مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 ديسمبر 2018 11:01 صباحاً

  

مناسبات

المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يهنئ شعب الجنوب بمناسبة الذكرى ال 55 لثورة 14 أكتوبر

الخميس 11 أكتوبر 2018 06:16 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

نهنئ  شعبنا في الجنوب وكل الثوار في مثل هذا اليوم الذي يجب على من شارك فيه أن يجدد فرحته ويتذكر كفاح الأحرار والثوار ودماء شهدائنا  الأبطال الجنوبيين فتحية لهم وتحية لكل أم شهيد وجريح وتحية لإبائهم .

ٲن هذه الثورة صنعها التاريخ وتجربة عظيمة وعلينا أن نتذكر ٲفضل ما فيها من تجارب ونجاحات ونقارن هذه السلوكيات وما بعدها تستطيع  أن تصنع حاضرها من تجارب ماضيها وهذا خير دليل يا شعب الجنوب البطل الحر الوفي أدامكم  الله رمزا للوفاء لوطنكم الغالي .

يا جماهيرنا الثورية ويا شعبنا العظيم أن احتفالكم بهذه المناسبة يعتبر عرفانا لشهداء الوطن  وتذكير للمستعمر البريطاني المحتل وعرفانا لكفاح شعبنا العظيم المكافح والذي لن ولم يقبل الهيمنة والإذلال والاستعباد

شعب بطل حرا كريم  فتحية لشعب الجنوب البطل الثائر وبهذه المناسبة العظيمة أدعو أعضاء المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وحلفائه وأنصاره ومؤيديه وكل شعبنا للحضور إلى ساحة العروض خور مكسر ساحة الأحرار والبطولات هذه الساحة التي أصبحت رمز تاريخي للأحرار ومركز للثوار والمناضلين من اجل الحرية ومقارعة الظلم والاستبداد  ومركزا تاريخي للكفاح والنضال الثوري.

شعبنا الجنوبي البطل

إننا ندعو الأطراف التي تتسابق وتتنافس على السلطة والإدارة عبر شرائهم الولاءات والتبعية من قوى الحراك الجنوبي السلمي الحامل الشرعي للقضية الجنوبية ليتمكنوا من شرعنه وجودهم في وطننا

ندعوهم لتغليب المصلحة المشتركة والوطنية واستخدام سلطتهم الشرعية ونفوذهم الإقليمية تجاه التنمية والأعمار وإرساء الأمن والأمان عوضا عن المناكفات والمكايدات السياسية التي لا تضيرهم شيء إنما يعاني منها المواطن المغلوب على أمره.

وإننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نستغل هذه المناسبة الوطنية لدعوة كافة القوى السياسية المحلية والإقليمية لوقف الحرب واستئناف وتصحيح مسار الحوار الوطني الشامل الندي مناصفة بين الشمال والجنوب.

شعبنا العزيز

إننا نثمن ونقدر قرار واعتراف الشرعية بأن الحراك الجنوبي السلمي هو الحامل الشرعي للقضية الجنوبية وما نراه مناسبا لحل العديد من الإشكاليات وتجنيب شعبنا الصراعات السياسية ولخدمة لوطننا وقضيتنا الجنوبية هو الالتفاف حول الشرعية والتضامن مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ففي الأخير هو رئيس جنوبي وان لم يقف معه الجنوبيين فمن سيقف معه فالواجب يتحتم على الجميع التنسيق والعمل مع الشرعية بما تقتضيه المصلحة الوطنية العامة تحت المظلة الدولية والإقليمية.

كما ندعو كافة القوة السياسية والحراكية للوقوف والتنسيق والعمل مع الشرعية لخدمه الوطن والمواطن بكافة الجوانب واهما الجانب الاجتماعي ( الأمني – الصحي – التعليمي ) كما نتمنى من كامل مؤسسات ووزارات الدولة الحذو والاقتداء بالأخ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وفق ما التمسنا من جميع المخلصين للوطن بأنه يعمل جاهدا للوطن والمواطن ساعيا نحو الإصلاح ولملمه صفوف الجنوبيين.

ومن يخلص لله والوطن كان من كان يستحق الشكر والتقدير بعيدا عن المناكفات والمكايدات السياسية .

 

شعبنا الجنوبي الحر

من هنا نؤكد على سلامة وحدة الصف الجنوبي ونكرر دعوتنا للجميع لتحكيم العقل ونذكرهم بالحل الذي تقدمنا به سابقا وهو :

الالتزام لحلول المجتهدين على المستوى الدولي والإقليمي والاحترام لإرادة شعب الجنوب وندعو المجتمع الدولي والإقليمي  وكافة المكونات الجنوبية التي شاركت في مؤتمر صنعاء وكذلك الكيانات التي لم تشارك أن يفكروا في مصلحة الوطن بعيدين عن التنافس والمكايدة السياسية.

واحترام الشراكة وعدم تجاهل الإرادة الشعبية والتمثيل الوطني المتساوي للمحافظات الست كمبدٲ في بناء مستقبل الأجيال وتحقيق المصير.

ونستغل هذه المناسبة أيضا لإرسال رسالة للمجتمع الدولي الإقليمي بما نراه سبيلا للحل أن كان هناك من يريد المساهمة في حل قضية اليمن فلابد من العمل على تكليف اليمنيين في حل قضيتهم و وقف الحرب من اجل السلام  تحت إشراف الدول العشر والأمم المتحدة و بذلك يعقد مؤتمر جنوبي جنوبي يقررون هويتهم ونظامهم السياسي ومستقبل دولتهم والخروج بمرجعية للتفاوض و للحوار وقوام عددهم 565 عضو مناصفة بين من شاركوا بالسابق بمؤتمر الحوار وبين القوى التي لم تشارك بمؤتمر الحوار .

وكذلك في الشمال يعملون بعقد مؤتمر شمالي شمالي لتوحيد رؤيتهم السياسية ومستقبل دولتهم بنفس الموقف ويقررون مرجعية لهم للتفاوض و الحوار وقوام عددهم 565 عضو مناصفة بين من شاركوا بالسابق بمؤتمر الحوار وبين القوى التي لم تشارك بمؤتمر الحوار .

ثم يعقد مؤتمر جنوبي شمالي للقيادة والمرجعية المنبثقة من مؤتمراتها للحوار والتفاوض الكونفيدرالي لليمن شمال وجنوب وهذا هو الحل السليم .

هذا والله الموفق ,,,

          رعاكم الله

ونصركم بقوته  و وعونه

المجد والخلود لشهداء الجنوب .

الشفاء لجرحى الجنوب والحرية للإسراء والمعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم المناضل احمد المرقشي

النصر للجنوب

وثورتنا مستمرة.

أخوكم \ محمد علي احمد

رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب

11 اكتوبر 2018م


تعليقات القراء
شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك