على كرسي الحكم في الجنوب..

اننا نؤكد أن لاشرعية لأي مكون بادعاء التمثيل الجنوبي اليوم وغدا إلا أن يكون ذلك الممثل مولودا من رحم مؤتمر جنوبي عام يشمل كل قوى وأطياف المجتمع الجنوبي الوطنية والسياسية والإجتماعية ويبرز ممثلا متوافق عليه ..

ان تجربة اختطاف الوطن التي مررنا بها في ثورة الجنوب الأولى في ستينيات القرن الماضي وحجم الدمار والقتل والتشريد والمعاناة التي تسببت بها لهذا الشعب تعلمنا درسا بأن لانكرر الصمت أمام محاولات الاختطاف الجديدة والتي تعد لها بعض القوى المدعومة من قبل بعض الأطراف الإقليمية ..

ختاما باسم تجمع القوى المدنية الجنوبية(الحراك الجنوبي ) نطالب منظمات المجتمع الدولي المختصة ونطالب المبعوث الدولي السيد جريفيت بضرورة التعاطي الايجابي مع قضية شعب الجنوب من خلال عدم المساهمة في تكرار مأساة الجنوب مرة أخرى ونطالبهم بضرورة اشتراط ممثلا عن الجنوب يأتي من خلال مؤتمر جنوبي عام يشمل جميع أطراف الصراع في الجنوب وهذا هو فقط ماسيشكل ضمانة لقطع دابر الصراع الجنوبي على هذه البقعة الهامة من العالم كما يضمن الاستقرار للجنوب والمنطقة بشكل عام ..

كما نطالب منظمات المجتمع الدولي وكل المنظمات الإنسانية في العالم العمل على إنقاذ شعبنا في الجنوب ودعم ضروريات استمرار الحياة لهذا الشعب ..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
341711
[1] رسالة للمسعدي
العوذلي
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 06:21 مساءً
نصيحة لك انته وامثالك وانتوا من ابين تعزوا عليه ، شوفوا لا عمد صدق وسيطر الجنوبيين وطيروا بعبدربه شوفوا لا باينفعكم ولاشيء ليه تدافعوا عن شخص ضعيف جدا وهارب ،، وبا يحاسبكم الشعب في محاكم حساب عسير افهم امهرى وخل امدق كل ست ساعات ترسل مقال شف امدكاك با يجيبك على راسك . اوبه لراسك سلامة الراس اهم شيء ، ووقت الفوضة من اتهموه بالخيانه با يقع له ندف. نصيحتي لك و انته حر . اما ان كان الموضوع ارتزاق فانتوا احرار فالمال حرام وحساب في الدنيا والاخرة

341711
[2] الطابور الخامس
Sam
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 08:55 مساءً
اذا كان كلامك صحيح وين قوه المكونات الآخري علب الارض يا عزيزي المجلس الانتقالي هو الثقل الكبير في الجنوب وعده من الاستفتاء حوالي ٩٠ بالمئه وهو الحامل الوحيد الذي اجمع القوي الحقيقيه علئ الارض والشعب الجنوبي هو الذي فوض المجلس باسمه اما الطابور الخامس هو يحاول تفريخ المكونات في الجنوب والكذب علي الناس قد ولا من زمان ايام الارتزاق الوطن ليس للمتاجره الشعب مالا منكم يا اصحاب الدفع المسبق بعد الانتقالي وعندما يعود الجنوب صندوق الانتخابات هو الحكم

341711
[3] شي عيشة
خالد
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 09:09 مساءً
المبعوث ماهو داري وين ضراطك

341711
[4] والله انك جحش
شمسون
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 09:17 مساءً
يا خراء أ،ـ لا تمثل حتى واحد بالمائه من شعب الجنوب أنت وسخ ومهما كتبت أو لمحت لكى نستوعبك يستحيل لانك خائن وسافل ياألأله غور عننا جنى شلك

341711
[5] حب الذات ابعدكم عن القضية الوطنية
محمود اليافعي
الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 10:43 مساءً
نأسف كثيرا عندما تستمع لمثل هاؤلاء الغوغائين وهم يتحدثون باسم الجنوب . وهم بالحقيقة يحبون أنفسهم ويبحثون عن الاستمتاع الشخصي بعيدا عن القيم الوطنية التي يحاولون ان يتشدقون بها ويغالطون الشعب الجنوبي بكلماتهم المنمفة باسم الوطن الجنوبي . لو تسأئلوا هاؤلاء المعتوهين ماذا قدموا للشعب الجنوبي منذ ان بداءات ثورته المطالبة بالتحرير والانعتاق من المحتل الشمالي . ماذا قدموا للشعب الجنوبي غير نهب الأموال التي كان يتبرع بها أبنائنا وإخواننا المغتربين . واصبحوا يتسابقون على المنصات ليظهروا امام الشعب انهم قادة ومناظلين وهم بالحقيقة يسرقون تلك الأموال الطائلة التي يقدمها المغتربين الجنوبيين . ماذا قدم هاؤلاء الذين يدعون انهم قادة الحراك . الحقيقة لم يقدموا شيء يذكر غير زرع الشقاق والعمل على الانقسامات بين ابناء الجنوب بالرقم ان الشعب الجنوبي خرج في اكثر من مليونية يدعيهم إلى التوحد ولكنهم ابوا الا ان يكونوا العائق الأول والرئيسي امام اي تقدم للضية الجنوبية . واليوم مازالوا يعملوا على تفريق الشعب الحنوبي ويدعون ليل نهار لذلك . لكن يجب ان يعلموا يقينآ ان الشعب الجنوبي قد عرفهم جيدا وقد أوكل مهمة القيادة إلى رجال مخلصين يتحملون هم القضية الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي . وانتم عليكم ايه الشقاة العتاولة ان تذهبوا إلى مزبلة التاريخ غير ماسوفا عليكم .


شاركنا بتعليقك