مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:14 صباحاً

  

تشيلي تسحق اليابان بالأربعة وتوجه إنذارًا شديد اللهجة لمنتخبات كوبا أمريكا
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 895 سلة غذائية  في محافظة تعز
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 4,842 كرتونا من التمور في محافظة أبين
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 153 كرتونا من السلال الغذائية في محافظة سقطرى
الكعبي : محاولة بعض الاطراف إثارة الفتنة في عدن تصب في مصلحة الحوثة
مركز الملك سلمان يواصل توزيع الأوعية البلاستيكية لحفظ المياه في مخيم بني جابر-الخوخة
مديرة مكتب اليونيسف بحضرموت تطلع على سير العمل بالمساحات الصديقة بوادي حضرموت
أخبار المحافظات

اللجنة التحضيرية لفعالية 14 أكتوبر تلتقي بمختلف الأطراف بالمهرة

الخميس 11 أكتوبر 2018 08:20 مساءً
المهرة (عدن الغد) خاص:

ألتقت لجنة النزولات الميدانية لمحافظات الجنوب مختلف الاطراف السياسية والقبلية بمحافظة المهرة، ابرزهم السلطان عبدالله عيسى بن عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، والشيخ علي سالم الحريزي، ومحافظ المهرة الاستاذ راجح باكريت، إضافة إلى بعض مدراء عموم المكاتب الحكومية بالمحافظة، إذ تأتي اللقاءات في إطار النزول الميداني الذي أقرته اللجنة التحضيرية لفعالية الرابع عشر من أكتوبر.

وأوضح الشيخ محمد بن مشدود رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية الرابع عشر من أكتوبر، خلال اللقاءات بمختلف أطراف المهرة البارزة، أهداف النزول الميداني والمتمثل في دعوة وحشد أبناء الجنوب للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية بالتنسيق مع جميع أبناء الجنوب.

وأشار بن مشدود إلى أن فعالية الرابع عشر من اكتوبر سترسل رسائل عدة أبرزها رفض أبناء الجنوب سياسة التجويع والتركيع التي تمارس ضده بهدف إذلاله وتركيعه وإجباره على تقديم التنازلات والقبول بمشاريع وحلول لا تلبي أهداف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال، والتأكيد على ان الحراك الجنوبي الحامل السياسي للقضية الوطنية الجنوبية بموجب القرارات الدولية.

وبيّن بن مشدود أن فعالية أكتوبر في ساحة العروض في العاصمة عدن، لن ترفع خلالها أي صورة للقيادات الجنوبية، غير صور شهداء الجنوب منذ ثورة الرابع عشر من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني إلى اخر شهيد ليومنا هذا.

كما دعت اللجنة التحضيرية أبناء المهرة ومحافظات الجنوب الآخرى للحشد والزحف للمشاركة في أحياء الذكرى الـ55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي أندلعت ضد الاستعمار البريطاني وطرده من الجنوب واعلان الاستقلال الأول، والاحتفال بها باعتبارها مناسبة وطنية وللجميع حق المشاركة.

وتأتي النزولات الميدانية للجنة التحضيرية في محافظات الجنوب ضمن برنامج التجهيزات والحشد للاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة الـ14 أكتوبر في ساحة العروض بالعاصمة عدن بالتنسيق مع مختلف مكونات الحراك الجنوبي المؤمنة بهدف التحرير والاستقلال.

 

*من أحمد باعباد


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
342148
[1] المجلس الانتقالي يمثلنا
النهدي
الجمعة 12 أكتوبر 2018 12:08 صباحاً
كل هذه الخرابيط والفهلوه مكشوفة من قبل الشعب الجنوبي والشعب يرفض كل شي الا استعادته دولته ومن حقنا ونحن جنود مع المجلس الانتقالي وليس مع حراك مكاوي أو فادي باعوم كل ألاعيب ستتكسر علي صخره الشعب الجنوبي الواعي لك دسائس حرم السفير واخواتها من المرجفون في المدينة


شاركنا بتعليقك