مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 ديسمبر 2018 11:30 صباحاً

  

نحتاج رجال سياسة وليس رجال دبلوماسية
المجلس الانتقالي الجنوبي ... والبيان التضامني مع السعودية ضد امريكا
انطباعات من زيارة إلى الضالع
الهبة الحضرمية تعلن براءتها من المجلس الانتقالي
لماذا سميت ردفان بهذا الاسم؟
لليمنيين جنوبا وشمالا
طريق جعار-باتيس .. دماء بريئة تسفك على اﻹسفلت!!
آراء واتجاهات

هل تفصلنا أربع أيام عن فك الارتباط؟

انور الرشيد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 04:49 مساءً

اليوم العاشر من أكتوبر 2018م والجنوب لازال يمر بمنعطف ومرحلة تاريخية يحاول الخروج منها بعد معاناة وإحتلال وقتل ونهب وفصل من أعمال ومرض وجوع ومعاناة لاحدود لها ، وتاريخ الرابع عشر من أكتوبر له معنى كبير لدى الشعب الجنوبي والذي يُمثل رمز من رموز التحرر في تاريخه وعودة كرامته وسيادته .

 

ففي ظل هذه الظروف المحيطة في الشعب الجنوبي والتي لاتقل من حيث الشكل والمضمون عن إحتلال كأي إحتلال لأي شعب من الشعوب التي تم مصادرة حق ذلك الشعب ومصادرة حُريته وكرامته ومقدراته وثرواته ، يُصبح شرعاً وقانونا ووفق الشرعة الدولية حقه بالمقاومة حق مشروع لاينازعه عليه أحد ، وبما أن الشعب الجنوبي يرزح تحت إحتلال شمالي فمن حقه المشروع أن يستخدم كافة السبل لتحرير ذاته من أي مُحتل لأرضه ، وأعتقد وأتمنى بأن بعد أربع أيام من الأن سيكون الشعب الجنوبي على موعد من تحرير ذاته من المُحتال والمُحتل الشمالي الذي يُترنح الأن على قارعة طريق الأنهزام وجر ذيول المهانة والأنكسار .

 

واضح اليوم بأن الشمال أنتهى دوره وإحتلاله للجنوب بما فيه ماتسمى الشرعية عبدربه التي كانت على قناعة تامة بأن استمرارها كشرعية معترف بها دولياً وأقليمياً وبقائها على أرض الجنوب وهي تمثل شرعية المُحتل مُستحيل ، ويعتقد على نطاق واسع ماقامت به الشرعية من نهب كافة المساعدات التي قُدمت لها وأهمالها للمناطق المحررة لهو دليل قاطع على قناعتها بإستحالة أستمرارها في الجنوب ، وهنا تحطمت عقبة الشرعية على الصخرة الجنوبية ولَم تعد لها أي قيمة تُذكر والدليل توجه البوصلة الخليجية نحو المجلس الأنتقالي الذي يملك الأرض ، تتبقى عقبة وحيدة حقيقة ليكون يوم 14 أكتوبر القادم يوم التحرير والأستقلال وعودة دولة الجنوب  وهي عقبة الإخوان المسلمين بقيادة نائب الرئيس الشرعي هادي والذي تسلم منصبة بحالة لازالت تُحير المحللين فكيف تعتبر دول التحالف تنظيم الإخوان المسلمين تنظيم أرهابي وبذات الوقت توافق على أن يكون نائب الرئيس من زعامات وقيادات الإخوان المسلمين !!!؟

وأترك أجابة ذلك على دول الخليج وتحديداً الإمارات والسعودية

 

هنا تتجلى روحية الرابع عشر من أكتوبر القادم فهو الذي سيعيد به الكرامة الجنوبية للشعب الجنوبي وموعده بأذن الله في ساحة العروض بخور مكسر ليُعلن بها عن فك الأرتباط وعودة دولة الجنوب كأمر واقع شاء من شاء وأبى من أبى فالحق ينتزع ولايُمنح .

 

فهل نسمع البيان رقم واحد برمزيته يوم الرابع عشر من أكتوبر أي بعد أربعة أيام لتكتمل فرحة الجنوبين وترقد أرواح شهداء الجنوب بسلام؟

هذا ما آمله ويأمله الشعب الجنوبي.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
341957
[1] مواعيد عرقوب المفرحه لدوناك ..والمحبطه لدوناك..
علاء
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 05:11 مساءً
ولازلت تضرب المواعيد والتواريخ والشماريخ في كل مناسبه ومنذ سبع سنوات وغرضك احباط من هم يصدقوك في كل مره ويطلع الخبر فاشوش ويمر زي كل مره فيصاب من تدغدغ مشاعرهم بالاحباط وتصبح انت السبب باصابتهم بالاكتئاب والمستفيد الوحيد من هكذا تجمعات هم اصحاب الجواري والاكشاك وعربات اليد واصحاب القات والمطاعم والمخابز والباصات وسيارات الاجره فتزداد فلوسهم ورزقهم ويدعوا لك بالمزيد من المواعيد فيكثر الناس فتكثر فلوسهم ..واي حد بيقولك من الذي خسر ومن كسب في هكذا مناسبات فكلنا نعرف ..فمزيدا من الاحباط لدوناك الناس فيدعوا عليك وعلى مواعيدك المستفزه لهم ..ومزيدا من الفلوس والرزق لدوناك الناس فيعوا لك بطول العمر لكي تستمر بالمواعيد..

341957
[2] الضعط ارضاء لاطراف
جنوبي صميم
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 05:18 مساءً
الخوف هو ان يتم اقالة بن دغر وتعيين بحاح بدلا وتنتهي هذه الزوبعه كلها

341957
[3] موش
رايد
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 05:26 مساءً
مهم ايحين المهم البقيه في حياتك

341957
[4] قطف العنب حبة حبة يا استاذنا القدير
جنوبية وافتخر
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 06:18 مساءً
الجنوب ان شاءالله راجع قريبا...اكتوبر رمز الثورة الجنوبية ستعود لثورة كتوبر رونقها ..اعلنت الدولة الجنوبية في 14 اكتوبر او لم تعلن في هذا اليوم فالجنوب خلاص منفصل تماما والي ينكر ذلك انسان مرتزق...نثق بالانتقالي لانه يمشي بخطوات مدروسة وثابتة لن نستعجل لان قضية الجنوب بيد قيادة نثق فيها كشعب جنوبي حر لان الشعب هو من اختارهم.ولك مليون تحية فانت الصديق الصدوق للشعب الجنوبي..

341957
[5] الجنوب يرزح تحت احتلال شمالي؟
محتل محتال شمالي
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 07:06 مساءً
من أين جئت بهذه الفرية؟ الجنوبيون قبل غيرهم سيفندون قولك هذا فهم قد تحرروا من الاحتلال الشمالي منذ سنين عدة. ما علينا. المهم أنه بعد أربعة أيام سيعلن فك الارتباط واستعادة دولة الجنوب، شاء من شاء وأبى من أبى. قولوا يا رب وأبشروا بالبيان رمبل ون.

341957
[6] @@@@@@@@@@@@@@@
عبد الكريم سالم
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 07:11 مساءً
خنتم ال الصباح وتحولتوا الى عملاء مع العراق ايام صدام وشكلتوا حكومه ياخونه وقابلتوا صدام بالاهازيج ولم يصمدوا غير السلفيين والاخوان وال الصباح والمغتربون اليمنيون في الكويت وتاتي ياخول لتحول نفسك الى منظر للشعب الجنوابي الذي داس على ايران وزماميطها الحوثه وعفاش

341957
[7] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 07:59 مساءً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.

341957
[8] كلمة قالها علي عبدالله صالح
عدني
الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:29 مساءً
هي كلمة قالها الزعيم علي عبدالله صالح (مابوش فحاط) يعني مابوش انفصال ونحن الجنوبيين بنتقاتل لما يصبح الدم للركب بعد الانفصال وخلينا مع الوحدة احسن و (مابوش فحاط).

341957
[9] المعلق رقم ٥ هو والزعيم
علي طالب
الخميس 11 أكتوبر 2018 12:52 صباحاً
يا عزيزي دوروا لزعيمكم كفن ودفنوه وبعدين تكلموا

341957
[10] الرشيد - القطرة والعقال ؟؟؟؟
علي طالب
الخميس 11 أكتوبر 2018 01:03 صباحاً
ان كنت يمني قل ما تشاء شرط ابعد القطرة والعقال عندما تستعرض مواضيع اليمن حتى تكون عند الناس قابلية لما تقوله . اما ان ان اذا كنت تحمل جنسية غير يمنية فأنت لا تكت لخدمة اليمن بل لخدمة الطامعين في اليمن . فضلا وضح ودع الناس تفهم .

341957
[11] لزم براميل الشريجه ترجع
ابو حكيم
الخميس 11 أكتوبر 2018 01:48 صباحاً
انشا الله ان يعلن فك لا تباط من هذه الوحده القذره التي دمرت الحجر والشجر. 14 أكتوبر هو يوم الخلاص انشا من هذه المصيبه الجاثمين علي مقدرات شعب الجنوب والنصر قادم وأشكر الأخ المحترم الذي يكتب دايمان ويناصر شعيب الجنوب الف تحيه الي دول الخليحًالعربي المناصرين لقضيه الجوب وأكتوبر يجمعنا

341957
[12] عدن ثغر اليمن الباسم
اليمن تاج رؤوسنا
الخميس 11 أكتوبر 2018 07:48 صباحاً
اريد ان أرد على هذا المدعو انور الرشيد الذي يسيى لليمن وللشعب اليمني وتاريخة العريق وهو يعمل على زرع الفتنةبين أبناء الشعب الواحد حيث يقول ان الجنوب محتل مثل اَي احتلال وأقول هنا هل سمعتم أو قرأتم في التاريخ الحديث ان شعب محتل ورئيسها منهم ورئيس الوزراء منهم ووزير الدفاع ووزير الخارجيه ووزير الداخلية وتقريبا" اكثر من ثلثي الوزارات والمصالح الاخرى هل هذا احتلال تسمية أم انك تحرض على الفتنة ليس الا وانت لا تفقه بالسياسه وامورها ونؤكد نحن الجنوبيين بأننا لم ننسى الماضي الأسود لنظام الجنوب السابق وان اَي محاولة للعودة هي عودة لحرب أهلية طاحنه بين أبناء الجنوب تاكل الأخضر واليابس وأقسى وأشد من حرب 86 الدموية بعد ان تذوقنا طعم الوحدة المباركة حتى وان حصلت كثير من المشاكل لأكن بالتأكيد ليس بسبب الوحدة ولا ترقئ الى حرب 86 وما قبلها ثم ان الوحدة فتحت الأبواب واسعة في كل المجالات اما الفساد والفقر الذي يعاني منه الشعب فيرجع الى عدم تطبيق القوانين بصرامة وترك الحبل على القارب للعب بمصالح الشعب لأكن الوحدة ليست السبب ...وهل تريدون ان تقسموا اليمن من اجل مصالح شخصيه وطموحات انانية ان هذا الشي مستحيل ان يحدث ..اما المرتزقة من اصحاب انور الرشيد بتوع الانتقالي فهم مرفوضون ولن نقبل مشاريعهم المناطقية الصغيرة والتي يريدون تحويل اليمن الى كانتونات صغيرة خدمة لمصالحهم وسنقف مع دولة اتحاديه بعيدة عن الفساد والمفسدين وبعيدا" عن العمالة والارتزاق لدول خارجية كما يفعل مجلس الارتزاق والعمالة الانتقالي ان هذا المجلس المناطقي سيكون خطرا على الجنوب وستسبب بماسي لا حصر لها بل أنة يخطط للانتقام من كل من يعارضة وهذا ما حصل بالضبط في فترات زمنيه سابقة من تاريخنا الحديث..نحن الجنوبيين لن نقبل ان نكون السبب في تجزئة اليمن وتقسيمة ولا يشرفنا ذلك بل هو عار لا يمكن ان يمحى لكل من يحرض أو يساهم بتقسيم اليمن..اما القوى السياسية فهي مطالبة ان تقف صفا"واحد" ضد دعوات الانفصال حتى يتم تعرية ولفظ كل المحرضين على الانفصال الى مزبلة التاريخ كخونة ومتامرين واصحاب مصالح انانيه وضيقة..ونقول للمدعو انور الرشيد كف عما تفعلة وتحرض علية فان شعب اليمن المارد سيخرج من قمقمه في اللحظة المناسبه وسنكون نحن في الجنوب قوة دفع لحماية تاريخنا ويمنا الذي نفخر بانتمائنا آلية اما أنتم يا اصحاب الأحلام الصغيرة فلا مكان لكم في يمن موحد ومزدهر هكذا اردتم وبالخير اليمن ملك الجميع وهي تحتاج الى رجال مخلصين ليبنوة من جديد بعيد عن الشطحات السياسية والمشاريع المناطقية وسيبقى اليمن قويا وموحدا الى يوم الدين باذنه تعالى

341957
[13] @@@@@@@@@@@
جنوبي حر
الخميس 11 أكتوبر 2018 10:22 صباحاً
@@@@@@@@@@@@@@@

341957
[14] قضي الامر الذي فيه تستفتيان
عبدالله العولقي
الخميس 11 أكتوبر 2018 10:24 صباحاً
أعلنها الانتقالي 14 اكتوبر او لم يعلنها , فقد كفرنا بوحدة القتل والموت والجوع والدمار والسلب والنهب والمرض والجهل , ومن حقنا انتزاع حقنا المشروع ! اعلنها الانتقالي او لم يعلنها ، فقد كفرنا بهم وبوحدة مع احفاد المجوس وابناء الاتراك منذ اول تصفيق لهم لعلي عبدالله صالح والاراهي الزنداني والديلمي والاحمر. فليتذكروا أن ابسط حق لنا ديمقراطي دولي وهو حق الاستفتاء كان من المحرمات علينا وانهم امعنوا التدمير والتهجير والظلم والجهل والمرض فينا لكي نتاخر بالمطالبة بحقوقنا، فها هو اليوم انتزاع وطن من ايادي نجسة سوداء لم تحترم هذا الوطن ولم تبني معه شراكة عدل وحق. السؤال الوحيد الان الذي عليهم ان يركزوا فيه لاغير (( ماذا عن ابنائهم واجيالهم ومستقبلهم ووضعهم وعلاقتهم بدولة الجنوب ؟؟؟)) هل سنطردهم شر طردة ونعاملهم كما عاملونا ام يكون الجنوبيين ارحم ويمدوالأبنائهم يد العون ؟؟؟ لايوجد شي اخر عليهم التفكير به الان بعد فوات الاوان وحرقهم للمراحل وللفرص لاصلاح ما افسدوه لانهم سيحاسبون والله على كل قطره دم جنوبي وعلى كل ذرة رمل سرقت !!! ليسوا باقوى واعظم جبروت من صدام حسين !!!

341957
[15] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الخميس 11 أكتوبر 2018 10:37 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المُحتل المُحتال اليمني البغيض.

341957
[16] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الخميس 11 أكتوبر 2018 11:11 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المُحتل المُحتال اليمني البغيض.

341957
[17] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
جنوبي حر
الخميس 11 أكتوبر 2018 10:45 صباحاً
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المُحتل المُحتال اليمني البغيض.


شاركنا بتعليقك